المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال في البايوس

firmware
19-09-2002, 01:23
متى أحدث البايوس ولماذا وكيف؟

وشكرا

allaouis
19-09-2002, 05:26
السلام عليكم
اخي الكريم " firmware "
تحديث البيوس ===== هي مشكلة في حد ذاتها !!!
لان اغلب المنتديات متجاهلة هذا الوضوع ، اما لعدم معرفتهم به او لعدم احتياج الاعضاء لسؤال عنة 000
حتى فنيين الكمبيوتر ( يبتعدون عن الافصاح عنه ) 000

فمثلا انا لي اكثر من شهر غير قادر على تركيب win.xp والسبب ان الوندوز اكس بي يطلب تحديث
" البيوس " ولا 00 ما يركب ابدا00 الا بتحديثة لان الاصدارة التي لدي قبل عام 99 0

-اذن اخي الكريم تطلب تحديثة اذا كان البيوس غير قادر على تحميل اصدارات الوندوز الحديثة 0
-اذا غيرت " الهاردسك " الذي لديك بواحد اكبر مثلا حجمة ( 80 ) والبيوس يعرفه على انة اقل 0
-اهم شيء الحاجة الماسه والملحه لتحديث00 لان عملية اختيارملف التحديث واصدارة يتطلب الدقة
بتحميلة لان الغلط باصدار الملف او حتى تركيبة الى الكمبيوتر يسبب الشلل التام للمذربورد !!!

#ارجو من الاخوه المشاركة بالموضوع واشباعة @@ :p :p

Mubarak
19-09-2002, 10:24
أحيانا قد تحتاج البيوس لإًلاحات كثيرة ، كوجود خطأ في دقة الساعة ، أو وجود عدم دقة في تحديد سرعة الناقل ، أو لتقبل معالجات أسرع بزيادة الفولتاج أو بالدعم ، وقد يكون المذربورد غير قادر على استيعاب بعض البطاقات الرسومية ، وهناك أسباب أخرى كثيرة.

Om51
19-09-2002, 11:13
أخي العويس ما شاء الله,بارك الله فيك
حقيقة,أنا شفت انه جيجا بايت أسهل في ترقية البيوس من MSI ,فعلا انحلت مشكلة تركيب XP بعد ترقية
ال GA-BX6C (Intel 440BX)c أما ال MSI فحصلت التعامل مع برنامج التحديث أعقد شوي
أذكر انه علق معاي لكن قبل أن يبدأ عملية التحديث وطبعا قلبي سقط ولكن الحمد لله ضغطت Reset
واشتغل تمام.
معلومة,عملية التحديث ما تستغرق ثواني فقط,يختلف برنامج تحديث البيوس من شركة لأخرى حتى لو كان البيوس من شركة واحدة مثل Award ,لكن الجميع يشترك في عملية تنزيل الملف الصحيح أولا ثم فك الضغط
عن ملف البيوس وبرنامج التحديث وتجد ملف للقراءة يتحدث عادة عن المشكلات التي حلها هذا التحديث وكيفية التحديث ثم نقل الملفات على قرص بدء التشغيل واعادة تشغيل الجهاز والدخول في وضعية دوس ثم الدخول في
البرنامج واتباع الخطوات...

firmware
19-09-2002, 15:18
أخي allaouis
كلامك صحيح فهذا الموضوع دائما يتجاهلونه والي يقهر أكثر لما تسأل وتكون والإجابة، ماله داعي تعقدون نفسكم في هالمواضيع :confused:

أخ هاردوير:

أو وجود عدم دقة في تحديد سرعة الناقل
صراحة تمر علي وايد تردد الناقل الامامي والخلفي واللي أعتقد هما FSB و BSB ومسببين لي أزمة :(
ممكن أعرف شنو دورهم بالضبط؟

أخ Om51
أفهم من كلامك لتحديث البايوس أشوف هو من أي شركة وأدخل موقع الشركة وأنزل منه ملفات التحديث؟ عفوا تقول قلبي سقط ! هل موضوع التحديث خطر لهذه الدرجة :cool:

شكرا لكم جميعا

الوليد
19-09-2002, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم

المعلومات التى تريدها اخى firmware موجودة بمقالى اللوحات الام والمعالج الموجودة بموقعنا.

ولكن اخى ليس هناك شيئ اسمه الناقل الخلفى. هناك الناقل الامامى فقط :)

firmware
19-09-2002, 19:05
مشكوووووووووووووور أخي الوليد
والله يعطيك العافية
بس في الصفحة الثالثة من مقال لوحات الأم واللي فيه عن ( الناقل الأمامي ) شوي الصورة فوق الكلام
ممكن تشيك عليه :)

Om51
20-09-2002, 08:21
أخوي FW :عليك معرفة اسم الشركة المصنعة وتحديد الموديل بالضبط وتحديد شركة البيوس(هل هو Award أم AMI ) وبعد هذا تروح لموقع الشركة وعادة يكون في قسم Support ..
بالنسبة لخطورة التحديث انه لا سمح الله لو الجهاز توقف أثناء عملية التحديث انقطاع الكهرباء مثلا راح يتعطل البيوس ويمكن تتطر لتغيير البيوس - لكن في جيجا بايت في بيوس ثاني احتياطي حتى في MSI في حاجة اسمها Bios recovery لكن أنا ما حفتيلك فيهم لأني الحمد لله ما جربتهم وتمت عملية التحديث على الجهازين بخير ...:)