المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتل توقع اتفاقا لإقامة مصنع للوحات الأم في مصر

Tech_Admin
02-12-2008, 01:37
انتل توقع اتفاقا لإقامة مصنع للوحات الأم في مصر

المصنع سيوفر ما بين 400 و600 فرصة عمل جديدة على مدى العامين القادمين، ليصبح بذلك اول مصنع لانتاج لوحات الأم في افريقيا

https://img503.imageshack.us/img503/7088/1120120081503284565831mo5.jpg (https://imageshack.us)

قالت وزارة الاتصالات والمعلومات المصرية إن انتل أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم وقعت اتفاقا مع شركة مصرية لإقامة أول مصنع لإنتاج اللوحات الأم في افريقيا.

وقالت الوزارة إن 85 في المئة من الإنتاج سيصدر إلى أسواق المنطقة وافريقيا. وقال البيان إن المصنع المصري سيوفر ما بين 400 و600 فرصة عمل جديدة على مدى العامين القادمين.

ولم يكشف البيان عن قيمة الاتفاق.
وقال إن كريج باريت رئيس مجلس إدارة انتل وطارق عيسى رئيس شركة براق للصناعات الالكترونية وقعا الاتفاق مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التي تديرها الدولة.

SNOOP-NO LIMIT
02-12-2008, 01:45
والله زين خبر مفرح الف مبروك عليكم المصنع وعقبال الخليج بهذا المصنع سوف نلاحظ انخفاض اسعار القطع بالنسبه للوحات الام من ماركة انتل في مصر وخاصتا من انتاج مصر وشكرا على هذا الخبر المفرح اخوي الكريم

الفجر القادم
02-12-2008, 02:46
رابط للموضوع من الجزيره
https://www.aljazeera.net/NR/exeres/38CE888C-6492-441B-8362-20DDD4F3CC75.htm

Tech_Admin
02-12-2008, 02:53
رابط للموضوع من الجزيره
https://www.aljazeera.net/NR/exeres/38CE888C-6492-441B-8362-20DDD4F3CC75.htm

شكراً على الإضافة ياغالى :)

الخلف
02-12-2008, 06:01
خطوة ممتازة جداً أن نرى تزايد الاهتمام بالمنطقة العربية كمكان لشركات التقنية، فبعد الإمارات وثورتها التقنية الآن مصر، وإن كنت أعتقد أن سبب اختيار مصر راجع لانخفاض أجرة اليد العاملة قياساً بباقي الدول العربية التي يمكن أن تحتضن مثل هذا المشروع

zwawy
02-12-2008, 08:36
وإن كنت أعتقد أن سبب اختيار مصر راجع لانخفاض أجرة اليد العاملة قياساً بباقي الدول العربية التي يمكن أن تحتضن مثل هذا المشروع

أيضا ً يوجد انفتاح نسبى فى صناعة الإلكترونيات بمصر وهناك شريحة كبيرة من الأجهزة الإلكترونية أصبحت تصنع بأيادى مصرية ...

zwawy
02-12-2008, 08:40
عذرا ً نسيت ...
:) جزاك الله خيرا ً أخى Tech_Admin على الخبر .
الاسم مألوف لدى إن لم أكن مخطئا ً فقد حدثنى الأخ C|EH عنك .

__eRa__
02-12-2008, 09:47
كملت الحفلة .. مصنع في اسرائيل ومصنع في مصر

تقصد ايه بكلامك؟
وايه الداعي من الجمع بين مصر واسرائيل؟

zwawy
02-12-2008, 11:22
تقصد ايه بكلامك؟
وايه الداعي من الجمع بين مصر واسرائيل؟

:)
أخى العزيز __eRa__ أعتقد أن الأخ لايقصد أى شىء يعنى مجرد مداعبة بخصوص هذا الإهتمام الذى تبديه Intel للمنطقة ....
ثم إنه لايوجد شىء اسمه اسرائيل الصواب أن نقول ( الجزء المحتل من فلسطين الغالية ) بواسطة أشر عباد الله على هذه الأرض .
أما مصر فهى أرض الكنانة باركها الله وبارك أهلها .
ثم اننا فى عرب هاردوير ( يسرى فى عروقنا دمٌ واحد وتجمعنا روح ٌ واحدة ) .

خالص التحية لك :)

zwawy
02-12-2008, 11:24
الأخ الفاضل Abdu_!T كتبت ردى قبل رؤية مشاركتك الأخيرة .
حياك الله أخى الحبيب .

k@spersky
02-12-2008, 16:32
ربنا يستر

Tech_Admin
02-12-2008, 16:52
اعتقد ان اختيار انتل لمصر بسبب وجود العقول والايدى المدربة والمناخ الاقتصادى الذى تتمتع به مصر وكذلك وجود القرية الذكية

Tech_Admin
02-12-2008, 16:57
عذرا ً نسيت ...
:) جزاك الله خيرا ً أخى Tech_Admin على الخبر .
الاسم مألوف لدى إن لم أكن مخطئا ً فقد حدثنى الأخ C|EH عنك .

نعم اخى كان لى شرف مقابلة اخى ابويوسف عند زيارته لمصر وحدثنى عنك ايضاً
تحياتى :)

Tech_Admin
02-12-2008, 17:12
خطوة ممتازة جداً أن نرى تزايد الاهتمام بالمنطقة العربية كمكان لشركات التقنية، فبعد الإمارات وثورتها التقنية الآن مصر، وإن كنت أعتقد أن سبب اختيار مصر راجع لانخفاض أجرة اليد العاملة قياساً بباقي الدول العربية التي يمكن أن تحتضن مثل هذا المشروع

شكراً لك اخى الخلف ,, ولكن اسمح لى مش السبب هو انخفاض أجرة اليد العاملة قياساً بباقي الدول العربية التي يمكن أن تحتضن مثل هذا المشروع ولكن لوجود العقول المدربة وخريجين كليات الهندسة الاكفأء ووحود القرية الذكية التى يوجد بها كبار الشركات مثل على سبيل المثال لا الحصر سيسكو و ميكروسوفت والأوراكل .....الخ وكذلك ان اعلى الرواتب فى مصر تكون فى IT وانا لى زملاء يعملون فى القرية الذكية ويحصلوا على اعلى الرواتب (خيالية)
تحياتى :)

__eRa__
02-12-2008, 23:08
يا أخي لا أقصد إلا المزج فقط لا أكثر ولا أقل وكان هذا أشارةً لاستنكار البعض بناء مصانع في الأراض المحتلة فقط لاغير وإنتل هنا أكملت تلك المسيرة ووطأت مصنعها الثاني في أرض الكنانة ! ولاندري من التالي ، لا أدري هل القوانين تحرم المزح البريء كهذا ؟
بخصوص رأيي في هذا الموضوع فأنا مؤيد لتلك الفكرة كونها ستوفر فرص عمل للشباب المصري المجتهد وتقليص نسبة البطالة .

لا أدري مامدى تأثير هذا الكلام وحساسيته لديك ؟ على الأقل قم بالتعليق على الموضوع !
أسمحلي أخي مع كامل احترامي لشخصك ألاحظ أغلب ردودك لاتنم عن طيب خاطر إن صاب ظني !؟؟
وكونك ظنيت بي عندما ذكرت أني جمعت بين مصر وإسرائيل ! .. فالكلام يطول بينهما ....

أعتذر عن الخروج عن الموضوع .
تحياتي لك .

لم أعلق على الخبر لأنه شيء طبيعي للشركات متعددة الجنسيات أن تتواجد في مختلف الدول
كما أني لا أحب المشاركة لمجرد المشاركة
لو عندي شيء هيفيد هقوله معنديش هسكت

ولكن ما أثارني طريقة ذكرك للموضوع
مصر واسرائيل مش في حفلة واحدة
ومش مجتمعين
وحصل خير

ألاحظ أغلب ردودك لاتنم عن طيب خاطر إن صاب ظني !؟؟

ظنك مش في محله لأنني لا أعلق على أشخاص بل أعلق على أساليب أو تصرفات سيئة
ولم أفتر عليك ولا على أحد
هي مجرد تعليقات لما أراه سيئا رغبة في إصلاحه
"كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"

الفجر القادم
02-12-2008, 23:51
أرجوا ان لا يتطور الموضوع أكثر من ذلك ، والالتزام بصلب الموضوع حتى لا تدخل الاداره بالحذف والتعديل والتنبيه

Tech_Admin
03-12-2008, 00:32
نسيت ان عند فتح اى موضوع يجب ان تتوقع المشاحنات والكلام الغير لائق من بعض الاعضاء المعروفين سلفاً

Salem AL Fituri
03-12-2008, 01:03
خطوة جيدة من الحكومة المصرية وأختيار جيد من أنتل (حتى وان كنت لا افضل لوحاتها ) ولكن لديه معجبيها في العالم العربي..
وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لتطور الصناعات الرقمية في العالم العربي لأن هذه الصناعة ليست مستحيلة بل تحتاج الى مختصين مدربين ومخابر متخصصة ورأسمال منفتح على السوق .
عقال ال NewEgg يفتحو فرع قريب منا:D

Tech_Admin
03-12-2008, 01:12
خطوة جيدة من الحكومة المصرية وأختيار جيد من أنتل (حتى وان كنت لا افضل لوحاتها ) ولكن لديه معجبيها في العالم العربي..
وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لتطور الصناعات الرقمية في العالم العربي لأن هذه الصناعة ليست مستحيلة بل تحتاج الى مختصين مدربين ومخابر متخصصة ورأسمال منفتح على السوق .
عقال ال NewEgg يفتحو فرع قريب منا:D

مشكور اخى على الرد المتوازن و انا اعتقد ان مصر ستكون من النمور الافريقية فى الخمس سنوات القادمة لانها مرشحة وبقوة لاحتلال هذة المكانة بفضل عقول علمائها ومهندسى والوضع الاقتصادى المبنى على المنافسة ,, تحياتى

Salem AL Fituri
03-12-2008, 01:30
مشكور اخى على الرد المتوازن و انا اعتقد ان مصر ستكون من النمور الافريقية فى الخمس سنوات القادمة لانها مرشحة وبقوة لاحتلال هذة المكانة بفضل عقول علمائها ومهندسى والوضع الاقتصادى المبنى على المنافسة ,, تحياتى
والله أني نسعد لمن نشوف دولة عربية تفكر في المستقبل لأنه في المستقبل القريب ستكون جميع الأجهزة والصنعالت معتمدة على الكمبيوتر أو الأجهزة القائمة علية Based Computer Device والخبرات التكنلوجية في هذا العصر لاتقدر بثمن .
بكل الأسف كان فيه مشروع صناعة الألكترونية في ليبيا "وهي الشركة العامة للألكترونات" كسبت خبرة ودخلت مجال تجميع أجهزة الحاسب الآلي ولكنها لم تستمر وأرادو لها الفشل
نسأل الله الهداية

!! NoMeRcY !!
03-12-2008, 02:39
خطوه ممتازة ..
مشكور اخوي على الخبر

GOHAN
03-12-2008, 05:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كملت الحفلة .. مصنع في **** ومصنع في مصر :D

ههههه كأنه مصنع معالجات! يا ريته كان مصنع معالجات لكنه مجرد مصنع لوحات ام وهي باسم شركة مصرية وليس شركة انتل على ما يبدوا الخبر لي

على ما يبدوا ان الشركة المصرية تعاقدت من انتل لصنع لوحات ام انتل

ولكن اتوقع ان تكون لوحات ام اقتصادية تقتصر عملها اكثر على المعالجات الاقتصادية والاجهزة الاعمال

وليست لمحبي كسر السرعة والعاب العالية الوضوح وتلك الاشياء

على اي حال هو خطوة جيدة لنمو سوق الحاسب في مصر وقد تكون لها تطور افضل لكن تحتاج الى ان تكون فعلا انتاج مجدي يعني يجب ان تكون ارخص من المتاح حاليا وتكون فيها الخصائص الاساسية لأي لوحة ام متاحة في الصين

لكن انا منذ عامان تقريبا شاهدت صنع لوحات ام اول مرة في مصر في حفل لكن بعد هذا لم اسمع عن ذلك ابدا في السوق المصري لا ادري لماذا

hitman mkm
04-12-2008, 14:59
كملت الحفلة .. مصنع في اسرائيل ومصنع في مصر :D

ماذا تقصد بذلك !!!!

yazan soft
04-12-2008, 15:47
ماذا تقصد بذلك !!!!

راجع ردوده السابقه ستعرف اخي Hitman, واخوي Abdu_!T لم يقصد شيئا الا المزاح فتقبلو ذلك بصدر رحب, وليكن نصحكم لبعض بلطف, ولم ارى بمشاركه او كلام اخوي Abdu_!T مايستاهل انه يعدل او يحذف كونه برر سبب ذلك ولحسن الضن به وبكم جميعا وتقبلو مروري. :)

الفجر القادم
04-12-2008, 16:32
الآن دوري لأسأل

كملت الحفلة .. مصنع في اسرائيل ومصنع في مصر

ماذا قصدت بذلك ؟:rolleyes:

اتمنى ان نرفق ببعضنا اكثر ...
لا داعي للحساسيات ، كلنا اخوه ومصر هي بلدي كما هي بلد كل مصري أخر ، وهذا ينطبق على سائر البلدان الاخرى ...

hitman mkm
04-12-2008, 16:40
راجع ردوده السابقه ستعرف اخي Hitman, واخوي Abdu_!T لم يقصد شيئا الا المزاح فتقبلو ذلك بصدر رحب, وليكن نصحكم لبعض بلطف, ولم ارى بمشاركه او كلام اخوي Abdu_!T مايستاهل انه يعدل او يحذف كونه برر سبب ذلك ولحسن الضن به وبكم جميعا وتقبلو مروري. :)
حسنا اخي شكر علي المرور وانا اقبل تبرير اخي كلنا في يوتقه واحده كلنا مسلمون اللهم لم شملنا وحرر القدسhttps://www10.0zz0.com/2008/12/04/14/677378938.jpg (https://www.0zz0.com)

Mubarak
04-12-2008, 17:56
عفوا أخ عبدو، حسن الظن لا يأتي من خلال مجرد حسن الظن، عبارة كملت الحفلة تعني بشكل واضح المقاربة ما بين اطراف الحفلة، ولذلك للأخ الحق في الاعتراض على كلامك، وكونك استطعت أنت وبعض الاخوة ان تقنعوه بأنها مجرد مزحة فهذا لا يعفيك من المسؤولية، أنا غير مستعد لقبول مزيد من المناكفات في الموقع، مرحبا بالنكات والضحكات، لكن ليس على حساب هدوء المنتدى.

نعم، حتى لو كنت مازخا فلتنتقي عباراتك بدقة، من غير المقبول أن تأتي لي بعبارة لا معنى لها سوى المقاربة بين مصر وإسرائيل (وكلنا زعلانين على مصر لعلاقتها بإسرائيل)، ثم تقول (أحسنوا الظن).

عموما نعتبر موضوع التعليق انتهى و من لم يعجبه كلامي يراسلني على الخاص لا يرد علي هنا.

omar-tdm
05-12-2008, 01:39
عقبال مايكون عندنا شركات محلية مصنعة وذات تقنيات تصنيع عالية

فوزان
05-12-2008, 02:22
ههههه كأنه مصنع معالجات! يا ريته كان مصنع معالجات لكنه مجرد مصنع لوحات ام وهي باسم شركة مصرية وليس شركة انتل على ما يبدوا الخبر لي

يعني علشان مش مصنع معالجات يبقي قلتة احسن!!

على ما يبدوا ان الشركة المصرية تعاقدت من انتل لصنع لوحات ام انتل
ولكن اتوقع ان تكون لوحات ام اقتصادية تقتصر عملها اكثر على المعالجات الاقتصادية والاجهزة الاعمال

وليست لمحبي كسر السرعة والعاب العالية الوضوح وتلك الاشياء

اعتقد دة صعب وحتي لو حصل اللوحات الاقتصادية اكثر ما يباع في مصر واظن تصنيعها اوحتي تجميعها افضل من استيرادها من الصين!!

على اي حال هو خطوة جيدة لنمو سوق الحاسب في مصر وقد تكون لها تطور افضل لكن تحتاج الى ان تكون فعلا انتاج مجدي يعني يجب ان تكون ارخص من المتاح حاليا وتكون فيها الخصائص الاساسية لأي لوحة ام متاحة في الصين

اعتقد دة اللي حيحصل لسبب وحيد ان المستورد حتي لو المصنع انتج الاف القطع للاسف الكثيرين يعشقوا السلع الرخيصة حتي لو عديمة الجدوي وعلي فكرة لوحات انتل اغلي من اللوحات الاقتصادية طول عمرها.

المشلة يا جماعة ان محدش عنة ثقة في الانتاج المحلي لكن وللامانة السلع المصنعة في مصر رغم غلوها عن الصيني لكنها اكثر جودة صحيح مش زي النمور الاسيوية والاوروبية لن نحن نتمني التقدم بالطبع.

بالمناسبة شركة في حجم انتل عارفة كويس متعمل اية ولو شايفة ان الموضوع فاشل مكنتش رمت فلوسها في الارض .....مش متحبنا اوي وعايزه تخدمنا او تعطف علينا

تحياتي