المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مارأيكم بجهازي (مهم) وسؤال صغير عن الرام ؟؟؟؟؟؟

حوحو2008
08-12-2008, 10:59
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا:هذه مميزات جهازي:
Intel® Pentium D 3.0GHz ,4MB
Intel® Desktop Board D945G
2GB DDR2 667MHz Dual Channel
Nvidia GeForce 8800GT 512MB DDR3
WD 250GB SATA2

السؤال هو :الى متى يستطيع الجهاز تشغيل الالعاب بقوة وجودة على وضوح 1280*1024
ومتى يصبح الجهاز غير قادر على تشغيل الالعاب على وضوح 1024*768 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني هو:ايهما أفضل للالعاب ولماذا: زيادة 1 جيجا رام مع فقد تقنية دوال شنل أو
ابقاء الرام على ما هو عليه مع تقنية الدوال شنل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حوحو2008
08-12-2008, 13:29
اين انتم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Salem AL Fituri
08-12-2008, 16:39
أستطيع ان أجاوبك على شيء واحد وهي زيادة 1 جيجا رام اعتقد انها لن تؤثر على DUAL CHANNEL
لأنك ستركبه في سلوت ثالث والاثنين الاولين يبقو كأنهم سلوت واحد 2 GB
والباقي فهو رهن الشركات المتجة للالعاب وتوافقية الاجهزة الخاصة بها

حوحو2008
08-12-2008, 17:12
اللوحة لالالا تدعم الا شقين فقط وانا حاط فيهم 1جيجا + 1جيجا
انا اريد ان انزع قطعة 1 جيجا واضيف مكانها 2 جيجا ليصبح المجموع 3 جيجا
من دون تفعيل الدوال شنل (بسبب وضعية الرامات)

أيهما افضل للالعاب 3 جيجا من دون تفعيل الدوال شنل أم 2 جيجا مع تفعيل الدوال شنل ؟؟؟؟؟؟؟

Coolman4now
08-12-2008, 17:16
- الدوال شانل أو Dual Channel بيفرق جامد جدا فى الأداء ، وفى الألعاب ولكن النسخ هو أكتر شئ بيتأثر بالدوال شانل.

moatez
08-12-2008, 17:36
اللوحة لالالا تدعم الا شقين فقط وانا حاط فيهم 1جيجا + 1جيجا
انا اريد ان انزع قطعة 1 جيجا واضيف مكانها 2 جيجا ليصبح المجموع 3 جيجا
من دون تفعيل الدوال شنل (بسبب وضعية الرامات)

أيهما افضل للالعاب 3 جيجا من دون تفعيل الدوال شنل أم 2 جيجا مع تفعيل الدوال شنل ؟؟؟؟؟؟؟

رائى ان ال 3 جيجا افضل علشان استفادتك ب 3جيجا رامات افضل بكتير من استفادتك بخاصية ال Dual Channel لان ملهاش اي تاثير ملحوظ على الأداء.

khallodah
08-12-2008, 20:36
هلا فيك أخي في المنتدى. لو تسمح لي تعليق بخصوص جهازك:
أولا: جهازك يستطيع تشغيل جميع الألعاب ولو ماكانت بأعلى جودة للألعاب القوية والفضل يرجع طبعا لكرت الشاشة القوي نسبيا في جهازك.

ثانيا: أنا أنصحك بترقية المعالج, حيث المعالج اللي بجهازك حسب ماوصفت أنه ليس من عائلة Core 2,
ما يحتاج أفصلك انه معالجات الكور تو أفضل بمراحل من معالجات المعمارية التي صنع عليها معالجك. معمارية المعالج
اللي بجهازك بها مشاكل كثير وعلى رأسها الحرارة العالية اللي ممكن تهدد باقي القطع. أنصحك بترقية المعالج
لمعالج من كور تو . ولو حبيت تقدر تكتبلنا اسم لوحة الأم كاملا ووبنساعدك في المعالج الأفضل الذي تقبله لوحتك.

ثالثا: الرامات, الدوال تشانل يعطيك أداء أفضل من ناحية الإستجابة, يحسسك بأن الجهاز أسرع وأخف في إستخدام
البرامج وهذا مثبت بإختبارات حيث نقل البيانات بين المعالج والرام يرتفع بنسبة جيدةة عند تفعيل الدوال تشانل, لكن من ناحية النتائج والأداء الفعلي للبرامج والألعاب يكاد يكون معدوم, يعنى مافي فرق في الألعاب
غير انه ممكن يكون تحميل اللعبة وتشغيلها يكون أسرع فقط لاغير, والأمر أولا وأخيرا راجع لك.

حوحو2008
09-12-2008, 06:59
هلا فيك أخي في المنتدى.

أهلا بالجميع وانا يشرفني ان اكون في هذا المنتدى الذي يعتبر اقوى منتدى عربي يهتم بأمور الهاردوير

ثانيا: أنا أنصحك بترقية المعالج, حيث المعالج اللي بجهازك حسب ماوصفت أنه ليس من عائلة Core 2,
ما يحتاج أفصلك انه معالجات الكور تو أفضل بمراحل من معالجات المعمارية التي صنع عليها معالجك. معمارية المعالج
اللي بجهازك بها مشاكل كثير وعلى رأسها الحرارة العالية اللي ممكن تهدد باقي القطع. أنصحك بترقية المعالج
لمعالج من كور تو . ولو حبيت تقدر تكتبلنا اسم لوحة الأم كاملا ووبنساعدك في المعالج الأفضل الذي تقبله لوحتك.

اشكرك على هذه النصيحة لكن انا لا اريد ترقية حاسوبي ابدا لان ممكن بعد سنة ونصف اشتري جهاز جديد

ثالثا: الرامات, الدوال تشانل يعطيك أداء أفضل من ناحية الإستجابة, يحسسك بأن الجهاز أسرع وأخف في إستخدام
البرامج وهذا مثبت بإختبارات حيث نقل البيانات بين المعالج والرام يرتفع بنسبة جيدةة عند تفعيل الدوال تشانل, لكن من ناحية النتائج والأداء الفعلي للبرامج والألعاب يكاد يكون معدوم, يعنى مافي فرق في الألعاب
غير انه ممكن يكون تحميل اللعبة وتشغيلها يكون أسرع فقط لاغير, والأمر أولا وأخيرا راجع لك.

يعني انا شخصياً أفضل 3 جيجا خصوصاً مع الالعاب الشرهة للرامات فماذا تختار لو كنت مكاني للالعاب ؟؟؟

وشكراً لك أخي khallodah على تفاعلك الاكثر من رائع

ramy
09-12-2008, 07:20
أخوي صاحب الموضوع، حرام أنّه ما تستفيد من قوّة كرتك الجبّارة !
بإمكانك شراء معالج E2180 ثمنه 60 دولار، وتكسر سرعته بنسبة 20 % مثلاً (قد لا تسمح لوحتك بأكثر من ذلك)، وقتها أضمن لك أنّه يرتفع أداء جهازك مع الألعاب للضعف تقريباً.

وطبعاً القرار الأوّل و الأخير عائد لك :)
وبخصوص الرّام أنت لم تحدّد هل تعمل على الإكس بي أم على الفيستا؟
إذا على الفيستا انتقل للـ 3 غيغا بدون تردّد.

MusaedQ8
09-12-2008, 13:21
أخوي صاحب الموضوع، حرام أنّه ما تستفيد من قوّة كرتك الجبّارة !
بإمكانك شراء معالج E2180 ثمنه 60 دولار، وتكسر سرعته بنسبة 20 % مثلاً (قد لا تسمح لوحتك بأكثر من ذلك)، وقتها أضمن لك أنّه يرتفع أداء جهازك مع الألعاب للضعف تقريباً.

وطبعاً القرار الأوّل و الأخير عائد لك :)
وبخصوص الرّام أنت لم تحدّد هل تعمل على الإكس بي أم على الفيستا؟
إذا على الفيستا انتقل للـ 3 غيغا بدون تردّد.

السلام عليكم

عندي توضيح بسيط

لوحته انتل لا يوجد بها كسر للسرعه

بالتوفيق

حوحو2008
09-12-2008, 17:00
السلام عليكم

عندي توضيح بسيط

بالتوفيق

شكرا على التوضيح لكن انت مارأيك في الموضوع المطروح ايهما افضل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ramy
09-12-2008, 22:40
السلام عليكم

عندي توضيح بسيط

بالتوفيق
ذلك صحيح، لكن فاتني أن أنتبه على نوع اللّوحة الأم لدى الأخ :)