المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعة .. أم .. الشركة ؟؟؟

UVIVERSAL
22-12-2008, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله

أخواني الكرام أرجو منكم تقديم اقتراحاتكم فأنا في أمس الحاجة لها

أنا خريج هندسة كمبيوتر السنة الماضية وعندي بعض الشهادات الدولية مثل:

MCSA 2003
CCNA

وناوي حالياً على MCSE 2003 ثم على الـ 2008

بس حالياً أنا محتار جداً حيث حصلت تقريباً على قبول في إحدى الجامعات كمعيد فيها وعلى قبول في إحدى شركات النفط

فأنا محتار: هل أختار أن أكون معيد في الجامعة أم أتوجه نحو الشركات والعمل بها ؟؟؟ :confused::confused::confused:

علماً أن الجامعة ستعطيني فرصة للدراسات العليا بعد سنتين من العمل بها، أما الشركات فتتميز بالمرتب العالي.

أفيدوني بارك الله فيكم حيث علي أن أتخذ قرار بسرعة

golden mask
22-12-2008, 23:57
استخير ربنا
بس بصراحه انت ميال لاى واحده ؟؟

ameer_s
23-12-2008, 02:55
لو مكانك ساتجة الي الشركة

one-zero
23-12-2008, 03:40
اتجه الي الشركة
وقبلها صلي استخارة

elabyad
23-12-2008, 04:07
راي ان الشركة هي الفرصة التي قد لاتعوض بعد ذلك
لكن تكملة الدراسة كما هو واضح من مستواك انه قد يكون بالموازاة مع الوظيفة
و يمكنك ان تحضر الدراسات العليا و يمكن ان تكلفك ماديا سواء في هذه الجامعة او غيرها لكن ممكن ان تحصل عليها بفلوسك لكن الوظيفة من الصعب جدا ان تجدها حتى لو بالاموال
والوظيفة يوازيها حافز المادة لتطوير نفسك بعد ذلك في مجالك اما انك معيد فاعتقد انك لن تجد نفس مستوى الحافز من مرتب الشركة لترقية علمك بعد ذلك

وقبل ذلك و ذاك استعن بالله و استخر الله فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم
راي لو كنت مكانك وربنا يوفقك في كلا الخيارين

Eng.MagoooD
23-12-2008, 07:57
اولا و اخرا استعن بالله و صلي صلاة استخارة .

لازم تضع في بالك انك لو كملت دراسات عليا و ما اشتغلتش هتتعامل كانك لسه حديث التخرج .

و من ناحية تانية كماجستير اكيد هتتقدر اكثر من البكالوريوس من جميع النواحي .

انا رأيي في المسائل اللي زي كده تختار الشغل افضل لك , و بعد ما تحدد تخصصك و اتجاهك بالضبط و تاخذ خبرة تبدأ تعمل دراساتك العليا في التخصص و الاتجاه اللي انت حددته .

بالتوفيق .

أ بـو بـد ر
23-12-2008, 08:12
أنا أميل إلى إنك تصير معيد و تطور نفسك في العلم اللي متخصص فيه و تكون متابع محترف للأمور العملية و التطبيقية على أرض الواقع و يمكنك الاستفادة من خبرات الشباب اللي هنا مبدئيا ثم الاتجاه إلى خبراء حقيقيين على أرض الواقع و لا أدري إن كانت هناك إمكانية لأن تعمل متعاون أو شيء من هذا القبيل في مركز المعلومات أو إدارة تقنية المعلومات في الجامعة و تصير مطلع و بقوة على التطبيقات على أرض الواقع و تتعلم من شركات المقاولات و الخبراء و الاستشاريين و العاملين في الميدان ، ثم تتوكل على الله و تكمل دراسات عليا و ترجع بالدكتوراة و تصبح أستاذ في الجامعة و بعدها إنت و جهدك و سمعتك بين الشركات حيث أن العديد من الشركات تعمل عقود بحثية أو تجارب مع أساتذة في الجامعات و يأخذ فيها الأستاذ مكافآت مجزية . و ممكن بعدها إذا حصلت على الخبرة الإدارية المتميزة تفتح بزنس خاص بك أو تنتقل لتصبح مدير لأحد مشاريع البزنس في مجالك الـ IT و لو تلاحظ كثير من أساتذة الجامعات أًصبحوا مدراء في الشركات .

$ABU FAHAD$
23-12-2008, 08:14
اخي العزيز حالتك هي متل حالي و نفس الموقف تعرضت له مند 4 سنوات و كنت مخير بين العمل كمعيد في الجامعة او الالتحاق باحد الشركات النفطية ,,, طبعا ميولي كان هو الحاسم في عملية الاختيار فانا افضل الشغل العملي على العمل الاكاديمي
في نطاق العمل النفطي اغلب اعمالي هي اسفار و تنقلات بين المواقع و كما ان طبيعة العمل تتطلب منك ان تكون بملم بعدة مجالات من programming , databae , networking و ان كان الاغلب يميل ل networking
وبما انك حاصل على شهادات تؤهلك للدخول للمجال بقوة فلا تضيع الفرصة و الشهادة من يديك لانك لو توجهت للعمل الاكاديمي و هو في الاغلب نظري فحينها لن تستفيد من الشهاادات التي حصلت عليها طبعا لا تنسى المرتبات العالية التي ستحصل عليها خاصة حينما تكون في شركة نفطية ... بمثل هدا المرتب يمكنك ان تؤمن مستقبل جيد و ان فكرت مستقبلا باكمال دراستك حينها ستكون اكتسبت نقطتين لصالحك
الاولى : خبرة عملية قوية تؤهلك بعد انهاء دراستك الاكاديمية للعودة مرة اخرى لسوق العمل
التانية : ماديا ستكون بحالة جدا ميسورة
بينما لو توجهت الان للدراسة الاكاديمية فستخسر تلك النقطتان ....
نقطة اخيرة احب ان اضيفها للنقطتين الاوليان ,, مخالطتك لسوق العمل سيساعد بشكل كبير في توجيهك لطبيعة الدراسة و التخصص الاكاديمي الدي ستختاره لاحقا لو احببت ان تكمل دراستك
استخر الله عز وجل و توجه للشركة ....
و حياك الله اخي في اي مساعدة تريدها

Feras.B
23-12-2008, 10:26
شركات النفط اخي مفيدة لاي شخص كوضع اجتماعي فيها ... تامين والى اخره

لو شركة عادية اقلك دراستك افضلك ولاكن والله اعلم شركة النفظ تامن مستقبلك ولا اذكر اي صديق اشتغل بشركة نفظ تركها .

بلتوفيق

nedal2007
23-12-2008, 16:30
ممكن تشتغل فى شركة النفط وتكمل دراسات على حسابك لو الدراسات مهمة بالنسبة لك
فاستخير وبنا يقدملك اللى فيه الخير

cc1397na
23-12-2008, 17:14
وجهت احد الاخوات في مصر وكانت معيدة في هدسه العاشر تركت الهندسه و تجهت الى شركة اورنج

المحاول
24-12-2008, 08:28
شوف نصيحتي لك اذا كنت من دول الخليج اشتغل معيد احسن لك للحصول على الدراسات العليا والوظيفة مضمونه ان شاء الله مالم تكون من دول الخليج احسن لك الوظيفة والله اعلم

mohamed2121
24-12-2008, 12:58
أخى الحمد الله قبل القدوم على أى شىء أستخير الله
لاتعلم الخير فين ولا تعلم اين طريقك
أستخير
فالاستخاره أفضل شىء وستريح قلبك بأذن الله

b7lmbeek
28-12-2008, 14:55
أخى الفاضل

توكل على الله و إبدأ حياتك وإعمل

أما بالنسبة للدراسة فان شاء الله تستطيع اكمالها اثناء العمل

او حتى تستطيع الحصول على اى شهادة دولية اثناء العمل