المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص لوحة الأم ؟؟؟

Mohamed Mansour
04-01-2009, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لدي طلب بخصوص جهازي،

يعني هل هو جيد (بطبيعة الحال ليس ممتاز:D) ؟
من ناحية الألعاب :)

طلب2:
و خصوصا أريد شراء كرت شاشة 8800 GT
ربما سأشتريها من هذا النوع ( هنا (https://arabhardware.com/mg/index.php?option=com_content&task=view&id=86&Itemid=52) )

أريد من فضلكم معرفة هل ستقبلها لوحة الأم الخاصة بي ؟
اسم اللوحة:
Mother board: ECS P4M900T-M2
الرقاقة:
chipset: VIA P4M900CD + VT8237S

المعالج:
Pentium D 925
سرعته: 3ghz
سأحاول تغييره اذا يكفني المال

الذاكرة RAM:
2,5 GB

Power supply: 400W

الشق: (PCI express 16x (1.1

طلب3:
هل تقبل لوحة الأم الخاصة بي كرت بمنفذ (Pci express 16x (2.0
مثل كروت الفئة التاسعة من nVidia
و هل كرت 8800gt تتطلب كذلك (pci express (2.0 أو ستتطلب شق عادي
و اذا كان من شق 2.0 هل سيقبلها لوحي (board)

من فضلكم اخواني أريد أجوبة إذا استطعتم لكل طلباتي لأنها مهمة قبل أن أقوم بشراء الكرت
و بارك الله فيكم

alayoubi
04-01-2009, 17:38
هلا أخوي وعليكم السلام

يعني هل هو جيد (بطبيعة الحال ليس ممتاز) ؟
من ناحية الألعاب

جهازك جيد لكن ليس للألعاب أبدأ .

اذا اللوحة الأم عندك فيها شق PCI-e ما في مشكلة يركب عليها أي كرت سواء كان 1.1 أو 2.0 والفرق بسيط بالأداء بينهم لكن تحتاج تغير المعالج بمعالج من الفئة Core 2 Duo حتى تستفيد من كامل قوة الكرت .

قبل شراء المعالج تأكد أن اللوحة الأم تدعم هذه الفئة من المعالجات والبورسبلاي لازم يكون من شركة معروفة وليس تجاري يعني يعطي فعليا 400 وات .

Mohamed Mansour
04-01-2009, 18:28
هلا أخوي وعليكم السلام .

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك أخي على الإجابة

جهازك جيد لكن ليس للألعاب أبدأ .

صحيح أخي جربت هذا ، سأحاول تغييره عندما أجمع الكثير من المال :)

اذا اللوحة الأم عندك فيها شق PCI-e ما في مشكلة يركب عليها أي كرت سواء كان 1.1 أو 2.0 والفرق بسيط بالأداء بينهم

نعم أخي فيها شق pci-e 1.1 لكن قرأت في بعض المنتديات الفرنسية أنها اللوحة التي فيها رقاقة VIA لا يركب عيها كرت ب pci-e 2.0

لكن تحتاج تغير المعالج بمعالج من الفئة Core 2 Duo حتى تستفيد من كامل قوة الكرت .
قبل شراء المعالج تأكد أن اللوحة الأم تدعم هذه الفئة من المعالجات والبورسبلاي لازم يكون من شركة معروفة وليس تجاري يعني يعطي فعليا 400 وات .

في هذه اللحظة سأواصل بهذا المعالج Pentium D لأنها يحتوي على قلبين (معالجين) و يقوم بتشغيل الألعاب الحديث على(Mininum (Low
والحمد الله اللوحة عندي حديثة تقبل Core 2 duo و Core 2 quad
و بارك الله فيك

Mohamed Mansour
04-01-2009, 18:31
قرأت في بعض المنتديات الفرنسية أن اللوحة التي فيها رقاقة VIA لا يركب عيها كرت ب pci-e 2.0
هل هذا صحيح ؟

alayoubi
04-01-2009, 18:49
للأسف ما عندي فكرة عن هذه المعلومة لأنه قلة الذين يشترون لوحات بشريحة VIA ممكن تجرب الكرت عاللوحة قبل الشراء حتى تتأكد أكثر .

Mohamed Mansour
05-01-2009, 13:35
بارك الله فيك أخي الكريم ، و إذا كان فيه اخوان لهم معرفة يفيدونا و بارك الله فيكم