المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جهازي يطفي فجأة ولم أجد حلاً بعد

A_Atassi19
07-01-2009, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
استغربت مؤخراً من كون الجهازي يطفأ فجأة أثناء العمل ... ولقد لاحظت أنه يطفي غالباً عندما أكون في حالة عمل ريكفري ثقيل لملف أو أثناء تنزيل برنامج ثقيل مثل برنامج الماتلاب أو ما يشبهه ...
تخيلوا قررت أني أعمل فورمات وتحميل وندوز من جديد لكن إذا اخترت الفرمتة العادية يفصل لازم أختار فرمتة سريعة من سيدي ال XP أو أثناء تحميل الوندوز يطفىء !!!
ما السبب وما الحل برأيكم ...
مع العلم أنه ليس عطل في الرامات ولا كرت الشاشة ولا فيروس ...
هل ممكن يكون البور أو المعالج أو البورد أنا ممكن أجرب لكن سألتكم عسى يكون حدا مر بالتجربة نفسها سابقو ويوفر علي العذاب ....
وكمان لما أنزل ويندوز فيستا يعلق الجهاز لما حط سيدي التعاريف !!!!!!!!!1
أريد حل
ومشكورين يا غالين ...

النديم
07-01-2009, 23:35
يحتمل الأمر إحتمالات متعددة يقف على رأسها إرتفاع حرارة المعالج، وأنت لم تذكر شيئاً عنها أخي. يمكنك إيجادها من برنامج إعداد البيوس، أو يجدها لك برنامج Everest الموجود رابطه في توقيعي، إذا ماكان في اللوحة الأم جهاز إستشعار لحرارة المعالج. مُجهز الطاقة التجاري سيء الصنع هو سبب مُحتمل آخر. تلك معروفة بإنخفاض أسعارها كثيراً عن المُجهزات الموثوقة. إذا كان القرص الصلب يعاني كماً كبيراً من المقاطع التالفة (Bad Sectors) فسيعاني الجهاز من البطء والتوقفات عند الأجهاد أو عشوائياً. يستلزم فحص القرص الصلب بأداتيَّ (Scan Disk) و (Chkdsk) للتأكد من سلامته في هذه النقطة. الأولى تشتغل من بيئة وندوز والثانية من بيئة DOS. النديم

digital center
08-01-2009, 10:49
بارك الله فيك أخي النديم

andalus
09-01-2009, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!!
إضافةً إلى ما ذكره الأخ النديم، فقد يكون السبب هو أنّ مزود الطاقة عندك قدرته قليلة نسبةً بما يستهلكه الجهاء من طاقة، فتراه عندما يتطلب الأمر طاقة أكبر من القدرة التي يستطيع تزويدها يتوقف عن العمل!!
والله أعلم!!

افحص الحرارة، فإذا لم تفعل فقم باستبدال الـ Power Supply. مرّت معي هكذا مشكلة مراراً وتكراراً وكانت المشكلة دائماً في الـ Power Supply ويعمل الجهاز بمجرد تركيب مزود طاقة جديد!!

بالتوفيق

وليد البصرى
09-01-2009, 16:12
جرب اخى الكريم ان تغير البورسبلاى وان تراجع المروحة بتاعت المعالج ممكن تكون مش سليمة حدثت معى نفس المشكلة سابقا وكانت المشكلة فى البورسبلاى