المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شباب اللوحه P43 لا تدعم الـRAID هل من حل؟

aliitp
17-01-2009, 14:13
السلام عليكم
لوحتي EP43-DS3L لكن للأسف لا تدعم الـRAID
أنا سمعت أن هناك كروت PCI أو PCI-Express x1 x2 x4 يمكن تركيبها و تحوي فتحات توسعه للـSATA و الـIDE و يمكن توصيل الهاردسكات بها و تعيينها على بشكل مصفوفة RAID و حتى رغم إختلاف أنواع الهاردسكات و أحجامها بل أيضاً!
لو سمحتو محتاج المساعده من اللي فاهم بهذا المجال لإني مركب 6 هاردسكات وودي أحطهم على RAID 0 أو 1 أو 0+1

شكراً جزيلاً لكم...

ramy
17-01-2009, 21:28
أنا سمعت أن هناك كروت PCI أو PCI-Express x1 x2 x4 يمكن تركيبها و تحوي فتحات توسعه للـSATA و الـIDE و يمكن توصيل الهاردسكات بها و تعيينها على بشكل مصفوفة RAID و حتى رغم إختلاف أنواع الهاردسكات و أحجامها بل أيضاً!
لو سمحتو محتاج المساعده من اللي فاهم بهذا المجال لإني مركب 6 هاردسكات وودي أحطهم على RAID 0 أو 1 أو 0+صحيح وهي تسمّى RAID Controller
لكن ما هو السّؤال بالتّحديد؟
بانتظار ردّك ..:)

Fahad02
18-01-2009, 17:11
اخوي علي ..

هذي اسمها HDD controllor card

والي فهمته من كلامك انك محتاج للنوعين الـ IDE and SATA

بس اذا كنت محتاج قطعة وحده وتقدر تشيل 6 هاردات .. بيكون سعرها مرتفع وايد .. وتبديل المذربورد ارخص منها ...

وهذي صفحة للكروت الي تباها ...

https://www.newegg.com/Product/ProductList.aspx?Submit=ENE&DEPA=0&Order=BESTMATCH&Description=SATA+Controller

aliitp
18-01-2009, 17:37
إخواني أريد أعرف هل هي فعلاً تجدي نفعاً أم لا تنصحوني بها هذه البطاقات؟ و هل يمكن إضافة نوعين SATA و IDE مع بعضهم بعضاً على RAID 0 مثلاً x4 HDDs
سأضيف 4 هاردسكات فقط
و هل يجب ان تكون جميعها نفس الموديل و نفس الشركه و نفس الحجم؟؟؟ لأني سمعت RAID controllers من هذا النوع لا تهتم لحجم الهاردسكات او نوعها حتى على خلاف اللوحات الأم الداعمه للـRAID بشكل مباشر و مدمج...
شكرا جزيلاً لكم إخواني على التجاوب