المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى الخبراء المساعدة في مواصفات جهاز للجرافيك المعماري

حسين الكاههجي
20-01-2009, 09:28
بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتي و اخواتي انا جئت اليكم راجيا مساعدتكم لي و اجابتي على الاسئلة التالية:

ما هي الموصفات الافضل المقترحة للعمل الجرافيكي المعماري الضخم نوعا ما بسعر لا يتجاوز 2400 $ دولار علما انه لدي اقارب في اميركا و يستطيعون ارسال الطلب لي.

1. هل اشتري الـ i7 ام اخذ البروسسر الاعتيادي.
2. هل اخذ رامات بسرع عالية مثل 1600 او 1800 و ما الحجم و العدد المفضل؟؟؟
3. ما افضل انواع اللوحات الام اداءاً....؟
4. هل اشتري جهاز Workstation ام جهاز عادي؟؟
5. اذا كان جواب السؤال السابق نعم فما المواصفات المفضلة و من اية شركة؟
6. اذا كنت ابحث عن الهدوء فماذا افعل فيما يخص الكيسة و التبريد....
7. ما هو كرت الشاشة المفضل من ناحية النوع (ATI , nVidia) و ما هو الموديل....و ما هو الفرق عن كرت الجرافيك Quadro.
8. كيف استطيع ان اتيح اكبر امكانية لتحديث قطع الحاسب مستقبلا عند الحاجة؟؟

حسين الكاههجي
21-01-2009, 02:19
اين المساعدة اخوتي الكرام.....

ammaR80
21-01-2009, 20:59
حياك الله اخوي حسين كيف حالك ان شاء الله بخير؟ :)

شوف اخوي اترك corI7 حاليا لغلاء الاسعار

خذلك بروسسر Q9550
ومذربورد P45
ورام 8غيغا 1066
وكارت Ati 4870X2
وهارد 500 غيغا 16 ميغا كاش او 32
كيسة خذلك نوع full tower

الفرق عن الكوادرو هو ان الكوادرو مخصص للمونتاج والثريدي وهو غال جدا بحدود 2000 دولار او اكثر واذا كانت عندك الميزاينة الي تسمح اشتري ATI FireGl

اي حاجة عندك اسال :)

حسين الكاههجي
23-01-2009, 02:27
و حياكم الله اخي الكريم شكرا جزيلا لك اخي الغالي و بارك الله بك و بامثالك
و ارجو من حضرتكم ان تصحح المعلومات التي وصلت اليها نتيجة البحث ان وجدت اي خطأ و كذلك اضافاتك...

اخي النقطة التي لاحظتها في الـ i7 هو ظهور ثمان مربعات اثناء الرندر ببرامج الماكس بينما في الانواع الاقدم من المعالجات لا تظهر سوى اربعة اي انه السرعة افتراضيا يجب ان تكون مضاعفة......ارجو ان تصحح لي ان كنت قد اخطأت...

و حسبما قرأت انه تم دمج متحكم الذاكرة مع المعالج في الـ i7 و بالتالي تم حل المشكلة التي كانت موجودة في معالجات انتل و اصبح الـ i7 لدية نفس عنصر القوة في AMD الخاصة بتشغيل برامج التصميم ثلاثي الابعاد.... صحح لي ان كان هنالك خطأ.

بالنسبة للقرص الصلب وجدت عدة امور غريبة و مجهولة لدي ارجو ان توضح لي امكانيتها..... مثلا وجدت نوع من انواع الاقراص الصلبة يطلق عليه SAS و هو سريع جدا و لكنه غالي الثمن فقد يبلغ سعر الـ 60 GB اكثر من مائة و اربعين دولار و يتضاعف السعر مع تضاعف السعة التخزينية و لكنني لم اعرف بالضبط ما هي السرعة و لم اتوصل الى اية معلومات اخرى حوله للاسف.

النقطة الاخرى حول الاقراص الصلبة التي وجدتها هو استخدام قرص SAS للنظام التشغيلي من اجل السرعة و كذلك استخدام قرص اخر من نوع SATA II بحجم كبير للتخزين و لكن ما احترت بشأنه هل يمكن نضع ثلاث اقراص صلبة بحيث يكون الاول مثلا SAS بسعة 60 و يكون مخصص للنظام التشغيلي و الاثنين الاخرين يكونان من نوع SATA II بحجم 750 مربوطان بتقنية "Raid 0"...للتخزين.

اتمنى اجابتكم على الاسئلة

ammaR80
24-01-2009, 12:18
اهلا بيك اخوي ابو علي :D ( التسمية المعروفه في العراق)

راح اجابوك ان شاء الله على حد المعلومات الي عندي ان شاء الله

اخي النقطة التي لاحظتها في الـ i7 هو ظهور ثمان مربعات اثناء الرندر ببرامج الماكس بينما في الانواع الاقدم من المعالجات لا تظهر سوى اربعة اي انه السرعة افتراضيا يجب ان تكون مضاعفة......ارجو ان تصحح لي ان كنت قد اخطأت...

اخوي الخطأ الي واقعه فيه اكثر الناس هو
تتصور الناس انه اذا كان البروسسر بسرعه 2.4 غيغا هيرتز وهو رباعي فسرعان ما يقول بان المعالج تبعي هو 2.400*4 يعني 9600 غيغا هيرتز :D
ان المعالجات الحديثة سواء كانت رباعية ام ثنائيه هي تعمل بتعدد الانويه يعني انه تعمل النواه الاولى وفي حاله الحاجة تعمل النواه الثانية وهكذا ...

ليس السرعه من تكون مضاعفة انما النواه تكون متعدده وهكذا ان شاء الله المعلومة وصلت صح :)

اما بخصوص الهارد sas فهو نوع معين من الهاردات تركب على نوع معين من البوردات تكون اسرع واكيد تكون توصيلاتها مختلفه

اخوي تقنية الرايد خطره لانه في حال تكون مشكلة في احد الهاردات فسوف تفقد جميع بياناتك :ah42: عن تجربة ما انصحك بيها

ارجوا ان اكون قد افدتك بحدود ما لدي :)

بالمناسبة انا اعمل على الماكس مثلك ومواصفاتي كما تقراها

انت من اي محافظة؟؟

حسين الكاههجي
24-01-2009, 12:41
شكرا لك اخي الغالي اكرمك الله

انا من محافظة بغداد العاصمة

حسين الكاههجي
24-01-2009, 21:32
بالنسبة لتقنية الريد انا لن استخدمها الا في الاقراص الصلبة المخصصة للخزن و التي لن يتم تثبيت اية برنامج او نظام تشغيلي عليها..... بل سيكون النظام التشغيلي و البرامج مثبتة على القرص الرئيسي SAS و لكن ما يحيرني هو وجود معلومات تفيد ان هذا النوع من الاقراص يعمل بنفس الوصلة الاعتيادية SATA II و البعض يقول USB و ذهب البعض الى ابعد من ذلك كما تشير ASUS في لوحتها الام التي كما يبدو مخصصة لهكذا نوع من العمل "لست متأكدا و لكن هذا ما فهمته" حيث تشير الى امكانية ربط قرصين صلبين من نوع SAS بتقنية رايد.....

ASUS P6T6 WS Revolution - Motherboard - ATX - iX58

و هذه بعض المعلومات التي وضعتها الشركة عن هذه اللوحة الام:

P6T6 WS Revolution

New Era Workstation Engine for Superior Graphic & Computing Choices On Demand
Intel® Core™ i7 Processor Extreme Edition / Core™ i7 Processor
Intel® X58 / ICH10R
Nvidia® nForce 200
6 PCI-E Gen2 x16 IO onboard
True @16 3-Way SLI
True 16+2 Power Phase Design
ASUS EPU 6-Engine & TurboV
ATI CrossFireX & NVIDIA SLI Support
2 onboard SAS ports
G.P. Diagnosis Card Bundled
ASUS Express Gate
100% High-quality Japan-made Conductive Polymer Capacitors!
VRM 5000hrs lifespan @105°C, 500,000hrs @65°C

A Powerful Workstation Engine Essential in Your Professional Studio
The ASUS Workstation Series is the ideal foundation for a powerful PC. It delivers awesome power, dependable performance and unparallel multiple I/O scalability for the most demanding tasks and future upgrades. Also, it provide extreme power saving experience with EUP 6 Engine function. The ASUS Workstation Series intelligently reduces operation noise and dissipates heat through advanced and environmentally friendly methods to accommodate user needs. Don´t change yourself for a computer. Instead, let ASUS Workstation Series improves the quality of your work and life.

المصدر
https://www.asus.com/products.aspx?l1=3&l2=179&l3=815&l4=0&model=2697&modelmenu=1

حسين الكاههجي
25-01-2009, 18:12
هل من مجيب؟؟؟؟