المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من يزيل عني الصداع ((إختفى XP وبقي 98 وبعدين إختفي 98 وبقي XP))

PC SUPPORT
04-04-2004, 08:15
شباب عندي صداع :confused:
الجهاز عندي مقسم إلى 6 بارتشن، في :C مثبت ويندوز XP :)
قمت أنا وثبت ويندوز 98 في الدرايف:I ونزلت البرامج وكل شيء:)

الأحداث:
بعد ما أعدت تشغيل الجهاز،كنت متوقع مثل كل مرة ،إن الجهاز بيعطيني خيارين أي ويندوز تختار XP ول 98،
بس كانت الصدمة الأولى لم تظهر الخيارات :( ويدخل دايركت على 98 ،المهم قلت ماعليه، وعملت إعادة تنزيل للxP وعملت ريستارت، فكانت الصدمة الثانية لم تظهر الخيارات ويدخل دايركت على XP :mad: وأنا أنتظر منكم المساعدة، كيف أجعل الجهاز يعطيني خيارات إختيار نظام التشغيل في هذه الحالة;)

^LeMoOoOoOo^
04-04-2004, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بس حبيت اسال انت وش سويت لما نزلت الوندوز قلت له ابديت والا ايش؟؟

يعني شكل الجهاز فهم منك انه يغير نظام التشغيل وليس اضافته

المفروض لما تنزل الوندوز الثاني تقوله new install

ياليت تقولي وش سويت وان شاء الله اقدر اساعدك او احد من الاعضاء

Dr.MoH
04-04-2004, 19:44
يجب ان تقوم بتنزيل النظام من الاقدم قالاحدث 98 ثم الاكس بي ... لان 98 لا يدعم تعدد الانظمة..

اذهب الى run واكتب msconfig اضرب enter ثم انتقل الى تبويب boot.ini واذكر ما هو مكتوب عندك.

CompDream
05-04-2004, 02:19
أخي الحل بسيط :

كما قال أخي Dr-moh يجب ان تنزل الاقدم فالاحدث. ادخل Cd ال XP (يجب أن يكون Bootable).

وقم بعمل REPAIR .

ملوحظة مهمة: عندما تظهر لك الشاشة الاولى : تقوا اعمل Console Recovery اضغط Enter.

ستظهر لك Menu تسالك اذا كنت تريد اعادة تنصيب ال Windows من جديد او اصلاحه . اضغط حرف R وسيقوم بعمل Repair مع الاحتفاظ بنفس ال Settings الموجودة سابقا.

تحياتي :)

PC SUPPORT
06-04-2004, 21:55
أحبائي الأعزاء بارك الله فيكم ربما لم تفهموا كلامي لأنني كنت اتحدث بالغة العامية:D
المشكلة الآن مايلي:
في القسم C: يوجد ويندوز XP
وفي القسم I: يوجد ويندوز 98
عندما أشغل الجهاز لا تظهر خيارات إختيار نظام التشغيل، فيقلع مباشرة إلى c: ويندوز xP.
والويندوز 98 مازال موجود في I: ولكن لا أستطيع الإقلاع إليه كنظام تشغيل.
الذي أتمناه منكم: كيف أجعل الخيارات تظهر عند بداية التشغيل:confused:

hamody
07-04-2004, 00:28
استخدم الأمر bootcfg لتكوين التمهيد واسترداده (boot.ini لمعظم أجهزة الكمبيوتر).

يكون الأمر bootcfg مع المعلمات المسرودة في الأسفل متوفراً فقط عند استخدام وحدة تحكم الاسترداد. أما عن الأمر bootcfg مع معلمات مختلفة فيكون متوفراً من موجه الأوامر.

الاستخدام:

bootcfg /default

تعيين إدخال التمهيد الافتراضي.

bootcfg /add

إضافة تثبيت Windows إلى قائمة التمهيد.
bootcfg /rebuild

سرد كافة عمليات تثبيت Windows والسماح للمستخدم باختيار إحداها لإضافتها.

ملاحظة

عليك أولاً إجراء نسخة احتياطية من ملف boot.ini وذلك باستخدام bootcfg /copy قبل استخدام bootcfg /rebuild.
bootcfg /scan

تفحص كافة الأقراص بحثاً عن عمليات التثبيت Windows وعرض النتائج.

ملاحظة

يتم تخزين هذه النتائج لجلسة العمل هذه. إذا تغيّر تكوين القرص أثناء جلسة العمل هذه، ومن أجل الحصول على تفحص محدّث، عليك أولاً إعادة تمهيد الكمبيوتر ثم إعادة تفحص الأقراص.
bootcfg /list

سرد الإدخالات الموجودة مسبقاً في قائمة التمهيد.

bootcfg /disableredirect

تعطيل إعادة التوجيه في محمّل التمهيد.

bootcfg /redirect [PortBaudRrate] | [useBiosSettings]‎

تمكين إعادة التوجيه في محمّل التمهيد باستخدام التكوين المحدد.

مثلاً:

bootcfg /redirect com1 115200

bootcfg /redirect useBiosSettings

hamody
07-04-2004, 00:32
السبب فى ضياع 98 منك انه حسب ما اعتقد ان الأكس بى التى تم انزالها هى محدثة ب سيرفس باك 1 او 2 و عندما تكون محدثة لا تقبل التعدد فتمسح 98
---------------------------------------------------------
أستاذى dr.moh هناك طريقة لأنزال 98 بعد الأكس بى و هى مجربة لدى وهى ان نقوم بالأقلاع من استارت اب ديسك او نسخة 98 ذاتية الأقلاع و انزالها و كل شىء بعد كده يبأه تمام و الاتنين موجودين لدى بس لازم تكون نسخة الاكس بى كما قلت برو بس يعنى مش متحدثة بسيرفس باك 1 او 2
ولك تحياتى و تقديرى
hamody

Dr.MoH
07-04-2004, 01:56
شكرا لك hamody :) ولكن كيف ستقوم بتنزيل 98 بطريقتك و يكون كله تمام ؟ هل تقوم يدويا بالتعديل في ملف boot.ini ؟

PC SUPPORT
07-04-2004, 22:20
مشكوورين شباب،،
بس لو أن الحل يكوون خطوة بخطوة

hamody
08-04-2004, 01:05
لا اقوم بالتعديل فى شىء
التعديل فى حالة حدوث خطأ ما او فى حالة تنزيل اكس بى محدثة

hamody
08-04-2004, 01:10
و إليكم الخطوات حسب ما افعل بالظبط

1- تنزيل الأكس بى على أى برتشن اريد
2- أدخال ديسك بدء تشغيل ثم تحميل ال98 على بارتشن مختلف او استخدام قرص 98 ذاتى الأقلاع و تحميل 98 على برتشن مختلف (حسب المتوفر)
بس كده وكل شروط هذه الطريقة للهمل ان تكون نسخة الاكس بى كما قلت غير محدثة بأى سيرفس باك