المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معالج جديد وأسئلة كثيرة

simsim003
09-02-2009, 09:18
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخوة أعضاء منتدى عرب هاردوير - المتميز -

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع باين عليه من العنوان وهو عبارة عن معالج جديد إشتريته ولله الحمد تتطورنا من فئة البنتيوم 4 إلى الكور 2 ديو

المعالج هو: intel core2duo E7400 وعند تركيب المعالج واجهتني بعض الأسئلة والاستفسارات والتي أود انا أطرحها

عليكم لثقتي بكم وبخبرتكم في هذا المجال.

أولاً قبل كل شيئ هذه مواصفات الجهاز:

intel core2duo E7400 2.88 1066 FSB 3 MB cash

Intel® Desktop Board DG965RY :ah19:

ram 2 GB DDRII 667

nvidia 9400 GT 1 GB

vista SP1

HDD 320 + 500 GB

650 Watt PS

ثانياً: الأسئلة والاستفسارات:

1. في البيوس الجهاز لا يقرأ درجة حرارة المعالج ويعطيها 0.0 :cdcd: وبقية درجات الحرارة مثل المزربورد يعطيك قيمها.

2. في البيوس أيضاً وفي خانة processor type يعطيك معلومات المعالج كاملة وبشكل صحيح لكن

في خانة processor clock speed يعطي قيمة 1.6 GH علماً بأن سرعة المعالج هي 2.88 GH !! لا

أدري ما السبب.

3. من داخل الويندوز وببرنامج EVEREST إستطعت أن أقرأ درجات الحرارة وكانت بالنسبة للكور1

والكور 2 " CPU1 " معقولة جداً ومنطقية " في حدود الـ 35 درجة مئوية " لكن درجة حرارة الـ CPU

كانت تعطي 105 درجة !! ؟ وهي دائماً على هذه الحال لا تزيد ولا تنقص :confused: " ما المقصود بحرارة

CPU " علماً بأن حرارة المعالج موجودة

4. أكثر شيئ حيرني في هذا المعالج هو تقييم الفييستا له وهو عبارة عن 4.7 فقط :ah42: علماً

بأن هنالك معالجات ليست ثنائية الأنوية أصلاً وتعطي تقييماً أعلى منه بكثير فما السبب في هذا :confused:

5. قرأت في موقع tomshardware أن هذا المعالج يحتاج إلى كسر السرعة للوصول إلى قييم أفضل

وهذا هو رابط الموضوع https://www.tomshardware.co.uk/forum/page-256225_10_0.html

وسؤالي هنا هل مواصفات جهازي تقبل كسر السرعة علماً بأنني لا أحبذ هذه الطريقة

-------------------------------------

ختاماً أشكركم على التعاون وأنا آسف على الإطالة

وبالتوفيق إن شاء الله تعالى

alayoubi
09-02-2009, 10:27
هلا أخي الكريم وعليكم السلام

مواصفات الجهاز جيدة ولا تسمح بكسر سرعة المعالج لأن المذربورد من انتل مع ان المعالج ممتاز لكسر سرعته وليس بالعملية خطورة , بالنسبة لقراءة حرارة المعالج من البيوس فالأغلب تحتاج لترقية البيوس للوحة الأم لأن اللوحة قديمة وبعدها تنحل جميع المشاكل .

حرارة الـ CPU هي حرارة سطح المعالج , أما ال CPU Core فهي حرارة الأنوية داخل المعالج والفرق بينهم عادة من 5-10 درجات حسب المعالج.

بالنسبة لتقييم الفيستا ممكن تصبح القراءة أفضل بعد ترقية البيوس لكن لا يعتمد عليها .

bika08
09-02-2009, 13:12
السلام عليكم .....
كما قال الاخ alayoubi (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=81712) انت محتاج تعمل updata لل bios و جرب و قولنا النتيجة

simsim003
10-02-2009, 07:44
هلا أخي الكريم وعليكم السلام

مواصفات الجهاز جيدة ولا تسمح بكسر سرعة المعالج لأن المذربورد من انتل مع ان المعالج ممتاز لكسر سرعته وليس بالعملية خطورة , بالنسبة لقراءة حرارة المعالج من البيوس فالأغلب تحتاج لترقية البيوس للوحة الأم لأن اللوحة قديمة وبعدها تنحل جميع المشاكل .

حرارة الـ CPU هي حرارة سطح المعالج , أما ال CPU Core فهي حرارة الأنوية داخل المعالج والفرق بينهم عادة من 5-10 درجات حسب المعالج.

بالنسبة لتقييم الفيستا ممكن تصبح القراءة أفضل بعد ترقية البيوس لكن لا يعتمد عليها .

الأخ alayoubi مشكور جداً على التفاعل والرد السريع

كلامك سليم ومنطقي بخصوص الأبديت للبيوس وهذا مافكرت به أول مرة ولكن للأسف بعد تحميل التحديث وإنزاله على الجهاز قمت بعمل ريستارت ودخلت البيوس ووجدته تعرف على التحديث ولكن لم يحدث جديد بخصوص قراءة المعالج ودرجات الحرارة فهي مازالت على حالها 0.0 درجة والله احترت في هذه المشكلة :confused:

هل ينفع أعمل أبديت للبيوس من خلال نسخة التحديث الأيزو " أنسخ على أسطوانة بوتابل وأعمل منها التحديث " علماً بأن التحديث من الويندوز تم قبوله دون مشاكل ؟؟

حرارة الـ cpu من داخل الويندوز وببرنامج إيفرست هي دائماً 105 درجة وفي جميع الأحوال وتحت كل الظروف علماً بأن الجهاز في وضع مستقر ولا يعاني من الحرارة في النواتين وأعمل به لساعات طويلة وأجرب عليه عدة ألعاب وليس به مشكلة.

عندي سؤال أخير: على ماذا يعتمد تقييم الفيستا للمعالج ؟؟

--------------------------------
جزاك الله خيراً وتقبل الله منك وأيضاً نأسف على الإزعاج

The_Wolf88
10-02-2009, 08:36
المشكلة أخي ان اللوحة كما في الموقع لا تدعم معالجات 45 نانو ومعالجك هو E7400 بسرعة 2.8 وناقل 1066 وتقنية تصنيع 45 نانو وانا مستغرب كيف استطاع الجهاز العمل !!

ربما هذا هو مربط الفرس ان اللوحة لا تدعم المعالج او بالأحرى الرقاقة G965 لا تدعم 45 نانومتر لذلك لا تستطيع قراءة حرارة المعالج !

هذا رأيي وانتظر بقيه الأعضاء ليفيدوك .. :)

Extreme2
10-02-2009, 10:55
جرب تحديث مشغل الرقاقات Ship للوحتك من موقع الشركة أخي ..
وأتفق مع كلام الخوة حول دعم اللوحة للمعالج .

alayoubi
11-02-2009, 11:25
هل ينفع أعمل أبديت للبيوس من خلال نسخة التحديث الأيزو " أنسخ على أسطوانة بوتابل وأعمل منها التحديث " علماً بأن التحديث من الويندوز تم قبوله دون مشاكل ؟؟

لن يختلف شيء ما زال تم تحديث بطريقة سليمة , ويبدو كما قال الاخوان المعالج غير مدعوم بالأساس مع اللوحة وغريب أنه اشتغل فعليك اما تغيير اللوحة أو التعايش مع الوضع الحالي .

simsim003
11-02-2009, 17:39
جميع الإخزة مشكوورين على التفاعل والردود والنصائح القيمة

حالياً سأحاول التعايش مع هذا الوضع علماً بأنه عندما تكون هنالك مشكلة في الكمبيوتر يصاب الواحد بالقلق:ah16: والكل يعرف هذا :ah42:

----------------------------------

عند الرغبة في تغيير المازربودر أريد منك ترشيح واحدة وتكون جيدة وتقبل كسر السرعة وتتماشى مع مواصفات الجهاز الموجودة

شكراً كثيراً

:):)

nicoson22
11-02-2009, 17:46
أخي اذا ناوي تشتري مذر بورد انصحك ان تكون واقعي و شو ميزانيتك و( rand name (MSI اكيد

simsim003
11-02-2009, 18:06
أخي اذا ناوي تشتري مذر بورد انصحك ان تكون واقعي و شو ميزانيتك و( rand name (MSI اكيد

الميزانية بين 100 - 150 $ دولار تقريباً بس توجد هنالك مشكلة المكان الموجود به لا تتوفر فيه جميع المنتجات وإذا توفر منتج يكون بضعف السعر !! ، على العموم هذه الميزانية التقريبية ومناطق الشراء ممكن السعودية أو مصر على حسب المتوفر ..

أرجو الرد بمواصفات وإسم المنتج وسعره التقريبي ومشكور جداً على التفاعل والرد السريع
----------------------------------------
جزاك الله خيراً

The_Wolf88
12-02-2009, 22:04
تستطيع استخدام برنامج Core Temp فهو متخصص في قياس درجات الحرارة بشكل صحيح !!

https://www.alcpu.com/CoreTemp/CoreTemp32.zip

بالتوفيق.. :)

simsim003
13-02-2009, 01:06
تستطيع استخدام برنامج Core Temp فهو متخصص في قياس درجات الحرارة بشكل صحيح !!

https://www.alcpu.com/CoreTemp/CoreTemp32.zip

بالتوفيق.. :)

ألف شكر تم تحميل البرنامج ويعمل بصورة جيدة :ah7:

جزاك الله خيراً

abbas mukdam
13-02-2009, 05:23
كم درجة الحرارة قرئها برنامج Core Temp ؟

simsim003
13-02-2009, 21:01
كم درجة الحرارة قرئها برنامج Core Temp ؟

أعتقد انها ممتازة

core#0 35 C

core#1 35 C

صورة للبرنامج:

https://www6.0zz0.com/2009/02/13/18/784745792.jpg (https://www.0zz0.com)

ramy
14-02-2009, 03:20
الميزانية بين 100 - 150 $ دولار تقريباً بس توجد هنالك مشكلة المكان الموجود به لا تتوفر فيه جميع المنتجات وإذا توفر منتج يكون بضعف السعر !!
اشتري هذه اللّوحة، فهي رخيصة (90 دولار تقريباً) و متوافرة، و بها كل ما تحتاجه و ممتازة مع كسر السّرعة:
GigaByte GA-P 35-DS3L