المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يجب فصل البطارية طالما الجهاز متصل بمصدر كهرباء

nsync
12-02-2009, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم

أخوانى انا عندى لاب توب وبنسبة 90% بيكون متصل بالكهرباء وقد سمعت من أحد الزملاء أنه يجب على فصل بطارية الجهاز طالما الجهاز متصل بمصدر كهرباء ولكنى قرأت فى أحد المواقع أن الأجهزة الحديثة لا تتأثر بذلك ويتم فصل البطارية تماما طالما يوجد مصدر كهرباء متصل بالجهاز لذا فلايوجد ضرر

فأتمنى أنى أعرف هل هذا صحيح أم أنه يتوجب على فصل البطارية من الجهاز طالما أنه متصل بمصدر كهرباء خوفاً على البطارية من الإستهلاك أو التلف مع العلم أن جهازى hp pavilion dv6000 تصنيع عام 2007

فارس الاسلام
12-02-2009, 01:05
بسم الله الرحمن الرحيم

أخوانى انا عندى لاب توب وبنسبة 90% بيكون متصل بالكهرباء وقد سمعت من أحد الزملاء أنه يجب على فصل بطارية الجهاز طالما الجهاز متصل بمصدر كهرباء ولكنى قرأت فى أحد المواقع أن الأجهزة الحديثة لا تتأثر بذلك ويتم فصل البطارية تماما طالما يوجد مصدر كهرباء متصل بالجهاز لذا فلايوجد ضرر

فأتمنى أنى أعرف هل هذا صحيح أم أنه يتوجب على فصل البطارية من الجهاز طالما أنه متصل بمصدر كهرباء خوفاً على البطارية من الإستهلاك أو التلف مع العلم أن جهازى hp pavilion dv6000 تصنيع عام 2007

هذا السؤال سألته للبائع الذي اشتريت منه الابتوب ، وقلت له هل يجب فصل البطارية عندما يكون اللابتوب موصول بالكهرباء ، فرد البائع وقال اذا اردت عمرا اطول للبطارية افصلها عن الجهاز في حال كان يعمل بالكهرباء، اذا الخلاصة فصل البطارية عن الابتوب اثناء تشغيله بواسطة الكهرباء يؤدي الى طول عمر البطارية

amh402
12-02-2009, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله

بصراحة انا عندي جهاز ASUS واللي سمعت عنه انه بمجرد ما أوصله بالكهرباء تفصل البطارية تلقائياً فبذلك هي الشركة الوحيدة اللي تضمن البطارية لمدة عـــــام

لكن بالنسبة لباقي الأجهزة فانصح انه تفك البطارية من الجهاز عندما توصل الكهرباء حتى تطول نعاك البطاربة

moataz1983
19-02-2009, 21:42
الافضل الفصل طبعا
وياريت ما تسبش البطارية فاضية ولا مليانة تكون على نسبة 45%
دي درستها في منهج اسمه ITESS1 تبع منحة سيسكو . والله اعلم