المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة خطيرة واحذركم منها قبل فوات الاوان

جريح القلم
09-04-2004, 19:17
بسم الله
انا عضو جديد واول مشاركة لي هي تحذير وطلب مساعده
التحذير :
انا طالب جامعي واسكن في سكن طلابي ومعناه اننا تقريبا دائمي الاتصال بالانترنت ولكن عن طريق المقاهي في خلال هذا الاسبوع انضرب 4 اجهزة واخامس هو جهازي
الكيفية:
كل الملفات التنفيذية اي بامتداد *.EXE تم حذفها لا تقولوا لي كيف لانني تفاجئت بهذا الشيء ومعناه ان ايقونات برامج المكافحه التنفيذية انحذفت ايضا ومعناه ان الفيروس الان لا شيء يمكن ان يمسك به
المساعده:
ارجو من لديه المام بعالم الفيروسات المذهل والرهيب ان يساعدني في البحث عن حل لهذه المشكلة لانني لااستطيع تحميل اي برنامج فبمجرد انتهاء التنصيب يقوم الفيروس بحذف الملف التنفيذي
واشكر لكم حسن التعاون

جمانة
12-04-2004, 16:18
اخي فرمت الجهاز ويعدين ركب برنامج مكافي اللي هو انتي فايروس طبعا......ونزل كمان برنامج اد اوير وهو قوي جدا في الحماية ....وبعد ذلك خلي ابطنك بطيخة صيفي مثل ما يقولون...بس لازم تعمل تحديث دائمي للمكافي .....جرب وما راح تخسر.........برنامج اد اوير راح تلكي بهذا المنتدى www.3asfh.com\vbاو www.3asfh.com/vb/forumdisplay.php?forumid=6

Hussain
12-04-2004, 16:45
اها .. اعتقد ان هذا هو الفيروس ( دودة بمعنى ادق ) .. حسب علمي لاني لست متابعاً لاخبار الفيروسات انه لم يتم اطلاق اي رقعة او تحديث لهذا الفيروس .. ان شاء الله يكون هناك موجودة تحل المشكلة بدل التهيئة :(

هل ملفاتك الشخصية عطبت ؟ مثلاُ المستندات المكطتوبة بواسطة وورد تم تفريغها و الصور أيضاً , و اصبحت مجرد ملفات فارغة جاتهزة للاستعمل ؟ هل جهازك يرسل بريد الى اصدقائك و يرفق فيروس كصورة خلاعية ؟ ( هذه ليست اسالة و لكن للتعريف بالفيروس لعل احد القراء يعطينا الاسم و اخذ الحيطة منه )

بالتوفيق ان شاء الله .

Mohamed.Kamal
13-04-2004, 03:40
السلام عليكم
من الواضح أن جهازك أصيب بنوع من أنواع البرامج الخبيثه يسمى الدوده.
والدوده برنامج خبيث ينسخ نفسه في الذاكره ويلتهم نوع معين من البيانات (الملفات). والدوده تنسخ نفسها بسرعه وتستغل الشبكه لانتشارها.

جريح القلم
13-04-2004, 10:12
السلام عليكم
ابشركم اخواني لقد حلت المشكلة عن طريق النورترن 2004 بالاضافة واكرر بالاضافة الة تحديثاته الاخيرة هي التي بعد الله تمكنت من الامشاك بالفيروس
ولسوء الحظ ومع القهر قمت بحذفها على الفور من دون التعرف على اسمها وخصائصها
انا ليست لدي خبرة في هذا العالم وهل هو فيروس ام دودة ولكن الفيروس اتى على كل الملفات التي بامتداد EXE سواء اكان برنامج منصب على الويندوز او خام اي "SETUP" وانصحكم بتركيب النورترن ومن ثم التحديثات ومن ثم على الفور عمل فحص شامل للجهاز.

شكرا لكم اخوتي على التفاعل:D :cool: