المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعده . كيف أعمل (simulation) لاتصال صوتي ؟ Voip

rami_b
26-02-2009, 12:42
السلام عليكم ...
الإخوة المهندسين الأفاضل ..
بكل بساطة اريد برنامج يتنصب على كمبيوتر ويعمل محاكاة(Simulation) لعملية اتصال صوتي (VoIP )
ويقوم بحسابات على الصوت مثلا كمية الحزم(Packets) المرسلة و الفقد اللي صار عند لامستقبل والتأخير في وصول الصوت .(Loss & Jitter & latency ).. وشكلة الموجة المرسلة وشكل الموجة الصوتية المستلمة .. أشياء مثل هذي ..

أو برنامج ييتنصب عند المرسل والمستقبل .. جهازين كمبيوتر يعني ... ويسجل بيانات المكالمة الصوتية عند الطرفين .. وبالاخير نجيب البيانات من الطرفين ونعمل عليهم المقارنات اللازمة ..

بالله عليكم وروني كيف اعمل..؟؟
لقيت برنامج من OPNET itGURU لكن بكل صراحة ما عرفت أستعملة .. لو في واحد يرويني كيف ......
لأن عامل مشروع تخرج عن الفويب .. وأريد تدعيمه بمحاكاة او حسابات لعملة ارسال صوت حقيقية ..
مثل اعمل مكالمة الصبح , أسجل القراءات
مكالمة الظهر وأسجل كمان ... وهكذا .. وبعدين وضع حلول وفرضيات لتحسين المكالمة وجدودتها ..

شكرا جدا لكم لمجرد الصبر وقراءة كل الموضوع ..
بإنتظار ردودكم ومساعداتكم ..
ملاحظة آخر موعد لتسليم المشروع يوم الثلاثاء 3/3/2009

eng_ahmed_adel
26-02-2009, 18:40
حقيقة أنا جديد تماما فى موضوع الفويس وهكون محتاج البرنامج ده لما ادخل فى التقيل .. ياريت يا جماعة لو حد عنده البرنامج ده .. وشكرا

rami_b
26-02-2009, 22:59
الأخ العزيز eng_ahmed_adel ......
يمكنك ان تقوم بتحميل نسخة مجانية من البرنامج من الموقع الرسمي له . opnet.com بعدين دور على Education . و سجل تسجيل مجاني حتى تتمكن من تنزيل البرنامج وبعد التنصيب تحتاج لبيانات التسجيل المجاني لكي تعمل تفعيل للبرنامج .. وهذه هي كل الخطوات اللي انا شخصيا عملتها وحصلت بها على البرنامج المجاني .والذي حجمه 46.9MB... لكن المشكلة كيف تتعلم تستخدم هذا البرنامج ؟ ..

انا لم أجد سوى مرجع عربي واحد قام بنشره مهندس اسمه مهدي الحوساني على مدونته الخاصة . ولكنه لا يتناسب مع الشيء الذي اريده او انا مش فاهم كيف ممكن احور الفكرة اللي هو نفذها .. !!!!!! :ah8:

اتمنى لك التوفيق ..

eng_ahmed_adel
27-02-2009, 21:00
جزاك الله خيرا يا اخ رامى على المعلومات دى ..