المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ال DSL راوتر

GroupWar
25-04-2004, 18:53
السلام عليكم ورحمة الله

احتاج الى توزيع خط ال DSL الى جهازين عبر استخدام راوتر (لاسلكي او عادي) ولكن ما يقلقني هو تشغيل بعض البرامج الخاصة بالانترنت بعد توزيع الخط .. وهذه البرامج هي التي تحتاج الى وصلة مباشرة مع الانترنت (مثل البالتوك والنت تو فون وبعض برامج المحادثة) فهل ستعمل بشكل طبيعي بعد تركيب الراوتر؟ ام انني سوف اعاني من مشاكل ان الكمبيوتر مربوط مع بروكسي؟؟

كذلك اريد ان اعرف ماهو افضل نوع؟

أسامة
26-04-2004, 13:04
يمكن لهذه البرامج أن تعمل خلال الـ nat الخاص بالرواتر ، لكن ستواجه بعض المشاكل في الـ firewall المدمج بالراوتر ، معظم هذه الجدران النارية غير مرنة و ستواجه بعض الصعوبات للتعود عليها ، ولكن هناك احتماليه بعدم القدرة علـى فتح المنفذ في الراوتر مما يعني عدم القدرة علـى تشغيل البرنامج ، شيء آخر وهو أن بعض البرامج ( مثل برامج المشاركـة علـى الملفات ) ستفقد كثيرا من فعاليتها عند استخدام الراوتر .

تكمل المشكلـة الأساسية في كون تصميم هذه الراوترات و التي قد لاتوفر الخصائص العاليـة للمستخدمين المتقدمين و ذلك لتخفيض التكاليف.

Dr.MoH
26-04-2004, 18:29
سمعت ان ALCATEL SPEED TOUCH راوتر جيد خصوصا انه لا تواجه مشاكل مع برامج المحادثة وتبادل الملفات .. ما رايك اخي اسامة ؟

أسامة
27-04-2004, 05:39
رغم عدم تجرتي له شخصيا ، فأنا أشاركك الرأي عن هذا الراوتر ، بشكل عام فإني انصح براوتر الكاتل و راوتر cisco للمستخدمين المتقدمين ذوي الإحتياجات المتقدمة .. :)

GroupWar
27-04-2004, 07:38
شاكر لكم اجاباتكم :)

ولكن اي موديل بالضبط من ALCATEL SPEED TOUCH ؟

programmer
27-04-2004, 09:01
انا استخدم الآن Alcatel speed touch 510 باربعة منافذ و لا الاقي مشاكل في تشغيل الصوت البالتوك و لا نقل الملفات او الصوت في ميكروسفت مسنجر .. لكني لم أجرب نقل الملفات بواسطة البالتوك لاني اصلاُ لا استخدم برامج الشات هذه فهي اصلاُ لا تهمني !
استخدمت speed touch ذو منفذ واحد اعتقد رقمه 550 او 500 و نفس الكفاءة :)

المهم لان بهم خاصيةpnp nat فليس هناك مشاكل :) يمكنك فتح المنافذ الخاصة بالتحدث او النقل اذا اردت او واجهتك مشكلة .. المهم ايضاً ان مزود الخدمة يستخدم NAT و الا لن تستطيع استخدام تلك الخدمات التي تعتمد عليها :(

Micronet خيار آخر :) اذا امريكي لا تشتريه خلك الكاتل :)

بالتوفيق

Dr.MoH
27-04-2004, 13:45
كيف يمكنني معرفة ان مزود الخدمة يستخدم NAT ؟ هل بسؤال الشركة مباشرة ؟

هل توجد معلومات عن اسعار Alcatel speed touch ؟وعن مدى توافرها في مصر ؟

أسامة
27-04-2004, 21:09
أخي الكريم ، الـ NAT ليست من طرف مزود الخدمـة بل من طرف المستخدم نفسـه ، هذا يعني أن مزود الخدمـة ليست له علاقـة بالـ NAT ، فالسؤال هو " هل يدعم الراوتر البروتوكو ل المستخدم من قبل مزود الخدمـة ( مثل : pppoa أو PPPOE أو Bridge CCE .. إلخ ) ؟"

GroupWar
27-04-2004, 22:20
طيب انا شاكر لكم تعاونكم :)

بس انا دورت هالمودم في السوق المحلي ولم اجده للأسف .. وكذلك بحثت في بعض المواقع وكذلك لم اجده ... هل احد الاخوة عنده موقع معين يمكنني من خلاله شراء هذا المودم؟؟

Dr.MoH
28-04-2004, 01:06
فهمت قصدك اخي اسامة ولكن

الاخ programmer ذكر :

(( المهم ايضاً ان مزود الخدمة يستخدم NAT و الا لن تستطيع استخدام تلك الخدمات التي تعتمد عليها ))

ممكن توضيح ؟

programmer
28-04-2004, 09:28
السلام عليكم ...
بصراحة لم أجد الموقع الذي قرات فيه تلك المعلومة D: أو التبس علي فهم تلك المعلومة , لذلك اسمع اخوك اسامة أفضل :) أو ان ما ذكرته ينطبق على upnp :(
المهم هذه روابط تتعلق بالنات و خدمات المسنجر :)

https://www.microsoft.com/technet/prodtechnol/winxppro/deploy/worki01.mspx#XSLTsection126121120120

https://www.microsoft.com/windowsxp/expertzone/columns/bowman/december24.asp

programmer
28-04-2004, 12:59
عزيزي groupwar , قد يمكنني مساعدتك :) سالت لك أحد اصحابي اذا بامكانه نقل لك هذا الجهاز من دبي الى الدوحة بسعر مخفض جداً و ها انا انتظر الرد منه :) فاذا كنت متقبل الفكرة راسلني ...

لحد الآن لم اعدك بشيء ;)

GroupWar
28-04-2004, 13:14
والله انك اخجلتني بطيبك يا عزيزي programmer

طبعا يشرفني قبول مساعدتك .. بشرط انها ماتكون حمل عليك او على صاحبك .. واذا صاحبك الله يجزيه خير مستعد والامر مايشكل صعوبه له .. ارجو انك تقول لي على التكلفة كامله وانا ارسل له المبلغ ان شاء الله :)

عموما انا مش مستعجل ابدا في هذه الخصوص .. لاني ابغي هالشغله للبيت الجديد انشاء الله .. قاعد اجهزعدة الكمبيوتر قبل الاثاث :D

Dr.MoH
28-04-2004, 13:27
على العموم شكرا لك اخي programmer :)

GroupWar
08-05-2004, 03:17
الحمدلله اشتريت جهاز من نوع دي لينك DSL-604+ Wireless ADSL Router بسعر 200 دولار مع الشحن من موقع ebay

:)

شاكر للجميع وخصوصاً programmer على عرضه مساعدتي :)

أسامة
08-05-2004, 09:17
السلام عليكم ..

في البدايـة مبروك عليك أخوي groupwar :)

وإذا احتجت أي مساعدة في تركيب الجهاز فأنا في الخدمـة ، (ملاحظـة : تأكد أن إعدادات الطاقة في الجهاز متوافقـة مع الموجودة في بلدك )

RAM
08-05-2004, 15:09
:D اذا سمحتو لي أجيب على هاذا السوال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

احتاج الى توزيع خط ال DSL الى جهازين عبر استخدام راوتر (لاسلكي او عادي) ولكن ما يقلقني هو تشغيل بعض البرامج الخاصة بالانترنت بعد توزيع الخط .. وهذه البرامج هي التي تحتاج الى وصلة مباشرة مع الانترنت (مثل البالتوك والنت تو فون وبعض برامج المحادثة) فهل ستعمل بشكل طبيعي بعد تركيب الراوتر؟ ام انني سوف اعاني من مشاكل ان الكمبيوتر مربوط مع بروكسي؟؟

كذلك اريد ان اعرف ماهو افضل نوع؟

--------------------------------------------------------

:D :D حبيبي تقول جهازين مو 200 جهاز علشان تجيب راوتر يكفيك سوتش 8 بورت والى اقولك

سوي كروس كيبل ويشتغلون الاجهزة زي العسل وبسرعة 100 ميقا بس يا خسارة سرعة الانترنت

ما تتعدا 15 كيلو بايت على ال DSL 128 يعني عندك فا ئض خرافي

1 ميقا = 1024 كيلو وعليك الحساب

اذا تبي تستخدم شبكة لاسلكية استخدم سوتش لاسلكي وكروت شبكة لاسلكية مع العلم ان السرعات

تبدة من 11 ميقا الى 108 ميقا بس حط في اعتبارك ان السرعة الزايدة مفيدة في حالة كون سرعة

الانتر نت مضاهيه لها وتقبلو تحياتي;) ;)

للمعلومية زور الموقع هاذا.......

https://www.dlink.com/products/108mbps_xtremeg.asp

GroupWar
08-05-2004, 23:20
الاخ RAM اشكرك على الرد :)

الحمدلله الجهاز الي شريته موفر لي كل الي ذكرته ولا احتاج اكثر :)