المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ربطت كرت Ati HD 4870 x2 لكن الشاشة لاتعمل!!

salam2009
17-04-2009, 14:44
السلام عليكم اخواني الاعزاء,
اشتريت البارحة الكرت المذكور لكن عند ربطه على المذربورد لم تعمل الشاشة وتحول الضوء الاخضر الى برتقالي وصدر صوت beep في الكيس مرة واحدة.

هذه مواصفاتي:
Motherboard: Gigabyte EX58 Extreme
CPU: Intel Core i7 2.9 Ghz 8MB Cache
Hard: WD10EACS 1 Terabyte (1000GB) SATA II
RAM: 4GB DDR3 Bus 1333Mhz
UPS: Merccory 1500 VA
Video Card: Force3D ATI HD 4870 X2
Power Supply: Gigabyte 1200 Watt

المحاولات التي قمت بها كالتالي:
1) قمت باعادة اعدادات البايوس الاصلية من زر clr cmos
2) تاكدت من الرام ووجدته مثبت وصحيح الموقع
3) تاكدت من كيبلات البور ذو 8 pin و6 pin
4) استبدلت الشاشة باخرى
5) قبل تبديل الكرت القديم قمت بمسح تعريف الكرت من الوندوز
6) قمت باعادة الكرت القديم ووجدته يعمل بدون مشاكل

قمت بهذه المحاولات وللاسف الشديد لم تنجح معي في تشغيل الشاشة واستخدام هذا الكرت والتمتع به.

والله تعبت وانا بحاول حل المشكلة، ارجو الا تنسوني بالاقتراحات او الحلول الممكنة وانا جدا ممنون لكم على المساعدة.
واتمنى الا تقولو ان الكرت عاطل لانه من الصعوبة ارجاعه بسبب المسافة وانشغالي المستمر

Stone
17-04-2009, 15:05
السلام عليكم ..

من وين شريته ؟

salam2009
17-04-2009, 15:29
السلام عليكم ..

من وين شريته ؟

شريته من مكتب الريم في بغداد في شارع الصناعة، واظن ان الكرت يعمل لان المروحة تعمل وهناك ضوءان حمر اللون على الكرت.

Stone
17-04-2009, 15:32
شريته من شركة النبع في بغداد في شارع الصناعة، واظن ان الكرت يعمل لان المروحة تعمل وهناك اضوية حمراء تعمل ايضا.

الصوت الصادر من المذربورد اختفى ولا للحين موجود ؟

Stone
17-04-2009, 15:40
معلش بيوس المذربورد كم رقمه ؟

salam2009
18-04-2009, 00:14
الصوت الصادر من المذربورد اختفى ولا للحين موجود ؟
كلما اشغل الحاسبة يصدر صوت وانا مثبت فيه الكرت الجديد والشاشة لاتزال لاتعمل.

معلش بيوس المذربورد كم رقمه ؟
Version 4 بتاريخ 22\12\2008 يعني بعد صدور الكرت بثلاث شهور. ما اعتقد هو السبب.
لكن من جملة محاولاتي قمت بتحويل خيار PCI الى PCI-E 16X-1 الموجود في الخيارات المتقدمة في البيوس وتأكدت ان الكرت مثبت عالفتحة الاولى ولكن لللاسف الشديد لم تنجح هذه الطريقة في تشغيل الشاشة، ارجو ارفاق صور طريقة الربط الصحيح ولكم جزيل الشكر والتقدير.

Stone
18-04-2009, 02:34
هلا اخوي ...

جرب تسوي تحديث للبورد الى البيوس هذا

F6 2009/03/31

لانه البيوس اللي قبله كان في تعديل تخص كروت الشاشه ... بعد التحديث اذا ما اشتغل رجع الكرت واخذ واحد ثاني والله يعينك.

عنوان البيوس الجديد : https://www.gigabyte.com.tw/Support/Motherboard/BIOS_DownloadFile.aspx?FileType=BIOS&FileID=14539

بالتوفيق ان شاء الله

وعلمنا شيصير معاك

سلام:rolleyes:

Salem AL Fituri
18-04-2009, 04:37
أمامك حل واحد للتأكد ان الكرت عاطل او لا
أن تركب الكرت في جهاز آخر (بالتأكيد استخدم معاه الباور الخاص بيك)
وادا عمل الكرت بشكل سليم فالمشكلة في اللوحة الام او اعدادات البيوس
ان لم يعمل فهناك احتمال كبير ان يكون الكرت من الأساس عاطل ..
ويجب عليك ارجاعه لأن ثمنه مرتفع

The_Wolf88
18-04-2009, 10:28
حاول تركيب الكرت على جهاز آخر لمعرفة هل هو سبب المشكلة ام لا

salam2009
18-04-2009, 16:49
هلا اخوي ...

جرب تسوي تحديث للبورد الى البيوس هذا

F6 2009/03/31

لانه البيوس اللي قبله كان في تعديل تخص كروت الشاشه ... بعد التحديث اذا ما اشتغل رجع الكرت واخذ واحد ثاني والله يعينك.

عنوان البيوس الجديد : https://www.gigabyte.com.tw/Support/Motherboard/BIOS_DownloadFile.aspx?FileType=BIOS&FileID=14539

بالتوفيق ان شاء الله

وعلمنا شيصير معاك

سلام:rolleyes:
اخي جربت تحديث البيوس وللاسف نفس المشكلة، شكرا لك عالاقتراح.

أمامك حل واحد للتأكد ان الكرت عاطل او لا
أن تركب الكرت في جهاز آخر (بالتأكيد استخدم معاه الباور الخاص بيك)
وادا عمل الكرت بشكل سليم فالمشكلة في اللوحة الام او اعدادات البيوس
ان لم يعمل فهناك احتمال كبير ان يكون الكرت من الأساس عاطل ..
ويجب عليك ارجاعه لأن ثمنه مرتفع

اخي العزيز، لا املك حاسبة اخرى تدعم هذا الكرت لذلك انا مجبر بتجربته عندي، اعتقد العيب في الكرت نفسه.

حاول تركيب الكرت على جهاز آخر لمعرفة هل هو سبب المشكلة ام لا
نفس ردي السابق، شكرا لك عالمحاولة.

zwawy
18-04-2009, 17:00
وعليك السلام ورحمة الله ...

طالما تعمل البطاقة القديمة بشكل طبيعى فاللوحة سليمة والإعدادت سليمة والمشكلة إذا ً لديك تنحصر فى شيئين :

1- عدم تركيب البطاقة بشكل سليم وهذا الأمر أرجحه :) عن الشىء الآخر .. وهو :
2- تلف البطاقة :(

عامة ً البطاقة Radeon HD 4870 X2 حجمها مزعج وحتما ً ستلاحظ صعوبة تركيب كابلات الـ SATA بعد تركيبها ولا يستبعد أن تكون البطاقة عند تركيبها لاتدخل فى منفذ الـ PCIe بشكل كامل وصحيح .
أقترح عليك أمر أعانك الله عليه .... قم بتفكيك اللوحة الأم من الـ Case ثم قم بتجميع القطع بحذر فى وضع تهيئة خارج الـ Case ولاحظ تركيب البطاقة بشكل كامل فى المنفذ وليس بها أى ميل ثم قم بالتشغيل ..

أنتظر ردك بعد التجربة وأتمنى أن تعمل البطاقة .
بالتوفيق .

Stone
18-04-2009, 17:10
والله جرب اللي قالك عن اخوي زواوي ... وذا ما فاد رد الكرت وانا ا عتقد 80% الكرت تالف

الله المستعان

خيرها بغيرها

rezoufda
18-04-2009, 19:29
أضم صوتي للاخ سالم
أظن أن الكرت تالف
وفي هذه الحالة لا أنصحك بالتثاقل عن إرجاعه لصاحبه، حتى لا تنفذ مهلة التجريب خصوصا إن لم تكن تتوفر على ضمان للكرت
يعني الأفضل أنك تتوكلعلى الله وترجعه لصاحبه، وهذا بعد تجربة ماقال الاخ زواوي، على الله وعسى، وتتبع كتيب الإرشادات اثناء التركيب

موفق والله لا يضيعك

Fahad02
18-04-2009, 23:42
يا جماعه خربتوا كرت الريال وهو بعده ما أستخدمه ...

أنا افضل عملية تحديث البايوس الاول ... لأن أغلب الوحات من فئة X58 نزلت جديدة وفيها مشاكل فنية بسيطه .. مثل عدم قدرة السلوت الواحد على قراءة عدد 2 GPU ...

والجيجا بايت كان لها نصيب الاسد من هاي الاعطال ... ولليوم ما شفتوا اي اختبارات عليها ... ولا اي نتايج ... لأنها تنزل تحديثات تصلح الاعطال الموجودة في لوحات هاي الفئة ... وبعد في بعض الاعطال .. وانا مش متأكد ... لكن ممكن تكون هاي منهم ...

فأفضل ان اخونا يدخل على موقع الشركة ويشوف شو آخر التحديثات للبايوز للوحته ...

rezoufda
19-04-2009, 16:39
يا جماعه خربتوا كرت الريال وهو بعده ما أستخدمه ...

لم نشك في الكرت إلا بعد ما قال أنه عمل تحديث للبيوس بالتحديث اللي المفروض يحل مشكل كرت الشاشة، ولم تحل المشكلة

hsn449
19-04-2009, 21:14
السلام عليكم

اخوي بالنسبة الى الضوءان الحمر انا كان عندي نفس المشكلة لأني كنت مركب كيبل واحد للكرت لكن لما ركبت الثاني انحلت المشكلة
واشتغل الكرت لما ركبت التعريف بطل الجهاز مايدخل على الويندوز ثم
قمت بما يلي :
عملت ابديت للويندوز
عملت ابديت للبيوس
عملت ابديت لل chipst تبع الماذر بورد من النت
وأخيرا نزلت اخر ابديت لكرت الشاشة من النت

واشتغل الجهاز بشكل سليم ممكن تراجع موضوعي ممكن يساعدك
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=115716

salam2009
20-04-2009, 00:23
السلام عليكم

اخوي بالنسبة الى الضوءان الحمر انا كان عندي نفس المشكلة لأني كنت مركب كيبل واحد للكرت لكن لما ركبت الثاني انحلت المشكلة
واشتغل الكرت لما ركبت التعريف بطل الجهاز مايدخل على الويندوز ثم
قمت بما يلي :
عملت ابديت للويندوز
عملت ابديت للبيوس
عملت ابديت لل chipst تبع الماذر بورد من النت
وأخيرا نزلت اخر ابديت لكرت الشاشة من النت

واشتغل الجهاز بشكل سليم ممكن تراجع موضوعي ممكن يساعدك
https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=115716
شكرا لك اخي عالاهتمام بمشكلتي، لكن للاسف جربت طريقتك منذ بداية محاولاتي ولم تنجح بالرغم من ذلك.
انا مركب كيبلان مثلك بحيث جهة 8 pin في البورسبلاي وجهة 6 pin في الجهة اليسرى للكرت.
والمروحة تعمل وهناك ضوءان مثلما قلت، احتمال يكون السبب من الكيبل ذو 6 pin فيما اذا لايزود طاقة كافية للكرت؟!
ياليت لو تتكرم بصورة لكيفية الربط للتاكد من ربطي مع الشكر مقدما.
واذا لم تنجح هذه المرة ساقوم باستبداله باخر قريبا ان شاء الله لان الضمان ينتهي في 16\5 والله الموفق.

Fahad02
20-04-2009, 13:31
لم نشك في الكرت إلا بعد ما قال أنه عمل تحديث للبيوس بالتحديث اللي المفروض يحل مشكل كرت الشاشة، ولم تحل المشكلة

مرحب يا أستاذ ...

أنا صارلي محدث البايوز بلوحتي أكثر من 4 مرات ... وعندي مشكلة بكرت الشاشة .. وهي ان المعالج الرسومي الرابع ما يشتغل ...

لما اتأكد من الشركة المصنعة .. يتضح انهم حلو هاي المشكله بس مع كروت نفيديا .. ولكن اي تي اي .. ما انحلت مشكلتها بعدها ...

يعني انا لليوم اشتغل بـ 3 معالجات رسوميه .. مع ان عندي 4 ... والسبب في البايوز للمذربورد

وأعتذر من صاحب الموضوع .. اني خرجت عن موضوعه ...

rezoufda
20-04-2009, 19:26
شكرا استاذ فهد على المعلومات

ياليت لو تتكرم بصورة لكيفية الربط للتاكد من ربطي مع الشكر مقدما.

ما دامت تشك في طريقة تركيبك للكرت، فلم لا تراجع كتيب الإرشادات المرفق، فهو الاصح 100 بالمئة

salam2009
20-04-2009, 21:45
شكرا استاذ فهد على المعلومات

ما دامت تشك في طريقة تركيبك للكرت، فلم لا تراجع كتيب الإرشادات المرفق، فهو الاصح 100 بالمئة
الغريب بالامر لم اجد كتيب للارشادات مرفق مع الكرت، لكن في القرص المرفق وجدت فديو توضيحي لكيفية تركيب فئة 4000، للاسف حاولت كل الطرق الممكنة دون جدوى!!