المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا عندى مشكلة تحميل لينكس على الكمبيوتر

TAREKNET
21-04-2009, 18:50
انا حملت نسخة centos من على النت نسخة مساحتها 680 ميجا ونسخة مساحتها 3 جيجا ولما جيت انسخها على اسطوانة عادية وديفيدى وافتحها لم اجد ملف نوعه exe من اسطب النسخة نهاينا كلها ملفات امتدادها غريب
لاقيت ملف مضوغط مكتوب بوت فكيته ولاقيت ملفات عادية نسخت اسطوانة تانية وحطيت ملفات البوت من برة فى الاسطوانة وادخل على الدوس ولم يحدث شى واقوم بدخول على ملف لاخخف من الدوس لم يحدث شى ئ ماذا فعل من اجل احمل نسخة centos على جهازى

UNIXY
21-04-2009, 19:17
لم أفهم ما تقصده..... ليس من المفروض أصلا وجود ملف exe في اللينكس ولا على السيديات...

بعض التوزيعات مثل Ubuntu و Sabayon تضع ملف Autorun.exe ليعمل عند وضع السيدي أثناء تشغيل الويندوز يمكن هذا ما تقصده.

عالعموم الملف السابق ذكره غير موجود في CentOS ولكي تقوم بتنصيبها لابد من إعادة التشغيل وإعداد الــBios على أن يقلع من السيدي.

بالتوفيق,,

barg111
21-04-2009, 21:43
انتبه اذا عملت اقلاع من البوت فانك ستكون امام خيار واحد فقط اذا استمريت في التثبيت حيث سيتم حذف البارتتشينات الخاصة بالوندوز وسيحل محلها بارتشينات اللينكس ولكن قم بتحميل نسخة اليوبنتو الاخيره وستجد بها خيار التثبيت بجانب الوندوز

kido1412
22-04-2009, 08:14
انتبه اذا عملت اقلاع من البوت فانك ستكون امام خيار واحد فقط اذا استمريت في التثبيت حيث سيتم حذف البارتتشينات الخاصة بالوندوز وسيحل محلها بارتشينات اللينكس ولكن قم بتحميل نسخة اليوبنتو الاخيره وستجد بها خيار التثبيت بجانب الوندوز

يا سلام!:ah26:

يا استاذي امسك ملف ال ISO احرقة بالنيرو

خش ركب السيدي وشغل الجهاز في الاول خالص اضغط F9 او F8او F11 يعني ازبط البوت من السيدي

اقلع
اعمل انستال --بحذر-- وحيكون كل شئ عادي وتمام وتحفظ علي نظامك القديم

TAREKNET
25-04-2009, 13:15
انا عامل الاقلاع من bios ومفيش اى استجابة والله مش عارف اعمل ايه
انا عايز النسخة دى بالذات centos علشان عمل سيرفر والتدريب عليها ممكن الحل الاكيد من اجل تحميها على جهازى

k@spersky
26-04-2009, 23:02
لعل هناك عطب في الإسطوانة أو في ملف الأيزو نفسه
يمكنك التأكد من سلامة ملف الأيزو من خلال استخدام برنامج لفحص md5sum وهو رقم مكون من 32 حرف ورقم فإذا تطابق هذا الرقم مع الرقم الذي ينتج عن فحص الأيزو معناه أن النسخة سليمة
مثل Nero MD5 verifier