المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حرارة ال cpu

عبدوش 2010
08-05-2009, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله ، انا احيانا بواجه مشكلة حرارة المعالج حيث الاحظ ان بعض انواع المذر بورد
تكون حرارة المعالج فيها عالية واحيانا يعلق الجهاز بسبب الحرارة العالية ، بالرغم من ان مروحة التبريد
والمعالج قمت بتركيبها على مذر بورد من نوع اخر وليس هناك حرارة ، مثلا عندي مذر بودر ايلتي كروب
حرارة المعالج فيها عالية وكذلك نوع جنكس بالرغم من انني استعملت مذر بورد جيجا بايت لنفس المعالج
ومروحة التبريد ولم تكن هناك حرارة ،
والسؤال هو ما هي الامور التي تتحكم بحرارة المعالج غير مروحة التبريد الخاصة بالمعالج ومعجون التبريد
حيث هذه اكبر مشكلة تواجهني اثناء تجميع الاجهزة علما بان المرواح الاضافية التي توضع على الكيس ليس لها
ذلك التاثير في عملية تبريد المعالج وذلك من واقع تجربتي الطويلة في هذا المجال
مع تحياتي لجميع الاعضاء.

alooshy
09-05-2009, 00:09
على ماظن ان الوحة الام عندك مش كتير نوعية جيده نوع المبرد اخي شوف المثال صار مع صديقي اشتره معالج جديد هو Q9550 L2 12M لما اشتراه المعلج كان معو مبرد منو فيه يعني جاي معو خصوصي من الشركه الصانع يعني مش تطبيق من عند صاحب المحل يلي شتراه من عندو وانت لو تشوف المبرد مش حتصدق من كتر مانو صغير بس رغم ذالك مفعولو كبير صديق قام بكثر سرعة معالجه وصل فية لمراحل خطره بنسبه للمعالج يعني من ناحية الحراره حسب رائي الخبراء وغم ذالك كانت حراة المعالج طبيعة مش كبيره وذالك بفظل المبرد تاكد من المبرد عندك من المجونه الحراريه من النوع المسعمل الماركه تاكد من نوع الوحة الام جرب معالج تاني مع مبرد جديد عليها وشوف حرارتو اخي هاذا مجرد رئي بسيط واترك لكبار المنتده افادتك

عبدوش 2010
09-05-2009, 18:20
مشكور للرد نوعية المبرد لها دور كبير كما ورد في ردك وايضا ونوعية المذربورد لها دور رئيسي ايضا حيث كنت استعمل نفس المبرد والمورحة والمعالج الاكثر من نوع مذر بورد والاحظ لاختلاف الكبير في الحرارة