تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تعريف الطابعة على الشبكة

zakiomer
12-05-2004, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني بالمنتدى ارجوا مساعدتي بالاتي:
لدي شبكة بين جهازين ( crossover ) كلا الجهازين بهما ويندوز ملينيوم والشبكة شغالة تمام بس الان اريد عمل مشاركة للطابعة
اعطوني الخطوات اللازمة لجعل الطابعة تعمل على الجهازين من خلال الشبكة

وجزاكم الله خير

MOB
13-05-2004, 10:24
السلام عليكم
أخي العزيز...
المسألة جدا بسيطة، عرف الطابعة علو واحد من الأجهزة ومن الجهاز التاني روح على مواضع اتصال الشبكة وادخل على الجهاز اللي معرف عليه الطابعة راح تلاقيها ثم دبل كليك عليها.

لا تنسى تسوي مشاركة ملفات وطابعات.

والله أعلم

مع الشكر

zakiomer
13-05-2004, 12:17
وعليكم السلام

شكرا أخي MOB على تجاوبك السريع معاي

لكن هل لما اريد تعريف الطابعة على الجهاز اعرفها عداي ام يجب ان اختار الخيار ( طابعة على الشبكة )وليس طابعة محلية
ولما اريد طباعة ملف هل اختار الطابعة اولاً , أم ماذا ؟

وعفوا

aley_mcsd.NET
13-05-2004, 14:50
السلام عليكم

عرفها على انها طابعة LOACL لكن لا تنسى ان تعمل للطابعة نفسها مشاركة
و اذهب الى الجهاز الذى لا يوجد بة الطابعة و عرف الطابعة على انها طابعة على الشبكة و بلذك تكون قد شاركت الطابعة باذن الله

السلام عليكم وفقكم الله جميعا و غفر لكم

zakiomer
14-05-2004, 07:26
جزاكم الله خير ونفع بعلمكم

وشكرا على ردودكم وان شاء الله استفيد منها

تحياتي

صلاح الدين عريب
14-05-2004, 20:53
السلام عليكم
بالنسبة لنظام ويندز winme فهناك خطواتان :
الأولى بتدخل على خصائص شبكة الاتصال المحلية للجهاز الي مركب عليه الطابعة وتختار خيار مشاركة الطابعات والملفات .
الخطوة الثانية بعد ما تكمل يطلب منك اعادة تشغيل الجهاز وبعد ما يعاود التشغيل تدخل للطابعات عن طريق الإعدادات وتجي جنب الطابعة وتنقر عليها بالماوس الزر الأيمن وتختار مشاركة أو تتدخل للطباعة وتعمل مشاركة .
وطريقة تعريف الجهاز الثاني هو انك تبحث على الجهاز الي متبثة عليه الطابعة وتدخل به ولما يخرجلك الجهاز حا تلقى الطابعة ، تجي جنب الطابعة وانقر عليها بالماوس وانقر الزي الأيمن وأعمل اتصال وبعدها تتعرف الطابعة على طول .
بتمنالك التوفيق .