المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد جعل جهازي سيرفر

صلاح الدين عريب
16-05-2004, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني بصدق بتمنى اتساعدوني وتعطوني البرنامج والطريقة التي يمكنني اني أجعل جهازي سيرفر يستطيع الدخول اليه المستخدمين .
ارجو مساعدتي في أقرب وقت ممكن وانا عارفكم ما تقصرون .
وجازكم الله الف خير

aley_mcsd.NET
16-05-2004, 00:38
السلام عليكم

اخى الفاضل هل تقصد سيرفر لكى تستضيف علية المواقع او مجرد سيرفر علية مجموعة من البرامج و الملفات لكى تشارك بها اصدقائك و يدخولن على جهازك و يحملون منة الملفات و العكس.

السلام عليكم وفقكم الله جميعا و غفر لكم

Mubarak
16-05-2004, 04:46
لعل الأخ يقصد سيرفر مؤقت ، بحيث يستطيع تجربة مواقع وسكربتات الإنترنت عليه

أسامة
16-05-2004, 18:00
أرجوا توضيح المقصود أخي الكريم .. :)

صلاح الدين عريب
17-05-2004, 00:24
انا اريد جعل جهازي مزود انترنت يعني اريد ان يكون جهازي موزع انترنت لعدة مستخدمين كلاً له اسم مستخدم خاص به .

أسامة
20-05-2004, 15:10
هممممممممممممممممم ، قد يكون الأمر معقدا قليلا .. هل المستخدمين داخل شبكـة ethernet أم سيتصلون بك عن طريق Dail up ؟؟

aley_mcsd.NET
20-05-2004, 15:50
السلام عليكم

اخى الفاضل انت تتطرق لموضوع كبير جدا و صدقنى عندما اقول كبير جدا فسوف افترض انك تريد عمل host للمواقع فيلزمك الاتى اولا
1- خط انترنت T1 او T2 و هذا سرعتة تفوق الجيجا بايت و سوف يكون بالطبع fiber optical
2- يلزمك عدد 2 سيرفر واحد للـ hosting و الاخر كـ backup
3- يلزمك ايضا 1 rack و هيا عبارة عن كيسة توازى حجم كيسسة السيرفر لكن يوجد بداخلها هاردات كثيرة جدا و اقل واحدة حوالى 300 جيجا و هذة الغرض منها حفظ المواقع و بالطبع سوف تكون متصلة بالسيرفران
4-هذة النقطة الاهم حيث يجب ان تسجل فى شركة الاتصالات التابعة لدولتك لكى تتمكن من شراء الـ IPS لكى تجعل لكل موقع IP خاص بة و المفروض انك تشترى حوالى 100 IP كل سنة

و هذا هو الحل الذى اذا كنت تريد ان تنشئ شركة للاستضافة المواقع مثل شركة LINKDOTNET فى مصر

السلام عليكم
وفقكم الله جميعا و غفر لكم