المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحرارة توصل 39 بالاستخدام العادي ؟!!!!

tamimi
16-05-2004, 11:54
ما هي سبل تبريد هارد دسك من نوع SEAGATE
موديل ST340015A
وهذه وصلة لصفحة المنتج
https://www.seagate.com/cda/products/discsales/marketing/detail/0,1081,574,00.html
علما بأن الحرارة عندي توصل 39 بالاستخدام العادي بسبب حرارة الصيف !! ( 39 والكيس مفتوح والمكيف مشغل ؟! ) واخاف استخدمه استخدام متقدم شوي وينحرق علي فما الحل؟
ارجوا المساعدة بشرح مفصل نوعا ما سواء بشرح عربي او انجليزي لكن يكون للمبتدئيين :)

hitman
16-05-2004, 12:19
مرحبا اخوي

افضل طريقة و ارخصها هى ان تلصق مروحة فى الكيس موازية للهارديسك اي ان دفعها للهواء يكون على الهارديسك و يفضل ان تكون 120 ملم او كما تشاعد

انا عندي مروحة 120 ملم و وقمت بتلصيقها بسوبرجلو و كانت النتيجه رائعة الهارديسك دائما بارد و حتى وهو يعمل باستمرار يعنى ما يوضل اكثر من 27 درجة مئوية

للاسف ما اعرف كيف اضع صور من عندي

tamimi
16-05-2004, 12:38
شكرا لك اخوي
اخوي انا صورت موقع المروحة حسب ما فهمت عليك
لكن ممكن توضح كيف الصقها بالسوبر جلو ؟؟ ( سؤال السبور جلو هل هو نوع من انواع الصمغ يباع في محلات الكمبيوتر ولا هو عبارة عن صمغ قوي جدا يباع في اي مكان ؟ )

واحد مسكين
16-05-2004, 13:07
كاتب الرسالة الأصلية : tamimi
( سؤال السبور جلو هل هو نوع من انواع الصمغ يباع في محلات الكمبيوتر ولا هو عبارة عن صمغ قوي جدا يباع في اي مكان ؟ )
متأسف على المداخلة ..
السوبر جلو هو عبارة عن صمغ قوي وممتاز ويباع في المحلات العادية وقيمته عندنا بـ 3 ريال .

tamimi
16-05-2004, 13:15
اخوي حسب ما فهمت عليك انه هذا النوع المفروض انه ينفع ياليت لو توضح لي اذا كان ينفع ولا لأ :) واسف على الاطالة

واحد مسكين
16-05-2004, 13:33
كاتب الرسالة الأصلية : tamimi
اخوي حسب ما فهمت عليك انه هذا النوع المفروض انه ينفع ياليت لو توضح لي اذا كان ينفع ولا لأ :) واسف على الاطالة
حسب رد أخوي hitman أنه جرب هذا النوع من الصمغ في تركيب المروحة فمن باب أولى أنه ينفع عندك بإذن الله ، جرب منت خسران .

hitman
16-05-2004, 14:03
السلام عليكم يا اخوان

انا استخدمت سوبر جلو هو لاصق قوي فوري علبتة صغيره و متوفر باغلب المحلات بدرهمين او ممكن تستخدم اي لاصق يفى بالغرض المهم ان تكون المروحة ثابتة

NaAZoOR
16-05-2004, 15:45
39 درجة معقولة بالنسبة ل Seagate المشهور بسخونته والمروحة التي يتكلم عنها الأخ hitman يمكن تثبيتها أسفل الهارد بمسامير ولا داعي للصمغ ...

tamimi
16-05-2004, 15:46
مشكور اخوي على التوضيح :) وان شاء الله اليوم بشتري مروحة وبحاول اركبها بس عندي سؤال اخير وادري اني طولتها :D
بما ان الهارد دسك مرتفعه حرارته إلى هذه الدرجة اليس معنات ذلك ان القطع الاخرى مرفتحه حرارتها بمعنا ان الكيس محتاج إلى تبريد اكبر؟ حرارة البروسيسور ما عرفت اجيبها وافادوني بعض الزملاء ان السبب هو ان المذربورد لايوجد بها مقياس لحرارة البروسيسور فهل تنصحوني بمروحة باخر الكيس؟

tamimi
16-05-2004, 15:49
شكرا لك اخوي NaAZoOR على التوضيح :)

haitham3
16-05-2004, 19:10
السلام عليكم
إياك وتثبيت مراوح بالهارد ستفتح على نفسك بابا من المشاكل التى ستظهر بعد فترة من تركيب المراوح وستقودك إما الى الجنون :confused: او الصيانة وتغير الهارد
وراجع هذه المشاركة لتتأكد
https://www.arabhardware.net/showthread.php?s=&threadid=10731
إسأل إثنين مجربين :D

السلام عليكم

aley_mcsd.NET
16-05-2004, 22:36
السلام عليكم
اخوانى احذر بشدة من تركيب مروحة فى اسفل الهارد بمسامير لانها تسبب اثناء التبريد نوع من الاهتزاز قد لا تشعر بة لكن يشعر بة الهارد فانا ركبت مروحة فى اسفل هاردى الماكستور و كان قد يهتز بسسبها و كان الجهاز يصدر اصوات غريبة ثم يتوقف الهارد عن العمل و عندم خلعت الرموحة عن الهارد عمل بصورة اكثر من رائعة.
خلاص القول لابد ان لا يتعرض الهارد لاى نوع من الاهتزاز اثناء عملة و الا تعرض هاردك بيدك الى مخاطرة كبرى.
و اذا اردت تبريدة فقط الصق مروحة فى جدار الكيسة او حاول تمرير تيار هواء فى الكيسة بين مروحتين داخل الكيسة

السلام عليكم
وفقكم الله جميعا و غفر لكم

NaAZoOR
16-05-2004, 23:57
تجربتي الخاصة في هذا المجال :
هاردي 7200 RPM لذا هو من هواة السخونة ... والحل كان أبسط ما يمكن .... وضع مروحة في مقدمة الكيس وتثبيت الهارد أعلاها "في المكان المخصص للهاردات ولكن في أسفل غرفة ...لذا هو يعلو المروحة بمسافة بسيطة وحرارته مع الضغط تصل الى 27 :)

tamimi
17-05-2004, 17:25
شكرا اخواني على التوضيح وعلى تفاعلكم وبجرب اطبق كلامم بوضع مروحة بمقدمة الكيس لدفع الهواء إلى داخل الكيس ومروحة في اخر الكيس :)