المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشورتكم ضرورية GA-MA790GP-UD4H ام GA-MA790X-UD4P

shaker3
02-06-2009, 20:27
السلام عليكم احبتي اعضاء المنتى
بعد تاني وبحث عن اللوحة الانسب اللي سوف اختارها مع المعالج phenom IIX4 940
استقر رايي على احدى هاتين اللوحتين
GA-MA790GP-UD4H
https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813128384

واللوحة الثانية GA-MA790X-UD4P
https://www.newegg.com/Product/Product.aspx?Item=N82E16813128387

ومشكورين الاخوة في سوريا اللي ساعدوني في موضوع الاسعار
الان خبرتكم ومشورتكم مطلوبة لاختيار لوحة منهم
انا كنت مستقر برأيي على اللوحة الثانية 790X اولا لعدم احتوائها على كرت مدمج وثانيا للأهتمام الاكبر بتغذية المعالج واستقرارها من خلال عدد الموسفيت اللي بيبلغ 10 مقابل 5 في اللوحة الثانية وكما خبرت من هنا هذا الامر يؤثر على الاداء واستقرار التغذية عند كسر السرعة ((اذا في اراء عن هذا الموضوع ياريت الافادة ))

لكن فيها شيئ لا ادري ان هو نقطة ضعف واللي هو سرعة HT تدعم فقط سرعة 2000\5200 MT\S
مقابل 2600 \5200 MT\S هل هذه نقطة ضعف وتؤثر في الاداء :confused::confused:
ياريت لا تبخلوا بالردود لمساعدتي في الاستقرار على رأي لان موعد الشراء اقترب ولا اريد ان ابقى في حيرة من امري علما ان فرق السعر بينهم مو مهم اريد الانسب والافضل واستقرارا مع المعالج phenomIIX4 940 وكسر السرعة
وفي انتظار مشورتكم
دمتم بود

EN.AhMeD
03-06-2009, 14:29
هلا فيك اخوي
انا من جهتي لا احبذ البورد التي تاتي بكرت شاشة مدمج وخصوصا اذا كان الشخص لا يريد استخدامه....
البورد الثانية افضل من عدة نواحي وانت ذكرت بعضها ونسيت اهم نقطة.....
البورد الاولي تاتي بتقنية الترا ديربيل كلاسيك 3
بينما الثانية تاتي بالترا ديربيل 3 الاصلية....
https://www.gigabyte.com.tw/FileList/Image/motherboard_overview_ultra_durable_3.jpg

https://www.gigabyte.com.tw/FileList/Image/motherboard_overview_ud3-classic.jpg
شاهد الفرق بين مكونات البورد وستجد ان البورد الثانية افضل بكثير

لكن فيها شيئ لا ادري ان هو نقطة ضعف واللي هو سرعة HT تدعم فقط سرعة 2000\5200 MT\S

اخي يوجد نوعين من الناقل الفائق من اي ام دي
الاول وهو هابير ترنسبورت 1 وياتي بسرعة 2000mts
الثاني وهو هايبر ترنسبورت 3 وياتي بسرعة 5200mts.....
اذا تريد نصيحتي اخي لا تجيب 940 لانة سوف يتوقف عن التصنيع خلال الشهر الحالى
جيب 720 وضيف الفارق لكرت الشاشة او جيب مشتت احترافي وكسر المعالج الى 3800

بالتوفيق اخي

شلاع العتر
03-06-2009, 15:05
أفضل GA-MA790GP-UD4H وخصوصا بسبب المعالج الرسومي المدمج ...

ووجود IGP لا يمنع او يتعارض مع كسر السرعة بأي حال من الحالات واذكر ان إحدى اللوحات التي وصل من خلالها 940 لتردد فوق 6 جيجا كانت على إحدى هذه اللوحات .

shaker3
03-06-2009, 15:06
هلا اخي مشكور جدا على ردك
يعني اتوكل على الله واطلب اللوحة الثانية
بالنسبة للمعالج اريد معالج رباعي لانه على الاغلب سيكون اخر تطوير اقوم به على مستوى المعالج واللوحة :ah8:

وكرت الشاشة سأعد له خطة في السنة المقبلة او اللي بعدها والله اعلم

shaker3
03-06-2009, 15:12

ووجود IGP لا يمنع او يتعارض مع كسر السرعة بأي حال من الحالات واذكر ان إحدى اللوحات التي وصل من خلالها 940 لتردد فوق 6 جيجا كانت على إحدى هذه اللوحات .

هلا استاذنا
طيب اذا اخرجنا الكرت المدمج من المعادلة لاني لن استخدمه
وحطينا تقنيات وجودة مكونات كل لوحة في كفة فلأي كفة ستكون الارجحية هذا ما احب ان تنصحوني اليه
بانتظار المزيد من الردود :)

EN.AhMeD
03-06-2009, 15:13
هلا اخي مشكور جدا على ردك
يعني اتوكل على الله واطلب اللوحة الثانية
بالنسبة للمعالج اريد معالج رباعي لانه على الاغلب سيكون اخر تطوير اقوم به على مستوى المعالج واللوحة

وكرت الشاشة سأعد له خطة في السنة المقبلة او اللي بعدها والله اعلم

الف مبروك مسبقا وان شاء الله يعجبك الاداء:)

EN.AhMeD
03-06-2009, 15:19
هلا اخوي شلاع

نعم كلامك سليم ولكن شاكر لن يستخدم الكرت المدمج.....يوجد فرق في السعر اخي شلاع حوالى 1000ليرة سورية لا ارى اي فائدة لدفع هكذا مبلغ لكرت مدمج

شلاع العتر
03-06-2009, 15:24
هلا استاذنا
طيب اذا اخرجنا الكرت المدمج من المعادلة لاني لن استخدمه
وحطينا تقنيات وجودة مكونات كل لوحة في كفة فلأي كفة ستكون الارجحية هذا ما احب ان تنصحوني اليه
بانتظار المزيد من الردود :)

إن تجاهلت المعالج المدمج وانك قد تحتاجه مستقبلا فلا ارى ما يقدم فارقا حقيقا بين اللوحتين فكلاهما حينها شيء واحد ...

لأعطيك مثالا على كيف ستحتاج الى المعالج المدمج :-
1- البطاقة الرسومية لديك اصيبت بمشكلة فارسلتها للوكيل فهل ستجلس محدقا ...
2- أحد اصدقاءك إخوانك الاعزاء طلب منك ان يجرب البطاقة لانه يفكر بشراء واحدة او انه لا يتوفر على ميزانية كافية ونفسه يلعب ...
3- سنحت لك فرصة ذهبية لبيع البطاقة التي لديك بسعر مغري, فبدون المعالج المدمج لن تقدم على البيع الا في حال تأكدك من ان البطاقة الجديدة قد اصبحت بين يديك .
4- اردت ان ترسل جهازك للصيانة وأنت تعلم ان أغلى ما فيه البطاقة الرسومية ... فهل ستترك هذه القطعة باهظة الثمن لاحد فنيي الصيانة ... او تعرضها لمشاكل النقل والتحميل والصدمات ...

EN.AhMeD
03-06-2009, 15:46
إن تجاهلت المعالج المدمج وانك قد تحتاجه مستقبلا فلا ارى ما يقدم فارقا حقيقا بين اللوحتين فكلاهما حينها شيء واحد ...

2- أحد اصدقاءك إخوانك الاعزاء طلب منك ان يجرب البطاقة لانه يفكر بشراء واحدة او انه لا يتوفر على ميزانية كافية ونفسه يلعب ...
3- سنحت لك فرصة ذهبية لبيع البطاقة التي لديك بسعر مغري, فبدون المعالج المدمج لن تقدم على البيع الا في حال تأكدك من ان البطاقة الجديدة قد اصبحت بين يديك .
4- اردت ان ترسل جهازك للصيانة وأنت تعلم ان أغلى ما فيه البطاقة الرسومية ... فهل ستترك هذه القطعة باهظة الثمن لاحد فنيي الصيانة ... او تعرضها لمشاكل النقل والتحميل والصدمات ...

مممم والله احرجتني بكلامك
مع ذلك اخي اذا كانت ميزانيتة تسمح بجلب ال790 جي اكس فلا مانع ....والا فلدية ال790 اكس فهي ممتازة وموصفاتها جيدة جدا وقد ذكرت بعض من ايجابياتها....

shaker3
03-06-2009, 15:48
اخي جهاد تسلم على المتابعة والتوعية والحرص اللي بكلامك تشكر عليه :ah39: حقيقة انا بعتز بوجودي معكم في هذا المنتدى
بالنسبة للكرت المدمج لن احس بحاجته الا اذا انضرب كرت الشاشة عندي :ah16: وقتها اروح وجيب كرت ابو 500 ل.س مستعمل :( فقط لاستخدام الجهاز عالانترنت لبين ما اسحب قرض واشتري واحد جديد
لاني اعتبر وجود كرت مدمج في اللوحة تعقيد اضافي في مكوناتها ليس ضروريا الا للذين يردون اداء مقبول مقابل سعر مقبول
بالنسبة لارسال الجهاز للصيانة عندنا الامر يمكن مختلف قليلا انا اذهب مع الجهاز ويتم العمل فيه امامي واعود وهو معي :D
اللي يهمني بين اللوحتين هو الاداء والاستقرار فقط
مشكور جدا جدا جدا وزادها الله في ميزان حسناتك

shaker3
03-06-2009, 15:51
الف مبروك مسبقا وان شاء الله يعجبك الاداء:)

اله يبارك بعمرك

شلاع العتر
03-06-2009, 16:09
ولا يهمك اخي ... انت وقناعتك الشخصية ... ولكن احب أن أضيف حالة أخرى :

أحيانا عندما تقوم بتعديل البيوس للبطاقة الرسومية فقد تحتاج الى بطاقة أخرى حتى يتم حلّ بعض المشاكل ... وهنا تجد المدمج حاهزا ...
بعدين إفترض ان الاخ أحمد حب يستضيف بطاقتك لمدة كم يوم , هل ستذهب وتشتري وتركب بطاقة جديدة وفُّك وركّب .... :D

shaker3
03-06-2009, 21:24

أحيانا عندما تقوم بتعديل البيوس للبطاقة الرسومية فقد تحتاج الى بطاقة أخرى حتى يتم حلّ بعض المشاكل ... وهنا تجد المدمج حاهزا ...
بعدين إفترض ان الاخ أحمد حب يستضيف بطاقتك لمدة كم يوم , هل ستذهب وتشتري وتركب بطاقة جديدة وفُّك وركّب .... :D

احرجتني يا اخي استاذ في كل شيئ ما شالله ومايحرمك هالضحكة ;) انت من المميزين في هذا المنتدى
وكلامك لا نقاش فيه لكن انا الا احب الكرت المدمج في اللوحة ان كان يوجد اي نقطة تتفوف فيها اللوحة الاولى على الثانية غير الكرت المدمج يرجى ذكره وهذا سبب كتابتي لهذا الموضوع للاستفادة من خبرتكم ومشورتكم

والجهاز كله تحت تصرفك وتصرف احمد انتوا بس اشروا وانا بهرب :D:D

شلاع العتر
03-06-2009, 22:29
احرجتني يا اخي استاذ في كل شيئ ما شالله ومايحرمك هالضحكة ;) انت من المميزين في هذا المنتدى
وكلامك لا نقاش فيه لكن انا الا احب الكرت المدمج في اللوحة ان كان يوجد اي نقطة تتفوف فيها اللوحة الاولى على الثانية غير الكرت المدمج يرجى ذكره وهذا سبب كتابتي لهذا الموضوع للاستفادة من خبرتكم ومشورتكم

والجهاز كله تحت تصرفك وتصرف احمد انتوا بس اشروا وانا بهرب :D:D

سبق وأن ذكرت ..

والفارق الذي كنت اتكلم عليه هو فارق الاداء ...

ولكن تصميمك على رفض المعالج المدمج يعطي اللوحة 790X الخصائص منها :
1- فرق السعر
2- تعديلات في دوائر متحكمات التيار للمعالج
3- مع خلو الواجهة الخلفية للوحة من منافذ الشاشة اتيح المجال لوجود عدد أكبر من مافذ USB وصوت
4- إحتواء اللوحة على المعالج الصوتي 8111DL بدلا من 8111C ...(ولا أعلم الفرق ...)
5- اختلاف في تصميم المشتتات الحرارية على مجموعة الرقاقات ومنظمات التيار والافضلية هنا (الاحترافية في التصميم والاداء ..) للبطاقة 790GX

* أعيد فأؤكد ان وجود المعالج الرسومي المبيت لا يؤثر مطلقا على استقرار او اداء او الحرارة الناتجة عن اللوحة .

EN.AhMeD
03-06-2009, 23:00

بعدين إفترض ان الاخ أحمد حب يستضيف بطاقتك لمدة كم يوم , هل ستذهب وتشتري وتركب بطاقة جديدة وفُّك وركّب ....

:D:Dحلوة منك اخي جهاد

والجهاز كله تحت تصرفك وتصرف احمد انتوا بس اشروا وانا بهرب
والله يا اخي البوردين متميزتين وحائزتين على جوائز كثيرة ....وان تفضيلى للبورد الثانية هو ما جاء على طلبك في بورد رخيصة واداءها عالي....

على بركة الله:D

shaker3
04-06-2009, 08:55
مشكورين ما قصرتوا يعطيكم الف عافية
سأخذ بعض الوقت للتفكير باللوحتين وما اضفتم من معلومات لم اكن اعرفها من خلال ردرودكم القيمة في الموضوع السعر لا يهم ولو وجدت لوحة بشريحة 790FX تدعم المعالج 940 كنت اخذتها
لكن خياري انحصر في هاتين اللوحتين وانشالله ادرس الموضوع على ضوء ارائكم واتوكل على الله
دمتم بود :)

unbeatable97
04-06-2009, 20:03
طبعا اخى شاكر

تفضل الاخوان و اجابا بكل تفصيل و لا كلام بعد كلامهما الطيب
و لكن بالنسبة للمعالج
الا يوجد المعالج X4 955
فى سوريا؟
اعتقد انه سيكون خيار افضل من ال940 ( ولا انكر اداء ال940 الرائع ) لأنه على حسب كلامك التغيير يستغرق وقت طويل كما هو الحال عند معظم اخوانك المصريين

shaker3
04-06-2009, 21:35
طبعا اخى شاكر

تفضل الاخوان و اجابا بكل تفصيل و لا كلام بعد كلامهما الطيب
و لكن بالنسبة للمعالج
الا يوجد المعالج X4 955
فى سوريا؟
اعتقد انه سيكون خيار افضل من ال940 ( ولا انكر اداء ال940 الرائع ) لأنه على حسب كلامك التغيير يستغرق وقت طويل كما هو الحال عند معظم اخوانك المصريين

لايوجد على حد علمي ولو وجد سيكون سعره مهولا باعتباره اقوى من ال 940 و يدعم ذواكر ddr3
لذلك حتى لا احتار اكثر من اللازم حصرت الخيار في المعالج 940 واحد اللوحتين وللأن لم استقر على واحدة منهم :o

Code: Deneb
10-06-2009, 01:21
السلام عليكم

انا من رأي ان لوحة GA-MA790X-UD4P افضل
السبب كون اللوحة تحتوي على 8+2 phase والتي بدورها تدعم استقرار اكثر من شريخة GX والتي تحتوي على 5 phase...قبل قليل وانا ابحث بالنت عن تقرير للوحة لم اجد سوى موضيع في منتديات اجنبية احد الاشخاص لديه معالج PHII 955 استطاع الوصول الى تردد 3.7 ـحت فولت منخفض 1.39v هذا بسبب 8+2 Phase
انا كنت استهين بقوة لوحة GA-MA790X-UD4P لكن بعد قراتي لتجربة الشخص عرفت انها قوية جدا
وهذا رابط تفاصيل كاملة عن اللوحة>>https://forums.extremeoverclocking.com/showthread.php?p=3433001

وانا الان افكر اشتريها بدل اللوحة MSI K9A2 وشكلي خلاااص بنسى شيء اسمه MSI

shaker3
10-06-2009, 07:12
السلام عليكم

انا من رأي ان لوحة GA-MA790X-UD4P افضل
السبب كون اللوحة تحتوي على 8+2 phase والتي بدورها تدعم استقرار اكثر من شريخة GX والتي تحتوي على 5 phase...قبل قليل وانا ابحث بالنت عن تقرير للوحة لم اجد سوى موضيع في منتديات اجنبية احد الاشخاص لديه معالج PHII 955 استطاع الوصول الى تردد 3.7 ـحت فولت منخفض 1.39v هذا بسبب 8+2 Phase
انا كنت استهين بقوة لوحة GA-MA790X-UD4P لكن بعد قراتي لتجربة الشخص عرفت انها قوية جدا
وهذا رابط تفاصيل كاملة عن اللوحة>>https://forums.extremeoverclocking.com/showthread.php?p=3433001

وانا الان افكر اشتريها بدل اللوحة MSI K9A2 وشكلي خلاااص بنسى شيء اسمه MSI

تشكر بارك الله فيك وماذكرته من مكونات اللوحة هو اللي يخليني افكر فيها اكثر من غيرها بالاضافة لكوني لا احبذ وجود الكرت المدمج وانشالله كم يوم واحسم القرار بما اني لست مستعجل وجهازي الحالي ماشالله مكفي وموفي :D:D

digital esy cap
10-06-2009, 10:20

كلامك جيد جدا ومنطقي

Hardware Geek
10-06-2009, 21:57
انا أيضا محتـار بين اللوحتين ,,

أريد التغيير في خلال يومين إن شاء الله ,, و أريد مازربوورد قوية في كسر السرعة بالذات ,,
فأنا أنوي كسر حاجز الـ 3 جيجا و كل الأمور مهيئة لذلك .. :)

مواصفات جهازي بالأعلي , ما عدا بطاقة الرسوميات لآنه بالكفالة ,, فأنا أستخدم المدمج حاليا :(

أتوكل علي الله و أِشتري GA-MA790GP-UD4H ؟
(لأسف لم أقرأ عنها سوا مراجعة واحدة فقط , و لم أجد غيرها في النت )

shaker3
10-06-2009, 22:37
انا أيضا محتـار بين اللوحتين ,,

أريد التغيير في خلال يومين إن شاء الله ,, و أريد مازربوورد قوية في كسر السرعة بالذات ,,
فأنا أنوي كسر حاجز الـ 3 جيجا و كل الأمور مهيئة لذلك .. :)

مواصفات جهازي بالأعلي , ما عدا بطاقة الرسوميات لآنه بالكفالة ,, فأنا أستخدم المدمج حاليا :(

أتوكل علي الله و أِشتري GA-MA790GP-UD4H ؟
(لأسف لم أقرأ عنها سوا مراجعة واحدة فقط , و لم أجد غيرها في النت )

السلام عليكم بالفعل هي لوحة رائعة والاختيار صعب بين اللوحتين كلام الاخ شلاع العتر صحيح 100% من ناحية وجود الكرت المدمج
واللوحة الاخرى فيها اهتمام اكبر من ناحية تغذية المعالج بشكل مستقر اكثر بالاضافة لعدم احتوائها على الكرت المدمج اللي ما احبذ وجوده في اللوحة وللحين محتار :ah1: بس اتجاهي لل 970x ud4p هو الاقرب

Hardware Geek
11-06-2009, 00:03
السلام عليكم بالفعل هي لوحة رائعة والاختيار صعب بين اللوحتين كلام الاخ شلاع العتر صحيح 100% من ناحية وجود الكرت المدمج
واللوحة الاخرى فيها اهتمام اكبر من ناحية تغذية المعالج بشكل مستقر اكثر بالاضافة لعدم احتوائها على الكرت المدمج اللي ما احبذ وجوده في اللوحة وللحين محتار :ah1: بس اتجاهي لل 970x ud4p هو الاقرب

يبدو ان الأختيـار أصبح متشابه يا أخي الفاضل شاكر . :)

11-06-2009, 01:41
السلام عليكم

انا ان شاء الله الايام القادمة راح اطلب GA-MA790X-UD4P اذا الله اراد ذلك منebay عن طريق احد اصدقائي وسعرها مع التوصيل للسعودية 107+39 شحن= 146دولار = 555 ريال سعودي سعر مررررررررة خطييير
'للمعلومية اي لوحة من gigabyte تحتوي على اسم UD4P او UD5P هذا يعني ان اللوحة متقدمة في كسر السرعة وتحتوي على 2+8 phase لدعم اكثر للاستقرار المعالج عن الكسر.
للمزيد>>https://www.gigabyte.com.tw/FileList/WebPage/mb_081218_amd_ud3/data/tech_0801218_amd-models.htm
بالتوفيق

Hardware Geek
11-06-2009, 09:46
السلام عليكم

انا ان شاء الله الايام القادمة راح اطلب GA-MA790X-UD4P اذا الله اراد ذلك منebay عن طريق احد اصدقائي وسعرها مع التوصيل للسعودية 107+39 شحن= 146دولار = 555 ريال سعودي سعر مررررررررة خطييير
'للمعلومية اي لوحة من gigabyte تحتوي على اسم UD4P او UD5P هذا يعني ان اللوحة متقدمة في كسر السرعة وتحتوي على 2+8 phase لدعم اكثر للاستقرار المعالج عن الكسر.
للمزيد>>https://www.gigabyte.com.tw/FileList/WebPage/mb_081218_amd_ud3/data/tech_0801218_amd-models.htm
بالتوفيق

مبـــــروووووووووك عليك يا أخي الغالي AAY .. :)

سعرها ممتــــــــاز و مازربوورد قوية ,,
تتهني بها إن شاء الله .. :)

بس اللوحة دي أقوي بكسر السرعة ,, ولا GA-MA790FX-UD5P (https://www.gigabyte.com.tw/Products/Motherboard/Products_Overview.aspx?ProductID=3032) ؟

shaker3
11-06-2009, 12:34
السلام عليكم
اظن الفرق الاكبر بين الشريحتين 790fx وال 790x هو دعمها لل crossfireX كرتين شاشة @X16+X16
ومن مدة قرأت دراسة على اربع لوحات مختلفة بشرائح 790fx وكانت الخلاصة ان هذه الشريحة هي افضل واقوى شرائح من AMD حتى وقت كتابة الدراسة
ومبروك عليكم اللوحات وانشالله احصلها قريبا انا كمان :ah39:

11-06-2009, 22:59
مبـــــروووووووووك عليك يا أخي الغالي AAY ..

سعرها ممتــــــــاز و مازربوورد قوية ,,
تتهني بها إن شاء الله ..

بس اللوحة دي أقوي بكسر السرعة ,, ولا GA-MA790FX-UD5P ؟

الله يبارك فيك حبيبي... تسلم

انا توني ماطلبت بس ان شاء الله بطلبها قريبا... بالنسبة للوحة GA-MA790FX-UD5P والله اتمناها بس غير متوفرة في ebay توصيل خارج امريكا.
وامازون يبعها بسعر غالي غير توصيل ارامكس وراح تكلفني حدود 1000 ريال!!! يعني يمكن زيادة عن سعرها 300 ريال.

وانا ابي اوفر عزيزي;)

السلام عليكم
اظن الفرق الاكبر بين الشريحتين 790fx وال 790x هو دعمها لل crossfireX كرتين شاشة @X16+X16
ومن مدة قرأت دراسة على اربع لوحات مختلفة بشرائح 790fx وكانت الخلاصة ان هذه الشريحة هي افضل واقوى شرائح من AMD حتى وقت كتابة الدراسة
ومبروك عليكم اللوحات وانشالله احصلها قريبا انا كمان

كلامك صحيح بس ماراح تفرق واجد بين 16x و 8x في منصة CF... وفعلا افضل منصة الان 790FX + 750SB
انا بس جالس اراسل البائع عن بعض الشغلات وان شاء الله اطلبها الايام المقبلة... لن اللوحة الي عندي خلاص ماتوفي:ah24: