المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاشة زرقاء عند تثبيت ويندوز فيستا 64 بت

lovelyman30
02-07-2009, 23:55
بالبداية انا عندي لابتوب ايسر اسباير 5920G وعليه ويندوز اصلي هوم بريمينيوم 32 بت:ah17:
من جديد حبيت اركب عليه نسخة ال64 بت بعد ما تأكدت من شركة الايسر والانتل ان جهازي بيدعم ال 64 بدون اي مشاكل
وفعلا جبت الويندوز نسخة طبعا مو اصل:ah40:
وسويت انستول الها وبكل مرة بس يوصل التثبيت لمرحلة الريستارت ليكمل التثبيت من الويندوز بتطلع شاشة التحميل وبعدها شاشة زرقا وبسوي ريستارت لحاله

اول مرة قالولي يمكن لأنه الرام عندي 4 جيجا ولازم تخليه 2 وترجع تركبه وما نفع:ah24:
تاني مرة قالولي لازم تنزله على بارتشن نظيف وكمان ما ظبط:ah24:
وجربت وغيرت السيدي 3 مرات ونفس الحالة:confused:
من جديد سألت محل وقلي انه احتمال كبير لأنه البيوس محمي بشغلة اسمها OEM ومارح يظبط النسخ معك لازم نسخة اصلية اسمها windows vista ultimate 64 OEM سعرها 750 ريال:eek:
ومحل تاني قلي لو الكلام هدا صحيح في طرق تقدر فيها تفك هالحماية بس وين ما بيعرف

انا بطلت اعرف شو هي المشكلة بالظبط وشو هو الحل:(
ياريت حدا يفيدني لأني هلأ صرت مقتنع اني اشتري النسخة الاصلية بس خايف اشتريها وكمان ماتركب واكون خسرت فلوسي على الفاضي:ah16:

lovelyman30
03-07-2009, 12:26
بعد ان سجلت رقم الخطأ يلي بالشاشة الزرقا وطلع 0x0000007B
ودورت على معنى هالرسالة طلع معناها كما يلي

المشكلة العاشرة:

Stop 0x0000007B
INACCESSIBLE_BOOT_DEVICE

تشير هذه الرسالة إلى أن ويندوزXP لم يتعرف على أقسام القرص الصلب أثناء تشغيل الجهاز لحل هذه المشكلة أقلع من القرص المضغوط لويندوز XP وادخل إلى Recovery Console
ونفذ الأمر Bootcfg

طيب معلش ياريت حدا يوضحلي المعى والحل مع العلم انا مو اكس بي انا فيستا 64:confused:

lovelyman30
04-07-2009, 07:43
معقول ولا كلمة ولا مساعدة؟
غريب
دايما كنتو بأول ساعتين تعطوني الحل
شكلها جد مشكلة معقدة:(

gennesh
04-07-2009, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الويندوز الموجود عندي فيستا هوم ايديشن أصلي من اسطوانة اصلية و بالرغم من ذلك ظهرت لي رسالة تخبرني بان النسخة غير اصلية و لا تريد عمل تحديث للويندوز

و شكرا لكم