المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله flash recovary

ksa man
03-06-2004, 01:13
السلام عليكم
ياجماعة الخير باين اني جبت العيد لانني فكيت كم قطعه من الجهاز ثم شبكت القطع وشغله ظهرت لي عبارة to recavory flash press "y" if no press "n" انا ضغطت على y ثم بدأ شوي وقف بعدها طفيت الجهاز وشغلته ومن بعدها والجهاز اصم ابكم مره مايشتغل فهل من حل نوع المذربورد MSI 875P Neo

blackfox
03-06-2004, 01:32
السلام عليكم

فعلا يا اخوان لدي ماذور بورد asus غيرت اماكن جم قطعه طلعلي انه البويس اخترب او

bad checksum bios

وقالي لازم تسوي recovery والحين الجهاز ليمه اشغله ما تشتغل الشاشه او no signal تاكد من الكابلات وكلهم تمام

بعد عناء واعاده الجهاز اكثر من 25 مره طلعلي ال recovery مرثانيه وليمه يحطلي

complete

لكن بدون فايده نفس المشكله باين البويس اخترب كله

سوالي لماذا تظهر هذه المشكله مع اني ماسويت ابديت للبويس وحتى مع اخي ksa man

المفروض على الاقل يقولي عيد اعدادت البويس الافتراضيه ب F1 وليس اعاده برمجه البويس كله ؟

ومشكوريين

data
03-06-2004, 17:00
السلام عليكم

الاخ ksa man

يجب ان تقوم بتحميل البيوس من جديد لانك قد مسحت البيوس دون ان تحمل بيوس اخر..لذا عليك تحضير فلوبي فارغ وتقوم بتحميل البيوس الخاص بلوحتك من مو قع اللوحة..ثم تنسخ ما حملته على الفلوبي وتشغل الجهاز حيث تبدا الجهاز مباشرة بقراءة الفلوبي وعندها تقوم باعادة فلاش وتحميل البيوس الجديد.

هناك اصدارتين من لوحتك ..تاكد من الموديل قبل ان تقوم بتحميل البيوس.

ومن الله التوفيق

ksa man
04-06-2004, 02:48
السلام عليكم
طيب ممكن تدلني مكان الفلاشه في المذربورد وهل تقصد اني اشيل الفلاشه وبعدين اضع ملفات تحديث البيوس في فلوبي وبعدين اشغل الجهاز وبعد تحديث البيوس اركب الفلاش مادري انا فهمتك والا لا وبالنسبه لنوعية المذرربورد هي FIRS2 او حاجه زي كذا بس هي اكيد 2 وبغيت أسئل كم تتقبل المذربورد من معالج وكم من رام.

data
04-06-2004, 08:57
السلام عليكم

اخي يجب ان تتاكد بالضبط من رقم اصدار اللوحة لانها مهمة جدا ..حسب كلامك فان الاصدار التي عندك هو 875P Neo-FISR (PCB 2.0)
بما انك قد قمت بمسح او فلاش للبيوس التي عندك فعليك ان تحمل من موقع اللوحة البيوس الخاص به وساذكر لك الطريقة ان شاء الله ان اردت بعد ان تتاكد من اصدار اللوحة .
اللوحة تقبل معالجات بنتيوم 3.4 فما فوق ايضا بناقل امامي 800 .وتقبل اللوحة ذاكرة لحد 4 غيغا بايت.
وهذا صفحة هذه اللوحة 875P Neo-FISR (PCB 2.0) اذا كانت مثل الذي عندك.
https://www.msi.com.tw/program/products/mainboard/mbd/pro_mbd_detail.php?UID=554

تقبل تحياتي

ksa man
06-06-2004, 06:32
كيف تقبل 3.4 فما فوق وانا مركب عليها معالج بسرعه 2600 ذو ناقل بتردد 2600 .
نوع المذربورد بالضبط هو 875P Neo-FISR2

ياليت تذكر الطريقه

data
06-06-2004, 08:10
السلام عليكم

في صفحة اللوحة مكتوبة ان اللوحة تدعم معالجات بنتيوم 4 بسرعة 3.4 فما فوق وهذا يعني انه المعالجات تحت 3.4 تشتغل بالتاكيد على هذه اللوحة وانما اقصى سرعة حالية كان 3.4.
مانوع البيوس عندك ؟؟؟ami ام award انظر الكتيب الارشادي للوحة.

تحياتي لك

ksa man
09-06-2004, 11:11
شكرا لك حبيبي على المتابعه والحمدلله انحلت المشكله بتبديل المذربورد على الضمان لكن ممكن تعلمني طريقة معرفة هل البيوس ami او award لان ماعندي الكتيب الارشادي للاسف. على فكره هل صحيح انه لكل CD Writer برنامج نسخ متوافق معاه لان عندي مشكله ماقدر انسخ السيديات وقال لي واحد لازم تركب البرنامج اللي جاء مع الرايتر (كان النيرو الاصدار الخامس ) لكن للاسف اني ضيعت السيدي فهل هذا الكلام صحيح انه يجب تركيب النسخه المتوافقه بعد كل فورمات وبعد كذا بإمكاني تركيب اصدار جديد

data
09-06-2004, 13:13
السلام عليكم
بامكانك معرفة نوع البيوس باستخدام عدة برامج لتشخيص الحاسبة ومن ضمنها هذا البرنامج الخفيف.
https://www.cpuid.com/download/cpu-z-122.zip
لم اسمع ان هناك برنامج معين او اصدار معين لاحد البرامج متوافق مع نوع واحد من الحارقة او cd rw ...بامكانك استخدام اي من البرامج المتوفرة لحرق الاسطوانات وتنصيبه بعد الفورمات مباشرة والله اعلم

حمل الكتيب الارشادي للوحتك

من هنا (https://us-download.msi.com.tw/support/mnu_exe/mbd_mnu/E6758v2.0.zip)

ksa man
09-06-2004, 18:47
السلام عليكم
اخي Data شكرا لك على المساعده . بالنسبه للنسخ للاسف ركبت easy cd creator ومثل ماقلت لك البرنامج يعطيني عبارة ان البرنامج لايدعم الدرايفر . الشي الثاني المذربورد اللي كانت عندي اول 875P NEO-FIS2R واستبدلوها لي واعطوني هذا 875P NEO-FISR طبعا عرفتها من الصوره الموجوده في موقع msi فلذلك ابغى اعرف منك وش الفرق بين الاثنين علشان اذا فيه فرق يسوى راح ارجع لهم الكمبيوتر واخليهم يجيبون لي نفس الأولى , وهل هذا الفرق يستاهل المطالبه بالمذربورد الاولى

data
09-06-2004, 19:39
السلام عليكم

اي اصدار من البرنامج EASY CD CREATER تستخدم؟؟؟هل هو ديمو ام اصدار كامل.
بالنسبة للوحة ...هناك ثلاثة اصدارات من اللوحة موجودة وهم
875P Neo-FISR (PCB 2.0
• 875P Neo-LSR
• 875P Neo-FIS2R
فأي واحد منهم عندك؟؟؟؟

اليك الصفحة.
https://www.msi.com.tw/program/products/mainboard/mbd/pro_mbd_detail.php?UID=434
https://www.msi.com.tw/program/products/mainboard/mbd/pro_mbd_detail.php?UID=554

تقبل تحياتي

ksa man
10-06-2004, 08:11
اصدار البرنامج الخامس وهو سيدي أصلي (نسخه كامله).
بالنسبه لإصدار المذربورد اللي كانت عندي وخربت من اسبوع هي 875P Neo-FIS2R واستبدلوها لي بالإصدار 875P Neo-FISR.

ksa man
10-06-2004, 09:34
السلام عليكم
على فكره اخوي البرنامج اللي عطيتني يوم نزلته يقول لي ان الجهاز فيه معالجين وانا ماركبت الا واحد , هل المذربورد فيه معالج bulit in غير البينتوم اللي شريته وهل هذا المعالج يغني عن المعالج الموجود اللي هو بينتوم 4 وكم ممكن تقبل هذه المذربورد من معالج . شكرا لك ومعليش اني طولت عليك في الأسئله بس مثلك عارف مذربورد دافع فيه مبلغ ماهو بسيط وحاس اني ماستفدت ولا حتى من ربع امكانياتها

data
10-06-2004, 14:48
السلام عليكم

اللوحة التي عندك تعتبر من ارقى اللوحات حسب رأيي وفيها كل المميزات تقريبا

لكن اخي انظر الى ردك بذكر نوعية اللوحة ..اعتقد انك قد كتبتها خطا.

اللوحة تدعم خاصية HT باختصار توهيم او ايهام الوندوز بوجود معالجين يشتغلان معا بدلا من معالج واحد.

تحياتي لك

ksa man
10-06-2004, 15:03
الله يعطيك العافيه اخوي ماقصرت وبالنسبه للرد اللي فوق اسف على الخطأ وتم التعديل وهو انه اللوحه اللي كانت عندي هي 875P Neo-FIS2R واستبدلوها لي بهذه 875P Neo-FISR

ksa man
14-06-2004, 14:25
طيب ياشباب ممكن حل لمشكله النسخ لان النيرو عندي مايغير السرعه ثابته على 4 وكل مااجي انسخ يمشي العداد شوي ثم تظهر لي عبارة خطأ بسبب ان السرعه متدنيه ويخرب النسخ

data
14-06-2004, 19:06
السلام عليكم

من الافضل ان تزيل النيرو من الجهاز ثم اعادة تنصيبه من الجديد لضمان عمله بشكل مضبوط. تاكد ايضا من سرعة الرايتر .

تحياتي لك

ksa man
15-06-2004, 01:41
السلام عليكم
اخوي الجهاز مفرمته قبل فتره والمشكله كانت موجوده فيه ولازالت موجوده فيه حتى اني نزل برنامج الeasy cd creator ونفس المشكله

data
15-06-2004, 15:56
السلام عليكم

اذن المشكلة في الرايتر والله اعلم.

ksa man
16-06-2004, 17:11
يعطيك العافيه اخوي ماقصرت ومعليش تعبتك معاي