المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا AMD ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عاشق البرامج
25-07-2009, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .....

طبعا السؤال من عنوانه .... ما أريد معرفته لماذا أغلبية الناس تستعمل AMD بدلا من إنتل ... أكيد حرارة أقل ...

ولكن هل سعره بالنسبة للمعالجات الأخيرة ل AMD تعتبر أقل بكثير من أسعار معالجات إنتل ....

وإذا كانت الحكاية هكذا فإنني سأشتري AMD بدلا من إنتل علما بأنني لا أبحث عن الألعاب وإنما برامج مونتاج وغيرها ....

وفي الوقت الذي أشتري فيه معالج إنتل ويكون غالي بشكل كبير يمكنني أن أشتري معالج AMD ويكون أرخص ويوؤدي نفس الغرض .. هل هذا صحيح ...؟؟؟؟؟

لأن هذا كلام أحد أصدقائي الذي قاله لي ...؟؟؟؟

أرجوا منكم التوضيح ولي وبارك الله فيكم .... وبالأداء والأسعار إن أمكن ....

منتظر ردودكم ... لكم مني أعطر التحايا ... أخوكم في الله ... عاشق البرامج....:confused:

SNOOP-NO LIMIT
25-07-2009, 02:26
هلا اخوي

بإختصار ان كان اتجاهك الى البرامج والتصاميم والمونتاج اتجه الى INTEL اما ان كان اتجاهك الى الألعاب اتجه الى AMD
وطبعا هنا نتكلم عن المعالجات الجديده وليس القديم والجديده مثل I7 920 من INTEL ومعالج فينوم II 955 من AMD وغيرها من المعالجات.

انا تجربتي مع معالج INTEL Q9550 وهي تجربه ناجحه جدا وانا مرتاح جدا مع هذا المعالج الجبار وهذه تجربتي مع هذا المعالج
(مع العلم لم اكسر سرعة هذا المعالج الى الأن)

https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=120129&highlight=%CA%CC%D1%C8%CA%ED+%E3%DA+Q9550

ان كنت تفكر بمنصة جديده فتوجه الى منصة رقاقات X58 من INTEL لأنها الأفضل نظرا لدعمها لمعالجات INTEL القادمه ذات تقنية 32nm وتأتي سداسية النواة والتي سوف تتوفر في بداية عام 2010 حيث كما تعلم ان المعالجات المتوفره الأن جميعها بتقنية 45nm , حيث انك لن تحتاج الى تغير لوحتك الى لوحه اخرى كما تعودنا من INTEL

اما مسأله الأسعار فهي متقاربه تقريبا وان كنت تحتاج الى مساعده في اختيار اللوحه وباقي القطع انا حاضر اخوي

Salem AL Fituri
25-07-2009, 03:39
ببساطة لأن معادلة أفضل اداء مقابل السعر تطبقها شركة AMD اكثر من انتل .من ايام معالج Athlon 64 و Pentium 4 .
بالنسبة لاستخداماتك في البرامج مثل المونتاج والتصميم المختلفة فالنتائج تختلف حسب هده البرامج مثلاً معالجات انتل تتفوق في برنامج PhotoShop CS3 على معالجات AMD
https://images.anandtech.com/graphs/amdphenomii_010709132536/17967.png

في حين تتفوق معالجات AMD على انتل في تحويل الفيديو

https://images.anandtech.com/graphs/amdphenomii_010709132536/17969.png

https://images.anandtech.com/graphs/amdphenomii_010709132536/17971.png

نفس الشي في برامج التصميم الثلاثي الأبعاد
3DS Max

https://images.anandtech.com/graphs/amdphenomii_010709132536/17972.png

Cinema 4D

https://images.anandtech.com/graphs/amdphenomii_010709132536/17974.png

يجب الاخد بعين الاعتبار اسعار كا معالج من المعالجات السابقة الداخلة في الاختبارات
تجد اسعار معالجات AMD هنا في اشهر مواقع بيع قطع الهاردوير newegg
https://www.newegg.com (https://www.newegg.com/Product/ProductList.aspx?Submit=ENE&N=2010340343%2050001028&name=AMD)

وهذه اسعار معالجات أنتل
https://www.newegg.com (https://www.newegg.com/Product/ProductList.aspx?Submit=ENE&N=2010340343%2050001157&name=Intel)

على كل حال اخي عاشق البرامج سبق ان اجابك احد الاعضاء عن اسعار المعالجات في ليبيا واعتقد قد ذكر لك ان معالج Phenom II 940 بسعر 290 دينار ومعالج q9550 بسعر 420 دينار فرق الاداء بين المعالجين لا يرقى لفرق السعر ..
نفس الشي بالنسبة للوحة فلوحة MSI DKA790GX الخاص بمعالجات AMD بسعر 150 دينار في حين لوحة elitegroup x48 الخاصة بمعالجات انتل ب 280 دينار ولا داعي ان ادكر لوحة Core i7 وهي GA-EX58-EXTREME ب 500 دينار فقط
تحياتي .

.

neo111118
25-07-2009, 11:51
كلا غير سليم
الانتل أقوى في البرامج و توازي ال AMD في الألعاب
هذا اذا أردت معالجات رباعية
أما معالج core i7 من انتل فلا منافس له حتى الآن من AMD
لذلك و نظراً لمتطلبات جهازك فانتل هو خيارك
أصلاً ان أردت جهازك للالعاب فانتل خيارك أيضاً

J4CK4L
25-07-2009, 13:00
مساله السعر مقابل الاداء هذه غير صحيحه. اخذ معالج amd وابحث عن مايقابله بالاداء -نقول بالاداء- من انتل ستجد ان الفرق في السعر شى بسيط جداً.

يقول المثل" مَن استرخص اللحمه..خانته المرقه" :) . فالاداء والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل.

0 cool
25-07-2009, 13:19
كلا غير سليم
الانتل أقوى في البرامج و توازي ال AMD في الألعاب
هذا اذا أردت معالجات رباعية
أما معالج core i7 من انتل فلا منافس له حتى الآن من AMD
لذلك و نظراً لمتطلبات جهازك فانتل هو خيارك
أصلاً ان أردت جهازك للالعاب فانتل خيارك أيضاً

أثبت كلامك ( أنا مع الأخوان أن الفرق بسيط )

مساله السعر مقابل الاداء هذه غير صحيحه. اخذ معالج amd وابحث عن مايقابله بالاداء -نقول بالاداء- من انتل ستجد ان الفرق في السعر شى بسيط جداً.

يقول المثل" مَن استرخص اللحمه..خانته المرقه" :) . فالاداء والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل.

غير صحيح

J4CK4L
25-07-2009, 13:28
غير صحيح

غير صحيح فقط! ممكن تتكرم علينا وتوضح! المساله نقاش موضوعي و لا عناد؟

هذه مقارنه بين معالجين
AMD Athlon X2 7850 - 2.8GHz
Intel Pentium Dual Core E5200 - 2.50GHz

الاثنان نفس السعر تقريباً..ومن نفس الفئه. لاحظ ان الAMD تردده اكثر من الانتل.

هذه المقارنه https://www.anandtech.com/bench/default.aspx?p=90&p2=66

واكرر ماقلته في ردي السابق

يقول المثل" مَن استرخص اللحمه..خانته المرقه" . فالاداء والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل.

GoldenLionTech
25-07-2009, 13:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من لا يعرف قيمة AMD وجودتها ومدى تفوقها وإعتماديتها لا يشتريها وهو الخسران :)

abulgaith
25-07-2009, 14:19

من لا يعرف قيمة AMD وجودتها ومدى تفوقها وإعتماديتها لا يشتريها وهو الخسران :)

The Best :)

J4CK4L
25-07-2009, 14:39
الخساره خساره الآخره. اما خساره ان لم تستخدم AMD ان شاء الله مافيها خساره. :)

0 cool
25-07-2009, 14:50
غير صحيح فقط! ممكن تتكرم علينا وتوضح! المساله نقاش موضوعي و لا عناد؟

هذه مقارنه بين معالجين
AMD Athlon X2 7850 - 2.8GHz
Intel Pentium Dual Core E5200 - 2.50GHz

الاثنان نفس السعر تقريباً..ومن نفس الفئه. لاحظ ان الAMD تردده اكثر من الانتل.

هذه المقارنه https://www.anandtech.com/bench/default.aspx?p=90&p2=66

واكرر ماقلته في ردي السابق

ههههههههههههه

طيب يا أخي الموقع إلي أنت حاطه شفته مزبوط أنتل تفوق على AMD في تسع أخبارات فقط...
غريب أمرك

0 cool
25-07-2009, 14:53

الموضوع مهو خساره و مكسب الموضوع نبين للمستخدم أيش أفضل و هو يختار بس...
مع أحترامي لك

J4CK4L
25-07-2009, 16:03
ههههههههههههه

طيب يا أخي الموقع إلي أنت حاطه شفته مزبوط أنتل تفوق على AMD في تسع أخبارات فقط...
غريب أمرك
لم اقل ان الانتل يتفوق عليه. قلت ان الاداء متقارب ومنافس للAMD رغم انهم نفس السعر.

الموضوع مهو خساره و مكسب الموضوع نبين للمستخدم أيش أفضل و هو يختار بس...
مع أحترامي لك
مع احترامي لك..انا لم اتحدث عن الخساره في البدايه ولم اوجه لك هذا الكلام. المفترض ان توجه كلامك للذي يتحدث عن الخساره لعدم استخدام الAMD. :) 

0 cool
26-07-2009, 00:17
لم اقل ان الانتل يتفوق عليه. قلت ان الاداء متقارب ومنافس للAMD رغم انهم نفس السعر.

ما قلتك غريب أمرك أنت قلت أن المعالجات أنتل متفوقه و فرق السعر بسيط ...
وردي أن معالج AMD حسب الموقع إلي حاطه أثبت تفوقه على أنتل يعني أثبت نطرية إداء مقابل سعر صحيح :confused:

مع احترامي لك..انا لم اتحدث عن الخساره في البدايه ولم اوجه لك هذا الكلام. المفترض ان توجه كلامك للذي يتحدث عن الخساره لعدم استخدام ال AMD

كل واحد له رأيه بس أكيد ما أحد يقبل توصيل معلومه غلط ... لا أقصدك ولا أقصد أخي ياسر
كما قلت نحن هنا نبين من الأفضل و المشتري له حق الأختيار ...

hani2008
26-07-2009, 02:21
افضل رد هو رد Hitman.1stGame

&المجروح&
26-07-2009, 02:51
ولكن ما هو مصدر معلوماتك ان الناس تستخدم amd اكثر
انتل تأكل اكثر من 70 % من سوق المعالجات
هذا من ناحية المبيعات
اما من ناحية الأداء فأنت تسبق الأن بجيلين كاملين
تتفوق بمعمارية الكواد كور عند نفس التردد بما يزيد عن 8% وتحتاج معمارية amd الفينوم 2 لمنافستها ان تسبها ب 400 ميجا تردد
اما معمارية الكور اي 7 في تلعب في ملعب لوحدها ولا منافس حتي لأضعف معالجات هذه المعمارية لدي الثانية

ه1ا مع رأس مال الشركة الضخم جدا والدعاية القوية سجعلها تسيطر علي جزء كبير من الكعكة
في حين تلعب الأخري علي سوق الأداء مقابل السعر والذي حتي في هذا تنافسها فيه انتل فتخفض اسعارها بناءا عليها

GoldenLionTech
26-07-2009, 08:55

من خسران الآخرة أن نترك رد السلام .. وهو واجب

ولو أني ما وضعت تلك الإبتسامة في مشاركتي الأولى لقبلت ردك
فالخسران الذي أقصده هو عدم معرفتكم بمدى كفاءة معالجات AMD :)
أما نصح المستخدمين بها من مستخدمين آخرين جربوها عملياً فهذا من حقهم.

لا تعارضوا لمجرد أنكم غير مجربين .. :rolleyes:

A@K
26-07-2009, 11:14
AMDمن حوالي سنة اكتسحت السوق السورية بقوة
والأن بعد اكثر من سنة تكاد لا توجد اي مقاومة من انتل على الأطلاق
ولماذا AMD:
1-سعر رخيص اداء قوي
2-الماذر الخاصة بAMDارخص بكتير من الخاصة بINTEL
3-INTEL بسبب غبائا عم تركز على المعالجات الأقوى والأقوى
وبلتالي عم تركز على المعالجات الأغلى والأغلى وهذا التركيز بنسبة 90%
ومع احترامي هذا لا يناسب مستخدم مثل المستخدم السوري (بلد عالم ثالث)
وبنفس الوقت منشوف AMDعم تحط 35%من تركيزى على المعالجات الأقوى
و65%على معالجات رخيصة وقوية ومن اهما فئةATHLON القوية والرخيصة
وهذا الأمر بأكد انو اذا انتل ما عملت توازن خلال سنتين ممكن تخسر اسواق كثيرة مثل
السوق السورية(مع احترامي للجميع السوق السورية اكبر من بعض الاسواق الأوروبية
كلام مؤكد) ورح تخسر بشكل كامل خلال 2~3سنوات

badreldin
26-07-2009, 14:10
انا غيرت من النتل الى amd ولكنى غير راضى عنه ولا اعلم لماذا هذا الاداء بالرغم من اقتناعى به نظريا !
اخر بروسيسور انتل استعملته intel e8400
والان استعمل AMD x3 720 ولكن هنا مشكلة تقابلنى انه لا يستطيع فتح اكثر من برنامج فى نفس الوقت و بنفس الاداء . فاحيانا يهنج او laggggg
فهل احدكم قابلتة نفس الشمكلة مع هذا المعالج ؟

Code: Deneb
26-07-2009, 19:00
السلام عليكم

اخي العزيز اذا كان استخدامك فعلا للبرامج الفيديو وتحرير الصور وتبحث عن الرخص مقابل اداء ممتاز جرب AMD فو الله لن تندم
جرب معالج رباعي وستجده يفي كل متطلباتك سواء العاب او برامج الفارق ليس كبير ربما لن تلاحظه فارق خمس ثواني حتى لو 10 ثواني في تحويل الفيديو بتفرق معك؟؟؟ ما اظن ذلك :)

وحتى المعالجات الثنائية الجديد athlon x2 7750 او phenom II x2 550 كلللها رائعة وهي تنافس معالج E8400
بالتوفيق

shaker3
27-07-2009, 18:44
فالاداء والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل.

بالنسبة للاداء والاسعار هناك مواقع كثيرة ذات مصداقية كبيرة فيها كل المقارنات والاختبارات بكل وضوح والمشتري يأخذ حسب استخدامه وميزانيته
اما ((والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل )) لم افهمها يا ريت توضحلنا هالنقاط :confused:
هل هذا يعني ان معالجي الحالي بعد سنة لن يستطيع العمل بتردد 3 غيغا وسيضعف ويشيخ ويموت ام سينطفئ نواة تلو الاخرى حتى يصير احادي النواة بينما معالجات انتل لا يحدث لديها ذلك
ام ان له فترة صلاحية اقل من تلك اللي عند انتل :D

ذكرتني ببائع لما رحت وقلتله اريد معالج AMD ضحك وقلي شو بدك فيه هالمعالجات مخزنة لفترة طويلة :ah46:

romany2010
27-07-2009, 20:35
انا غيرت من النتل الى amd ولكنى غير راضى عنه ولا اعلم لماذا هذا الاداء بالرغم من اقتناعى به نظريا !
اخر بروسيسور انتل استعملته intel e8400
والان استعمل AMD x3 720 ولكن هنا مشكلة تقابلنى انه لا يستطيع فتح اكثر من برنامج فى نفس الوقت و بنفس الاداء . فاحيانا يهنج او laggggg
فهل احدكم قابلتة نفس الشمكلة مع هذا المعالج ؟

يا خي انا امتلك المعالج ده و مفيش الكلام ده خالص المشكه اكيد عندك انا علي فكره كنت اعاني من نفس المشكله بسبب الفيروسات افحص هاردك عزيزي علي جهاز اخر ممكن يكون عندك فيروس
اما المعالج فلا غبااااار عليه
ممكن تكسر سرعته الي 3200 بنفس الفولتيه و تحس تحسن ملحوظ جدا جدا جدا بااداء و ده بزياده معمل الضرب في البيوس الي 16 و علي فكره الزياده دي مش هيقابلها زياده في الحراره نهائي يعني ممكن بنفس المشتت اللي جاي مع ابروسيسور بالاضافه ان البروسيسور اساسا حراره مقبوله جدا ختي مع الضغط
بالتوفيق عزيزي و لا تندم انت تمتللك معالج رائع بالفعل

Code: Deneb
27-07-2009, 22:15
يا خي انا امتلك المعالج ده و مفيش الكلام ده خالص المشكه اكيد عندك انا علي فكره كنت اعاني من نفس المشكله بسبب الفيروسات افحص هاردك عزيزي علي جهاز اخر ممكن يكون عندك فيروس
اما المعالج فلا غبااااار عليه
ممكن تكسر سرعته الي 3200 بنفس الفولتيه و تحس تحسن ملحوظ جدا جدا جدا بااداء و ده بزياده معمل الضرب في البيوس الي 16 و علي فكره الزياده دي مش هيقابلها زياده في الحراره نهائي يعني ممكن بنفس المشتت اللي جاي مع ابروسيسور بالاضافه ان البروسيسور اساسا حراره مقبوله جدا ختي مع الضغط
بالتوفيق عزيزي و لا تندم انت تمتللك معالج رائع بالفعل

كلام سليم
انا امتلك معالج 940 بس والله نفسي بمعالج 720 لانه قدرته في كسر السرعة جدا رائعة وافضل بكثير من 940

SNOOP-NO LIMIT
27-07-2009, 22:17
كلام سليم
انا امتلك معالج 940 بس والله نفسي بمعالج 720 لانه قدرته في كسر السرعة جدا رائعة وافضل بكثير من 940 اقول ليش ما تبيع معالجك الحالي وتجيب 955 AMD ان كان فرق السعر ليس كثيرا :rolleyes:
بما انك من محبي كسر السرعه

J4CK4L
28-07-2009, 03:45

من خسران الآخرة أن نترك رد السلام .. وهو واجب

ولو أني ما وضعت تلك الإبتسامة في مشاركتي الأولى لقبلت ردك
فالخسران الذي أقصده هو عدم معرفتكم بمدى كفاءة معالجات AMD :)
أما نصح المستخدمين بها من مستخدمين آخرين جربوها عملياً فهذا من حقهم.

لا تعارضوا لمجرد أنكم غير مجربين .. :rolleyes:
اول القصيده كفر. :)

خسران لان لم اعرف مدى كفاءه AMD كيف حكمت بمدى معرفتي؟
نسلم جدلاً بجهلي بهذا..علي منطقك..شركه ابل و IBM يشاركوني الخساره ايضاً. :)

مساله اني اعارض لمجرد اني غير مجرب. استطيع ان اقول انك تعارض لانك موزع لل AMD فرأيك التي تقوله هو ترويج لمنتج انت مستفيد من بيعه. فمصلحتك الشخصيه غلبت علي نصيحتك الغاليه. :)

J4CK4L
28-07-2009, 03:50
بالنسبة للاداء والاسعار هناك مواقع كثيرة ذات مصداقية كبيرة فيها كل المقارنات والاختبارات بكل وضوح والمشتري يأخذ حسب استخدامه وميزانيته
اما ((والجوده والقيمه العاليه والاعتماديه هى من نصيب انتل )) لم افهمها يا ريت توضحلنا هالنقاط :confused:
هل هذا يعني ان معالجي الحالي بعد سنة لن يستطيع العمل بتردد 3 غيغا وسيضعف ويشيخ ويموت ام سينطفئ نواة تلو الاخرى حتى يصير احادي النواة بينما معالجات انتل لا يحدث لديها ذلك
ام ان له فترة صلاحية اقل من تلك اللي عند انتل :D

ذكرتني ببائع لما رحت وقلتله اريد معالج AMD ضحك وقلي شو بدك فيه هالمعالجات مخزنة لفترة طويلة :ah46:
انا قلت رايي حسب تجربه. قل رايك دون المرور علي تعقيبي. كفاكم جدال. :)

hani2008
28-07-2009, 04:45
انتظرو AMD لانه سوف تسحق intel بي معمرية bulldozer في 2010 او 2011