المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرجو الإفادة بخصوص ال Music-on-hold

الفاروقان
29-07-2009, 13:16
أرحب بجمع أعضاء هذا المنتدى الأكثر من رائع, ولاكن أطلب من اخواني و أحبائي الذين قامو بتطبيق العملي لخاصية ال Music-on-hold مع العلم أني أعمل على Lab بحيث أن هذا ال Lab يحتوي على أكثر من IP Phone بحيث كل تلفون مربوط ب VLan منفصلة عن الأخرى من خلال switch وأن ال CME مربوط مع هذا ال switch من خلال trunk port , بحث أن جميع مميزات ال CME قمت بتشغيلها ما عدا ال Music-on-hold , أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر؟؟؟؟؟؟؟؟ مع العلم أني قمت بإضافة ال configuration الخاص بال Multicate على الswitch و ال CME Router .

ahmed magdy
29-07-2009, 15:27
بص يا ريس انا اعتقد والله اعلم انه هيكون كالتالي:

1- اول حاجه هتعمل upload لل music file في ال flash بتاعه الrouter
2- في ال global configuration هتكتب الامر بتاع ال telephony-service
3- لو عملت ؟ في ال tel-serv sub command هتلاقي فيه ال command بتاع ال moh يعني music on hold
4- هتكتب ال command دا moh + اسم ال file اللي انت حملته في ال flash .

والله اعلم.

الفاروقان
29-07-2009, 23:32
بص يا ريس انا اعتقد والله اعلم انه هيكون كالتالي:

1- اول حاجه هتعمل upload لل music file في ال flash بتاعه الrouter
2- في ال global configuration هتكتب الامر بتاع ال telephony-service
3- لو عملت ؟ في ال tel-serv sub command هتلاقي فيه ال command بتاع ال moh يعني music on hold
4- هتكتب ال command دا moh + اسم ال file اللي انت حملته في ال flash .

والله اعلم.

شكرا جزيلاً على ردك,. بس و الله كلة عملته بس مش عارف ايش المشكلة وحاسس أن الموضوع راح يعقدني في الأخر , ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أرجو لمن عندة اقراح الحل يفيدني بة لعل وعسى أعثر على الحلقة المفقودة في الموضوع.؟؟؟؟؟؟ وبالرك الله فيكم

ahmed magdy
30-07-2009, 00:17
طب هل في ال multicast عملت ال moh ازاي؟

هل كتبت ال command اللي هوا

multicast moh+ multicast ip في ال tele-serv subcommand ؟

ahmed magdy
30-07-2009, 00:24
طب بص يا ريس شوف اللينك دا جايز يفيدك:

https://www.cisco.com/en/US/docs/voice_ip_comm/cucme/admin/configuration/guide/cmemoh.html

الفاروقان
30-07-2009, 00:56
طب بص يا ريس شوف اللينك دا جايز يفيدك:

https://www.cisco.com/en/US/docs/voice_ip_comm/cucme/admin/configuration/guide/cmemoh.html

أنا اطلعت على هذا الملف ووجدت أنة ممتاز , وأود أن أسألك ال Ip Communicator هل هو SIP أم SCCP(Skiny) ?? سوف اكمل قرأة الملف وأحاول أن أطبق مافية وسوف أخبرك ما سوف يحدث فية فيما بعد أيها الأخ العزيز , وعلية نبقى على أتصال على هذا الموضوع,و أنا عايز أقولك أني كتبت ال أمر ال :
multicast moh "Ip multicast" port 2121

ahmed magdy
30-07-2009, 01:15
هو ال ip communicator ينفع يشتغل SIP او يشتغل SCCP انت اللي بتحدد, و ابقى قولي عملت ايه.

salamz

takiadeen
30-07-2009, 02:11
اخي العزيز تأكد من الاصدار الموجود على الروتر باستخدام الامر التالي

Router#show telephony-service
CONFIG (Version=3.3)
=====================
Version 3.3
Cisco CallManager Express

لانه في الرابط الذي اعطاه لنا اخي احمد مجدي يقول ان النسخه 3.3 لا تدعم الـmusic on hold locally

Cisco Unified CME 3.3 and earlier versions do not support MOH for local Cisco Unified CME phones that are on hold with other Cisco Unified CME phones; these parties hear a periodic repeating tone instead.

https://www.cisco.com/en/US/i/templates/blank.gifCisco Unified CME 4.0 and later versions support MOH for internal calls only if the multicast moh command is used to enable the flow of packets to the subnet on which the phones are located.

qobtan_3005
30-07-2009, 08:16
جزاكم الله خيرا

الفاروقان
30-07-2009, 09:15
اخي العزيز تأكد من الاصدار الموجود على الروتر باستخدام الامر التالي

لانه في الرابط الذي اعطاه لنا اخي احمد مجدي يقول ان النسخه 3.3 لا تدعم الـmusic on hold locally

شكراً أخي الفاضل takiadeen انت و أخي مجدي ولاكن بعد ما قرأت الملف وطبقت كل مافية فيما يتعلق بال MOH بحيث أن المثال الذي وضعة في الملف يطبق على SIP وال Skiny فإنة في النهاية مازبط معاي أنا يمكن هذة المشكلة راح تجنني لأنة مستغرب أيش ممكن تكون المشكلة و لآ أخفيكم سراُ أني قمت قمت بتنويع ال Ip Phone مثل VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 بحيث جعلت ال VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 يتصل مع VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 مثلة وأيضا IP communicator يتصل مع VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 أيضا ولاكن محاولاتي بائت بالفشل الذريع , وردا على أخي takiadeen مع العلم أني أستخدم Router من نوع 2691 فإن ناتج CME#show telephony-service هو :

CME#show telephony-service
CONFIG (Version=4.0(3))
=====================
Version 4.0(3)
Cisco Unified CallManager Express
For on-line documentation please see:
www.cisco.com/univercd/cc/td/doc/product/access/ip_ph/ip_ks/index.htm (https://www.cisco.com/univercd/cc/td/doc/product/access/ip_ph/ip_ks/index.htm)
ip source-address 192.168.10.2 port 2000
no auto-reg-ephone
max-ephones 76
max-dn 288
max-conferences 8 gain -6
dspfarm units 0
dspfarm transcode sessions 0
hunt-group report delay 1 hours
hunt-group logout DND
max-redirect 5
voicemail 6800
cnf-file location: system:
cnf-file option: PER-PHONE-TYPE
network-locale[0] US (This is the default network locale for this box)
network-locale[1] US
network-locale[2] US
network-locale[3] US
network-locale[4] US
user-locale[0] US (This is the default user locale for this box)
user-locale[1] US
user-locale[2] US
user-locale[3] US
user-locale[4] US
srst mode auto-provision is OFF
srst ephone template is 0
srst dn template is 0
srst dn line mode is single
moh music-on-hold.au
time-format 12
date-format mm-dd-yy
timezone 0 Greenwich Standard Time
no call-forward pattern is configured.
no transfer-pattern is configured, transfer is restricted to local SCCP phones only.
keepalive 30 auxiliary 30
timeout interdigit 10
timeout busy 10
timeout ringing 180
caller-id name-only: enable
web admin system name Basil secret 5 $1$zAh.$jvPFmmYSAHSmsQABvPMgU/
web admin customer name Customer
edit DN through Web: enabled.
edit TIME through web: enabled.
Log (table parameters):
max-size: 150
retain-timer: 15
create cnf-files version-stamp 7960 Mar 01 2002 03:00:17
transfer-system full-consult
multicast moh 239.10.16.4 port 2123
local directory service: enabled.
Extension-assigner tag-type ephone-tag.

وأنا أفكر بان أضع بين ايديكم ال Configuration الذي قمت بوضعة لكي تستطيعوا أن نحدد المشكلة أكثر فما رأيكم:؟؟؟؟؟؟؟؟

الفاروقان
31-07-2009, 22:40
:)أخيراً زبط بس أنه زبط بين ال ip communicator و ال VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 أو بين ال VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 و ال VTGO-PC-Lite-2.10.1.200 ولاكن مازبط بين ip communicator و ال ip communicator , أعتقد أن المشكلة في ال SCCP وأنة يجب تحويل ال ip communicator الى أن يتعامل مع ال SIP وليس SCCP ؟ ولا أيش رايك أخوي مجدي وأخوي تقي الدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ahmed magdy
01-08-2009, 01:01
هوا بس فيه نقطه صغيره, مش المفروض ان ال VTGO-PC-Lite دا اصلا SCCP , صح؟ لان انا امامي الان ال specification بتاعته و بيقوله انه SCCP؟ طب هل ينفع انه يشتغل SIP ؟ ولو حتى هوا شغال SIP و ال IP Communicator انه مشغله SCCP ازاي هيكلم ال SIP و مش عارف يكلم ال SCCP اللي زيه؟

معلش مقدرتش اعطيك جواب وافي احنا زي ما بيقولو بنفكر بصوت عالي جايز نوصل لحل.

MaaM
18-08-2009, 14:00
طيب وكيف نعمل upgrade لـ CME 4 ?

MaaM
19-08-2009, 10:11
بالمناسبة ، إصدار الـ CME اللي عندي 7.0 وده اللي نسخته على الراوتر ، ولما عملت show telephony-service
الراوتر قالي إن الإصدار 3.3 !!

takiadeen
19-08-2009, 11:41
بالمناسبة ، إصدار الـ CME اللي عندي 7.0 وده اللي نسخته على الراوتر ، ولما عملت show telephony-service
الراوتر قالي إن الإصدار 3.3 !!

باعتقادي ان الـfirmware تبع التلفونات هي للاصدار السابع ولكن نسخة الـCME هي الاصدار الـ3.3.

الـfirmware هي التي تضعها متاحه للتلفونات عن طريق الـTFTP اما اصدار الـCME فيحدده الـIOS والجهاز.

هذا الموقع اخي العزيز يسمح لك بالبحث عن الـIOS المناسب
https://tools.cisco.com/ITDIT/ISTMAIN/servlet/index

ومنه يمكنك تحديد الـIOS المناسب للـCME المحدد للجهاز.

المشكله تكمن في الاجهزه القديمه هي الـFLASH والـmemory كون بعض الاجهزه قد لا تدعم او يكون هناك صعوبه بالحصول على نسخه تدعم هذا الحجم على شكل second hand.

هذا حسب فهمي للموضوع والله اعلم

MaaM
19-08-2009, 15:37
بارك الله فيك أخي "تقي الدين"
كلامك سليم فعلا ، حيث وجدت أنه بمجرد تفعيل الـ Telephony Service يمكنني معرفة الإصدار من خلال الأمر show telephony-service وذلك قبل حتى تنزيل ملفات الـ CME
كانت لدي نسخة ios-ipvoice-124.13b ولذا اعتقدت انها سوف تكون مناسبة ولكن بعد البحث على الرابط الذي أرققته وجدت أن CME 4.0 تعمل على فئة T