المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما أفضل PhysX أو DirectX 10.1

الصفحات : [1] 2 3

super1
11-08-2009, 18:22
بسم الله الرحمن الرحيم

أيهما أفضل PhysX أو DirectX 10.1 ؟

| OMA |
11-08-2009, 18:27
اخي الكريم
PhysX يعمل علي النوعين سواء ATI او نفيديا مع تحميل البرنامج الخاص من نيفيديا

بالنسبه للDirectX 10.1 فهو موجود في ATI

لو بتفاضل لشراء كرت شاشه
استنا DirectX11

super1
11-08-2009, 18:29
اخي الكريم
PhysX يعمل علي النوعين سواء ATI او نفيديا مع تحميل البرنامج الخاص من نيفيديا

بالنسبه للDirectX 10.1 فهو موجود في ATI

لو بتفاضل لشراء كرت شاشه
استنا DirectX11

أنا عارف أنها بيشتغل علي Ati بس أنا بقول الخاصية نفس أيهما أفضل

DR ! ZERO
11-08-2009, 18:32
أنا عارف أنها بيشتغل علي Ati بس أنا بقول الخاصية نفس أيهما أفضل

دى أو دى مش منتشرة فى العاب كتير يعنى أنا شايف ان المقارنة غير عادلة أصلا لأن دى أو دى مش بتشكل الفارق اللى يخيك تقرر الكرت اللى هتشتريه .

حدد ميزانيتك للكرت بالظبط !

TheInfernal
11-08-2009, 18:52
كروت Nvidia الحالية تشغل ألعاب DX 10.1, و كروت ATI تشغل خواص PhysX.

| OMA |
11-08-2009, 19:01
كروت Nvidia الحالية تشغل ألعاب DX 10.1, و كروت ATI تشغل خواص PhysX.
فعلا وانا مش عارف الناس عامله ازمه ليه:D

ĐΘυßʟєĐαӘгєαƬ
11-08-2009, 19:13
مع احترامي للاعضاء....
فما قيل هو خاطئ الPhysX لو معندكش كرت انفيديا حيشتغل على المعالج المركزي CPU مش حيشتغل على كرت ATI ,يعني مدى قوة و سرعة مؤثرات ال PhysX في حال امتلاكك لكرت ATI يعتمد على قوة معالجك المركزي CPU.
اضافة :كروت nVidia تشغل العاب Dx10.1 بس على Dx10.

Marine
11-08-2009, 20:31
المقارنة مش عادلة لان نفيديا تشغل العاب دايركت اكس 10.1 وati تشغل فيزكس

DR ! ZERO
11-08-2009, 21:33
مع احترامي للاعضاء....
فما قيل هو خاطئ الPhysX لو معندكش كرت انفيديا حيشتغل على المعالج المركزي CPU مش حيشتغل على كرت ATI ,يعني مدى قوة و سرعة مؤثرات ال PhysX في حال امتلاكك لكرت ATI يعتمد على قوة معالجك المركزي CPU.
اضافة :كروت nVidia تشغل العاب Dx10.1 بس على Dx10.

يعنى حضرتك شايف ان الفيزكس ده يستاهل ان واحد يسيب كرت ب 1070 جنيه و أقل ( HD 4870 ) و يشترى كرت مش أقل من 1400 جنيه ( GTX 260 ) عشانه

و حتى ال DX 10.1 أنا شايف ان و لا ده و لا ده المفروض يتاخد بالأهمية دى للدرجة دى

ثم ان كروت ATi هتشغل الفيزيائية كويس برضو مش زى كروت انفيديا لكن هتشغلها مش هتقف أدامه و نفس الحكاية مع ال DX 10.1 و كروت انفيديا و برضو مش زى كروت ATi

ĐΘυßʟєĐαӘгєαƬ
11-08-2009, 21:48
يعنى حضرتك شايف ان الفيزكس ده يستاهل ان واحد يسيب كرت ب 1070 جنيه و أقل ( HD 4870 ) و يشترى كرت مش أقل من 1400 جنيه ( GTX 260 ) عشانه

و حتى ال DX 10.1 أنا شايف ان و لا ده و لا ده المفروض يتاخد بالأهمية دى للدرجة دى

ثم ان كروت ATi هتشغل الفيزيائية كويس برضو مش زى كروت انفيديا لكن هتشغلها مش هتقف أدامه و نفس الحكاية مع ال DX 10.1 و كروت انفيديا و برضو مش زى كروت ATi
أخ العزيز انا مش بنقول اشري انفيديا ولا من ATI انا بس بصحح المعلومة الي قالوها الاعضاء وانت كررتها الي هي (لو معندكش كرت انفيديا,فأن كروت ATI ستتولى المعالجة الفيزيائية بدلا من كرت انفيديا)
الكلام الصح هو(لو معندكش كرت انفيديا , فأن المعالج المركزي سيتولى المعالجة الفيزيائية بدلا من كرت انفيديا)
هو ده بس :).

Marine
11-08-2009, 22:00
يا جماعة انا رايي الdx 10.1 and physics مش الحاجة اللي تخليك تقرر انهي كرت تجيبه يعني مش مثلا 9600 او 4770

مش اقول دة فيزكس ودة dx 10.1 يبقي احتار لا المعايير الاهم هي الكلوك ميموري والشادر وحاجات تانية( مش الفيزكس او

dx 10.1 ) بتصب في صالح 4770 ارجو تقبل رايي

DR ! ZERO
12-08-2009, 16:43
أخ العزيز انا مش بنقول اشري انفيديا ولا من ATI انا بس بصحح المعلومة الي قالوها الاعضاء وانت كررتها الي هي (لو معندكش كرت انفيديا,فأن كروت ATI ستتولى المعالجة الفيزيائية بدلا من كرت انفيديا)
الكلام الصح هو(لو معندكش كرت انفيديا , فأن المعالج المركزي سيتولى المعالجة الفيزيائية بدلا من كرت انفيديا)
هو ده بس :).

حضرتك أنا مكررتش الخطأ و لا حاجة و أسف لو حضرتك فهمت كلامى غلط :)

بس أنا أقصد ان الفيزيائية هتشتغل فى اللعبة مع كرت ATi برضو مقولتش انها هتشتغل بوراسطة الكرت نفسه و المعلومة دى أنا عارفها كل اللى أقصده ان الفيزيائية فى أى لعبة هتشتغل مع أى كرت بخلاف نوعه و معاك انها مع كروت ATi المعالج المركزى هو اللى بيتولى معالجة الفيزيائية .

:)

Ёŋģ. Ḿ σ ś Ť ά ƒ ά
12-08-2009, 17:00
كــلام سليـــم جدا اخونــا Zero
و عشان كده دايمــا بنفضــل مع كروت ATI يكون في معالــج قــــــــوي
يقــدر يقــوم بشغــل الفيزيكــس بطريقه سهلــه و مريــحه :)

zaiddxx18
13-08-2009, 11:33
السلام عليكم
الفيزيكس من انفيديا ما بيشتغل الا على 8400 واطلع ،أقل من هيك ما بيشتغل (يعني بينزل عادي بس مش هالتأثير)
أما الدايركيت اكس 10 ما بيشتغل (ما بيدعم) الا كروت الشاشة مثل 8800gtx - 9800 gtx - 260 - 270 -280:
واذا بدك رأيي اشتري 9800 gtx - أو 260 gtx)بفضلو أكثر( هاي الكروت بتدعم كل شي ، و 260 gtx في ميزات أكثر....

Hameedo
13-08-2009, 12:39
لا داعي للمقارنة من الأساس ، فبعد ثلاثة شهور ستختفي التقنيتين تماما .

abdallah937
13-08-2009, 13:03
لا داعي للمقارنة من الأساس ، فبعد ثلاثة شهور ستختفي التقنيتين تماما .
اخي حميدو ما الاخبار التي تخبأها لنا في جعبتك
اصابني الشك من كلامك:confused::confused:

Hameedo
13-08-2009, 13:42
اخي حميدو ما الاخبار التي تخبأها لنا في جعبتك
اصابني الشك من كلامك:confused::confused:

لم اقصد ذلك أخي العزيز ، فجعبتي خالية كجيب الموظف آخر الشهر !! ، ولكن ماقصدته ، هو مقدم بطاقات DirectX 11 ، بعد ثلاثة اشهر ، واختفاء الفروق بين الشركتين ، واجهة PhysX ، سوف تستبدل بواجهة OpenCL ، و DX10.1 ، سوف يستبدل بــ DX11 ، وسوف تصبح الشركتان علي ارض متساوية .

naelkayali
13-08-2009, 13:49
لم اقصد ذلك أخي العزيز ، فجعبتي خالية كجيب الموظف آخر الشهر !! ، ولكن ماقصدته ، هو مقدم بطاقات DirectX 11 ، بعد ثلاثة اشهر ، واختفاء الفروق بين الشركتين ، واجهة PhysX ، سوف تستبدل بواجهة OpenCL ، و DX10.1 ، سوف يستبدل بــ DX11 ، وسوف تصبح الشركتان علي ارض متساوية .

شكرا عزيزي كلامك صحيح 100%

HD5870X2
13-08-2009, 13:50
لم اقصد ذلك أخي العزيز ، فجعبتي خالية كجيب الموظف آخر الشهر !! ، ولكن ماقصدته ، هو مقدم بطاقات DirectX 11 ، بعد ثلاثة اشهر ، واختفاء الفروق بين الشركتين ، واجهة CUDA ، سوف تستبدل بواجهة OpenCL ، و DX10.1 ، سوف يستبدل بــ DX11 ، وسوف تصبح الشركتان علي ارض متساوية .

Fixed ;)

Gwynn'bliedd
13-08-2009, 13:50
الـ DX10.1 سينتهي بعد صدور DX11 وسيكون للشركتين

اما الـ PhysX فلا اعتقد انها سوف تنتهي حالياً إلا عندما تحول لـ OpenCL

واحد مسكين
13-08-2009, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله :
الـ 10.1 سينتهي بظهور الـ DX11 .. ولكن الـ Cuda هو ملك لـ nVIDIA وفي رواية أخرى ( أم فادية :D ) .. وبعدين سؤال هل بمجرد دعم الـ OpenCL من قبل الشركتين ( أم فادية و هيه دي إيه :p ) أن يتم التخلي عن CUDA و Streem ؟!!!

HD5870X2
13-08-2009, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله :
الـ 10.1 سينتهي بظهور الـ DX11 .. ولكن الـ Cuda هو ملك لـ nVIDIA وفي رواية أخرى ( أم فادية :D ) .. وبعدين سؤال هل بمجرد دعم الـ OpenCL من قبل الشركتين ( أم فادية و هيه دي إيه :p ) أن يتم التخلي عن CUDA و Streem ؟!!!

طبعاً !

خليك مكان مطوري الألعاب

هل يستخدمون برنامج مفتوح المصدر له Standared واحد ولا يستخدموا برنامج لكل شركة ؟ ;)

S@M
13-08-2009, 15:54

كلاام مظبوط ............وكمان متنسوش ان لما الCPU بيبتدى يدعم الفيزيائية

دة بيأثر كتير على اداءة.......... ودة طبعا بيفرق كتير فى سرعة الجهاز اثناء اللعب

..............................................:coo l:

abdallah937
14-08-2009, 04:55
هل معنى هذا الكلام ان الفيزكس سيعمل على كروت ati

Hameedo
14-08-2009, 07:59
هل معنى هذا الكلام ان الفيزكس سيعمل على كروت ati

للاجابة علي هذا السؤال ، أود توضيح النقاط الأساسية ، التي تأسست عليها تقنية PhysX :

في السابق ، كانت بطاقات الرسوميات تحتوي علي نوعين مختلفين من المعالجات التي تتولي مهام رسم المشاهد ثلاثة الأبعاد ، والنوعين هما : معالجات الرؤوس (أو المضلعات للتبسيط) Vertex Processors ، ومضلعات النقاط (أو الألوان للتبسيط) Pixels Shader Processors ، وتفرد كل نوع بمعالجة تسلسل مختلف من البيانات الرسومية ، يختلف عن النوع الآخر .

تم توحيد هذه المعالجات في معمارية واحدة ، تستطيع معالجة مجال واسع من البيانات الرسومية ، سميت بمعالجات التظليل (أو الرسم للتبسيط) Shader Processors ، وذلك لزيادة كفاءة الرسم ، بحيث أصبحت عملية رسم المضلعات أو النقاط ممكنة علي أي من معالجات التظليل .

سميت هذه المعمارية الموحدة باسم : Unified Shader Architecture ، ولأن المعمارية قادرة علي معالجة مدي واسع من تسلسل البيانات ، فقد اصبح بامكانها ، اجراء عمليات حسابية أخري تختلف عن العمليات الرسومية ، مثل تحرير الفيديو مثلا ، أو تحويله لامتدادات أخري ، أو حساب طيّ البروتينات ، أو حساب التفاعلات الكيميائية ، أو محاكاة ظواهر الطقس .. ، وأخيرا ، حساب العمليات الفيزيائية الموجودة في الألعاب .

والعمليات الفيزيائية تلك ، تم تطويرها لتزيد من واقعية الألعاب ، ولتزيد من تفاعل اللاعب معها ، فاللعبة التي تحتوي علي أجسام قابلة للتحطيم ، وشظايا متطايرة ، وحركة امواج متناسقة ، تحتل مكانة افضل في نظر اللاعب ، وتحصل علي اهتمام أكبر منه .

اذن اتفقنا عي أن معمارية Unified Shader Architecture ، أصبحت متاحة لعدد كبير جدا من التطبيقات ، تمثل الألعاب جزءا منها ، وتمثل عمليات الحسابات الفيزيائية جزءا صغير آخر ، يدور حوله الجدل حتي الآن .

من المعروف أن كلا من ATI و Nvidia ، تصنعان البطاقات الرسومية ، بتلك المعمارية ، فلماذا اذا ينشأ الاختلاف بينهما ؟

نشأ الاختلاف ، نتيجة الواجهة البرمجية لكلا منهما ، فمن البديهي أن لكل عتاد برنامج يستطيع التعامل معه ، ويستخدمه المبرمج في تعديل وكتابة الوظائف التي يرغب في معالجتها علي هذا العتاد ، ويسمي هذا البرنامج الواجهة البرمجية ، Application Programing Interface .

-واجهة برمجة بطاقات nvidia ، هي CUDA .
-واجهة برمجة بطاقات ATI ، هي Stream .

تميزت واجهة CUDA ، عن واجهة Stream ، بشيئين : أولهما ، سهولة البرمجة علي واجهة CUDA ، وذلك لأن Nvidia استثمرت فيها وقتا ومجهودا أكبر ، والشئ الثاني ، هو علاقات Nvidia الناضجة بمطوري الألعاب .

وفي بداية ظهور CUDA ، لم تكن تدعم المعالجة الفيزيائية ، واقتصر دعمها علي تطبيقات أخري .

تغير ذلك الموقف ، مع ظهور شركة Ageia ، والشركة لم يكن لها غرض في الوجود سوي تحسين المعالجة الفيزيائية ، حيث قامت بتصميم بطاقات خارجية مثل بطاقات الرسوميات ليتم معالجة العمليات الفيزيائية عليها بطريقة أسرع ، ومن ثم ، يمكن للمكورين تصميم عميات فيزيائية أعقد ، تتم معالجتها بسرعة ايضا علي بطاقات تلك الشركة .

وكما ذكرنا أن لكل عتاد واجهة برمجية ، كان لبطاقات Ageia واجهة برمجية مستقلة تسمي PhysX .

ومن نافلة القول ، أن الشركة لم تحقق نجاحا كبيرا بفكرتها هذه ، فالبطاقات كانت غالية الثمن ، والألعاب التي تدعم هذه البطاقات كانت قليلة جدا، والمؤثرات الفيزيائية التي تعالجها هذه البطاقات لم تكن مبهرة .

لذا يمكننا أن نفهم أن مصير هذه الشركة كان الفشل والافلاس ، لولا أن قررت Nvidia شراء الشركة ، واعادة كتابة واجهة PhysX ، باستخدام واجهة CUDA .. ولأن بطاقات Nvidia تستطيع تشغيل أوامر CUDA بكفائة باستخدام المعمارية الموحدة ، اصبح بامكانها تشغيل مؤثرات PhysX بنفس الطريقة .

لم تدعم ATI ، مؤثرات PhysX ، لأنها لم تقم بشراء شركة Ageia ببساطة ! ، ولقد عرضت Nvidia تقديم واجهة PhysX مجانا ، للعمل علي واجهة Stream ، وذلك عن طريق كتابة CUDA علي Stream ، (العملية التي سوف تكون بطيئة جدا ، لأنها تمر بثلاثة مراحل : PhysX ثم CUDA ثم Stream )، وقابلها الرفض من قبل ATI ، لأن هذا يجعلها تحت رحمة Nvidia ، علاوة علي أن الرفض سوف يجعل PhysX ، واجهة غير مشهورة ، لأنها متاحة علي بطاقات شركة واحدة فقط ، مما يقلل من أهميتها ، وبالتالي من شهرة Nvidia كشركة مطورة لها ، وهذا يقلل من تميز Nvidia ، في هذا المجال ، ويجعل الشركتين علي أرض متساوية الي حد ما .

مع مقدم Direct X 11 ، قامت مع Microsoft ، بتصميم واجهة برمجية جديدة غير واجهتي CUDA و Stream ، وهي واجهة Open CL ، ولها القدرة علي معالجة مدي واسع من التطبيقات أيضا (تحرير الفيديو و المعالجة الفيزيائية واشياء أخري .. ) .

واجهة Open CL ، سوف تعمل علي أي بطاقة داعمة لمكتبة DirectX 11 ، سواء من Nvidia أو ATI ، وبما أنها تدعم المعالجة الفيزيائية ، فان مطوري الألعاب سوف يقومون باستخدامها للوصول لعدد اكبر من المستهلكين .

كيف يترك هذا واجهة CUDA و PhsyX (المعتمدة علي CUDA ) ؟ في البداية لن تختفي CUDA تماما ، لأن تطبيقاتها أوسع من مجرد المعالجة الفيزيائية ، ولأنها ناضجة أكثر ، ولكن مع نضوج واجهة Open CL ، سوف تختفي CUDA تدريجيا .

ماذا عن PhysX اذن ؟ لن يتبقي امام Nvidia من حل ، سوي كتابة PhysX علي واجهة Open CL ، وهي بهذا توافق ضمنيا علي اتاحة PhsyX للجميع ، لأن واجهة OpenCL ، هي واجهة مفتوجة المصدر ، وليست ملكا لأحد ، مما يعني أن PhysX سوف تعمل علي بطاقات ATI أيضا ، وبنفس سرعة العمل علي بطاقات Nvidia ، لأن الواجهة الأساسية واحدة : Open CL .

ماذا عن ATI اذن ؟ سوف تقوم ATI بكتابة محرك فيزيائي قديم ، وهو محرك Havok ، علي واجهة Open CL ، وهذا يجعله متاحا أيضا لـ Nvidia ، لنفس الأسباب السابقة .

وكما نري ، فالنتيجة النهائية هي اندماج الجميع ، في الجميع !

aziz-50
14-08-2009, 08:48
مع مقدم Direct X 11 ، قامت مع Microsoft ، بتصميم واجهة برمجية جديدة غير واجهتي CUDA و Stream ، وهي واجهة Open CL ، ولها القدرة علي معالجة مدي واسع من التطبيقات أيضا (تحرير الفيديو و المعالجة الفيزيائية واشياء أخري .. ) .

ال Open CL لم تقم Microsoft بتصميم واجهته البرمجيه , وهو ملك عدوها اللدود Apple , الإصدار الأول Open CL 1.0 كان عباره عن جزء مبسط من تقنيه CUDA ويتوقع أن ينافسها بعد عده سنين .

ماذا عن PhysX اذن ؟ لن يتبقي امام Nvidia من حل ، سوي كتابة PhysX علي واجهة Open CL ، وهي بهذا توافق ضمنيا علي اتاحة PhsyX للجميع ، لأن واجهة OpenCL ، هي واجهة مفتوجة المصدر ، وليست ملكا لأحد ، مما يعني أن PhysX سوف تعمل علي بطاقات ATI أيضا ، وبنفس سرعة العمل علي بطاقات Nvidia ، لأن الواجهة الأساسية واحدة : Open CL .

ال Open CL يعبر open standards وليس open source وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير .

مفتوحة المصدر يعني أن الكود المصدري مفتوح للجميع , وإذا كان ال OpenCL كذلك فسنجده مثل نظام اللينكس يتوزع بين قبائل المبرمجين مابين Fedora و Mandriva و Red Hat و Ubuntu ونسخه خاصة بشركه EA للألعاب ونسخة لاتعمل إلا على كروت Nvidia وتعددت النسخ .

Open CL يتم التعامل معه عن طريق دوال API محميه داخل ملفات DLL , حيث تم تغليف المصدر أو ال source code داخل دوال API لضمان حمايته المصدر فكيف يكون open source ؟

حيث أن أهم شرط لكي يكون ال OpenCL مفتوح المصدر وهو الشفره المصدريه غير متاحه .

مفتوحة المعيار : يعني انها مفتوحة على المعيير القياسية حيث أن هنالك شركه وهي Apple وافقت على استخدامه (OpenCL) بشكل رسمي ومفتوح للعامه يعني انه للجميع حرية استخدامه , وغالبا ماترتبط بالتقنيات المجانيه , حيث أجتمعت أكثرمن 20 شركه ومنها INTEL و Nvidia و AMD وأتفقوا على معايير موحده لل OpenCL تضمن العداله للجميع , بحيث تحدد تفوق شركه على أخرى في البرامج التي تم عملها بال OpenCL عن طريق مواصفات المنتج ومدى قوته , وليس أمور أخرى , وهذا يضمن العداله للشركات المصنعة لكروت الشاشة .

Hameedo
14-08-2009, 08:52
ال Open CL لم تقم Microsoft بتصميم واجهته البرمجيه , وهو ملك عدوها اللدود Apple , الإصدار الأول Open CL 1.0 كان عباره عن جزء مبسط من تقنيه CUDA ويتوقع أن ينافسها بعد عده سنين .

ال Open CL يعبر open standards وليس open source وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير .

أشكرك أخي علي التصحيح ، والايضاح .

al3shah
14-08-2009, 08:57
اعتقد اخوي ان هالسؤال قديم والكل يعرف اجابته 100%

ولكن البعض يقول شي آخر حتى ان كان لا يقتنع به ! :)

الفيزكس خاصية كاملة والدايركت اكس 10.1 مجرد اصدار من خاصية اخرى ... فلذلك لا تصح المقارنة بينهما ...

(طول عمرنا عايشين على دايركت اكس 9 ولا ضرنا شي) :D

لذا .. فالخيارات امامك .. ولكن عندي تحفظ على من يقول ان كروت الـATI قادر على تشعيل الفيزكس كمنتج

والمفروض التصحيح :) بأن تقول تستطيع ان تتمتع ببعض الفيزيائيه ان كنت لا تملك كرت نيفيديا ...

لأن المعالجة الفيزيائيه تعالج من خلال البروسيسور ... وهذه ليس لها دخل بـكروتATI إطلاقا :)

آسف على الاطالة...

Extreme2
14-08-2009, 13:36
يكفي أن الـ physX يقدم الواقعية المخيفة للألعاب ولا غنى عنه حاليا ..
على عكس DX10.1 ..

S@M
14-08-2009, 18:26
اعتقد ................ان الفيزيكس سوف يعمل بكفائة اعلى على كروت NVIDIA

حتى اذا تم استعمال ال OPEN CL ك open standard للشركتين NVIDIA

+ ATI وذلك لآن وقتها سوف يكون قد مر حوالى 3 اعوام على اقتناء

NVIDIA للفيزيكس .....وايضا يكونو قد قطع شوطا كبيرا فى تطوير

هذة الخاصية الفريدة .......على عكس ATI اللى هتكون لسة بتفكر

تطور الكود القديم بتاعها (( HAVOK )) عشان يبتدى يكون اول عمل

لية على ال OPEN CL .................فبالتالى الخبرة الآعلى هنا سوف

تكون ل NVIDIA .....

لذا .. فالخيارات امامك .. ولكن عندي تحفظ على من يقول ان كروت الـATI قادر على تشعيل الفيزكس كمنتج

والمفروض التصحيح :) بأن تقول تستطيع ان تتمتع ببعض الفيزيائيه ان كنت لا تملك كرت نيفيديا ... دة كلاام سليم ............:ah7:

وانا فى نظرى ان الفيزيكس خاصية فريدة جدا يمكن تطويرها مع الكودا

فى المرحلة القادمة (( CUDA 3 )) .....

وحتى ان تم تشغيلها .....عبر كود OPEN CL ....فهى خاصية مستقلة

بذاتها ......واضافت وسوف تضيف الكثير من المؤثرات فى المرحلة القادمة

عل عكس DX10.1 الذى سرعان ماسينتهى فى الفترة المقبلة بنزول

DX11 ويصبح بعد فترة وجيزة كأنة لم يكن ...........لآن البقاء للتقنية الاعلى

(( DX11 )) ...............اما الفيزيكس فلن ينتهى ..........بل سوف يتم

ويستمر تطويرة ..........وسوف تظل الآستفادة منة الى اطول فترة ممكنة

حتى ظهور تقنيات اعلى ................ولذلك الفيزيكس افضل من DX10.1

..............................واسف على الآطالة .........:cool: