المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه - دعواتكم لي يا اخوة

الصفحات : [1] 2

$ABU FAHAD$
18-08-2009, 15:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بعد حمد الله و الصلاة و السلام على رسول الله الصادق المهدي الامين نبي الرحمة جعلنا الله و اياكم من رفاقه في عليين ,,,,

بداية أهنئ اخواني و أخواتي بحلول شهر رمضان المبارك و أسأل الله العلي العظيم ان يجعله شهر رحمة و مغفرة و أن يغسلنا و ينقينا من ذنوبنا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس و أن يعيننا الله على عبادته و يبلغنا أعلى المراتب ,,,,

أبدأ موضوعي بعد اذن الادارة و ما دعاني لكتابة ما أكتب الا معرفتي باخوان و أناس صالحين من اخواني في هذا المنتدى أحسبهم كذلك ولا ازكيهم على الله ,,,

اليوم يا اخواني قدمت استقالتي من عملي فأنا أعمل في احدى شركات المقاولات العالمية كمدير لقسم الاي تي
و لايماني بقوله صلى الله عليه و سلم : أيما لحم نبت من سحت فالنار أولى به
و قوله عليه الصلاة و السلام : أطب مطعمك و مشربك تكن مستجاب الدعوة او كما قال الهادي الأمين

ابتدأت قصتي حينما رسا عطاء على الشركة لبناء مدن سكنية في عدة دول عربية و بعد اطلاعي على تصميمات البناء وجدت ان من ضمن المخطط بناء فندق خمس نجوم و طبعا هذه الفنادق ستحتوي على بارات و مراقص و ستقدم فيها الخمور ,,, حاولت بعدها الانتقال لمشاريع أخرى لا تحتوي على مثل هذه المنكرات و لكن لم افلح و لكن ما باليد حيلة و لذا بعد استخارة الله عز و جل و استشارة و لايماني بقوله صلى الله عليه و سلم : من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
قمت بتقديم استقالتي و ترك وظيفتي و التي يبلغ راتبها قريب ال 5 الاف دولار سائلا المولى ان يعوضني و أن يبدلني خيرا
لذا رجائي من اخوتي الاعزاء الدعاء لي خاصة و نحن على ابواب الشهر الفضيل بأن يفرجها علي رب العباد لعلي أرزق بدعوة شخص منكم يكن مستجاب الدعوة ,,,,
بارك الله فيكم و رزقكم نعيمه دنيا و اخرة و اسف على طرحي للموضوع ان كان مخالف لقوانين المنتدى

اخوكم /
أبوفهد

شلاع العتر
18-08-2009, 16:03
^^^
لا اله الا الله ...

------------

أخي اسمح لي بأن اضع قسما من قصتك ضمن توقيعي ... لعموم الفائدة والقدوة الحسنة ...

أبو قصي
18-08-2009, 16:04
الله محيي أصلك يا أبو فهد

فعلاً نحن نفتقد امثالك ممن علت همتهم وباع الدنيا بالاخره

وأسأل الله أن يوفقك ، وقدر الله وما شاء فعل

سأدعو لك بالغيب أخي الكريم

تقبل مروري

ameer_s
18-08-2009, 16:07
لا تقلق ,,,,

انا واثق من انك ستكتب قريبا قصة اخرى وكيف عوضك الله بخير من هذا العمل ,,,,

Ҝ ђ Λ Ł Є δ
18-08-2009, 16:11
جزاك الله خير فيما فعلت وجزاء لما فعلت سيعوضك الله خير منه بكثير واذ لم يعوضك عليه في الدنيا فباذن الله يعوضك عنه في الاخرة وستكون خير بما هو في الدنيا اكثر من الف مرة

اللهم اجعل الجنة من نصيبنا جميعا......آمين

QuaD 197
18-08-2009, 16:56
رجل اصيل ورجال هذا الزمن قليلٌ .. وفقك الله لكل مايحب ويرضـاه قصتك اثرت في بشدة وهذه الأشياء كثيرة حتى في البنوك
وكلكم تعرفون ان البنوك ربوية الآ البنك الأسلامي .. ويشتغل فيه الكثيرون ولايعرفون ان الأموالي التي يؤكلون منها حـرام و العياذ بالله

رجل رجل رجل .. صلي صلاة استخارة اخي و ان شاء الله ستصحى عارف طريقـك ..

أبو قصي
18-08-2009, 17:12
لأشياء كثيرة حتى في البنوك
وكلكم تعرفون ان البنوك ربوية الآ البنك الأسلامي .. ويشتغل فيه الكثيرون ولايعرفون ان الأموالي التي يؤكلون منها حـرام و العياذ بالله

..

كلامك سليم اخي ، مثلاً انا أحمل شهادة البكالوريوس في العلوم الماليه والمصرفيه بتقدير امتياز، وكنت رافض مبدأ البنوك الربويه مطلقاً.

Night stone
18-08-2009, 17:45
يا سامعاً لكل شكوي اللهم وفق عبدك أبا فهد لوظيفة خيراً مما مضت .
بارك الله فيك

one-zero
18-08-2009, 18:34
الله ينصر من ينصره
لا تقلق راح يجازيك الله ليس فقط عمل بديل بل خيرا منه و افضل

CBT ME
18-08-2009, 18:34
ربنا يرزقك بالحلال يا أخي ويبعد عنك الفتن...

OREX
18-08-2009, 18:42
لا تقلق ,,,,

انا واثق من انك ستكتب قريبا قصة اخرى وكيف عوضك الله بخير من هذا العمل ,,,,

لن ازيد على هذا القول

بارك الله فيك

| Fusion |
18-08-2009, 18:51
ما شاء الله تبارك الله , زادك الله ايمانا و ثبتك اخي ابو فهد و رزقك رزقا حلالاً من حيث لا تحتسب.

و الله سأتذكر قصتك هذه دائما و سأتخذك قدوة لي في مثل هذه المواقف ان واجهتها.

اللهم ثبتنا.

anabtawi
18-08-2009, 19:19
الله يوفقك لكل خير ويرزقك بشغل اخر

ان شاء الله

NaAZoOR
18-08-2009, 19:38
مثلك يشرف بهم مكان عملهم و يشرف بهم من يعرفهم ... عوضك الله خيراً منه و جزاك قدر ما هو أهل له.

O b a i d
18-08-2009, 20:07
الله يوفقك ويرزقك خيري الدنيا والآخرة.

LoVeR GameS
18-08-2009, 20:52
نعم لقد اتخذت انت الدنيا دار عبور وليس دار قرار ..

انك لعلى دين عظيم

جعل الله كل ابناء الامة مثلك ..

محمد الكدش
18-08-2009, 21:13
بارك الله فيك ياخي الحبيب ورزقك الله خيرا من عملك أن شاء الله
وأعلم أن الرزق بيد الله واحدة
وكل عام وانت بخير :ah40:

core 2 extreme
18-08-2009, 21:25
بارك الله فيك وبامثالك

لكن هل سالت مفتيا؟

شلاع العتر
18-08-2009, 21:32
بارك الله فيك وبامثالك

لكن هل سالت مفتيا؟

"و تعاونوا على البر و التقوى و لا تعاونوا على الاثم و العدوان"

mohamed2121
18-08-2009, 21:43
بسم الله مشاء الله
هذا هو المسلم
يا أخى من يتقى الله يجعل له مخرجا
وانت أتقت الله فى مالك ونفسك
أسأل الله أن يعطيك أفضل منها ويزقك رزقاً حلالً طيباً مباركاً فيه

sharif_soper
18-08-2009, 22:00
السلام عليكم

اخي الفاضل ابو فهد نعم هذة اخلاق المسلم

ومن اسباب عدم استجابة الدعاء هو المال الحرام

وهذا ينبع من مسلم شريف ومن اصل شريف

ومن يتقي الله يجعل لة مخرجا

وسوف اروي لك قصة حقيقية شخص تدهور بية الحال ويمتلك محل في موقع استراتيجي وكان احوج الي المال وعرض علية شخص ان ياخذ المحل بمقابل 10000 جنية في الشهر بس حيفتح هذا المحل لبيع الخمور فهذا الشخص رفض لانة عارف هذا المحل الذي سوف يحصل علية هذا الشخص مالة حرام لان مصدرة الخمور فرفض ومرت علية سنتين وهو احوج الي المال فربنا كرمة بشركة اتصالات كبيرة ومعروفة للهواتف المحمولة واخذت منة المحل بمقالب 20000 جنية في الشهر

فاصبر علي البلاء واتيقن ولازم اليقين عندك يكون موجود ان ربنا حيكرمك لانك ابتغيت وجة الله في مصدر رزقك لانك تعلم مصدرة حرام لان في بعض المواضيع بيكون فية شبهة بين الحلال والحرام

وان شاء الله ربنا حيكرمك مع الصبر

تحياتي ليك فانت صورة مشرفة للمسلم الحقيقي الشريف

سيشرق فجر القدس
18-08-2009, 23:35
دخلت الموضوع اكتر من 5 مرات

واقسم بالله ما لاقى كلام يوصف اللى جوايا واللى عاوز اقوله

أسأل الله لك سعادة تملأ قلبك وقلوب اهل بيتك وعافية تملأ بدنك
وأسال الله لك ولأهلك رزقا حلالا طيبا واسعا مباركا فيه
واسأل الله لك الشهادة و الجنة و حسن الختام

اللهم امين

Nightspy
18-08-2009, 23:41
اللله اكبر

الثبات الثبات الثبات

وايقن ان الله سيبدلك خير منها

moriatte
18-08-2009, 23:58
حياك الله يا أبا فهد.
والله ياأخى أنا أمر باختبار مماثل....و بمنتهى الصراحة اختبارى أسهل من اختبارك بكثير....و لكنى أخاف أن أضعف.
قطاع المقاولات فيه الكثير من الضلال و آلاف الطرق الملتوية.
قطاع الأعمال الحكومية لا يفكر فى الاقتراب منه أصلا من لا ينوى دفع رشاوى....
أتحدى كائنا من كان أن يقول انه دخل فى مقاولة مع أى قطاع تابع للحكومة أو الجيش ولم يدفع رشوة.
أما فى شركات القطاع الخاص فحدث ولا حرج.....لو اشتغلت بضميرك و مع مالك أو مقاول لا يتعامل بالرشاوى..ستفاجىء به يطلب منك أن تقوم بالعملية بأقل من التكلفة الفعلية !!!! تقعد تفهمه وتقوله ياعمى ازاى الكلام اللى بتقوله دا....دا الشغل أصلا هيتكلف عليا أنا أكتر من كدا....ييجى يقولك ماهو فى غيرك مقدم عرض أقل منك ....طيب ياسيدى الراجل دا شغله غير مطابق للمواصفات وبيركب أى حاجة وياخد فلوس ويجرى...يقولك هو كدا ان كان عاجبك.
انقسم السوق بين مرتشين و مطففين يبخسونك حقك...وان كان عاجبك.
معلش سامحونى أنا بس حابب أفضفض شوية......أنا واقع فى اختبار صعب شوية لأنى باتعامل مع مقاول....وكل المنافسين غير مطابقين للمواصفات والاستشارى أصلا سيرفضهم نتيجة لسمعتهم السيئة.....المدير الفنى للمكتب كشف لى أسعار المنافسين وطلب منى أنزل تحت سعرهم عشان آخد العملية....طبعا هو كدا خان الأمانة بالنسبة للمكتب لأنه مش من المفروض يقولى أسعار المنافسين عشان ماانزلش تحت سعرهم بحاجة بسيطة .....بس فى نفس الوقت مكتب المقاول نفسه غير صريح....ولو طال ياخد منى الشغل ببلاش مش هايستحرم يعملها !!!!
المدير الفنى بالمناسبة ماطلبش منى رشوة مقابل انه كشف لى الأسعار....ولكنها تظل خيانة للأمانة...
مش عارف أعمل ايه

| OMA |
19-08-2009, 00:07
جزاك الله كل خير وعوضك من حيث لا تعلم

nidal9000
19-08-2009, 02:30
مشاء الله عليك اخي ابو فهد

((اللهم لا عيش إلا عيش الآخرة)).

باحث عن المعرفة
19-08-2009, 05:31
أبدلك الله عملاً خيراً منه في القريب العاجل

اللهمّ آمين.

mohammedsn
19-08-2009, 06:46
الله ينصرك و يرزقك خيرا منه
و لكن اخي الحبيب قد ياتي العمل التالي إن شاء الله سريعا نسأل الله من فضله
و قد يتأخر قليلا اختبارا و امتحانا من الله .
فاصبر في كلا الأمرين و تأكد ان الله سيعوضك خيرا منه

StrangerInMoscow
19-08-2009, 07:52
بارك الله فيك وفي امثالك

اسألك الصبر ثم الصبر ولاتقنت من رزق ورحمة الله

فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون

فهد الروقي
19-08-2009, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الحقيقة هذي اول مشاركة لي بها المنتدى ولفت انتباهي موضوع الاخ ابو فهد
وحبيت ان تكون اول كلمات لي كلمات موجهه لها الانسان الشريف
اخوي ابو فهد كلمة حق اقولها بعد ان قرات موضوعك انت فخر لكل الشباب العربي المسلم وقدوة حسنة قلما نجد مثلها في هذة الايام التي طغى عليها سلطان المال
اثآرت اللاخرة على الدنيا وطلبت ماعند الله ارجو من الله في هذة الايام الفضيلة ان يرزقك رزقا واسعا وان يبدلك افضل بالف مرة مماكنت فية
بصراحة ياجماعه تاثرت كثير من قصة هالانسان الشهم ولكن صدق رسول الله صلى الله علية وسلم عندما قال ان الخير في امتي الى يوم القيامة
دعواتنا لك مستمرة وبالتوفيق ان شالله :)