المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة أرجو المساعدة , الرام بتقراء 1333 مش 1800 من البيوس (عنوان معدل)

mhnassif
22-08-2009, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شباب أنا أشتريت

msi GD70
Cpu phenome II 955
ram 2 GB bus 1800

المشكله في الرام أنها بتقراء 1333 مش 1800 من البيوس أو من جوه الويندوز بالأفرست

أرجو يكون حد عنده معلومه لحل المشكلة

بالتوفيق

majedfivb
23-08-2009, 12:47
يا أستاذي الفاضل انت شكلكـ فهمت غلط :(

الـ 1800 هي سعة الرام أما الـ 1333 فهو التردد للرام

أما تردد الرام أو ما يسمى frequency

يقصد به عدد النبضات clocks التي تنبض بها ذاكرة ما خلال ثانية واحدة، وكلما زاد التردّد لذاكرة ما، كلما زادت كمية المعلومات التي يمكن للذاكرة نفسها أن تقوم بنقلها (ويتضمن ذلك كتابتها أو قراءتها) خلال واحدة الزمن نفسها، الأمر الذي ينتج عنه فترة انتظار أقل للمعلومات من قبل المعالج، وبالتالي فرصة أكبر لاستغلال أقصى حد ممكن من أداء المعالج دون إبطائه في انتظار البيانات.
وبالتالي، فإنه نظريا يزداد التردّد كلّما ازداد تردّد الرام في جهاز معين، أما في الواقع العملي فمعالجات إنتل لا تعطي زيادة ملحوظة في الأداء عند زيادة تردّد الذاكرة عن 667 ، أما معالجات AMD فتستفيد من زيادة تردّد الذاكرة بحكم تقنيّة الهايبرترابنسبورت لكنها لا تدعم ترددات أعلى من 800 ميغا، ولقد وصلت إلى التردد 1066 مع معالجات الفينوم الجديدة وما سيأتي بعدها.

و لو في اي استفسار ..... لا تتردد اسأل

bika08
23-08-2009, 12:53

ram 2 GB bus 1800

ما هى الاعدادات التى قمت بها فى BIOS
و هل جربت ترفع الفولت؟؟

mhnassif
23-08-2009, 23:19

يقصد به عدد النبضات clocks التي تنبض بها ذاكرة ما خلال ثانية واحدة، وكلما زاد التردّد لذاكرة ما، كلما زادت كمية المعلومات التي يمكن للذاكرة نفسها أن تقوم بنقلها (ويتضمن ذلك كتابتها أو قراءتها) خلال واحدة الزمن نفسها، الأمر الذي ينتج عنه فترة انتظار أقل للمعلومات من قبل المعالج، وبالتالي فرصة أكبر لاستغلال أقصى حد ممكن من أداء المعالج دون إبطائه في انتظار البيانات.
وبالتالي، فإنه نظريا يزداد التردّد كلّما ازداد تردّد الرام في جهاز معين، أما في الواقع العملي فمعالجات إنتل لا تعطي زيادة ملحوظة في الأداء عند زيادة تردّد الذاكرة عن 667 ، أما معالجات AMD فتستفيد من زيادة تردّد الذاكرة بحكم تقنيّة الهايبرترابنسبورت لكنها لا تدعم ترددات أعلى من 800 ميغا، ولقد وصلت إلى التردد 1066 مع معالجات الفينوم الجديدة وما سيأتي بعدها.

شكرا أخي لردك وأنا وضخت في المشاركة الأولى أن الرامة 2 GB وال BUS بتاعها 1800

بس المشكلة أن ال bus بيجيب 1300
وأتمنى يكون عندك معلومات إضافية لحل المشكلة
بالتوفيق

ما هى الاعدادات التى قمت بها فى BIOS

و هل جربت ترفع الفولت؟؟

حاولت أرفع الفولت بس عرفتش أظبطها على 8-8-8-24 1.7 -1.9 volt
بس منفعتش
نوع الموزر بور ألي عندي MSI GD70
يا ريت لو تعرف حل أكون شاكر
بالتوفيق

shaker3
24-08-2009, 15:17

معلومات مفيدة لكنها تحتاج لتصحيح كالاتي : معالجات amd وصلت الى استخدام ذواكر بتردد ddr3 بسرعة 1333 واعلى
ثانيا لا يوجد رامة سعتها 1800 على ما اظن

اما بالنسبة للموضوع والمشكلة ابحث في البيوس عن معامل ضرب الذواكر وارفعه يدويا حتى تصل لسرعة الذواكر لديك ثم قم بضبط الفولت طبقا لما هو مكتوب على الرام والخطوة الاخيرة بضبط التواقيت
المشكلة اني لا اعرف ما مسميات البيوس في اللوحة ولا تقسيماته حتى ارشدك بطريقة افضل:(

mhnassif
26-08-2009, 09:47
معلومات مفيدة لكنها تحتاج لتصحيح كالاتي : معالجات amd وصلت الى استخدام ذواكر بتردد ddr3 بسرعة 1333 واعلى
ثانيا لا يوجد رامة سعتها 1800 على ما اظن

اما بالنسبة للموضوع والمشكلة ابحث في البيوس عن معامل ضرب الذواكر وارفعه يدويا حتى تصل لسرعة الذواكر لديك ثم قم بضبط الفولت طبقا لما هو مكتوب على الرام والخطوة الاخيرة بضبط التواقيت
المشكلة اني لا اعرف ما مسميات البيوس في اللوحة ولا تقسيماته حتى ارشدك بطريقة افضل:(

شكرا أخي لردك

فعلا أنا رفعت الفولت و ظبط التوقيتات بس برده زي ما هيه

يا ريت لو حد عنده نفس نوع المازر بورد MSI GD70 يفيدنا

S@M
26-08-2009, 11:49
ممكن تذكر لنا ماركة الرامات ... وهل هى قطعة واحدة ام قطعتبن ؟؟؟

Brigadier
26-08-2009, 11:56
آسف كنت اود ان افيدك في مشكلتك ولكن لجهلي في معالجات AMD وما يتعلق بلوحاتها الام لن استطيع تزويدك بما يساعدك على حل مشكلتك...:(

shaker3
26-08-2009, 13:57
شكرا أخي لردك

فعلا أنا رفعت الفولت و ظبط التوقيتات بس برده زي ما هيه

يا ريت لو حد عنده نفس نوع المازر بورد MSI GD70 يفيدنا

اجل لكنك لم تأتي على ذكر معامل ضرب الذاكرة في التبويب الخاص بالذواكر او كسر الرعة في اللوحة ابحث في خصائص الرام عن معامل ضرب الذاكرة وقم برفعه حتى تصل لسرعة الرام المطلوبة

mhnassif
27-08-2009, 05:04
ممكن تذكر لنا ماركة الرامات ... وهل هى قطعة واحدة ام قطعتبن ؟؟؟

تفضل أخي هذا هوه نوع الرام https://209.85.129.132/search?q=cache:s-ON8xks8q8J:www.valueram.com/datasheets/KHX14400AD3_2G.pdf+KHX14400AD3/2G&cd=1&hl=en&ct=clnk&client=firefox-a

وهي 2 جيجا قطعة واحده

آسف كنت اود ان افيدك في مشكلتك ولكن لجهلي في معالجات AMD وما يتعلق بلوحاتها الام لن استطيع تزويدك بما يساعدك على حل مشكلتك...:(

شكرا لمرورك أخي وإن شاء الله الشباب يساعدونا هنا

اجل لكنك لم تأتي على ذكر معامل ضرب الذاكرة في التبويب الخاص بالذواكر او كسر الرعة في اللوحة ابحث في خصائص الرام عن معامل ضرب الذاكرة وقم برفعه حتى تصل لسرعة الرام المطلوبة

أخي أنا قمت بتغيرها كما مكتوب بهذه الصفحة

https://209.85.129.132/search?q=cache:s-ON8xks8q8J:www.valueram.com/datasheets/KHX14400AD3_2G.pdf+KHX14400AD3/2G&cd=1&hl=en&ct=clnk&client=firefox-a

أخي يا ريت لو تشرحلي ما هو معامل ضرب الذاكرة هل هو fsb ratio

وما هي الأشياء الأساسية لكير سرعة الرام؟

shaker3
27-08-2009, 18:58
السلام عليكم
ادخل قائمة كسر السرعة فيها على ما اظن ما يلي MEMORY CLOCK MODE قم بضبطه على يدويا وقتها ستظهر لك خيارات سرعة الرام قم بضبطها على السرعة المناسبة لذواكرك

الواعـــد
27-08-2009, 21:56
أنا كذلك نفس مشكلتك وهذي صورة توضح كلامي :(