المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار بخصوص الـ CCIE (مهم أرجوا الإفادة)

outlaw5
28-08-2009, 20:01
يا أخوان انا عندي سؤالين عن الـ CCIE ارجوا منكم التكرم بالاجابة عليها

اولا:
عن امتحان الـ ccie written exam
هل هذا الامتحان يكون كتابة بمعن انه تحريري او انه امتحان عادي على الجهاز مثل إمتحان الـ CCNA

والسؤال الثاني :
انا اكملت دارسة CCNP واخـذت جميع الامتحانات من الهند مع العلم ان بلدي (السودان) من ضمن الدول المحظورة حسب لوائح مركز امتحان vue
وفي كل مرة كنت اضطر لدفع مبلغ إضافي على رسوم الامتحان لكي يسمح لي المركز الذي كنت اتعامل معة في الهند بالدخول للامتحان وتجاوز جنسيتي ،، وحسب ما عرفت منهم فإنه في حال أكتشف الموضوع فإنهم هم المسؤلين

سؤالي هو التالي:

هل تسمح لي شركة سيسكو بالدخول لامتحان CCIE ام ان الحضر هو خاص فقط بمركز الامتحانات VUE والذي رأيت كتيب لوائحة في مركز الامتحانات اكثر من مرة ،، وقد ذكر في انه بعض الجنسيات مثل الجنسية السودانية والإرانية والسورية وغيرها ممنواعة من دخول الامتحان !

مع العلم اني قد لاحظت عدم وجود حاصلين على هذه الشهادة من الدول السابقة وذلك حسب الموقع التالي
https://www.cisco.com/web/learning/le3/ccie/certified_ccies/worldwide.html#africa

فمثل عدد الحاصلين على الشهادة في دولة مصر هم 90 ،،، فهل هذا العدد يعني عدد الحاصلين على CCIE من دولة مصر ،،ربما لاب متنقل ،،، او ان العدد 90 مصري

أرجوا منكم الافادة ،،،
هل يسمح لي بالحصول على شهادة CCIE ؟؟

amoon_son_asb
28-08-2009, 21:59
بخصوص السؤال الاول الامتحان زى ccna
اما بخصوص السؤال التانى حاول تفتح مع سيسكو case واتاكد بنفسك
شوف ياابن الحلال السودان من الدول المحظور دخول اجهزة سيسكو فيها هيا وبعض الدول الاخرى دا زى ماجلى على فاتورة الامتحان بتاع الccie بس بيحصل بردو موافقة بمعرفة وزارة الدفاع الامريكية اما بخصوص انهم بيمنعو حد من دخول الامتحان زى دولة السودان وبعض الدول الاخرى مقدرش افتى فيها

amoon_son_asb
28-08-2009, 22:24
فمثل عدد الحاصلين على الشهادة في دولة مصر هم 90 ،،، فهل هذا العدد يعني عدد الحاصلين على CCIE من دولة مصر ،،ربما لاب متنقل ،،، او ان العدد 90 مصري

أرجوا منكم الافادة ،،،

موضوع الاب المتنقل دا حاجة تانية خالص اول مرة اتعمل كان فى شهر 8 السابق فى عام 2008 ودخل عدد حوالى 12 فرد فى خمس ايام اللى نجحو فية 2 فقط واحد مصرى والاخر جنسية اخرى فقط
مش معنى انة حاجة تانية الاب يعنى مختلف فى الاسالة ولاكن سيسكو من وجهة نظرى بتعملة علشان تسهل على اللى عايز يمتحن بدل السفر ويطلق علية mobile lab

one-zero
29-08-2009, 01:53
اضافة لما قاله اخي العزيز امون

بالنسبة لعدد 90 في مصر ليس بالضرورة يعني انهم مصريين الجنسية فهناك من هو من جنسية اخرى بس امتحن في مصر

نرجع لموضوعنا فعلا السودان غير مسموح لابنائها بعمل الامتحانات داخل السودان فقط
و لكن من حقك عمل الامتحان و حتى ال لاب من حقك بشرط واحد ان يكون لديك اقامة سارية المدة في الدولة التي ستقوم بها بعمل الامتحان ال لاب

one-zero
29-08-2009, 02:01
نسيت اضيف لو اشترت شركة في دولة غير السودان منتجات سيسكو ثم باعتها للشركة بالسودان
و عرفت سيسكو الامر
يتم وضع هذة الشركة غير السودانية في القائمة السوداء و تتعرض لمشاكل

ولكن هذا الموضوع محيرني لاني اعرف شركات بالسودان لديها منتجات سيسكو و تعمل عليها

ccna1
29-08-2009, 03:02
طيب ممكن يا اخوان اعرف ليه المنع هذا على السودان وسوريا بالذات

one-zero
29-08-2009, 03:22
لان السودان و سوريا و كوريا الشمالية و كوبا و ايران يخضعان لقوانين فيدرالية تمنع وصول اي تقنيات متطورة لهم
فهم محور الشر حسب مفهوم القرد جورج بوش في 11-9
شركة سيسكو مضطره لانها شركة امريكية ان تخضع لقانون الفيدرالي لانه اقوى قانون في الولايات المتحدة و نافذ على الجميع و اقوى من قوانين اي ولاية امريكية
العتب على من وضع هذا البند في القانون وليس سيسكو
بالمناسبة العراق كان في القائمة ولكن تم ازالته من القائمة بعد الاحتلال

qobtan_3005
29-08-2009, 03:38
جزاكم الله خيرا على المعلومات القيمة

رمضان كريم

ccna1
29-08-2009, 09:33
شكراً جزيلا على معلوماتكم القيمه

hoshamn
29-08-2009, 20:02
و الله دى مشاكل..

™ ThE GeNiUs
30-08-2009, 05:19
شكراُ على المعلومات

amoon_son_asb
30-08-2009, 23:14
ولكن هذا الموضوع محيرني لاني اعرف شركات بالسودان لديها منتجات سيسكو و تعمل عليها
بيبقى بتصريح اخى ياسر من وزارة الدفاع

outlaw5
02-09-2009, 15:51
الاخ العزيز ياسر
جزاك الله الف خير على هذه المعلومات القيمة ،،، صراحة ما اعرف هذا المنتدى من غيرك كيف حيكون !!

والحقيقة اثلجت صدري ،،،،

والحمد لله انا مقيم بدولة الامارات

مرة اخرة شكرا على مرورك ،،، والله يعطيك العافية