المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النسخ الاولى من المعالج أثلون2 X4 يمكن أن تتحول الى فينوم2 X4

الصفحات : [1] 2

شلاع العتر
28-08-2009, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله

كما ذكر في العنوان فإنه يمكن لنسخ من أثلون2 X4 أن تتحول الى فينم2 X4 ... حيث يبدو ان الشركة إستعملت رقاقات فينوم2 كاملة غير منقوصة الذاكرة مستوى3 وكل ما قامت به هو تعطيل هذه الذاكرة ... ويمكن تجاوز هذا التعطيل بوضع خيار ACC على Auto بدلا من Disable ... في البيوس ...
هذا الموضع حصري لعرب هاردوير - شلاع العتر .

النتيجة موثقة في CPU-z ... إنتبه الى خانة ذاكرة مستوى3 ... :)

هذا الموضع حصري لعرب هاردوير - شلاع العتر .
صورة الرقاقة الافتراضية للمعالج أثلون2 X4 >>>

Brigadier
28-08-2009, 23:37
خبر طيب اخي جهاد وهذه المزايا من AMD تجعل زبائنهم يفتخرون بشرائهم من هذه الشركه لانها تهتهم بمنتجاتها القديمه قبل الجديده مما يعطي المستهلك شعورا ً بالمصداقيه و الامان.

Radeon
29-08-2009, 02:38
مشكوور شلاع على الخبر الرائع
AMD كأنها تقدم اداء اضافي كهدية للمستخدمين :D.

S@M
29-08-2009, 02:54
مشكور عزيزى على هذا الخبر الرائع ..................:cool:

ĐΘυßʟєĐαӘгєαƬ
29-08-2009, 04:47
شكرا على الخبر....
خطوة اراها جميلة من AMD.

محمد أبوحجلة
29-08-2009, 09:12
السلام عليكم

والله AMD عاملة عروض مجانية ...:D

شلاع العتر
29-08-2009, 09:19
Amarantine ::: Radeon ::: Agam ::: xa3wajx
اشكركم على المداخلات الماتعة ... وما تقوم به AMD (أو تسمح له بالحدوث) شيء من صالحان كمستهلكين فنحن لن ندفع أكثر من ثمن أثلون2 600 ولكن في الحقيقة لقد حصلنا فينوم2 900 ...

S@M :::
الناس كلهم يكتبون بخط 2 والذي يستعمل خطا كبيرا يستعمل 3 ,,, الا أنت !!

هل من سبب ؟

-M7mD
29-08-2009, 10:29
مشكور أخي جهاد على الخبر :)

Black-Edition
29-08-2009, 16:46
والله حركة رائعة جدا من شركة محترمة زي AMD
شكلاا لك اخى شلاع العتر على الخبر المفرح ده
:ah7:

shaker3
29-08-2009, 17:11
الله على اخبارك الرائعة اخي جهاد :ah7::ah7: والله AMD تقدم هدايا للمستخدمين تصوروا بسعر الاثلون الرباعي تحصل علة فينوم رباعي 100 % ولا ننسى الصفقات الماضية اياضا من 720 و 550
GO AMD GOOO :ah40:

0 cool
29-08-2009, 18:32
شكرا لك أخ جهاد
هدية جميلة للمستخدمين AMD

HeRoZ
29-08-2009, 22:22
مشكور اخي على الخبر
amd تعطي اداء بالمجان
ليس غريبا عليها

شلاع العتر
29-08-2009, 22:31
-M7mD و jOoLiAnOo و shaker3 و 0 cool و _he.ro_ ... :::
(https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=11111955)
أشكركم جميعا على المرور والتعليق .

A@K
30-08-2009, 14:15
أخي شلاع العتر اظن انك تذكر اني كتبت منذ اسبوع في احد المواضيع التي تتكلم عن هذا الموضوع
ان قصة هذه المعالجات ستكون شبيها بقصة الفينوم 720
بس اذا كان الأخوان يعتقدون ان ATHLON2X4 هو الصفقة فهم مخطئون فلصفقة الحقيقية ستكون بمعالجات
ATHLON2 X3 لانها اكيد ستكون مصنعة بنفس الرقاقة

Ёŋģ. Ḿ σ ś Ť ά ƒ ά
15-10-2009, 13:31
كيف لم اري هذا الموضوع الي الان !!!

اشكرك و بشـده اخي جهـاد ,, و ليا بعض الاستفسـارات ..

اري انه تم فتح الذاكره L3 علي اللوحه الام ذات رقاقه 790 ,, فهل هذا ضروري لفتح هذه الذاكره المخباه ؟

و ان كان السبب الرئيسي من غلق AMD لهذه الذاكره هي اسباب اقتصاديه كما يقول البعض ..
فلماذا اذن تم وضعها من الاساس ؟

و هل فتح هذه الذاكره له تاثير كبيـر علي المعالج ؟
و اذا كان له تاثير .. فلمــاذا قامت AMD بغلق الذاكره ؟؟ ( بصرف النظر عن الامر الاقتصادي )

اعلم ان استفساري فات اوانه ,, لكن اعذرني ,, فان هذا الامر يشغل ذهني بشكل كبيـر ,
وهو ما شجعني لعمل موضوع يناقش هذا الامر ( ░▒▓ ذاكره الكاش Cash , والمستويـات الثلاثه ░▒▓ (https://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?p=1094779#post1094779) )

منتظر ردك الـوافي اخي الكريم :)

EN.AhMeD
15-10-2009, 13:39
مشكور على الخبر...

شلاع العتر
15-10-2009, 13:46
مبدئيا اخي مصطفى يجب ان ناخذ بالاعتبار سياسة AMD التسويقية فهي تعتمد على توفير وتغطية كافة القطاعات السعرية والادائية بمعالجات متنوعة ... ولكن بإستعمال معمارية واحدة مرجعية ولكنها تتمتع بمرونة كبيرة ...

والمعمارية الاصلية هنا هي deneb ... ومنها تم إشتقاق كافة الانوية الجديدة ...

لذلك فتعطيل AMD لأحد مكونات Deneb له سببان إثنان :
1- توفير نواة معالج جديدة تختلف عن Deneb >
2- ان أحد أجزاء معمارية Deneb لم يكن متوافقا مع معايير الجودة الخاصة ب AMD فقامت بتعطيله .... مما أدى الى أن يصبح وكأنه نواة جديدة .

مثال نواة Deneb (فينوم2 رباعي) تم إكتشاف ان الذاكرة مستوى ثالث تحوي ما يمنعها من تجاوز إختبار الجودة QC test ... فتقوم AMD بتعطيلها وهذه تصبح نواة أثلون2 رباعي ...

يأتي المستهلك مثالنا يشتري أثلون2 رباعي ويُفعّل الذاكرة الثالثة ويعمل معه الجهاز بشكل سليم وبدون أخطاء بل ويتجاوز إختبارات الاداء والضغط بدون اخطاء ... إذن اين الإشكال ؟

الاشكال ان معايير الجودة لدى الشركات المصنعة مثل AMD أعلى بكثير من ما تقوم به برامج الضغط لدينا ....
ولكن في حال كون الخلل في الجزء المعطل كبيرا فإن الجهاز لن يعمل بشكل جيد عند تفعيل الجزء المُعطل .

الاصل في معالجات أثلون2 أن تكون نواتها بدون ذاكحرة مستوى ثالث أصلا وتصميما وهذا ما يتم في حال أن بنت AMD الرقاقة أصلا بتصميم أثلون2 ولكن غن كان أثلون2 قادما من نواة ديني معدلة فستكون نواته الفيزيائية نفس نواة دينب .

TheInfernal
15-10-2009, 14:12
مشكور أخي جهاد على الموضوع, و لكن اسمح لي أقول بعض النقاط:
1) استعمال Deneb في الAthlon II X4 مؤقت, و في المستقبل (أو يمكن تم فعلا تطبيقه) سيتم استعمال Propus. أي سيتم انتاج المعالج بدون ذاكرة L3 من الأساس.
2) AMD لا تقوم بغلق الأنوية فقط لأنها لا تجتاز الQC. هي أيضا تريد وضع شرائح للسوق. لأن لو كل المعالجات أصبحت رباعية اما ستبيعها بسعر غالي و تقل مبيعاتها بصورة كبيرة, أو ستضطر لتنزيل السعر و هذا ليس جيد لأن هناك أناس كثيرة مستعدة بأن تدفع مبالغ أكبر مقابل المعالج. ففي الحالتين ستقل مكاسبها.
و أفضل مثال على ذلك أن AMD أو Intel يمكنها أن تبيع كل معالجاتها على أعلى تردد تستطيع العمل عليه, و لكنها لا تفعل ذلك لنفس السبب.

أيضا يجب أن نضع في الاعتبار أن أقل من 1% من الناس يحاولون كسر السرعة أو فتح الأنوية, و هذه النسبة غير مؤثرة على المبيعات.

شلاع العتر
15-10-2009, 14:21
أهلا وسهلا أخي محمد ...

هل قرأت المشاركة رقم 17 ؟ :)

ولاحظ ان العنوان أصلا يقول "النسخ الاولى: في اول كلمتين .. .:)

* ملاحظة أتوقع ان يستمر طرح معالجات أثلون2 بنواة دينب معدلة في حال أن كانت ذاكرة مستوى ثالث تعاني من مشاكل في الجودة و... أليس كذلك ؟

mr.kago
15-10-2009, 14:30
دائما AMD فى المقدمة وتعطينا هداية مجانية

مشكور اخوى جهاد على الموضوع الرائع

Ёŋģ. Ḿ σ ś Ť ά ƒ ά
15-10-2009, 14:39
نفهم من هذا الكلام ان المعالجات الحاليه لزالت بنواه دينب معدله ,, اي يمكن فتح الكاش الثالث بها كما تفضلت و افدت في بدايه الموضوع

و لكن هل لهذا علاقه بالرقاقه 790 , و الجسور ؟

و سوال صـريح اريـد اجابتك عليـه ...
هل تفضل معالجات اثلون مع ذاكره L3 مغلقه , ام وجود L3 مفعله ؟
مع العلم انه لو تم بالفعل وضع L3 مع هذه المعالجات , فسوف تكون اقل اكيد من تكلفه الفينوم2 ,, ( هذا راي و لم اعتمد صحته :) )
او علي الاقل ... سيؤدي هذا الي انخفـــــاض شـديد في اسعار الفينوم 2

ما رايك ؟

TheInfernal
15-10-2009, 14:44
هل قرأت المشاركة رقم 17 ؟ :)
ولاحظ ان العنوان أصلا يقول "النسخ الاولى: في اول كلمتين .. .:)
آسف لم أنتبه لذلك.

* ملاحظة أتوقع ان يستمر طرح معالجات أثلون2 بنواة دينب معدلة في حال أن كانت ذاكرة مستوى ثالث تعاني من مشاكل في الجودة و... أليس كذلك ؟هم لازم هيتصرفوا في البروسيسورات الDeneb اللي بكاش L3 معطوب, فاعتقد كلامك صحيح. اسمح لي أيضا أن أسال ما علاقة Propus بAthlon. أنا متفهم أن الاثنين لا يوجد فيهما L3 كاش, و لكني لا أعتقد أن Propus عبارة عن Athlon معدل.

شلاع العتر
15-10-2009, 14:45
أتوقع ان هناك نسبة ما زالت وستبقى من معالجات أثلون2 نواتها دينب ولكن في نفس الوقت اتوقع أن غالبية الموجود في السوق حاليا هو بدون ذاكرة مستوى ثالث بالاساس .

التفعيل ليس مرتبطا ب 790 بل مرتبط بدعم اللوحة الام لخاصية ACC وهذا الدعم يتواجد في sb710 وما أعلى .

TheInfernal
15-10-2009, 14:48
أتوقع ان هناك نسبة ما زالت وستبقى من معالجات أثلون2 نواتها دينب ولكن في نفس الوقت اتوقع أن غالبية الموجود في السوق حاليا هو بدون ذاكرة مستوى ثالث بالاساس .

التفعيل ليس مرتبطا ب 790 بل مرتبط بدعم اللوحة الام لخاصية ACC وهذا الدعم يتواجد في sb710 وما أعلى .
:(

شلاع العتر
15-10-2009, 14:50
و سوال صـريح اريـد اجابتك عليـه ...
هل تفضل معالجات اثلون مع ذاكره L3 مغلقه , ام وجود L3 مفعله ؟
مع العلم انه لو تم بالفعل وضع L3 مع هذه المعالجات , فسوف تكون اقل اكيد من تكلفه الفينوم2 ,, ( هذا راي و لم اعتمد صحته :) )

ما رايك ؟
بالطبع الافضل هي معالجات دينب كاملة النواة وسليمة ولكن من الناحية الاقتصادية أفضل نواة propus ولكن المشكلة في وجود نواة heka بسعر قريب جدا ومزايا رائعة .

ولم أفهم ما بالاحمر تماما ... :)

شلاع العتر
15-10-2009, 14:54
اسمح لي أيضا أن أسال ما علاقة Propus بAthlon. أنا متفهم أن الاثنين لا يوجد فيهما L3 كاش, و لكني لا أعتقد أن Propus عبارة عن Athlon معدل.
propus هو deneb محذوف ذاكرة المستوى الثالث

أثلون2 رباعي :
1- غالبيته : propus.
2- قسم منه : deneb معطل ذاكرة المستوى ثالث .

اتمنى ان تكون الامور هكذا أوضح .

Ёŋģ. Ḿ σ ś Ť ά ƒ ά
15-10-2009, 15:01

اقصـد ,, انه اذا تم وضع L3 مفعله مع معالجات اثلون 2 الجديده , فسوف تكون تكلفتها اقل من تكلفه معالجات فينوم 2
( هذا و الله اعلم , مجرد تخميــن ) :)

او علي الاقل سوف يودي هذا الي اتخفاض في اسعار الفينوم 2 ,, كما حدث مع الـ 720 حيث اصبح سعره الان 730 جنيه مصري
مع العلم انه كان بـ 800 جنيه مصـري

هذا ما اقصده ,, فما رايك ؟
و اعتذر علي كثره الاسئله , لكن المناقشه معك مثمــره للغايـــــــــه :)

Ёŋģ. Ḿ σ ś Ť ά ƒ ά
15-10-2009, 15:05

أثلون2 رباعي :

اوضح بكل تــاكيـــد ,, و ليا استفسـار اخــر ..

اذا كنت اريد الحصول علي معالج deneb و سوف افعل الذاكره L3 بنفسي ,,
فكيف اعلم ان هذا المعالج دينيب ,, بدون تشغيل المعالج !

اقصد هل يكون موضح علي العلبه مثلا ما نوعه , او علامه مميزه او شي من هذا القبيل ...

شلاع العتر
15-10-2009, 15:06
بارك الله فيك أخي ...
بالنظر إلى أن

أثلون2 رباعي :

فسيصبح أثلون2 بعد تفعيل ذاكرة المستوى الثالث فينوم2 مباشرة .

امذا إنخفاض السعر فهو بسبب الانخفاض العام للأسعار وليس بسبب طرح أثلون2 تحديدا .

TheInfernal
15-10-2009, 15:07

أثلون2 رباعي :

أنا كان قصدي كده. خلي بالك احنا متفقين في كل النقط. حصل بس سوء تفاهم من طرفي. تقبل تحياتي.