المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي تكلفة انشاء هكذا مصنع

A@K
30-08-2009, 13:32
أخواني وخاصة الخبراء
اريد ان اسال عن تكلفة مصنع لصنع الموديوم العادي 56كيلو
بشكل كامل دون الأعتماد على اي شركة أخرى مثل موتورولا او كريتيف
كذلك ماتكلفة تصنيع شرائح الرام من قياس 128 ميغا
وتكلفة مصنع كامل للرام اذا امكن طبعا
واخير تكلف مصنع لتجميع كروت شاشة بقدرة تصنيع 3 انواع فقط
وشكرا اتمنى ان تفيدوني وافيدكم

Extreme2
30-08-2009, 13:37
طلبك غريب أخي ..
مع احترامي .

A@K
30-08-2009, 13:45
طلبك غريب أخي ..
مع احترامي .
حقك اخي عادي
بس ياريت اذا حدا بيعرف بس يكتب وهذا
الموضوع وضعته لان احد معارفي طلب مني لماذا لا اعرف
لله اعلم

Salem AL Fituri
30-08-2009, 14:40
إنشاء مثل هذه المصانع اأو المعامل يحتاج الى مشاركة مع أحدى الشركات ذات الخبرة والمعرفة في هذا المجال ...
تصنيع شرائح الذاكرة من الاساس اي تصنيع شرائح السيليكون صعب ويحتاج خبرة وتكاليف باهظة ..هناك شركات تقوم بتغليف هذه الشرائح ووضعها على اللوحات الطبوعة مثلما تفعل kingStone مثلاً ..
بالنسبة للمودم العادي فقد اصبح غير مجدي إقتصادياً .. سوق مودمات ال ADSL هو الاكثر انتشاراً وجودى ويحتاج لخبرة ومعرفة تقنية
نفس الكلام ينطبق على كروت الشاشة ولكن الامر يحتاج أولاً ايجاد سوق كبير لتوزيع الانتاج ..وحسب رائيي فهو لا يحتاج الى خبرة وتقنيات عالية

الخلف
30-08-2009, 14:41
لايمكنك بناء مصنع لإنتاج منتج معيّن بشكل وحيد إلا بكونك تقوم بتصنيع جميع المكونات بنفسك وهذا غير ممكن لأن الكثير من المكونات سريّة ولايُعرف كيف تعمل وستحتاج لجيش من المطورين لبناء رقاقات جديدة من الصفر، إضافة لذلك ستحتاج لشراء تراخيص من شركات أخرى...

أغلب الشركات العادية تقوم بشراء القطع جاهزة من شركات أخرى ثم تقوم بتركيبها على لوحة PCB مصنوعة مسبقاً أيضاً ( إلا إذا ستقوم ببناء مصنع اللوحات المطبوعة بنفسك )

الرام مسألة معقدة جداً، فسيجب عليك بناء مصنع للرقاقات وتكلفته عدة مليارات من الدولارات حسب تقنية التصنيع إضافة لشراء الكثير من حقوق براءات الاختراع والترخيص لها أيضاً

المسرعات الرسومية ستحتاج لشراء اللوحات المطبوعة + المعالج + الذاكرة + بعض المكونات ( مكثفات ومنظمات الطاقة ) + التوصيلات، إضافة لأمور أخرى

أسهل أمر هو أن تتفق مع إحدى شركات معينة من أجل تصميم منتجات باسمك، مثلاً شركة Intel توكل مهمة تصنيع لوحاتها الأم لشركة Foxconn، وأنت تنظر لـ Intel كم هي عملاقة ومنتجاتها بجودة كبيرة...

هناك عدة شركة تقوم بمثل هذه الأمور فبعضها يقوم بتصنيع اللوحات كاملة باسم وبعلامتك التجارية وفقط تضعه في صندوقك الخاص وترفق معه القرص المدمج ودليل الاستخدام، وبعضها يعطيك اللوحات المطبوعة وبعضها يعطيك المنتج جاهزاً حتى أنه يكون باسمك وبعلامتك التجارية وحتى الصندوق يعطيك إياه جاهزاً بمكوناته !!

ameer_s
30-08-2009, 14:59
معلومات قيمة اخي الخلف ....

شكرا لك ....

0 cool
30-08-2009, 16:08
شكرا خلف على معلومات

Brigadier
30-08-2009, 16:25
الخلف كفى ووفى...

A@K
31-08-2009, 13:01
اخواني على مهلكم شوي
انا ماني رح أفتح معمل على حساب ابي
هذا مجرد استفسار من احد معارفي
وبلنسبة لصناعة الرامات فهي فعلا مكلفة واهم صناعها حسب ما قرأت هي سامسونغ

S@M
31-08-2009, 13:45
سامسونج تعتبر من اكبر واقوى مطورى شرائح الرام على مستوى العالم....هى وشركة هاينكس وكيوميندا............ :cool:

اماما بالنسبة لتكلفة بناء مصانع كبيرة مثل التى اشرت اليها فى الموضوع ......فهى تحتاج الى اعدادات ضخمة جدا من حيث وجود مكان كبير ومعقم و ايضا التجهيزات المعملية الكبيرة دة غير معامل مصنوعة خصيصا للتجارب ...

بخلااف تجهيزات خطوت الآنتاج .....والمتابعة فى بقية المراحل بعد الآنتاج لكى تصل السلعة على اكمل وجة الى يد المستخدم ...

اما ما ذكرة اخى الخلف ............فهو سليم تماما ........بخصوص التراخيص ...

والمكونات الجاهزة وخلاافة ..............

الموضوع ليس سهلا ........الموضوع معقد جدا جدا .........ولا بد من جود راس

مال جبار لمجرد البداية ............اعتقد انة لآ يقل عن مليار دولاار لتجهيز مصنع يقدر ينتج سلعة كويسة عشان ينافس بيها ....السلع اللى فى الآسواق التانية .......:cool:

A@K
01-09-2009, 11:53
اعتقد انة لآ يقل عن مليار دولاار لتجهيز مصنع
لا اخي اعتقد ان تكلفته قد تصل لاكثرمن 2 مليار
وهذا ناهيك عن التكنولوجيا والتعقيد الذي يتطلبه
بلأضافة ان المعملل هو بحاجة لمكان مناسب ليس شديد الرطوبة (ليس قريب من البحر )
وليس مليئ بلرمل (ليس بلصحراء)وليس منخفظ الحرارة بشكل كبير (ليس في المرتفعا)
يعني اخي :
مجرد ايجاد مكان لأقامة المعمل يعتبر تحدي الأول
والحصول على التكنولوجيا هو التحدي الثاني
والحصول على مكانة بلسوق العالمية هو التحدي الثالث
وفي القاع يأتي راس المال

alfeel2000
02-11-2009, 03:49
تعال يا باشا حلك عندي
اكيد بتعرف دوله الصين
تركب اول طياره
تعمل لفا على المصانع اللى هناك وطبعا كلها بتشتغل بنظام القص واللصق يعني مافيش ريسيرش ولا كلام كتير
تسرق من هنا فني ومن هناك مهندسين على شويه عماله ماهره وكلو بتمنو انا شفت مصانع فى صالونات وبتصنع شرائح مضروبه مزوره يعني بأسم تجارى اخر - يعني عندهم امكانيه التصنيع بس المهم الجوده وكلو بتمنو
صدقني رأس مال حلو ممكن يعمل الموضوع ده بشرط دراسه + شويه حراميه كفائات = مشروع ناجح
وبعدين الموضوع دلوقتي زي طريقه صناعه الاكواب يعني لو تحصلت على القالب الاساسي تقدر تعمل منو الانت عاوزو
سلام