المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقاش عام هل تفضل تحميل الالعاب ام شرائها

الصفحات : [1] 2 3 4

| OMA |
14-09-2009, 20:34
بسم الله الرحمن الرحيم
- - - - - - - - - - - - - - - - - -
قبل اي شئ تحذير لن يكرر

اسلوب الحوار والنقاش يجب ان يكون موضوعي من جميع المشاركين وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمخالفه والايقاف المؤقت

ارجو من الجميع الالتزام

دارات في الفتره الاخيره نقاشات حاده حول موضوع كيفيه اقتناء الالعاب
وكان منها الموضوعي والغير موضوعي

نرجو من هذا الموضوع توضيح المشكله موضع النقاش والوصول لحل يرضي جميع الاطراف

<< علي جميع الاعضاء الذين يريدون المشاركه عمل التالي >>

1. التصويت من خلال الاستطلاع وذلك باختيار الطريقه التي يفضلها

2. المشاركه باختياره في مشاركه مع مراعاة الترتيب التالي :

* الطريقه التي يفضلها

*مميزات هذه الطريقه

*عيوب هذه الطريقه

*وجهة نظر العضو في تأثير الطريقه التي يفضلها علي تتطور صناعه الالعاب

مع مراعاة اسلوب حوار موضوعي

اراء لبعض الاعضاء تستحق التفكير فيها

<<لماذا شراء الالعاب>>
------------------
xfx
انا لما اشتري لعبة كاني اشكر الشركة على هذا الشغل
وهي 100% تدعم اقتصاد الالعاب

MAXIMUM GAMER
سبب عدم إصدار أي لعبة مترحمة إلى العربي
هو القرصنة وسوق الشرق الأوسط للألعاب مخيب جداً

anabtawi
دعم مباشر من شركه الالعاب المنتجه للعبه
كالابديت المباشر اول بأول لعب اون لاين على اي سيرفر

<<لماذا تحميل الالعاب>>
------------------
anabtawi
العيب الاهم لدي ان جميع اماكن الشراء على الانتر نت لاتدعم فلسطين لايوجد كلمه فلسطين اي فيزا البنوك الفلسطينيه غير مدعومه من اي شركه العاب او موقع بيع الكتروني وحتى مواقع البنوك الالكترونيه

Amarantine
نحن في دول عالم ناميه , دخل الفرد متدني "الاغلبيه" و توافر الالعاب الاصليه نادر "قليل" و بسعر مبالغ فيه وبالذات حين مقارنته بدخل الفرد.

S@M
مفيش وكلااء للآلعاب بالشكل اللى يشجع على الشراء ....وفى نفس الوقت لو فى قلة فى السوق .....هتلااقى الآسعار مبالغ فيها جدا.............وكما اللعبة كوبى اوريجينال.....يعنى مش اصلية دة غير ان الآلعاب مش هتنزل فى نفس موعد اطلااق اللعبة فى الخارج يعنى هتشتريها بعد ما هتكون قدمت وبالتالى هتكون فقدت لذتها بأتثناء الآلعاب الآونلين

ZEX
غير ذلك فهناك اناس غير قادرين على شراء العاب حتى ان توافرت و ايضا ان كان سعرها جيدااا
و هناك اناس يستطيعون شراء عدد قليل من الالعاب
و هناك اخرين يمكنهم شراء العاب حديثة و بكثرة حتى لو سافروا لشراء الالعاب من الخارج
ما اقصدة ان لكل شخص ظروفة و امكنياتة المادية التى تجعلة يلجأ الى احد الطرفين ( الشراء او التحميل )

نعمل معا لنرتقي

التنين الجامح
14-09-2009, 20:40
كأنك نسيت إضافة خيار ( شراء اللعبة مقرصنة ) .
لأنني فهمت من كلمة شراء التي وضعتها أنت شراء اللعبة الأصلية .

| OMA |
14-09-2009, 20:47
اخي الكريم من الاستطلاع واضح ومفهوم
شراء اللعبه (الاصليه)
تحميل اللعبه (تحميلها من الانترنت او شراء نسخه غير قانونيه)

XFX
14-09-2009, 21:02
افضل الشراء
من مكتبة جرير بس اسعارهم ثابتة هذا هو عيبهم
يعني في امريكا تنتظر شهر وراح يرخص السعر 10دولار تقريبا

انا ما اشترى كل يوم هذا الشهر شريت FEAR2

احب اجمع الالعاب ويكون عندس مكتبة العاب فوق بعض
و لاتنسوا الاونلاين

من ناحية انا لما اشتري لعبة كاني اشكر الشركة على هذا الشغل
وهي 100% تدعم اقتصاد الالعاب

MAXIMUM GAMER
14-09-2009, 21:07
يفضل أن تشتري اللعبة لعدة أسباب

انا إذا كنت معجب باللعبة أشتريها إذا كان الأونلاين ممتاز فأشتريها

السبب عدم إصدار أي لعبة مترحمة إلى العربي هو القرصنة وسوق الشرق الأوسط للألعاب مخيب جداً

والذين يحملونما يلعبون إلا سنجل بلاير وحتى لو لعبوا على سيرفرات مكركة تلقا ناس عندهم هاكات حيث أنهم يخبرون عليك اللعب

(أتمنى أن يطبق قرار في الدول العربية كا فعلت فرنسا أي وحد يقرصن لعبة ويرفعها إلى موقع الرفع أو التورنت راح يسحبوا منه الإنترنت )

وأتمنى أن يفتحوا سلسلة محلات gamestop في المملكة

Ҝ ђ Λ Ł Є δ
14-09-2009, 21:15
انا عن نفسي افضل تحميل الالعاب

لان اذا اشتريت الالعاب لا تكون مضمونة وعن تجربة صديق لي ذهب الي احد معارض لبيع الالعاب واشتري لعبةGrand Theft Auto San Andreas وعندما شغلها تفاجئ انها لعبة اخري تماما ولا تستحق الشراء !!

وايضا اتذكر بعض مواقف اخري

اما تحميل الالعاب فهو يكون مضمون بنسبة 90% وخصوصا اذا كان المصدر من موقع مضمون مثل المواقع الخاصة

MAXIMUM GAMER
14-09-2009, 21:23
انا عن نفسي افضل تحميل الالعاب

لان اذا اشتريت الالعاب لا تكون مضمونة وعن تجربة صديق لي ذهب الي احد معارض لبيع الالعاب واشتري لعبةGrand Theft Auto San Andreas وعندما شغلها تفاجئ انها لعبة اخري تماما ولا تستحق الشراء !!

وايضا اتذكر بعض مواقف اخري

اما تحميل الالعاب فهو يكون مضمون بنسبة 90% وخصوصا اذا كان المصدر من موقع مضمون مثل المواقع الخاصة

يعني ما تعرف شئ أسمه تقرير من gamespot أو gt وما يمديك تدخل على youtube وتشوف الفيديوهات

anabtawi
14-09-2009, 21:25
* الطريقه التي يفضلها

صراحه افضل شراء الالعاب

*مميزات هذه الطريقه

دعم مباشر من شركه الالعاب المنتجه للعبه كالابديت المباشر اول بأول لعب اون لاين على اي سيرفر

*عيوب هذه الطريقه

في فلسطين لايوجد العاب اصليه واذا اردت ان اقوم بالشراء فسعر البيع يكون اكثر من سعر اللعبه على الانترنت
وكمثال كول اوف ديوتي 4 سعرها كان 80 دولار اي 310 شيكل في حين ان اللعبه على الانترنت بسعر 49 دولار اي 190 شيكل والفرق ان البائع يقوم بالتوصيه على اللعبه من جهه اسرائيله والاخير يقوم ببيع اللعبه بسعرها الرسمي اضافه هامش ربح بالاضافه الى ان البائع في فلسطين يضيف تكلفه المواصلات وايضا هامش ربح فتصل الي ب 310 شيكل

العيب الاخر

ربما تكون اللعبه غير جميله او ممله والتصحيح لهذا العيب يكون في صدور ديمو تجريبي للعبه .....ولكن ليس كل الشركات تصدر ديمو لألعابها

العيب الاهم لدي ان جميع اماكن الشراء على الانتر نت لاتدعم فلسطين لايوجد كلمه فلسطين اي فيزا البنوك الفلسطينيه غير مدعومه من اي شركه العاب او موقع بيع الكتروني وحتى مواقع البنوك الالكترونيه مثل ال paypal

لذللك اضطر الى تنزيلها من الانتر نت... ولكني افضل شرائها

بالختام اشكرك على فتح الموضوع

Brigadier
14-09-2009, 21:31
التحميل افضل.

لماذا؟
نحن في دول عالم ناميه , دخل الفرد متدني "الاغلبيه" و توافر الالعاب الاصليه نادر "قليل" و بسعر مبالغ فيه وبالذات حين مقارنته بدخل الفرد.

هذه الدول الناميه ليست مصنفه من قبل دول العالم المتقدمه ان تعيش كبني ادم بل ربما شي ء اخر.

لذلك تم التصويت للتحميل "مع انه سلوك خاطيء والمفروض الشراء".

Ҝ ђ Λ Ł Є δ
14-09-2009, 21:32
يعني ما تعرف شئ أسمه تقرير من gamespot أو gt وما يمديك تدخل على youtube وتشوف الفيديوهات

اسف لو فهمت الموضوع بالخطأ
انا لا اتكلم عن شراء الالعاب عن طريق الانترنت لكن اتكلم عن شراء الالعاب من المحلات

تعديل :
اويد رائ الاخ Amarantine (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=14216) وهذا ما كنت انوي ان اقوله.

التنين الجامح
14-09-2009, 22:00
أفضل الحصول على النسخة المقرصنة (باستثناء الألعاب العربية )

المميزات :
تكاليف أقل بكثير من النسخة الأصلية .
بالإضافة إلى عدم إمكانية الحصول على النسخة الأصلية في بلدي .

*عيوب هذه الطريقه
قد تسبب إضاعة الوقت في اللعب بسبب القدرة على الحصول على الكثير من الألعاب بسعر لعبة أصلية واحدة .

تؤثر سلبا ولكن بشكل قليل .

وأنا مع الأخ Amarantine في كلامه

king of sparta
14-09-2009, 22:47
بالنسبة لي ... على حسب حجم اللعبة ...

مثل GTA IV حجمه 14 غيغا تقريبا واكثر من 80 رابط ... (مشوااااار أحمله ) فلذلك اشتريته ب 24 ريال (كوبي 4 ديفيديات) ...

واكثر شي أحمل الألعاب Full Rip ... عشان حجمه أصغر بكثير من الأصلي ...

S@M
14-09-2009, 22:56
الشراء هو افضل شىء......لآنة يتيح لك اوجة عديدة للآستفادة من الجيم عن طريف الابديت وكمان الدعم عند اللعب اونلين + ان دة الصح ....بعيدا عن القرصنة ....:)

بس هنا فى مصر مفيش وكلااء للآلعاب بالشكل اللى يشجع على الشراء ....وفى نفس الوقت لو فى قلة فى السوق .....هتلااقى الآسعار مبالغ فيها جدا.............وكما اللعبة كوبى اوريجينال.....يعنى مش اصلية دة غير ان الآلعاب مش هتنزل فى نفس موعد اطلااق اللعبة فى الخارج يعنى هتشتريها بعد ما هتكون قدمت وبالتالى هتكون فقدت لذتها بأتثناء الآلعاب الآونلين .............................

وعشان كدة انا بفضل التحميل وتم التصويت لة ....لآن يكفى انك بتلعب اللعبة ممكن فى نفس يوم اصدارها .............ودى كفاية قوى .....................واسف على الآطالة .....:cool:

jtr
14-09-2009, 23:41
اولا مشكور على طرح الموضوع

و ثانيا افضل شراء الالعاب لكنى اقوم بتحميل الالعاب للاسباب التالية ,

العيوب :
1-عدم نزول بعض الالعاب فى نفس ميعاد صدورها فى الخارج , مش استنى شهور علشان اشترى اللعبة .
2- عدم صدور جميع الالعاب , فيه بعض الالعاب غير متواجدة فى مصر .
3- ارتفاع اسعار الالعاب . 

لذلك ساصوت لتحميل الالعاب

اما مميزات شراء الالعاب فهى:
1- تكوين مكتبة العاب , تجدها فى اى وقت .
2- بتكون اللعبة فيها مميزات اكثر , زى الابدات و الاونلاين  .
3- مش هستخدم من الlimit المتاح لى فى الdsl :) , لان فى مصر الdsl بقى :mad: limited .

و طبعا شراء الالعاب بينمى سوق الالعاب , خصوصا ان العاب كثيرة اصبحت لا تصدر للpc .

| OMA |
15-09-2009, 01:50
حتي الان

4 اصوات للشراء
8 اصوات للتحميل

jtr
15-09-2009, 02:55
حتي الان

4 اصوات للشراء
8 اصوات للتحميل

اخى الكريم , لم تذكر رأيك :D

ZEX
15-09-2009, 03:57
انا افضل الشراء لكن الظروف فى مصر تجبرنى على التحميل او شرأها مقرصنة
1- عدم توافر اماكن لبيع النسخ الاصلية
2- اذا توافرت لعبة و هذا نادرا ستكون الاسعار غالية جدااا اغلى من سعرها فى الخارج
3- لن تتوفر النسخة التى اريدها من الالعاب الحديثة الا بعد مدة لاتقل عن عام على الاقل ( هيكون النسخة الى بعدها نزلت فى الخارج )
تلك هى العوائق التى تواجهنى لكن
غير ذلك فهناك اناس غير قادرين على شراء العاب حتى ان توافرت و ايضا ان كان سعرها جيدااا
و هناك اناس يستطيعون شراء عدد قليل من الالعاب
و هناك اخرين يمكنهم شراء العاب حديثة و بكثرة حتى لو سافروا لشراء الالعاب من الخارج

ما اقصدة ان لكل شخص ظروفة و امكنياتة المادية التى تجعلة يلجأ الى احد الطرفين ( الشراء او التحميل )
انا عن نفسى افضل التحميل لكن الالعاب التى اسمع الناس يتكلمون عنها جيدا و الالعاب المفضلة لدى فقط

nanas
15-09-2009, 07:12
انا افضل شراء اللعاب اصلية و كلني هنا في المنصورة في مصر

لا أجد اي لعبة اصلية تم التصوريت ل شراء الألعاب اصلية لأني في يوم من الأيام إن شاء الله هبقى اشتري لأن ال dsl بقى محدود

و كمان انا من هواة اللعب اون لاين فعلشان كده بردو بفضل اشتري و لكني لا استطيع و ارجو من المتواجدين في المنصورة في

المنتدى ان يخبروني عن مكان اشتري منه الألعاب اصلية مية في المية و مضمونة.

معلش طولت عليكم :rolleyes:

MAVRIK@
15-09-2009, 07:58
اكيد التحميل ...
السبب؟ هو عدم توافر الالعاب الاصلية اولا و ثانيا انا صحيح باشترى الالعاب لكن ايضا مقرصنة و بسعر الفجل:D
و ايضا لا يوجد انترنيت سريع للتحميل لذلك اشتريها من محلات البيع ...للاسف هذا هو الواقع هنا .

Max-S
15-09-2009, 18:57
السلام عليكم

أنا أفضل التحميل في كل شيء: ألعاب برامج أنظمة تشغيل إلخ...

السبب الوحيد الذي من الممكن أن يجعلني أشتري لعبة ما هو اللعب أونلاين فقط :)

شكراً لصاحب الموضوع

تحياتي

peterlover
15-09-2009, 19:27
الموضوع بسيط وفري البديل وبسعر مناسب اشتري الاصلي عن المقرصن لانه هيكون الحل وفي نفس الوقت وفرهولي علي اقل تقدير بعد شهر من نزول اللعبه الاصليه .. متهئلي انته نفسك مقتنع بالكلام ده !!

mostafa4515
15-09-2009, 22:25
التحميل رغم ان بقى من ضمن عيوبه عيب خطير ان بقى تزيل الالعاب اهم من اللعب نفسه لدرجة انى الاستمتاع بقى فى

التحميل مش اللعب رغم قوة الالعاب وطول انتظار فترة نزولها

الله يرحم ايام شراء الالعاب (المقرصنه بردوه ) بس كان لازم اقفلها

ده بيفسر حالة الملل المنتشره اليومين دول وده رأيى الشخصى

واخير شكرا على الوضوع

| OMA |
15-09-2009, 22:47
تم تحديث الصفحه الاولي

tiito2005
15-09-2009, 23:56
افضل تحميل الالعاب عن شرائها بالطبع ولدى اسبابى
كما ذكر الاخ نادر
-مستوى الدخل فى منطقة الشرق الاوسط منخفض للغايه وهناك اولويات اخرى اجدر بثمن تلك اللعبة
-ان توفر لك القدرة المالية للشراء فلن تجد الا الاسعار الباهظة وكان الشركات تعاقبك على انك فكرت فى الترفيه وشراء الالعاب

عندى قناعة تامه بان ما افعله خطا لكن لو توفرت لدى مقومات الشراء لاشتريت بالفعل
اما اننا نجرم الكوبى فدا بصراحة اسمه انانية

يسر الغلا
16-09-2009, 07:52
السلام عليكم

* الطريقه التي افضلها؟
اُفضل التحميل من الانترنت او شرائها غير نظاميه
هذا إذا كانت اللعبه لاتتوفر بها الدخول عن طريق الأون لاين

*مميزات هذه الطريقه
1) السهولة في الحصول على اللعبه من غير مشقه او دفع المال الغير مستحق لها.
2) امتلاك اللعبه قبل نزولها في اسواقنا العربية وفي وقتها المحدد مثل غيرنا من البشر في الدول الأجنبية.
3) الهروب من جشع التجار في بلادنا العربيه في رفع اسعار الالعاب من غير مبرر
4) تستطيع توفير مبلغ شراء لعبه معينه وشراء بديل عنها تستفيد منه اكثر ،
مثال/لو اشتريت 5 العاب وكل لعبة قيمتها 60دولار (المجموع:300دولار) اي انني استطيع توفير هذا المبلغ لشراء كرت شاشه اضافي لتحسين جودة اللعبه افضل من امتلاكها على مستوى متوسط او ردئ.

*عيوب هذه الطريقه
1) الخوف القليل من ملفات التجسس ان كانت مزروعة بين ملفات التحميل.
2) اغلب روابط تحميل الالعاب التي في بعض المواقع تكون غير صحيحه او مضروبه او ناقصه
3) الصعوبه بعض الشئ بالحصول على سريل اللعبه او الكراك ..

ان شاء الله اذا اصبح بيع الالعاب من ناجية قيمتها معقول ومقبول على مستوى طبقات الناس المادية، سوف يكون اقبال كثيف على شراء النسخ الاصليه ودعم تتطوير صناعة الالعاب.

وشكراً على طرح هذا النقاش الهام..

تحياتي للجميع،،

miro the king
17-09-2009, 17:46
التحميل احسن انا عن نفسى السرعة 265 يعنى بطئ بس لما نزلت لعبة بيس كانت 1440 ميجا كان كل ميجا بتعدى كنت فرحان كمان كان تانى شهر لية فى dsl فكنت فرحان ولما نزلت كنت هموت كانت جمدة جدا وكمان لما نزلت باتش الاهلى والزمالك كنت فرحان وكانت العبة جمدة فحت

ddr1
18-09-2009, 22:41
انا عن نفسي افضل شراء الالعاب الي اعرفها تماماً

مثل crysis - cod - والعاب الاون لاين وغيرها من الالعاب المفضلة والمعروفة بنسبالي

اما الالعاب الجديد والتي لا اعرفها واود ان اجربها فاالافضل تحميلها فقط

في الاخير يعود السبب لشراء الالعاب هو الان لاين

!! NoMeRcY !!
19-09-2009, 20:05
أعتمد على شراء الالعاب المقرصنة في اغلب الاوقات
وبعضها اقوم بتحميلها من مواقع التوينت وخاصة الالعاب التي احتاج ان تكون بالنسخ الكاملة وليست مكركة

والسبب قلت الاهتمام بالعاب الــ PC الاصلية وشحها في الاسواق او حتى عدم وجودها اصلاً .. والسبب ان السوق يعلم بأن الالعاب بالنسخ المقرصنة تغرق الاسواق بكل جديد وبشكل مستمر
اذكر اني لفتت كل السوق حتى احصل على نسخة COD4 اصلية لكني لم اجد واضطريت ان اقوم بتجميل نسخة اصلية عن طريق مواقع التوينت .

اما الالعاب على المنصات الاخرى فهي متوفره بكثرة وبشكل متابع ونسخ اصلية .

MAXIMUM GAMER
19-09-2009, 20:40
أعتمد على شراء الالعاب المقرصنة في اغلب الاوقات
وبعضها اقوم بتحميلها من مواقع التوينت وخاصة الالعاب التي احتاج ان تكون بالنسخ الكاملة وليست مكركة

والسبب قلت الاهتمام بالعاب الــ PC الاصلية وشحها في الاسواق او حتى عدم وجودها اصلاً .. والسبب ان السوق يعلم بأن الالعاب بالنسخ المقرصنة تغرق الاسواق بكل جديد وبشكل مستمر
اذكر اني لفتت كل السوق حتى احصل على نسخة COD4 اصلية لكني لم اجد واضطريت ان اقوم بتجميل نسخة اصلية عن طريق مواقع التوينت .

اما الالعاب على المنصات الاخرى فهي متوفره بكثرة وبشكل متابع ونسخ اصلية .

https://keys4arab.com/

أنا أشتريت منه وحقيقة هو موقع جيد

iVista
19-09-2009, 20:51
بالنسبة لي ... على حسب حجم اللعبة ...

مثل GTA IV حجمه 14 غيغا تقريبا واكثر من 80 رابط ... (مشوااااار أحمله ) فلذلك اشتريته ب 24 ريال (كوبي 4 ديفيديات) ...

واكثر شي أحمل الألعاب Full Rip ... عشان حجمه أصغر بكثير من الأصلي ...

أخي نحن نقصد بالشراء شراء النسخ الأصليه وليس الشراء من حرامي برامج (بائعين للنسخ المقرصنه )

نحن في بلدان العالم الثالث قوانين الحقوق الفكريه وحقوق الطبع موجوده ولاكن في الواقع التطبيق موجود ولاكنه ضعيف لذا انا اصوت لتحميل الألعاب في مثل دولنا للمعلوميه انا اشتري نسخ اصليه ولاكن إذا وصل الموضوع للألعاب اتوقف واحملها من الأنترنت