المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في المعالج والمروحة ارجو الرد !!!

الغلات
28-09-2009, 03:24
أخواني وأخواتي .
السلام عليكم
عندي مشكلة انا كنت قاعد العب لعبة على الجهاز :ah17: وشوي تعلق اللعبة :ah16: قلت مافيه الا اروح اشوف نسبة استخدام المعالج من ادارة المهام الا اشوف الاداء منخفض :ah34: وقلت خلني اروح اغير المعالج واصلحه بنفسي :D ورحت فكيت المروحة وسمعتها طقت قلت اقول خلنا نرجعه مثل ماكان عشان مايخرب ابد الا يوم رجعته وشغلت الجهاز والا يجلس دقيقتين ويطفي :confused: وشغلت مرة ثانية وثالثة ونفس المشكلة والمروحة شغالة
فيا ليت حل للمشكلة ...:err:

Ҝ ђ Λ Ł Є δ
28-09-2009, 03:32
اولا ما كان عليك ان تفك المعالج بنفسك لانه يحتاج الي شخص متخصص

ثانيا يمكن ان تكون ركبت المعالج بشكل خاطئ او غير مثبت بأحكام ,ومشكلة ان الجهاز يشتغل لمدة دقيقتين ويطفي غالبا هي مشكلة حرارة
اذهب به الي احد المتخصصين في ذلك المجال واشرح له الموقف وان شاء الله يتحل بأفرب وقت :)

الغلات
28-09-2009, 03:36
أخوي انت صادق لانك قلت كان مو لازم تفكه لكن وش اسوي لقافه
واخوي متاكد ان المعالج مثبت باحكام
وانا ابي الجهاز الحين والحين جميع المحلت مقفلة فارجو الحل ..

yazan soft
28-09-2009, 03:44
المشكله ان شاء الله بسيطه, الي حصل الان هو ارتخاء احد ارجل المشتت "هذا الي سمعته طق" ممكن يكون حصل كسر باحد ارجل المشتت, لكن لتتاكد يجب فك مروحه المشتت, الافضل تخبرنا نوع اللوحه والمعالج لنعرف المقبس لانه كل موديل فيه مكان مختلف لحدوث الخلل ولندلك كيف تفك المروحه وتتاكد ولاتنسى انك تحتاج معجون حراري لاعاده وضعه بعد الفك.

الغلات
28-09-2009, 03:56
أخوي المعالج من نوع INTEL و الموذربورد من نوع GIGABYTE وهذي صورة للوحة الام :
https://www.ikonicit.co.za/image.php?object_type=product&image_id=273
(https://www.ikonicit.co.za/index.php?target=products&product_id=264)

الغلات
28-09-2009, 03:56
وأخوي اول ماشغل الجهاز اسمع صوت من ناحية المروحة والمعالج بعدين ينطفي الجهاز .....

انسان يسيط
28-09-2009, 04:07
هل بعد ما فكيت المروحة نظفت المعجون من على المعالج ثم وضعت معجون آخر

الغلات
28-09-2009, 04:11
لا اخوي ماحطيت معجوون

الغلات
28-09-2009, 04:56
أخواني تكفوووووووووووون ابغى حل ....................

انسان يسيط
28-09-2009, 06:25
لا اخوي ماحطيت معجوون

من الأفضل انك تذهب لأحد محلات الكمبيوتر (أو أحد أصدقاءك ذوي الخبرة)
و تطلب من الفني تنظيف المعالج من المعجون الفديم و وضع معجون جديد
ثم تركيب المشتت

غالبا الحرارة هى سبب المشكلة
المعجون يملأ الفراغات بين المعالج و المشتت مما يساعد على تبديد الحرارة وهذا أمر أساسي و هام

Extreme2
28-09-2009, 10:26
وأخوي اول ماشغل الجهاز اسمع صوت من ناحية المروحة والمعالج بعدين ينطفي الجهاز .....

تأكد من عدم اعاقة دوران المروحة بإحدى الكوابل ..
وكما أشار الاخوة , مشكلتك حرارة زائدة ناتجة إما عن عدم احكام تركيب المشتت أو إعاقة لدوران المروحة .

S@M
28-09-2009, 12:53
من الأفضل انك تذهب لأحد محلات الكمبيوتر (أو أحد أصدقاءك ذوي الخبرة)
و تطلب من الفني تنظيف المعالج من المعجون الفديم و وضع معجون جديد
ثم تركيب المشتت

غالبا الحرارة هى سبب المشكلة
المعجون يملأ الفراغات بين المعالج و المشتت مما يساعد على تبديد الحرارة وهذا أمر أساسي و هام

هذا الكرام سليم تماما .........وتأكد من تركيب الفان مظبوط على المعالج هتى يتم التبريد الصحيح لة ....

مع مراعاة عدم العبث فى البروسيسور مرة اخرى لآنك ممكن تتلف السوكيت بتاع المزر بورد وانت مش واخد بالك .............https://www.cheesebuerger.de/images/smilie/sportlich/a105.gif