المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مروحة المعالج تنطفيء عند تشغيل الويندوز مالحل؟

assia
10-09-2004, 21:29
السلام عليكم

مشكلة غريبة وعجيبة

عندي مشكلة وأرجو منكم الحل

عندي كمبيوتر معالج بنتيوم 3 بسرعة 800 المشكلة حدثت فجأة حيث يقف الجهاز فجأة عن العمل والأستجابة ولاحظت وقوف مروحة المعالج بعد او عند تحميل الويندوز ولكن عند تحميل برامج دوس ولمدة ساعات لم تنطفأ المروحة ماهو سبب المشكلة ياترى حيث غيرت المروحة ولم تنفع؟؟

شكرا لكم

data
10-09-2004, 22:43
السلام عليكم

تاكدي من حرارة المعالج.....اولا.
ربما هناك برنامج معين يعمل في بيئة الوندوز فيه خلل او يعمل مشاكل بحيث تتوقف المعالج عن الاستجابة وبالتالي الحاسبة تعلق ,,

جربي وان تشغلي الوندوز من جديد وبالاستعانة ببرنامج SPEEDFAN تستطيعين مراقبة عمل المعالج والحرارة.

Om51
11-09-2004, 10:00
رأيت من قبل جهاز IBM PIII Desktop به هذه الميزة , انطفاء المروحة أكثر الوقت وتشغيلها في أوقات معينة وخصوصا عند التحميل , المشتت كان كبير , وبالطبع هذه الميزة لا تصلح لPIII . اختبرت الجهاز بPrime وفشل بعد أقل من 10 دقائق .

طيب انت كيف موصل المروحة ؟ على البورد مباشرة ولا من البورسبلاي ؟, جرب وصلها على مقبس ثاني

mcse
11-09-2004, 10:47
في اجهزه المحمول compaq في البايوس يوجد اختيار لأطفاء مروحه المعالج

يمكن يكون الحال نقس الشيء عندك ارجو الدخول على البايوس والبحث عن هذا الأختيار

assia
11-09-2004, 17:32
إخواني شكرا لكم جميعا .

لقد حاولت تركيب ويندوز جديدة على هارد ديسك جديد وعند التنصيب تقف المروحة ويعلق الجهاز ووضعت ويندوز من هارديسك آخر كانت تعمل على نفس الجهاز وبمجرد تحميل الويندوز تقف المروحة أولا ثم يعلق الجهاز السؤال هو لماذا تقف المروحة عن العمل عند بدأ تشغيل الويندوز مع العلم وكما ذكرت أني اشغل برامج دوس لساعات دون وقوف المروحة ؟؟ أرجو الأفادة

data
11-09-2004, 18:14
السلام عليكم

الحرارة هي السبب والله اعلم اذل لم تغيري اعدادات البيوس.

assia
11-09-2004, 19:03
شكرا لك أخي data ولكن هل من توضيح لهذا الأمر الذي جعلني لم أفهمه إطلاقا .

Mubarak
11-09-2004, 19:07
ولا نحن نستطيع نجد تفسيرا واضحا ، هل المروحة عليها أي غبار؟ هل تصدر ضجيجا؟

الأمر الآخر هل هذه المشكلة عارضة ومت ظهرت تحديدا؟

maxfire2020
17-09-2004, 04:46
السلام عليكم ....
المشكله مو جوده بالبيوس مو في الوندوز اونظام التشغيل.
رجع البايوس لأفضل وضع الافتراضي
وبتحصل اوبشن خاص للمروحه اذا كانت المذر بور من اخر جيل للبنتيوم 3 خليها على الوضع العادي
ولا تنسى في حالت انو ما نفعت الطريقه تغير مكان مقبس التيار الخاص بالمروحه
وسلامتك :)