المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مـشـكلــة بـعد تطوير الـــــــذاكــــرة في كمبيـوتر أيــــســـر

ComputerGeek
11-07-2002, 00:41
لاحظت أن كمبيوتر أيسر القدبم AMD K6 2 سرعتة 400 MHz بدأ يبطئ ومؤشر المــاوس يعلق لدقيقة أو دقيقتين فقلت أن المشكلة في الرام 64 MB ..

في بادئ الأمر وضعت الشريحة الجديدة 128 بتردد 133 مع القديمة فلم يتعرف الجهاز على الــ 128 الاضافية .. أنا أستغربت لأنه طبقا للكتيب الجهاز يقبل رام بتردد 133 وأكبر سعة ممكن توصل لها مع الــ 2 DIMMS = 256 MB :confused:

شليت الرام القديمة ووضعت الجديدة فقط فتعرف عليها الكمبيوتر لكن المشكلة لم تنحل .. أحس ببطء الكمبيوتر مررات ويعلق الماوس نفس قبل لفترة قصيرة ( يعني ما سوينا شئ ) :rolleyes:

عملت SCAN DISK & DISK Defragment .. للأسف ما تغير شئ

قلت يمكن فايروس أو تروجان فعملت FORMAT للهارديسك كلة وركبت Win 98 النسخة الأصلية .. وما انحلت المشكة !! :confused: :(

أنا سويت كل اللي عندي قبل ما أتوجة لكم وأسألكم المساعدة + الاستفسار عما حدث ....... مع أن الكمبيوتر كان سريع قبل برام 64 وماشي حالة :( :(

أنور
12-07-2002, 15:04
السلام عليكم

يمكن المشكله من داريفر كرت الشاشة

ركب درايفر أحدث من إلي عندك

وأن شاء الله تنحل

Mubarak
12-07-2002, 17:50
بطيء الجهاز لا يشترك أنه بسبب الذاكرة ، هناك أسباب كثيرة ، والذي أنصح به الأخ الانتقال إلى جهاز أسرع كلية.

ComputerGeek
12-07-2002, 22:10
يا أخوان المشكلة حدثت من كمن شهر فقط .. مستوى الجهاز كان مرتفع مقارنتا بما هو علية الآن !! :confused:

أنور: لا أعتقد أن المشكلة من درايفر كرت الشاشة فهو نفسة المستخدم من قبل

هــاردوير: اسمحلي أخوي بس مب على كل مشكلة انبدل فيها الكمبيوتر وخصوصا لو كان استعال هذا الكمبيوتر بسيط كالأنترنت او برامج الأوفيس فقط

بعدين أنا أذكر كلام الأخ وليد أن لو توقف مؤشر الماوس لدقيقة فيجب هنا ترقية الذاكرة لهذا فكرت في الرام

وأكرر وأقــــول أن هذي المشكلة لم تكن موجودة ســــابقا :(

Mubarak
12-07-2002, 23:03
أخي لما أنصحك باقتنا ءجهاز جديد ليس بسبب هذه المشكلة ، ولكن لاعتقادي أن كل أمورك الخاصة ستستفيد من هذه الترقية.

بالنسبة لنصيحة الوليد اعتقد أنه يعني بها المشاكل التي تظهر مع بداية شراء الجهاز وليس حادثة ، ولذلك اعتقد أن هناك مشكلة ما تسببت في ذلك ولذلك عليك القيام بعدة أمور ومنها :
WINDOWS UPDATE من قائمة START
وفر لنا اسم المذربورد لو استطعت وكذلك اسم البطاقة الرسومية
المذربورد ستجد اسمه مكتوب على الهيكل من الداخل أو على المذربورد وأما بطاقة الشاشة فستعرفها من هنا:
Control PAnel
Display
Properties
Advanced
Adapter

ComputerGeek
13-07-2002, 08:57
المذربورد :

ALI
MI542 A1
100 MHZ
9915 TS07
XD292950000E
TAIWAN

بطاقة العرض :

RAGE PRO TURBO AGP

وشكرا لك أخ هــاردوير

نسيت أقولكم أني توني زودت الرام يووم فتحت الكايس الى 192 .. قعدت أجرب وألخبط ليين ما طلعت معاية . حطيت 128 في الشق الأول وبعدها الـ 64 في الشق الثاني :)

الوليد
13-07-2002, 11:54
بسم الله الرحمن الرحيم

مع الوقت يبدأ كل جهاز تقريبا بالبطء والسبب هو كثرة البرامج وترتبيها على القرص الصلب وكذلك البرامج التى تعمل مع تشغيل الجهاز. بالعادة زيادة حجم الذاكرة وترتيب الملفات وتقليل عدد البرامج التى تعمل بشكل الى مع بداية نشغيل الجهاز.

الان، مما فهمته بانك قد حللت موضوع الذاكرة ولكنك قبل ذلك عملت فورمات للجهاز وركبت نظام التشغيل من جديد. لذا فانك قد محيت جميع التعريفات السابقة واستبدلتها مع تعريفات عامة او غير حديثة. الحل بغالب الوقت سيكون بتنزيل احث التعريفات ولكن بحالتك فانك ستحتاج للتعريفات الخاصة بجهازك من موقع شركى Acer حيث ان غالب العتاد مدمج على اللوحة الام وبحتوى على بعض التعديلات والتى ستحتاج معها الى التعريفات الخاصة بشركة Acer.

يمكنك البحث بموقعهم وذلك باستخدام المسمى الصحيح لجهازك. بغالب الوقت ستجده مكتوبا على الجهاز.

ComputerGeek
15-07-2002, 00:11
للأسف لم أجد أي تعريفات للجهاز وهو بالمناسبة Aspire 3200 على عكس الأجهزة الحديثة من أيسر :(
لكن الجهاز تحسن قليلا بعد ترقية الرام الى 192

الوليد
15-07-2002, 12:09
بسم الله الرحمن الرحيم

موجودة اخى، من هذه الوصلة اختر الموديل المناسب

https://www.acersupport.com/desktop/html/asp3200.cfm?name=download

ComputerGeek
16-07-2002, 04:32
لكن لا يظهر شي بعد ما أختار Aspire 3200 !
جربت أختار أي شي ثاني .. ونفس الشي ما يظهر :confused:

الوليد
16-07-2002, 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم

عجيبة، استطيع رؤية المشغلات لكرت الشاشة والمودم وغيرها. جرب ادخل مباشرة الى هذه الوصلة

https://www.acersupport.com/desktop/aspire/html/as32xx_dl.html

ComputerGeek
16-07-2002, 11:47
مشكووووووووووور أخي الوليد طلعت معاية الصفحة :)
تعبتك معاي

alhanan
19-07-2002, 04:37
وان ليس كلما زادت الرام تحسن مفعوله ؟
لا هذا كلام خطأ

يجب أن تكون الرام متوافقه مع سرعة الجهاز لديك ؟

واذا كان نظام التشغيل لديك 98 فيمكن استخدام رام 64 تكون متوافقه مع سرعة جهازك .

أنا في جهازى 256 ميغا رام ولا استخدم سوى 130 ميغا .

وكذلك هناك تعليق وتجمد ولكن ذلك يعتمد ايضا على استخامك للجهاز .

ولا تنسى لا تفتح برامج ومتصفحات كثيره هذا يجعل الجهاز يجمد .

يعني لا تزيد عن 10 نوافذ اذا بزم .

وستلاحظ كيف يصبح جهازك
الله يوفقنا واياكم

ComputerGeek
21-07-2002, 11:31
أولا أشـــكرك على اهتمامك بمشكلتي :)

ثانيا ... كيف يجب أن تكون الرام متوافقه مع سرعة الجهاز لديك ؟؟ ممكن تفهمني لو سمحت ؟ :)
وانت اتقول " أنا في جهازى 256 ميغا رام ولا استخدم سوى 130 ميغا " .. لييشش ؟ شو المشكلة ؟

وأخيرا .. انا أستخدم نظام 98 الاصدارة الثانية وما أفتح برامج وايدة .... هذا البطء كنت ألاحظة يووم أفتح My Computer أو عند بداية فتح المتصفح Windows Explorer

alhanan
21-07-2002, 20:04
بعطيك شرح للرامات كامل

alhanan
21-07-2002, 20:09
اضغط بالزر اليمين
حفظ الهدف ...

Save target as.

https://members.lycos.co.uk/alhanan/ram.pdf

حقوق الشرح لشبكة الصايره.

alhanan
21-07-2002, 20:12
لتحميل الملف (https://members.lycos.co.uk/alhanan/ram.pdf)

ابن عسكر
22-07-2002, 18:12
لماذا لايكون البيوس بحاجة الي تحديث ؟؟؟
بما انك قمت بكل شئ ، فلعل البيوس هو السبب !!!
والله أعلم
ودتمم