المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه حرارة طبيعية ؟؟

pheroman
19-09-2004, 17:46
أخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الصورة الموجودة درجة حرارة الجهاز الخاص بي
والمواصفات هي كالتالي:-
Processore 2.8 AMD Athlon Cash 1.0 MB
MotherBoard Gigabytes
VGA Card 64 ATI Raedon
HD.D 120 WD
HD.D 40 Maxtore
CD Rom , CD Writre
فما رأيكم أنا قمت بتركيب مروحتين واحدة أسفل Power Supply والأخرى بجانب الكيس وكلهم لدفع الهواء خارج الكيس فهل درجة الحرارة عالية ؟ وهل من طريقة لتخفيضها ؟؟

سردال
19-09-2004, 18:02
تبدو لي حرارة المعالج مرتفعة، من الأفضل أن تترك الحاسوب بدون أي عمل لمدة 10 دقائق والأفضل أن تفعل ذلك بعد أن تقوم بتشغيله في الصباح، هذا إذا كنت ممن يغلقون حواسيبهم في الليل، المهم أن تأخذ الحرارة والحاسوب لا يقوم بأي عمل، بعدها نستطيع أن نحكم، لأن الصورة الحالية تبين أن المعالج يعمل، ولذلك من الطبيعي أن ترتفع حراراته.

هل هناك أي مراوح في الهيكل؟ إن كانت الإجابة بنعم فهل يتدفق الهواء بسهولة داخل الهيكل؟

pheroman
19-09-2004, 18:07
مشكور أخي سردال على الرد السريع أنا كما قلت لك أخي أني مركب مروحة في الهيكل أمام المعالج ومروحة أسفل مزود الطاقة المشكلة أنو الجهاز ما كمل معي أكثر من أسبوع فما رأيك ورأي أخواني الخبراء
تحياتي

Mubarak
19-09-2004, 19:46
الحقيقة هى تجربتي مع SpeedFan سيئة ، ما الشكرة المنتجة للوحة الأم لديك؟

pheroman
19-09-2004, 19:57
أخي الفاضل hardware
اللوحة الأم لدي من نوع Gigabyte with VIA KT600 Chipset مع كرت صوت مدمج باللوحة

data
19-09-2004, 20:00
السلام عليكم

حرارة الاثلون تكون عالية دائما ولاخوف منها...لكن لماذا لاتستخدم الربنامج المرفق مع لوحات الجيجابايت؟؟؟

pheroman
19-09-2004, 20:04
ألف شكر لك أستاذي العزيز data ممكن تتكرم وتذكرلي اسم البرنامج لأني سمعت عن برنامج آخر يقوم يتخفيض الاستهلاك للكهرباء مما يساعد على تخفيض درجة الحرارة

pheroman
19-09-2004, 22:21
طيب أخواني انا لقيت هذا البرنامج في الاسطوانة المرفقة مع اللوحة الأم لكن هذا على حد علمي لكسر السرعة ما العمل هل من خبير يحل لي مشكلتي اسم البرنامج easy tune لقد وجدت الحرارة بهذا البرنامج 64 يعني لازم أشوف له حل سريع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الله لايهينكم حل سريع قبل ما ينحرق البروسيسور انا متاكد أنني قد وضعت المعجون فما الحل ؟؟

data
19-09-2004, 22:26
السلام عليكم

نعم هو هذاالبرنامج المرفق مع لوحة الام وهو برنامج رائع ودقيق حسب تجربتي معه.....بما انك واضع المعجون الحراري بشكل مضبوط فلم يبقى الا المروحة...اذا كنت تستخدم المروحة التي تاتي مع المعالج فالافضل ان تستبدلها باخر لخفض الحرارة.

علما ان حراراة البارتون عالية الا اذا كنت تستخدم مراوح ذات كفاءة ..انا حايا الحرارة عندي 50 والغرفة هواءها طبيعية.لذا لاتخف من حرارة البارتون وان شاء الله ماتحترق الا اذا عبر 70 فما فوق عندها جرس الانذار سيدق.

اذن حاول ان تتدبر مروحة جيدة.

بالتوفيق ان شاء الله

pheroman
19-09-2004, 22:30
مشكور حبيبي data تعبتك معايا بس انا سمعت عن برنامج يقلل درجة الطاقة فهل لديك معرفة به وما هي الطريقة ؟ انا اسف اني ثقلت عليك لكن ان شاء الله خير

data
19-09-2004, 22:37
السلام عليكم

لم اسمع بهذا البرنامج من قبل اخي ...لاتحاول انتبحث عن مثل هذه البرامج بل اذا استطعت حاول ان تحصل على مروحة جيدة لخفض الحرارة.

بالتوفيق ان شاء الله

pheroman
19-09-2004, 23:02
مشكور أخي الفاضل على تعبك معانا وان شاء الله سوف أبدل مروحة الطاقة لكن هل هناك ولو حل سريع لتخفيض درجوة الحرارة في الوقت الحالي

pheroman
21-09-2004, 21:56
للرفع أخواني عندما تفحصت المروحة الخاصة بالمعالج وجدتها قد كتب عليها AMD فهي معتمدة على ما فهمت من قبل هذه الشركة فهل أغيرها أم لا ؟؟؟

pheroman
09-10-2005, 05:32
أخواني الأفاضل ها أنا أرفع الموضوع بعد سنة تقريبا, شوفوا أخواني مارأيكم بالتبريد بالماء وهل هو موجود هنا في مصر ؟؟؟ وما سعره ؟

gold
11-10-2005, 02:50
الاخ الكريم
اعتقد ايضا انك تواجه مشكلة ما في مصدر الطاقة لماذا لا تجرب باور 450 وات

pheroman
11-10-2005, 10:31
أخي الفاضل gold
تحية طيبة وبعد
وما علاقة أخي Power Supply بارتفاع درجة الحرارة , ولحد علمي اذا كانت به مشكلة كان حدثت أعراض أخرى مثل اعادة تشغيل الجهاز بدون أي سبب وأعراض أخرى لا أتذكرها
سلام