المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تؤيد الاختلاط في الجامعات السعودية

vip-acc
28-10-2009, 13:33
هذه الايام تداول في الشارع السعودي وفي الصحف والمجالس الحكومية السعودية بشكل كبير

موضوع الاختلاط في الجامعات بين الشباب والفتيات وهناك فتاوي كتير من العديد من علماء الامة

الاسلامية بان هذا لا يعتبر اختلاط وانه ليس عيب او حرام ولكن ربما يكون له مساويء ومزايا

ولكم ان تنظروا للوضع في الدول العربية التي تطبق هذا النظام في الجامعات وذي مبيقولوا

اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

Nightspy
28-10-2009, 13:46
نصيحة لوجه الله اياكم وان تفعلوا ذلك

moataz1983
28-10-2009, 14:03
لو حدث ستتحول الجامعة الى شىء أخر كما نرى في جامعاتنا المختلطة

GoldenLionTech
28-10-2009, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع حساس وهناك من فقدوا منصبهم لمجرد إبداء رأي يتعارض ما يفرضه الصرح العلمي الجديد
على العموم كل إنسان مسؤول ومحاسب عن أفعاله سواءً كان في بيئة مختلطة ذكوراً وإناثاً أو منفردة
وليس هناك من يجبرك لتعمل أو تتعلم في بيئة مختلطة .. ولا أعتقد أن التعليم في مملكتنا سيكون
مختلط بشكل مطلق. ولا أعتقد كذلك أن الدراسة المختلطة تأتي بفائدة إيجابية ملموسة والله أعلم.
وأخيراً منذ زمن بعيد وقطاع التعليم والعمل ككل يتوفر فيه كافة البيئات ومنها المختلطة.

ameer_s
28-10-2009, 14:17
على حد علمي هي جامعة واحدة فقط مختلطة وليست جامعات ...

vip-acc
28-10-2009, 15:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع حساس وهناك من فقدوا منصبهم لمجرد إبداء رأي يتعارض ما يفرضه الصرح العلمي الجديد
على العموم كل إنسان مسؤول ومحاسب عن أفعاله سواءً كان في بيئة مختلطة ذكوراً وإناثاً أو منفردة
وليس هناك من يجبرك لتعمل أو تتعلم في بيئة مختلطة .. ولا أعتقد أن التعليم في مملكتنا سيكون
مختلط بشكل مطلق. ولا أعتقد كذلك أن الدراسة المختلطة تأتي بفائدة إيجابية ملموسة والله أعلم.
وأخيراً منذ زمن بعيد وقطاع التعليم والعمل ككل يتوفر فيه كافة البيئات ومنها المختلطة.

ولكن يا اخي الموضوع دخل في تطور كبير واري ان هناك ميل لتطبيق الاختلاط في الجامعات السعوديه علما بان الاختلاط في العمل يفرق كثيرا علي الجامعات

one-zero
28-10-2009, 17:20
اخي العزيز
اعتقد ان الموضوع سعودي خالص و شأن داخلي
لا يصح ان نتحدث عنه على الملئ

كنت افضل تغير عنوان الموضوع الي عنوان أشمل هو هل تؤيد الاختلاط في الجامعات العربيه مثلا

GHOSTEID0
28-10-2009, 17:42
هناك فتاوي كتير من العديد من علماء الامة

الاسلامية بان هذا لا يعتبر اختلاط وانه ليس عيب او حرام ولكن ربما يكون له مساويء ومزايا

ما هو العلماء حللوا البنوك وقالوا ان اللىى فيها عوائد مش فوائد

يعنى هاتيجى على الاختلاط

يا عم عديها

لا حول ولا قوة الا بالله

vip-acc
29-10-2009, 11:27
اخي العزيز
اعتقد ان الموضوع سعودي خالص و شأن داخلي
لا يصح ان نتحدث عنه على الملئ

كنت افضل تغير عنوان الموضوع الي عنوان أشمل هو هل تؤيد الاختلاط في الجامعات العربيه مثلا

اخي weboo لا اوافقك الراي كلنا مسلمون وهذه شئون الامة الاسلاميه ولكل مسلم الحق في ابداء رايه

one-zero
29-10-2009, 13:03
اخي weboo لا اوافقك الراي كلنا مسلمون وهذه شئون الامة الاسلاميه ولكل مسلم الحق في ابداء رايه

تلك كانت وجهة نظري الشخصيه اخي العزيز :)
لعل الحق معك وبارك الله فيك

فهد الروقي
30-10-2009, 15:29
هي جامعه واحدة فقط والاختلاط فقط على مستوى الدراسات العليا
لم تعجبني الفكرة
الشباب عندنا لسا ينقصهم الوعي في هالموضوع تعال على شاب سعودي يدرس بجامعه اجنبية تلاقية زي الالف :D
بس هنا للاسف لسا تفكيرهم محصور بالترقيم وكيف يلفت انتباة البنت وتلاقية بدل ما يدور ماينفعة شغلتة هالبنت يظل وراها ولايمل ما شاء الله علية صبور ومناضل :D
طبعا البعض منهم وليس الكل حتى لايزعلون علينا
لكن يظل الراي للمسؤلين