المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهنئه لاخونا minimax لنجاحه في اختبار اللاب ل CCIE Security

الصفحات : [1] 2 3 4 5

minimax
16-11-2009, 20:15
السلام عليكم,

الحمد لله نجحت أمس في إختبار CCIE Security lab بعد سنة من النجاح في Written وكام محاولة فاشلة. إستخدمت كتب من IPEXPERT, INE, and CCbootcamp

أنا من مكة وأعمل في الرياض ولدي 5 سنوات خبرة في هذا المجال. مستعد أعطي الكتب إللي عندي لأي شخص حابب يدرس CCIE Security مجانا بس بشرط أنه يكون في الرياض.

كنت في القطاع الخاص ونقلت للقطاع الحكومي من سنة حتى أتفرغ تماما للدراسة والآن حان وقت البحث عن عمل جديد. شباب في أحد منكم حابب يوظف CCIE Security :D

الخطوة القادمة CISSP أو CCIE Voice أو CCIE Wireless

هل هناك طلب على Wireless مثل Voice ؟

بالتوفيق يا إخوان

أخوكم محمد

jameel_99
16-11-2009, 21:10
انشالله الف مبروك

ana
16-11-2009, 21:28
الف مبرووووووك وتحية لاصرارك ع النجاج

blackbird
16-11-2009, 21:30
الف الف مبروك
ربنا يوفقك كمان وكمان ان شاء الله

فارس الشبكات
16-11-2009, 21:45
ألف مبرووك ، مجال security حلو جداً ومطلوب ،أتمنى أن تفيد الأمة الأسلامية بهذا العلم .

hamidh
16-11-2009, 21:55
الف الف مبروك

واتمنى لك مزيد من التقدم

Tech_Admin
16-11-2009, 22:21
مبروك ,, اعتقد ان السيكيورتى اصعب حاجة فى CCIE ,, وبالتوفيق اخى

frozenEyes
16-11-2009, 22:21
بسم الله ما شاء الله

الف الف الف مبروك أستاذنا العزيز minimax

one-zero
16-11-2009, 22:50
الف الف مبروك يا بطل
ccie security هي الاصعب فعلا
بالتوفيق دائما اخي الحبيب
ركز في الفويس احسن وناجح ان شاء الله فيها ايضا :)

يثبت الموضوع فتره

donald1986
16-11-2009, 22:58
الف مليون مبروك...
و ربنا يوفقك فى الخطوه القادمه ان شاء الله

ah_khairy
16-11-2009, 23:32
الف مليون مبروك ليك و عقبالنا جميعاً

باحث عن المعرفة
17-11-2009, 00:24
ما شاء الله تبارك الله

مبارك اخي الكريم

takiadeen
17-11-2009, 02:21
الف مبروك اخي وعقبالنا

أبو عابد2
17-11-2009, 03:34
ألف ألف ألف مبرووووووووووك أخي الحبيب

تستاهل والله كل خير لما تبذله، هذه أعتقد المرة الثالثة ولله الحمد تكللت بالنجاح.

لاتنسانا أخي الفاضل من إعطاءنا خبرتك في المجال بكيفية تحضيرك للـ Lab ، هل هي عبارة عن أجهزة Virtual أم استئجار لابات، أم الاثنان مع بعضهما البعض؟

تحيتي لك،

Raydex
17-11-2009, 04:55
ألف مبروك أخي العزيز
و ياريت تطلعنا عن تفاصيل تحضيرك للاب من حيث الأجهزة و الدراسة للفائدة و عشان تكون دافع لنا :)

ahab
17-11-2009, 05:58
مبارك عليك النجاح يا أخي محمد

والله فرحة كبيرة اليوم لي أن أشوف نجاحك لأنه نجاح لنا كلنا

أنا في الرياض : تحب تعطيني الكتب ؟؟؟؟ ( طبعًا أمزح معاك لأني لست مؤهل لها )

فين الحلاوة يا ريس ؟؟؟؟

ربنا يوفقك ولا تحرمنا من وجودك معانا في المنتدى.

ramixpe
17-11-2009, 08:04
الف مبروك أخي الكريم
والله انه لفخر لنا جميعا!!!!

أود لو بالامكان مشاركتي بطريقة دراستك MARS كتب او فيديو او اي شيئ يساعد بذلك؟

شكرا لك و مبروك مرة اخرى

saed84
17-11-2009, 08:05
الف مبروك اخي العزيز
والله بطل ومن جد ولد مكة :) :) :)

الله يوفقك انشاء الله

minimax
17-11-2009, 08:07
الله يبارك فيكم جميعا وشكرا لمشرفنا الأخ ياسر على التثبيت وإن شاء الله ربنا يوفقك في الإمتحان إنت والأخ لومارك وجميع الأخوة الأفاضل.

كل شهادت CCIE صعبة في نظري وما أعتقد أنه Security أصعب شئ. طريقة تحضيري مثل طريقة تحضير أي شخص آخر يحضر لهذه الشهادة, إشتريت الكتب وقعدت أطبق labs الموجودة في Volume 1 عشان أبني أساس كويس ويكون عندي فهم قوي لمختلف التطبيقات والتقنيات وكيفية عملها وبعد ذلك بدأت أعمل full أو mock labs من Volume 2

طبعا بدأت بمشاهدة Advanced Technologies Online Class-on-Demand من INE وبعدين بدأت اطبق labs . أيام الأسبوع كنت أحاول أعمل لابات صغيرة من volume 1 وفي نهاية الإسبوع أعمل لابات من Volume 2. كنت بأستخدم Dynamips و vmware عشان اللابات الصغيرة و online racks عشان full labs من volume 2

إختبار Security تم تغييره ل version 3 في أبريل وأنا إشتريت كتب Version 2 من INE and ipexpert و حصلت على التحديثات الجديدة الخاصة ب version 3 مجانا وهذا طبقا لسياسة الشركتين. إختباري الأول كان في شهر مايو وإعتمدت بعد الله على كتب الشركات (معظم التحديثات الخاصة بالإختبار الجديد لم تكن جاهزة في ذلك الوقت) و DOC CD

طبعا فشلت بإمتياز لأنه الإختبار كان جديد وصعب وإعتبرته خطوة قربتني للنجاح حيث تعلمت الكثير من هذه التجرية. بعض زملائي وصفوني بالمجنون وبعضهم بالشجاع بسبب دخولي للإختبار الجديد مباشرة بعد صدوره. لم أعر إهتماما لكلامهم وبدأت التحضير لتجربتي الثانية في يوليو. في يوليو, كانت OEQs أو Core knowledge مضافة للسيكيوريتي والحمد لله نجحت فيها ولكني لم أنجح في الجزء العملي. أدائي كان أفضل من المرة الأولى حيث كنت قريبا من النجاح وحصلت على فرصة إعادة تصحيح الإختبار Reread ولكن زملائي نصحوني بعدم تضييع فلوسي عليها والإستعداد للمرة الثالثة.

زوجتي كانت حامل ولذلك أردت النجاح بأي ثمن قبل موعد ولادة بنتي في شوال فقمت بتجربة حظي للمرة الثالثة في أغسطس وحصل معي مثل ما حصل في المرة الثانية. كنت قريبا من النجاح ولكن الله لم يرد أن أنجح في ذلك الوقت. سلمت أمري لله وقلت خليني أجرب بعد ولادة بنتي حيث كان من الصعب علي المذاكرة في رمضان وبعد العيد وقررت هذه المرة ان أجرب حظي في الرياض حيث قرأت عن وجود Mobile labs في الرياض في هذا الأسبوع. فقلت لنفسي أعطي نفسي فترة للمذاكرة وقضاء بعض الوقت مع العائلة.

دخلت الإختبار يوم الأحد وكان عندي شعور أني سوف أنجح هذه المرة بمشيئة الله والحمد لله كان الإختبار سهل وكان فقط باقي لي الجزء الخاص ب VPN بعد الغداء. عندما إنتهيت, بقيت ساعتان إستخدمتهما للمراجعة ووجدت بعض الأخطاء وقمت بتصحيحها. عدت للبيت ونمت الساعة 11 ولم تكن النتيجة ظهرت بعد. إستيقظت لصلاة الفجر وبعد الفجر وجدت النتيجة جاهزة والحمد لله نجحت. في المرات السابقة, كانت النتيجة تأخذ عدة أيام حتى تظهر (ما عدا في المرة الثانية, حيث ظهرة النتيجة مباشرة بعد عودتي من دبي)

قابلت Yusuf Bhaiji مدير برنامج CCIE Security في المرة الثالثة وإشتريت كتابه الجديد الذي صدر مؤخرا والذي قرأته قبل محاولتي الرابعة. كان الكتاب عونا كبيرا لي بعد الله حيث توجد فيه نصائح قيمة لمن يريد التحضير لهذا الإختبار. الحمد لله بنتي كانت وجه السعد علي ومثل ما يقولوا كل مولود يجي معاه رزقه.

عقبالكم جميعا وفي شخص نصحني بالتركيز على CCIE Storage بسبب NEXUS, فما هو رأيكم؟

Eng.MagoooD
17-11-2009, 09:34
100 مليون تريليون مبروك أخي minimax .

قصة كفاح و عزيمة و اصرار جميلة .

بس كده لو انت احتجت لكل شهادة مولود جديد ، فهتنشأ فريق كرة قدم :D

بالتوفيق في القادم

رومانسيات
17-11-2009, 09:41
مبروووووووووووووووك أخي العزيز والله خبر فرحني جدا

أنا حاليا بدأت أحضر لهذه الشهادة ولسه ما قررت متى راح أمتحن

بصراحة نجاحك حمسني جدا

ولو تكرمت عشان الماتيريال اني أقدر أستفيد منها بعد اذنك ولك جزيل الشكر

وجزاك الله ألف خير

وننتظر تفاصيل أكثر على الامتحان

ومبروووك البنوتة الجديدة وتتربى بعزك يارب :)

minimax
17-11-2009, 10:01
100 مليون تريليون مبروك أخي minimax .

قصة كفاح و عزيمة و اصرار جميلة .

بس كده لو انت احتجت لكل شهادة مولود جديد ، فهتنشأ فريق كرة قدم :D

بالتوفيق في القادم

كرة قدم مرة واحدة , لا يا عم كفاية عليا فريق كرة سلة :D

الأخ / رومانسيات

على عيني ورأسي بس للأسف في أخ فاضل سبقك

ربنا يوفقكم وشكرا على الردود الحلوة

qobtan_3005
17-11-2009, 10:26
الف الف مبروك بسم الله ماشاء الله على الاصراروالعزيمة ربنا يكرمك

سيسكو بن شبكات
17-11-2009, 11:19
الف مبرووك

هذه الاخبار الي تفرح الخاطر...

الله يخليك ذخر للامة الاسلاميه...

alshab7_83
17-11-2009, 11:38
ألف ألف مبروك المولودة والشهادة

وصدقت كل مولود يجي يجيب رزقه معاه

أنا عشت هالمثل أربع مرات

والله يوفقك ان شاء الله

أنا ان شاء الله بعد ما أكمل CCIE R&S أتوجه للسيكوريتي وبعدها ISP

ونصيحة لك أفضل شي ممكن تكمله الان VOICE لأنه الأكثر طلبا ودخلا هالأيام بالسعودية
wireless ماعليه طلب

وربنا يوفق الجميع لمحبته ومرضاته

mhouba
17-11-2009, 11:45
يسلااااااااااااام الف مليون مبروووووووك

maayoub
17-11-2009, 12:32
الف الف مبروووووووووووووووووووووك واتمنى لك التقدم دائما والله قصتك محمسة جدا اصرار وعزيمة اربع مرات الله الله اكبر
بس في المرات القادمة خلي اختبارك بعد جية المولود

aborody
17-11-2009, 12:36
الف مليون مبروك اخي الكريم النجاح و كذلك المولوده .
بارك الله لك في علمك و في زريتك و جعلك زخرا للاسلام و المسلمين .

minimax
17-11-2009, 12:58
شكرا لجميع الأخوان على ردودهم الحلوة

الف الف مبروووووووووووووووووووووك واتمنى لك التقدم دائما والله قصتك محمسة جدا اصرار وعزيمة اربع مرات الله الله اكبر
بس في المرات القادمة خلي اختبارك بعد جية المولود

في سبب أنها وصلت أربع مرات وهو درس إتعلمته بالطريقة الصعبة. نصيحة لكم يا شباب, لا أحد يفكر يدخل إختبار lab بعد تغييره وتحديثه . عادة عدد الناجحين بعد أي تغيير أو تحديث يكون قليل أو معدوم لأنه عدد الداخلين للإختبار بيكون قليل جدا وما يعطي فرصة لسيسكو لمعرفة الأخطاء في الإختبار إن وجدت أو معرفة مستوى صعوبة الإختبار

تخيلوا يا شباب, شخص واحد أو إثنين نجحوا في3 أو 4 شهور الأولى بعد تحديث CCIE Security و محاولاتي الثلاث الأولى كانت في هذه الفترة. من جد الإختبار كان صعب جدا في ذلك الوقت.

سيسكو شافت أنه الوضع مش طبيعي ولذلك قامت بتعديل الإختبار وبدأ الناس في النجاح. صديقي الكندي حصل معاه نفس الشئ, إختبر في شهر 6 ولم ينجح ولكنه نجح الشهر الماضي. نفس الشئ بيحصل مع R&S الآن, حتى الآن لم ينجح أحد وإذا ظل الوضع على ما هو عليه, أكيد سيسكو حتقوم بعمل شئ

amoon_son_asb
17-11-2009, 13:14
الف الف مبروك اخى الفاضل وبالتوفيق دائما ممكن بعد اذنك
اعرف الوقت اليومى والاسبوعى فى مذاكرتك
ممكن بردو لو سمحت ملف تشغيل دينامبز الخاص بالسيكيورتى اللى حضرتك كونت شغال علية
وحوالى كام ساعة ايجار راك
وشكرا وبالتوفيق