المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص القرص SSD

Extreme2
25-11-2009, 10:22
السلام عليكم

شاهدت اليوم بعض الفيديوهات لأداء اقراص SSD ومقارنتها مع الاقراص العادية HDD , وبصرحة ذهلت من فرق الأداء وشعرت أن الاقراص العادية تمثل عنق الزجاجة للنظام وسرعة استجابته والنسخ واللصق الخ ..
لكن السؤال .. هل لو وضعنا هارد SSD وخصصناه كقرص أساسي للنظام وقمنا بجعل باقي الاقراص العادية للتخزين
هل سيتأثر اداء القرص SSD ؟ كون البرامج والالعاب داخل الهارد العادي أي سيتم قرائتها من الهارد العادي وليس SSD !
فهل سأستفيد من SSD , أم أن الاستفادة من ادائه ستكون فقط في البرامج المثبته بداخله ؟

Stone
25-11-2009, 12:07
ان شاء الله التطوير القادم لي سيكون SSD.

بس لو اني شريته ما اعتقد راح انزل برنامج على قرص اخر حتى استفيد من سرعته كاملــــه

Extreme2
25-11-2009, 15:50
هلا اخوي سالم ..
بيت القصيد أنه كيف يمكننا الاستفادة من القرص SSD والبرامج والالعاب الضخمة مثبتة على الاقراص العادية ؟
يعني قرص SSD 80G سعره لن يقل عن 300$ , ومستحيل طبعا أن تكفي هذا المساحة , خاصة وأن الوندوز يحجز أكثر من 10 جيجا ,
فماذا تبقى ؟!

Teclogo
25-11-2009, 17:24
سؤال مهم كنت فعلا عاوز اسئله ياريت اللي جرب يجاوبلنا

alayoubi
26-11-2009, 05:11
فعلا الهارد العادي هو عنق الزجاجة لأي نظام هذه الأيام مهما كان حديث جدا وهذا يظهر في تقييم الويندوز 7 له حيث أنه لا يزيد عن 5.9-6.0 من أصل 8.0 حتى ولو كانوا رايد 0 مثل حالتي والبارتشن الي عليه النظام 90% منه فارغ نفس النتيحة .

نعم لازم كل البرامج والألعاب تكون نازلة عليه , وعلى فكرة قرص واحد لا يكفي لازمك 2 أو أكثر وتربطهم برايد0 هذا لو كان سرعته عادية لأنه كل شركة منزله أكثر من موديل بختلفوا بالأداء حسب الاستخدام وكلما زادت سرعة القراءة والكتابة زاد سعر الهارد بشكل كبير .

حاليا أسعاره مقبولة نوعا ما للأحجام 30-60-80 جيجا وستنتشر بشكل سريع مع رخصهم أكثر ناهيك عن المزايا الأخرى وأهمها /

1- عدم وجود أجزاء ميكانيكية وبالتالي لا أعطال ولا باد سكتور ولا صوت نهائي ولا يتأثر بالاهتزازات مثل الفلاش تماما .
2- سرعة في الاقلاع وتشغيل البرامج .
3- توفير بالطاقة خاصة مع الكمبيوتر المحمول .
4- وأهمها المحافظة على نفس الأداء من بداية القرص حتى نهايته ويظهر هذا ببرامج الاختبار كخط مستقيم ودون الحاجة لعمل اعادة تجزئة للملفات Defragmentation.

وحاليا أشهر الشركات المصنعة للـ SSD هي OCZ و INTEL و KINGSTON.

Extreme2
26-11-2009, 13:04
أشكرك أخي الايوبي ..

نعم لازم كل البرامج والألعاب تكون نازلة عليه

مستحيل طبعا !
أقل لعبة حجمها الان 6 جيجا و 8 جيجا اضافة للبرامج والوندوز .. ذلك مستحيل :(
سأصرف النظر عن SDD حاليا حتى يصبح سعره معقول .

Stone
26-11-2009, 13:25
يعني مو كافي gb128 اخوي اكستريم ؟

Extreme2
26-11-2009, 13:29
يعني مو كافي gb128 اخوي اكستريم ؟

ممكن اخي سالم , لكن عندنا متوفر الـ 80 جيجا فقط وبسعر 320$ :ah26:
فما بالك بـ 128 جيجا , أعتقد لو كان موجودا لن يقل عن 400$ .

الفيرمي أولى :D

Stone
26-11-2009, 15:56
ممكن اخي سالم , لكن عندنا متوفر الـ 80 جيجا فقط وبسعر 320$ :ah26:
فما بالك بـ 128 جيجا , أعتقد لو كان موجودا لن يقل عن 400$ .

الفيرمي أولى :D

اهااااا

لا تشتريه ... انا اشوف انه الرايد 0 بديل ممتاز ويفي بالغرض بالوقت الحالي.

وعلى موضوع الفيرمي الوعد قدام :)

controlengineer
26-11-2009, 16:00
لو جعلت الهارد الـ SSD هو الهارد الاساسي و ايلي علية البارتشن بتاع الويندوز...وخليت الذاكرة التخيلية Virtual Memory منة فقط...ورفعت الرامات فوق الـ 16 جيجا....كدة اي برنامج الويندوز هايشغلة ...هاينقلة علي الرام...والباقي هايبقي علي الذاكرة التخيلية ...ايلي هي برضة SSD

مش هايحتاج يقرا من الهاردات العادية الا في الحالات الآتية:

1- اول مرة تبدأ فيها اللعبة او البرنامج.....
2- تحميل جزء جديد خالص ولم يحمل من قبل ...زي بداية مرحلة جديدة في اللعبة...مثلا....

ramy
26-11-2009, 23:37
^
^
^
كلام عمليّ جدّاً للأشخاص الذين نادراً ما يعيدون تشغيل Restart)s) أجهزتهم..

super dentist
29-11-2009, 04:22
طيب لو شغلنا 500x2 هاردسك من فئة بلاك على ريد 0 م افضل من ssd
وايش رايكم بال rapd؟؟؟؟؟

coolzizo
29-11-2009, 13:37
في السعودية عندنا الOCZ Vertex 250GB ب3400 ريال والله اشتريلي افضل معالج i7 extreme 975 في محل اسمو soft land حتى المعالج عندو كمان هاذا المحل إخلي الواحد امكن اسوي في الليل Mission Impasble اي قطع عندو ماعدا المشتيات القويا بس عندو مشتيات الzalman واي حاجةthermaltake صناديق واي حاجة ocz وانا اقول ما شائ الله تبارك الله على المحل هاذا

ramy
29-11-2009, 20:41
طيب لو شغلنا 500x2 هاردسك من فئة بلاك على ريد 0 م افضل من ssd
وايش رايكم بال rapd؟؟؟؟؟
كلا يبقى الـ SSD أسرع..

super dentist
29-11-2009, 21:29
بصراحة اسعار ssd فى السعودية زي ما قال اخوي coolzizo غالية جدا يعني ان ادفع 3400 لهارد 250 جيغا بعد ما كنت قيقا صعبة جدا
هل تعتقد ان اسعار ssd ممكن تكون نفس اسعار hhd ؟ ومتى ؟

Extreme2
29-11-2009, 21:48
كلا يبقى الـ SSD أسرع..

أخ رامي , ما سبب ارتفاع سعر هذة الأقراص هكذا ؟!
مع أنها غير محتكرة وتنتجها شركات عدة !

Piza
30-11-2009, 02:47
يا شباب هل الاسعار و السعات هذه معقوله أو أنا أحلم :eek:

[/URL]
السعر الخرافي [URL="https://www.amazon.com/s/ref=nb_ss?url=search-alias%3Delectronics&field-keywords=Drive+p84+PCI-Express+SSD&x=11&y=19"]هنا (https://www.amazon.com/s/ref=nb_ss?url=search-alias%3Delectronics&field-keywords=Drive+p84+PCI-Express+SSD&x=11&y=19) + PCIE SSD (https://www.ocztechnology.com/products/solid_state_drives/ocz_z_drive_p84_pci_express_ssd)

و هذا العادي هنا (https://www.ocztechnology.com/products/solid_state_drives/ocz_colossus_series_sata_ii_3_5-ssd) + السعر SATA II SSD (https://www.amazon.com/OCZ-Technology-Colossus-3-5-Inch-Solid/dp/B002X8DZDG/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=electronics&qid=1259541372&sr=1-1)

أليست هذه الأسعار مجنونه

super dentist
30-11-2009, 04:14
لو جعلت الهارد الـ SSD هو الهارد الاساسي و ايلي علية البارتشن بتاع الويندوز...وخليت الذاكرة التخيلية Virtual Memory منة فقط...ورفعت الرامات فوق الـ 16 جيجا....كدة اي برنامج الويندوز هايشغلة ...هاينقلة علي الرام...والباقي هايبقي علي الذاكرة التخيلية ...ايلي هي برضة SSD

مش هايحتاج يقرا من الهاردات العادية الا في الحالات الآتية:

1- اول مرة تبدأ فيها اللعبة او البرنامج.....
2- تحميل جزء جديد خالص ولم يحمل من قبل ...زي بداية مرحلة جديدة في اللعبة...مثلا....

اليش 16 جيجا كثييييرة لتشغيل جهاز والتكلفة سا تكون عالية؟؟؟؟؟:confused:
فرق السعر فى شراء رامات اضعه فى SSD اكبر مساحة قليلا والاداء افضل :)

ramy
30-11-2009, 16:22
أخي نوّاف لأنّ هذه الأقراص تعتمد على السّيليكون في تصنيعها شأنها في ذلك شأن ذواكر الكاش (مع وجود فوارق بينهما طبعاً)، حيث يحتاج كلّ واحد بت من الذّاكرة إلى 2 ترانزستور ليتمّ تخزينه على أحد هذه الأقراص..
عموماً مع نضوج التّقنيّة أكثر و أكثر ييجب أن نشهد انخفاضاً في أسعارها، لكن مبدئيّاً لا أتوقّع أن تصل لأسعار الأقراص الصّلبة في وقت قريب.

Extreme2
30-11-2009, 16:31
أخي نوّاف لأنّ هذه الأقراص تعتمد على السّيليكون في تصنيعها شأنها في ذلك شأن ذواكر الكاش (مع وجود فوارق بينهما طبعاً)، حيث يحتاج كلّ واحد بت من الذّاكرة إلى 2 ترانزستور ليتمّ تخزينه على أحد هذه الأقراص..
عموماً مع نضوج التّقنيّة أكثر و أكثر ييجب أن نشهد انخفاضاً في أسعارها، لكن مبدئيّاً لا أتوقّع أن تصل لأسعار الأقراص الصّلبة في وقت قريب.

تسلم على التوضيح أخي ..

controlengineer
30-11-2009, 23:14
اليش 16 جيجا كثييييرة لتشغيل جهاز والتكلفة سا تكون عالية؟؟؟؟؟:confused:
فرق السعر فى شراء رامات اضعه فى SSD اكبر مساحة قليلا والاداء افضل :)

اهم شيئ بعد الكاش هي الرامات....يعني لو الرامات كافية ....ما تحتاج تقرا من الهارد الا قليل....علشان كدة اقترحت 16 جيجا ...بس ممكن تخليهم 8 جيجا ....ودة يتوقف علي حسب تشغيلك لاكثر من برنامج مع بعض...

وعلشان كدة الويندوز الـ 64 بيت يقدر يعمل جدولة لـ 128 جيجا رام...

بالتوفيق...

ADEeEL
06-12-2009, 18:47
السلام عليكم

نصيحة لا احد يشتري هاردات ssd من شركة ocz لقد اشتريت احدث تقنية من عندهم منذو عدة اشهر وهي ocz vortex 2 وركبت علية نظام ويندوز سفن واشتغل تمام وسريع جدا فقط عند الاقلاع وادائه بضغط ملفات وينرار كان 3000kb بالثانية ... ولكن بعدها بشهر خرب الهاردسك اصبح يظهر بالبيوس ويختفي سويتله فورمات وركبته بجهازين اخرين ونفس المشكلة ولقد قرأت ردود كثيرة بموقع للبيع والشراء يشتكون من نفس المشكلة ومن نفس الشركة وليس النوع اظن افضل شركة بهذا المجال هي intel والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

Extreme2
06-12-2009, 21:37
شكرا عالمعلومة أخ ADEeEL , أمر مؤسف من OCZ :(

alayoubi
06-12-2009, 23:26
السلام عليكم

نصيحة لا احد يشتري هاردات ssd من شركة ocz لقد اشتريت احدث تقنية من عندهم منذو عدة اشهر وهي ocz vortex 2 وركبت علية نظام ويندوز سفن واشتغل تمام وسريع جدا فقط عند الاقلاع وادائه بضغط ملفات وينرار كان 3000kb بالثانية ... ولكن بعدها بشهر خرب الهاردسك اصبح يظهر بالبيوس ويختفي سويتله فورمات وركبته بجهازين اخرين ونفس المشكلة ولقد قرأت ردود كثيرة بموقع للبيع والشراء يشتكون من نفس المشكلة ومن نفس الشركة وليس النوع اظن افضل شركة بهذا المجال هي intel والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

شكرا عالمعلومة أخي الكريم , والله يعينك ويعوضك خير .

ADEeEL
07-12-2009, 09:50
شكرا عالمعلومة أخ ADEeEL , أمر مؤسف من OCZ :(

العفو اخوي

ADEeEL
07-12-2009, 09:51
شكرا عالمعلومة أخي الكريم , والله يعينك ويعوضك خير .

العفو اخوي والله يعين الجميع ان شاالله