المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن فتح النواة الثالثة والرابعة في معالج AMD PHENOM II 550

جعان
30-11-2009, 20:13
ويرت الشرح للطريقة والنتيجة مضمونة ولا لاء؟
https://www.youtube.com/watch?v=huKVYW4duiU

شلاع العتر
30-11-2009, 20:41
تحتاج لوحة ام بجسر SB710 او 750 ...

في حال توفر اللوحة الام ... من خلال البيوس إضبط خيار ACC على AUTO ... إحفظ التغيير أعد الاقلاع ... ان تفعلت فالتفعيل ناجح وإلا فلا طريقة أخرى ...

يلزمك بعد التفعيل أن تختبر استقرار الجهاز من خلال بعض برامج الضغط مثل PRIME او غيره .

minamkina
30-11-2009, 21:10
نعم يمكنك فتح النواتين المغلقين بس بحب ان يكون عندك مازربورد تدعم خاصية acc ومشتت احترافى لان ممكن درجة الحرارة بتاعتة تزيد

شلاع العتر
30-11-2009, 21:23
ومشتت احترافى لان ممكن درجة الحرارة بتاعتة تزيد
فتح الانوية لا يؤدي إلى رفع درجة الحرارة .... الذي يؤدي لرفع درجة الحرارة هو كسر السرعة او وضع المعالج تحت الضغط ...

في حالة كسر السرعة فما دام الكسر بسيطا ولم يصل الى مراحل عليا وزيادة في الفولتية فالمشتت المرفق كافي ...

في حالة فتح الانوية فلن تحتاج مشتتا قويا إلا إن كنت ستقوم بوضع الانوية الاربعة تحت ضغط 100% ولفترات طويلة تتجاوز الساعات .... كما يحدث مع من يستعملون عملاء smp للطي .

akis
30-11-2009, 21:28
معالج ممتاز و أتمنى أن توفق في فتح النواتين و نسبة النجاح كبيرة إن شاء الله

جعان
30-11-2009, 21:28
شكرا للمشاركة بس هو لية نرفع الفولت ولية درجة الحرارة تعلي؟
وكل المعالجات 550 رباعية أصلا يعني أكيد هيفتح معايا علي الاقل نواة؟

akis
30-11-2009, 21:46
يرتفع الفولط بسبب إرتفاع إستهلاك الطاقة قبزيادة النواتين تزداد الحاجة إلى الطاقة فهذا المعالج عندما يكون على وضعين نواتين يستهلك 80 واط لكن لما تفتح النواتين ترتفع إلى حدود 120 و أكثر ، أما درجة الحرارة فلا ترتفع إلا لما هناك يكون مشكلة في الأنوية المفتوحة

إن شاء الله يفتح معاك وإستبشر خير ، amd كانت تواجه مشاكل في بعض المعالجات وكان المشكلة أن بعض المعالجات تكون إحدى الأنوية معطوبة قخطرت للمدراء الفكرة بتسويقها على أساس أنها ثلاثية أو ثنائية فوجدت طلب كبير على هذا المعالجات فقامت بأخد معالجات سليمة و بيعها على أساس أنها ثنائية أو ثلاثية

شلاع العتر
30-11-2009, 22:02
شكرا للمشاركة بس هو لية نرفع الفولت ولية درجة الحرارة تعلي؟
وكل المعالجات 550 رباعية أصلا يعني أكيد هيفتح معايا علي الاقل نواة؟
الفولت لا يرتفع تلقائيا بل يرتفع عندما تقوم أنت برفعه يدويا من خلال البيوس للوصول الى ترددات اعلى من تلك الاصلية .

وعند رفع الفولت فترتفع كمية الطاقة المستهلكة وبالتالي يرتفع حجم الحرارة الناتجة فتحتاج إلى مشتت اقوى ...

بشكل عام فتح الانوية فقط لا يؤدي الى زيادة في الحرارة أو استهلاك الطاقة بشكل قوي يستلزم مشتت قوي ...

العديد والعديد من الاخوة فتحوا الانوية المعطلة ولم يغيروا المشتت كنّ مطمئنا .

Muhamad Amru Eldan
30-11-2009, 23:40
اخي خود كلامي نصيحتي انك تفتح الانوية وتتوكل على الله من البيوس متل ما قالولك الشباب لاني انا مجرب وشغال معي مية مية

minamkina
01-12-2009, 00:03
فتح الانوية لا يؤدي إلى رفع درجة الحرارة .... الذي يؤدي لرفع درجة الحرارة هو كسر السرعة او وضع المعالج تحت الضغط ...

في حالة كسر السرعة فما دام الكسر بسيطا ولم يصل الى مراحل عليا وزيادة في الفولتية فالمشتت المرفق كافي ...

في حالة فتح الانوية فلن تحتاج مشتتا قويا إلا إن كنت ستقوم بوضع الانوية الاربعة تحت ضغط 100% ولفترات طويلة تتجاوز الساعات .... كما يحدث مع من يستعملون عملاء smp للطي .

انا متشكر ليك على المعلومة المفيدة دة
انا كنت فاكر انى لما بفتح نواة مقفولة الحرارة بتزيد بس دة كانت معلوماتى بس انت ادرى منى طبعا
انا لسة بجمع جهاز amd و دة اول مرة اتعامل مع معالجات amd

جعان
01-12-2009, 14:13
شكرا جدا لكل من تكرم بالرد
أنا لسة مجمعتش الجهاز بس أنا قررت أجيب البروسيسور طالما هيبقي رباعي
مع لوحة جسرها SB710

ufc
02-12-2009, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي معالج AMD Phenom II X3 720 Edition

ولوحة : MSI 790FX-GD70 Winki Edition with AMD 790FX\SB750 Chipset

هل يمكن فتح النواة الرابعة؟