المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللي عندها Cable Internet في البيت يدخل ..!!!

الصفحات : [1] 2

DDesigns
25-10-2004, 21:44
السلام عليكم

اخواني انا عندي في البيت DSL بسرعه 512 ..

المهم في امريكا هناك طريقه غير قانونيه تستطيع من خلالها اذا امتلكت كيبل مودم حق الانترنيت بان تعمل هاكينج للمودم مثل موتريلا او 3Com ومن خلاله يصبح عندك الداون لود طيارهههههههههههه .

صديقي عمل هذه الطريقه والداون لود عنده 1200 كيلو في الثانيه و الاب لود 300 كيلو في الثانيه ..

طبعا عنده مودم ثري كوم .

هل تصدقون خلال شهر قام بتنزيل 400 جيجا حتى ان الشركه قطعه النيت عنه لانه قد سحب كل الباندويدث الموجود في منطقته .. ولكن استطاع ان يغفلهم .

عموما هو نصحني في الكيبل وقال لي انه افضل بكثير من DSL لانه يستخدم كواكسيل اوبتيكال وليس اسلاك نحاسيه ..

فا يا ليت اللي عنده يقول لي علشان نجرب له الطريقه لو اشتغلت .

لان خلاص بكنسل DSL واخذ لي كيبل .

يا ليت الاخوه الاماراتين يفيدونا اكثر .

شكرا ......

Khattab
25-10-2004, 23:08
وعليكم السلام :

الكيبل موجود في الإمارات ؟

غريب !

لأن تقنية DSL و تقنية Hybrid Cable بديلتان عن Dialup ، ولذلك تجد أن في أمريكا ينتشر الكيبل بينما في أوربا ينتشر DSL.

DDesigns
26-10-2004, 00:24
شدعوه اخوي خطاب الكيبل موجود عندنا في السعوديه بعد اللي هو الخطوط المأجره غالبا في المقاهي يسمونها Leased line ..

لحظه شباب ليكون الكيبل اللي في امريكا الكواكسل غير عن اللي عندنا هنا في الامارات او السعوديه !!! مو كلهم يستخدمون اسلاك RJ45 !

Khattab
26-10-2004, 01:02
السلام عليكم :

الكيبل في أمريكا يستخدم كيبل قنوات التلفزيون (Coaxial Cable) وليس UTP* .

أما Leased Line هذي تختلف ، وهي والله أعلم خط هاتف.

-----
* هذا اسم الكيبل أما RJ45 فهو اسم الرأس الذي يدخل في بطاقة الشبكة

DDesigns
26-10-2004, 11:59
اهلا اخوي خطاب ..

متاكد من كلامك !!!! يعني ما فيه عندنا كواكسيل !!

نعم اعلم ان RJ45 هي الرأس ولكن خانني التعبير هههههههه .

DDesigns
26-10-2004, 13:38
اخوي خطاب ..

انا اتصلت على شركه الاتصالات وقلت لهم ايش التقنيه الللي عندكم حق الكيبل وهو قال لي اننا نستخدم كواكسل يعني نفس امريكا ..

سعر التركيب 200 درهم ولكن لو شريت المودم من عندهم يكون ببلاش ..

تمام تمام خله يخلص اشتراكي وبروح اسوي الحركه ان شاء الله تنفع .....

Om51
26-10-2004, 13:38
استاذ Design , ممكن توضيح تراني ما فهمت شيء

(هل تصدقون خلال شهر قام بتنزيل 400 جيجا حتى ان الشركه قطعه النيت عنه لانه قد سحب كل الباندويدث الموجود في منطقته .. ولكن استطاع ان يغفلهم )
حلوة هذي :D , أمر أكيد , لو التنزيل عندك 1 ميجا \ الثانية عاد بنزل النت كلها والله يخلف على الشركة المزودة

أسامة
26-10-2004, 18:18
ملاحظـة جانبيـة : cable يستخدم coaxial ، اما الـ leased line فهم مسمى غير دقيق ، إن اطلق هذا المسمـى علـى خطوط t1 مثلا ، وهي التقنيـة الموجودة في الإمارات فإن الخطوط المستخدمة في هذه الحالـة هي serial cable

DDesigns
26-10-2004, 21:48
ههههههه اخوي OM51 والله ما ادري هذا اللي حصل ..

اخوي أسامه !!!!!

ممكن توضح لي !

انا ابي اعرف نظام الاتصالات في الكيبل عندنا هل هو كواكسل نفس امريكا !!!!!!

انا كلمتهم وهم قالوا نعم .. وايضا انا اعتقد انه صحيح لانك تقدر تطلب قنوات eVision عن طريق هذا الكيبل الخاص في النيت وهو نفس الحاصل في امريكا ..

كيف يعني سيريال كيبل !

يا ليت لو توضح لي قبل ما افصل خدمه DSL واخذ لي كيبل ..

تحياتي ......

Khattab
26-10-2004, 22:20
السلام عليكم :

عندنا! ... ما قد سمعت ان عندنا كيبل!

أما اللي في الإمارات .. فإذا كان يستخدم للقنوات التلفزيونية فأتوقع يكون Coaxial .

DDesigns
27-10-2004, 00:22
ايوه اخوي الخطاب ..

لا اللي عندنا غير يمكن ما فيه خدمه التلفزيون .. وشكله مو كواكسل .

والله مدري انقلب رأسي .

طيب اتصل على الاتصالات في السعوديه واستفسر انا اتصلت وعرفت الاجابه .

alshalawy
27-10-2004, 01:36
السلام عليكم اخواني الافاضل

حبيت فقط اوضح بعض النقاط

في السعودية ماعندنا خدمة الكيبل للنت , لكن بامريكا يستخدمون الكيبل لخدمة شاملة مثل النقل التلفزيوني والنت ويكون النقل التلفزيوني شامل لعدة قنوات حسب الاشتراك

بانسبة للكيبل هو عبارة عن كوكسيل حتى انه في الشبكات القديمة نسبيا يستخدون كيبل الكوكسيل ومنه نوعين نحيف وتخين thin , thick

الكيبل التخين ياخذ مسافة اكبر في التوصيل من النحيل

اما بالنسبة للخطوط المستأجرة leased line فهي سريعة , ومنها كما قال الاخ t1 , t3
وفي بعض دول اوروبا وفي مصر ايضا يستخدون نوع اخر يسمى E1

والفرق بينها في السرعة وهي عادة فوق 54 ميغا وتستخدم في المنشآت ولمزودي خدمة النت
وتستخدم فيها خطوط x.25 او frame relay وهي الاحدث والاسرع

وتستخدم الالياف البصرية كعمود فقري في الشبكات السريعة بين المدن مثلا او داخل منشأة كبيرة

كذلك يستخدم الميكرويف للمسافات الكبيرة او الاقمار الصناعية للربط بين المناطق الجغرافية الكبيرة

وعلى فكرة يمكن للمستخدم الاتصال على الاتصالات لمعرفة اجور الاتصال المستاجر وخدمة الفريم frame relay وكذلك السرعات المتاحة عندهم

Mohammed
27-10-2004, 07:44
هلا اخ ديزاين هنا بالسعوديه اعلى خدمه للمستخدم المنزلي ADSL 256
فى شركه مثل اول نت عندهم 384 كيلوبت لكن غير مصرحه من الاتصالات نفسها !!! اتوقع الطريقه فيها شي
هذا للمعلوميه :)
اما الامارات فلا علم لى عنها

blackfox
27-10-2004, 19:09
انا اعرف صديق لي يدرس بامريكا سالته عن اشتراكه قالي كيبل بعد ماسالته جم سوال تبين انه يستخدم راس ال RJ-45 الي اعتقد يركب بكرت الشبكه

غريبه بالفعل اخي
DDesigns

لأنه هذي سرعه حتى بفلوس صعب تيبها خصوصا الابلود طاق على ال 300

وهم لأنه شي ثاني

امريكا الان لديها شركه وحده فتحت خطوط ال fiber optic للمستخدمين طبعا اعتقد السرعات كبيره لاكن اكبر سرعه تفرق عن سرعت صديقك ب 2 ميقا تقريبا او 1 يعني سرعت رفيجك تعتبر انجاز لوول

ليكون قصده ميقات بت مو بايت :)

لأنه الشركه عندهم Monitor traffic
ومومعقوله مو جاكينه الا اذا كانو الناس الي يشتغلون بالشركه من الريف :) والله محظوظ

واعتقد في برامج تتحكم باباندويث وغيره

شنو قصدك هاكنغ للمودم ؟

هل يعني برنامج او درايفر معدل او شنو بالضبط؟

بحثت بمواقع الانترنت عن الكيبل انترنت طلع لي انه يستخدم
Coaxial Cable مال التلفزيون ؟
يعني صار لخبطه بنوعين الحين ماندري شنو الكيبل :)

اوكي لنفرض انه Coaxial Cable وين راح يركب ؟

هل له يعني مودم خاص

لأنه اذا كان RJ-45 فاكيد مايحتاج مودم

اتمنى بالكويت في هالخدمه لاكن مااعتقد لأنه مامر علي كيبل مودم ولا شفت شكله اساسا بالسوق

اخي
alshalawy

كيف يتم تركيب frame relay هل يعني مسموح له بالسعوديه تركيبه عند المستخدمين العادين لأنه سمعت بدولنا انه ممنوع الا للشركات وسعره خيالي

يا اخوان عندي سوال توني عرفته منكم

الشركه المزوده يعني الباندويث اهم يحسب عليهم ويدفعونه اوكي

اذا اهم شركه مزوده فحق منو يدفعون الباندويث هل في شركه ام بالعالم ولا شنو ؟

NIKTA
27-10-2004, 19:54
^
^
^
اذا هالشغل تصلح بالكويت وحصلت المودم لاتنساني يالحبيب اعطني اخبر وين حصلته ينوبك ربنا ثواب :o

DDesigns
27-10-2004, 20:24
مرحبا اخوي فوكس ...

الكيبل مهما كان نوعه لازم يكون وصلته في الكمبيوتر عن طريق رأس RJ45 وانا اعرف هذا الشيء يعني كلهم نفس الشيء هنا و هناك .

اما بخصوص السرعه !!!!!

هههههههه شكلكم مو مصدقيني لوللللللل :D

زين هذه صوره :

شفتوا شلون طياره ...

انا متاكد من خوي واثق فيه يعني اعرفه من زمان ...

والشركه كم مره صادوه بس هم مو مصدقين اللي قاعد يصير لانه قاعد يسحب 1.2 ميجا يعني هم قالوا لا لا هذا شيء خرافي ما نبي نظلم الرجال ..

يعني تخيل انت شرطي ومعاك رادار وتصيد سياره ماشيه 320 كيلو ايش راح تقول !! لا لا مستحيل اكيد الجهاز خربان هههههههه وهذا هو اللي حاصل معاه .

باختصار هو مشترك اشتراك عادي بسسرعه 3 ميجا داون لود وعلى ما اعتقد ان الكيبل تكون السرعه والقصوى واصله لين عندك في البيت بس المودم هو اللي عليه Lock لازم تفكه علشان يسمح بسرعه اكبر .

فا الرجال فتح القفل وصارت السرعه حول 9 ميجا ..

طبعا مثل ما قلت من قبل خلص الباندودث حق المنطقه اللي هو فيها حوالي 400 جيجا خلال شهر :rolleyes:

اما الاسئله الباقيه ما عندي اي فكره والله ..

عموما انا مشترك مشترك في الكيبل بس خلال هذا الشهر يخلص اشتراك DSL واشترك في الكيبل واقولكم وش صار بس عاد لازم ما تنتشر هذه الطريقه علشان ما يشكون الاتصالات ولو نجحت ما راح احط الطريقه هنا اللي يبي يقول لي على البريد وانا اشوف اعرفه وهل هو عضو مستمر في منتدانا ولا لا :p

alaaaweee
27-10-2004, 20:59
يعني الطريقة هاي ما تنفع مع DSL 512 ، بس مع الكيبل.؟
لكن أنا اتصلت للاتصالات وسألتهم شو لازم أعمل حتى أحول من DSL إلى كيبل 1 ميجا، وردوا علي وقالوا تعمل طلب فقط، وبعدين اتصالات راح تزيد السرعة عندي من 512 إلى 1 ميحا بدون تغيير المودم أو أي شي ثاني.

DDesigns
27-10-2004, 21:50
كيف اخوي علاوي !

لا الطريقه ما تنفع الا مع Cable انا اصلا عندي DSL 512 ههههههههه ..

ما تقدر تأخذ كيبل الا لما يكون في السكن او الحاره الي انت فيها موجود خدمه eVision على ما اعتقد ..

عموما اصبر علي وبعطيكم التفاصيل لما انا اجربها هههه.

jumairah
29-10-2004, 02:29
انا من الامارات من مدينة دبي املك انترنت كيبل سرعته مثل ما اتشوف فى صوره

او هل استطيع رفع السرعه اكثر من جيه يا ريت الافاده مثل ما قراءة الموضوع شرط يكون

كيبل والشرط متوفر

للواصل على ماسنجر nissan144@hotmail.com

وشكرا..........

Khattab
29-10-2004, 12:07
السلام عليكم :

DDesigns /

طيب وش رايك في هذي الصورة ؟

(الصورة لجهازي)

DDesigns
29-10-2004, 13:59
هلا اخوي خطاب ..

ههههه طيب ليش الشك وما تصدقون يعني الصوره مفبركه وانت لاعب فيها اكيد ..

انا واثق من كلام صاحبي ..

عموما انتظروني كلها ايام ويخلص اشتراكي واشترك في Cable ..

على فكره انا كنت غلطان صاحبي عنده كيبل في دبي وطلع ما يستخدمون RJ45 يستخدمون نوع ثاني كذا يفر مثل التلفزيونات الامريكيه .

اخوي جميرا ..

اشكرك على مشاركتك ..

بس انا حاب احتفظ في الطريقه هذه الان واجربها انا اولا واذا كانت شغاله لازم اكون حذر شوي في اعطائها الناس لاني ما ابيها تنتشر ولا بنروح فيها ..

انتظر علي كلها كم يوم وباخذ لي اشتراك مثل اللي عندك وبشوف .

تحياتي .........

Khattab
29-10-2004, 15:46
السلام عليكم :

هلا والله ..

لا .. الصورة هذي حقيقية ما فيها أي تعديل!

فلاح
29-10-2004, 15:51
^
^
^
اذا هالشغل تصلح بالكويت وحصلت المودم لاتنساني يالحبيب اعطني اخبر وين حصلته ينوبك ربنا ثواب :o

السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة

توجد بالكويت شركة الكبيل التلفزيوني وقبل فتره قرأت عن أشتراكات جديدة من خلال هذه الشركة بالتعاون مع شركة luxsat

مع التحية

NIKTA
29-10-2004, 21:34
^
^
^
هلااااااا والله اخوي فلاح انا سمعت انا عندنا كذا بس اللي فهمته انهم للحين زي ماتقول مابدوا الشغل يعني اسم بس لحين اذا عندك معلومات غير كذا ياليت تفيدني اكون لك ممنوعه

فلاح
30-10-2004, 13:29
^
^
^
هلااااااا والله اخوي فلاح انا سمعت انا عندنا كذا بس اللي فهمته انهم للحين زي ماتقول مابدوا الشغل يعني اسم بس لحين اذا عندك معلومات غير كذا ياليت تفيدني اكون لك ممنوعه

أخي الكريم NIKTA قرات الخبر في جريدة الرأى العام وهو عبارة عن خصم للمساهمين (يعني الشركة أشتغلت بالفعل) لكن يبدو أن العملية ليست على كيبل أو خط هاتف لكن عبر الستلايت لكن يوازي أو أفضل من الكبيل بحكم عدم أنتشار الكبيل في جميع محافظات الكويت

النظام عبارة عن نظام ترفيهي منزلي من ضمنها أنترنت وألعاب تفاعلية واعتقد الصورة توضح:

وبأذن لله أخي الكريم راح أبحث عن معلومات أكثر وأوضح

مع التحية

NIKTA
30-10-2004, 20:49
^
^
^
الف الف شكر

فلاح
31-10-2004, 00:54
^
^
^
الف الف شكر

العفو أخوى

blackfox
31-10-2004, 20:49
الكيبل مهما كان نوعه لازم يكون وصلته في الكمبيوتر عن طريق رأس RJ45 وانا اعرف هذا الشيء يعني كلهم نفس الشيء هنا و هناك .

الا مع الكيبل مودم فهو يختلف كليا

بعدت مابحثت عن انواع الكيبل مودم ومعلوماته لقيته انه يركب على الكمبيوتر على كيبل COAXIAL

دايركت شوف هني

وهني انواع ثانيه خارجيه

https://www.cable-modems.org/shop/cable_modems.htm

تتصل على الكمبيوتر يا على ال usb او ال Ethernet

طبعا بالنسبه للصوره والله شي خيالي

لأني بحثت عن شركات اجنبيه تقدم خدمه الكيبل لقيت انه تقريبا الاسرع في اغلبهم هي سرعه

3.0Mbps

يعني الداونلود تقريبا

375 KB/Sec

:eek:

واحنه ناطرين اخر الاخبار :o

EDIT : وبراي اذا طريقه طلعت صحيحه فمافي اسهل من عملها بالدول العربيه

لأنه الشركات شبه متخلفه عندنا ومافي قانون يحاكمك اما هناك شي ثاني

DDesigns
31-10-2004, 21:23
السلام عليكم

اخوي بلاك فوكس ..

نعم انا اعرف هذا الكلام واعرف المنفذ الذي يستخدمونه اللي هو الكواكسل ..

عموما سرعه الكواكسل كيبل هي اذا ما كنت غلطان تقبل سرعه قصوى وهي 25 ميجا داون لود و 6 ميجا اب لود ..

يعني باختصار اسرع من DSL اللي هو سرعته 8 ميجا داون لود و 1 ميجا اب لود ..

ما فيه مجال للمقارنه نهائيا :

https://ecompany.ae/eco/isp/english/services/alshamil/cable/service.html

عموما انا اشتركت قبل امس يعني يبيلهم 3 ايام ويتصلون علي علشان يركبونه وان شاء الله الطريقه تنجح ..

على فكره شباب ترى انا ما راح اذكر الطريقه هنا في المنتدى يعني من الحين اقولكم ..

واللي يبي الطريقه يراسلني واشوف عدد مشاركاته هل هي كثيره ولا شوي وهل هو سجل علشان بس ياخذ البرنامج ويمشي ولا ايش ...

باختصار لازم عضو نشط في المنتدى يعني 100 مشاركه وما فوق .

على فكره كلمت الاتصالات وقلت لهم لو اني عملت هاكينج للمودم حقي وخليته يصير اسرع يعني بدل ما انزل 40 كيلو بايت في الثانيه اخليه ينزل 300 كيلو هل فيه مشكله ! ؟

هل فيه اجهزه تراقبني ؟ وتحدد الباندويدث ؟

قال لي لا ما فيه هذا الكلام ولا فيه اي اجراء قانوني واعلى ما في خيلك اركبه لووووووووول يفكر ان ما عندي سالفه وما فيه خبره في الهاكينج هههههههه ..

يالله ان شاء الله تنجح علشان صج ما اطلع مبتدء هههههههه .

blackfox
31-10-2004, 22:53
ماشالله اخي ددزاين بسرعه سويت الاجراءات

اكييييييد 1ميقا مو شويييييييه :)

والله اتمنى تضبط معاك اخوي ددزاين وودي اعرف الطريقه مع انه ماعندنا لا كيبل ولا هم يحزنون :(

لكن من باب المعرفه
:)