المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يتأثر الأداء اذا وضعت الرام في الشق الأول أو الثاني؟

Om51
12-10-2002, 07:12
بسم الله الرحمن الرحيم
مركب عند 128 ميجا pc133 في ال Bank 0 و 64 ميجا PC100 في Bank 1 ,برنامج
CPU Z و Sandra يظهرون العكس انه ال 128 مركبة في الشق الثالث و64 مركبة في الثاني !!!
أصدق مين؟ وه يؤثر على الأداء ؟

الوليد
12-10-2002, 07:49
بسم الله الرحمن الرحيم

بحسب ما اعرفه هو ان كل شق من الذاكرة يحتوى على عد 2 Bank. يعنى الشق الاول مكون من Bank0 و Bank 1، بينما الشق الثانى مكون من Bank 3 و Bank 4.

هل احدى الذاكرات التى لديك بشكل SIMM؟ اى ان مكونات الذاكرة موجودة بناحية واحدة فقط؟

Om51
12-10-2002, 21:57
أخونا الوليد بارك الله فيك ,
تأكدت الآن مرة أخرى , الشق الأول تحته Bank 0 وطالع منها خطين لحدود الشق وتحته بخط صغير مكتوب
Dimm1 !
ما فهمت قصدك بالكلمة الأخيرة ,معليش استحملنا :)

الوليد
13-10-2002, 07:03
بسم الله الرحمن الرحيم

الذاكرة تاتى بشكلين، اما DIMM وهى تعنى ان شرائح الذاكرة الصغير موجودة على كلا الناحيتين من لوحة الذاكرة، او تأتى بشكل SIMM وهو يعنى ان شرائح الذاكرة موجودة على ناحية واحدة فقط من لوحة الذاكرة.

بحالة الذاكرة DIMM، فان الجهاز يتعامل معها على انها تحتوى على عدد 2 Bank. اما اذا كانت من نوع SIMM فان الجهاز يتعامل معها على انها تحتوى على عدد 1 Bank.

Om51
13-10-2002, 12:59
معناه انه الذاكرة الي عندي من نوع SIMM ,بصراحة مالي نفس أجلس أجرب أعكس وأغير لأنه التركيب صعب الأسلاك تمر فوق الذاكرة عوضا عن ضيق المكان ...

الفجر القادم
13-10-2002, 15:00
بصراحة مالي نفس أجلس أجرب أعكس وأغير لأنه التركيب صعب الأسلاك تمر فوق الذاكرة عوضا عن ضيق المكان ...

سيدي العزيز
يلي بدو يتعلم بدو يجرب ....صح؟؟؟؟؟؟؟؟
:p :p :p
:cool:

Om51
15-10-2002, 13:27
أكيد صح, لكن ,,,:rolleyes:

أخي الوليد أترك الوضع مثل ما هو ولا الموضوع يستاهل اني أغير أمكنتها لين ما أحصل على المواقع الصحيحة؟
عندي استفسار آخر,المعالج Slot 1 ,هل من السهل فكه وتركيبه؟ ودي أفكه وأنظفه أصله مش غبرة تراب وانت الصادق ولو نظفته ممكن أغير معامل الضرب وأخليه 550 بدل 450 , بالنسبة للمروحة بعد ما مر عليها ثلاث سنين أظن انه انخفضت سرعة دورانها ولا أنا مخطيء ؟
معليش حنغلبك معانا لاكن مادام عندك علم لازم نتعلم منك :)

الوليد
16-10-2002, 06:35
بسم الله الرحمن الرحيم

اترك الوضع كما هو اخى. لن يؤثر على اى شيئ. بجهازى استخدم شريحة واحدة من الذاكرة وقد وضعتها بالشق الثانى ولم اصادف قط اى مشكلة.

من السهل فك المعالجات التى تعمل على Slot1. ولكن يمكن ان تصادفك مشكلة بفك المشتت الحرارى والمروحة ان كانت من النوع القديم جدا. فك المعالج ونظف الغبار بدون ان تفك المشتت من مكانه. اما اذا احسست بان المروحة على وشك ان تتعطل، فيستحسن ان تبدلها. اذا لم تعرف كيف تفعل هذا الامر، فخذ المعالج معك الى المحل الذى ستشترى منه المروحة والمشتت الجديد واطلب منه ان يركبهم لك. احرص اخى ان يضع معجون حرارى على المعالج.

Om51
16-10-2002, 16:24
بارك الله فيك أخي الوليد وزادك الله علما,
خلاص بترك الوضع مثل ما هو ,تنظيف المعالج شكله متعب خصوصا اني لازم أفك المذربورد عشان أفك المعالج الي أمامه مباشرة مولد الطاقة ,ما في أسهل من تنظيف مشتتات المعالجات ذات ال socket

مشكور مرة أخرى ....:)