المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة اختلفت فيها الاراء ارجو المساعده من احلى منتدى

zoomjannat
16-12-2009, 23:12
انا مشكلتي ان معايا كارت شاشةgtx260 o.cومعاه باورhec 450watt لمابالعب crysis او اي لعبة تقيله زيflash point 2 بعد فتره من اللعب الجهاز بيرستر لوحده مع ان درجة حرارة الجهاز عادية جدا
في ناس قلتلي المشكله من الباور وناس تانية قلتلي الباور عادي لانه شغل الالعاب المشكله بتحصل في نص العب لو الباور مش مكفي مكانتش اللعبة بدأت اصلا
انا امكانيات جهازي
processor :e8400 3ghz
ram:4gb
mother board :ep41
واسف على الاطاله لان المشكله دي هتجنني

The Dark Side
16-12-2009, 23:17
جرب تقليل الإعدادات في اللعبة و إن إشتغلت بدون مشاكل فأكيد باور لم يستطع ضخ الطاقة اللازمة للكرت أثناء إستعماله إلى أقصى حد
جرب باور آخر!!

spidermohmd1
16-12-2009, 23:18
طبعا المشكلة من الباور !!

GTX 260 مكسور السرعة علي باور 450W ؟!

المفروض تحمد ربنا أنجهاز بيرضا يشتغل أساسا

أخي لازم تغير الباور ضروري عشان كدة خطر علي الجهاز

يا ريت تذكر ميزانيتك لباور جديد ...

Coolman4now
16-12-2009, 23:18
- خلى بالك أنه مش شرط اللعبة تضغط على الفيجا وتستخدم قوتها كاملة ، ممكن فى بعض الأماكن فى نفس المرحلة تكون أقوى على الفيجا من مكان أخر فى نفس المرحلة ، وعشان كدة موضوع مكانتش أشتغلت أصلا دة مينفعش.

- أنا برضة شايف أن مشكلتك من الياور برضة ، لأن فيجتك محتاجة 40 أمبير ، فى حالة الضغط.

zoomjannat
16-12-2009, 23:25
شكرا لكل الرد لكن انا مش عامل over clock هو الكارت نوعه o.c edition

HossaM_ScorpioN1989
16-12-2009, 23:39
يا عزيزي o.c معناها OverClock وهوا مكسور السرعة مصنعيا والمشكلة فعلا من الباور يا عزيزي
هاتلك باور 550 وات على الأقَل
أو قلل الاعدادات زي ماالاخ The Dark Side قال وشوف لو اللعبة اشتغلت تمام يبقى المشكلة أكيد باور

Fu'ad
16-12-2009, 23:49
يا عزيزي o.c معناها OverClock وهوا مكسور السرعة مصنعيا والمشكلة فعلا من الباور يا عزيزي
هاتلك باور 550 وات على الأقَل
أو قلل الاعدادات زي ماالاخ The Dark Side قال وشوف لو اللعبة اشتغلت تمام يبقى المشكلة أكيد باور

السّلام عليكم...
أنا رأيي من رأي الإخوة يا أخ zoomjannat , و معلومة أي Power Supply لا يعطيك قدرة كما هو مكتوب عليه, يعني القدرة الفعليّة أقلّ من 450 واط , لذا تغيير الـ Power Supply بآخر ذو قدرة أعلى مفضّل أكثر من تغيير إعدادات اللّعبة .
مع فائق الاحترام...

The Dark Side
17-12-2009, 00:16
السّلام عليكم...
أنا رأيي من رأي الإخوة يا أخ zoomjannat , و معلومة أي Power Supply لا يعطيك قدرة كما هو مكتوب عليه, يعني القدرة الفعليّة أقلّ من 450 واط , لذا تغيير الـ Power Supply بآخر ذو قدرة أعلى مفضّل أكثر من تغيير إعدادات اللّعبة .
مع فائق الاحترام...
فعلا صحيح
لكن لتأكد 100% ممكن تقليل الإعدادات إلى أدنى حد و لو إشتغلت بدون مشاكل يبقى 100% باور لم يستطع مجارات قوة كرت 260 و مكسور السرعة +شريحتن من الرام + معالج قوي + قرص صلب + مراوح + سواقة +++
يعني 450!!!! خطيرة جدا على هذه لإعدادات و قد تأدي إلى إتلافها :mad:لأن الباور يقطع الطاقة بشكل مفاجئ على الجهاز و كثرة حدوث هذه العملية تأدي إلى حرق القطع و حرام يعني كرت ك 260 تشوف لديه حروق من الدرجة الثالثة:D:D

Fu'ad
17-12-2009, 00:19
و حرام يعني كرت ك 260 تشوف لديه حروق من الدرجة الثالثة :D:D

ههههههه :D , والله أضحكتني يا Dark Side , فعلا أنا كنت محتاجها في مثل هذا الوقت .
مع فائق الاحترام...

Kpanii
17-12-2009, 00:32
بدوون تفكير عليك بتغيير الباور المشكلة دي حصلت مع عضو هنا وكان الحل تغيير الباور HEC ماركة محترمة بس دا ما يمنعش انه الكارت عاوز طاقة كفاية له

HD5870X2
17-12-2009, 00:49
قد تكون المشكلة من الكارت نفسه

حاول تجرب تخفيض الترددات الى الترددات القياسية وهي :

576 Core

1000 Memory

1242 Shader

لو عمل بشكل جيد تكون المشكلة من الكارت نفسه

Hameedo
17-12-2009, 16:06
لكن لتأكد 100% ممكن تقليل الإعدادات إلى أدنى حد و لو إشتغلت بدون مشاكل يبقى 100% باور لم يستطع مجارات قوة كرت 260 و مكسور السرعة +شريحتن من الرام + معالج قوي + قرص صلب + مراوح + سواقة +++

تقليل اعدادات اللعبة الي أقل حد ، سوف يؤدي الي تخفيف الحمل الحسابي علي البطاقة الرسومية الي أدني درجة ، وتقليل نقاط الاختناق العتادية تماما (التي تحدث بشكل طبيعي في أي عتاد)، مما يعني أن البطاقة سوف تأكل العمليات الحسابية أكلا وبسرعة شديدة ، ونتيجة لذلك فان البطاقة تعمل بأقصي قدرة لها ، مما يزيد من معدل الاطارات الذي تنتجه البطاقة ، فبدلا من انتاج 50 اطار ، سوف تنتج 150، مما يزيد بالتبعية من استهلاكها للطاقة !

الحالة الوحيدة التي قد تصلح فيها مثل تلك الاجراءات ، هي حالة وجود حدّ طبيعي للاطارات في اللعبة ، حيث تفرض بعض الألعاب سقفا محددا لعدد الاطارات( 60 اطارا مثلا ) ، وفي هذه الحالة فان الحجم الحسابي للاطار الواحد يقل (بسبب تخفيض اعدادت جودة الصورة ) ، ولأن عدد الاطارات الكلي لا يزال ثابتا ، فان البطاقة تعمل بقدرة أقل من قدرتها الطبيعية ، وبالتالي تخفض من استهلاكها للطاقة .

وبالنسبة لمشكلتك ، فانني أتفق مع الزملاء جميعا في أنها مشكلة مزود طاقة Power Supply علي الأغلب ، قد تكون مشكلة من البطاقة نفسها (كما ذكر أستاذ مينا) ، علي الرغم من أنه عادة ما تصاحب مشاكل البطاقات المصحوبة باعادة تشغيل Restart ، توقفات طويلة Pauses أثناء اللعب ، أو عيوب صورة Artifacts ، أو حتي شاشة زرقاء .

يمكنك البناء علي اقتراح أستاذ مينا ، وتخفيض ترددات البطاقة الي أقلّ حدّ ممكن (لتخفيض استهلاك الطاقة بدرجة ملحوظة)، ثم تجربة أي لعبة لمدة نصف ساعة ، وسجل ملاحظاتك .

S@M
17-12-2009, 16:23
جرب تعمل تغير للبور كتجربة ....لآن ممكن المشكلة تكون من البور سبلاى ...:)

alayoubi
17-12-2009, 19:14
تقليل اعدادات اللعبة الي أقل حد ، سوف يؤدي الي تخفيف الحمل الحسابي علي البطاقة الرسومية الي أدني درجة ، وتقليل نقاط الاختناق العتادية تماما (التي تحدث بشكل طبيعي في أي عتاد)، مما يعني أن البطاقة سوف تأكل العمليات الحسابية أكلا وبسرعة شديدة ، ونتيجة لذلك فان البطاقة تعمل بأقصي قدرة لها ، مما يزيد من معدل الاطارات الذي تنتجه البطاقة ، فبدلا من انتاج 50 اطار ، سوف تنتج 150، مما يزيد بالتبعية من استهلاكها للطاقة !

لا اتفق معك بهذه النقطة لأن عدم تفعيل خيارات أخرى سيقلل من الجهد الواقع على البطاقة وبالتالي يقل استهلاكها للطاقة وتقل حرارتها , وان كان ولابد ممكن نفعل خاصية VSynq ونحدد المشكلة .

The Dark Side
17-12-2009, 20:37
لا اتفق معك بهذه النقطة لأن عدم تفعيل خيارات أخرى سيقلل من الجهد الواقع على البطاقة وبالتالي يقل استهلاكها للطاقة وتقل حرارتها , وان كان ولابد ممكن نفعل خاصية VSynq ونحدد المشكلة .
فعلا لأن حجم المعلومات المعالجة سيقل و بالتالي إستهلاك الطاقة أي حرارة أقل و عمل باور أقل
و إن إشتغلت اللعبة بدون مشاكل ف العيب من الباور
لكن لا ننفي نظرية كون المشكلة قد تكون من الكرت

Salem AL Fituri
17-12-2009, 22:28
فعلا لأن حجم المعلومات المعالجة سيقل و بالتالي إستهلاك الطاقة أي حرارة أقل و عمل باور أقل
و إن إشتغلت اللعبة بدون مشاكل ف العيب من الباور
لكن لا ننفي نظرية كون المشكلة قد تكون من الكرت
ولكن برامج الظغط وإختبار كروتى الشاشة تحتوي على بيانات قليلة جداً ولكنها تصل بكروت الشاشة لاقصى حد .
كلام الاخ محمد صحيح في حال اللعبة لا يوجد بها حدود لمقدار الحسابات التي يقوم بها كرت الشاشة ولا اعتقد أنها هذا موجود في الالعاب كما هو موجود ببرامج الاختبار

.

The Dark Side
17-12-2009, 22:39
ولكن برامج الظغط وإختبار كروتى الشاشة تحتوي على بيانات قليلة جداً ولكنها تصل بكروت الشاشة لاقصى حد .
كلام الاخ محمد صحيح في حال اللعبة لا يوجد بها حدود لمقدار الحسابات التي يقوم بها كرت الشاشة ولا اعتقد أنها هذا موجود في الالعاب كما هو موجود ببرامج الاختبار

.
أعتقد أنه برامج الضغط تقوم بإرسال بيانات بشكل مكثف و متتابع بسرعة كبييرة مما يجعل الكرت يعالج معلومات قليلة لكن في وقت وجيز مقارنة بما يفعله مع الألعاب التي تتطلب قوة الكرت فقط في الأماكن المطلوب فيها معالجة أكبر
و العلم لله

zoomjannat
17-12-2009, 22:52
المشكلة دلوقتي ان انا لما قللت الجرافيك الالعاب اشتغلت تمام ولما قللت اعدادات الكارت برضه الالعاب اشتغلت تمام ايه المشكله ارجوكمممممممممممم

HossaM_ScorpioN1989
17-12-2009, 23:00
المشكلة دلوقتي ان انا لما قللت الجرافيك الالعاب اشتغلت تمام ولما قللت اعدادات الكارت برضه الالعاب اشتغلت تمام ايه المشكله ارجوكمممممممممممم

يبقى كده باور من غير تفكير
عليك بـباور على الأقل 550 وات وياريت ماتضغطش على الكارت بقى دلوقتي لغاية لما تجيب باور جديد عشان كده في خطورة كبيرة على مكونات الجهاز :)

Fu'ad
17-12-2009, 23:29
يبقى كده باور من غير تفكير
عليك بـباور على الأقل 550 وات وياريت ماتضغطش على الكارت بقى دلوقتي لغاية لما تجيب باور جديد عشان كده في خطورة كبيرة على مكونات الجهاز :)

و أنا +1

HD5870X2
17-12-2009, 23:45

اسمح لي أختلف مع الأخوة

ماذا تعني بتقليل اعدادات الكارت ؟

هل تعني انك قللت تردداته مثلما أخبرتك ؟ ال Core وال Memory وال Shader

ما زلت لا أعتقد ان الباور هو سبب المشكلة

ممكن تقلل الترددات مثلما أخبرتك مع رفع اعدادات الألعاب الى أقصاها وتخبرنا

HossaM_ScorpioN1989
17-12-2009, 23:48
اسمح لي أختلف مع الأخوة

ماذا تعني بتقليل اعدادات الكارت ؟

هل تعني انك قللت تردداته مثلما أخبرتك ؟ ال Core وال Memory وال Shader

ما زلت لا أعتقد ان الباور هو سبب المشكلة

ممكن تقلل الترددات مثلما أخبرتك مع رفع اعدادات الألعاب الى أقصاها وتخبرنا

طيب ماهو لو قلل الترددت هيسحب باور اقل ولو أشتغل يبقى المشكلة برده باور
ممكن تشرح وجهة نظرك يا مينا بعد اذنك ؟؟
:):)

Hameedo
18-12-2009, 00:15
بالضبط عدم تفعيل خيارات الصورة سوف يقلل من الجهد الواقع علي البطاقة ، والجهد الواقع علي أي بطاقة رسومية هو مجرد جهد حسابي ، أي بيانات لاطارات Frames مطلوب معالجتها ، وطالما كانت البيانات قليلة ، فان البطاقة سوف تنتهي منها بسرعة ، لتعالج بيانات أخري ، ثم تنتهي من هؤلاء بسرعة أيضا ، وتعالج بيانات جديدة ، وهكذا ، لذا تجد البطاقة في سباق مع الزمن والبيانات ، فتعمل بأقصي سرعة لها ، ولأن البيانات هي اطارات أصلا ، فالنتيجة النهائية هي زيادة معدل الاطارات .

،والفكرة هنا أن اللعبة لا تكتفي بعدد اطارات معين بل تطلب المزيد والمزيد ، وكلما استغرق الاطار زمنا أقل في المعالجة ، كلما طلبت اللعبة الاطار الذي يليله والذي يليه والذي يليه وهكذا ..

لذا تجد أن المواقع تستخدم برامج مثل FurMark ، لقياس أقصي استهلاك للطاقة ، ذلك لأن مثل هذا البرنامج يحوي قدرا صغيرا من البيانات ، وبهذا القدر الصغير يستطيع أن يجلب البطاقة الرسومية الي أقصي حد ممكن للأداء ، وهي طريقة مثالية جدا ، فالبيانات الصغيرة يسهل توزيعها بشكل شديد التوازي علي كل معالجات البطاقة (من اكساء وتظليل واخراج) ، حيث تنتهي منها تلك المعالجات في نبضة تردد واحدة لصغر حجمها ، كما يسهل نقل تلك البيانات من الذاكرة الرسومية و المسجلات الي المعالج الرسومي في زمن قليل أيضا ، مقللة في ذلك من أزمان التأخير Latency .

وبالفعل فان حلك صحيح ، تفعيل خاصية V-Sync ، أو المزامنة العرضية يحل من المشكلة حيث يضع حدا للاطارات ، يمنع اللعبة من طلب اطارات زائدة بعده .

بالضبط أخي سالم .

اسمح لي يا أخي ، أن تذكر الألعاب التي جربتها مع الاعدادات ، وأن تذكر ترددات البطاقة التي جربتها .

HD5870X2
18-12-2009, 00:22
طيب ماهو لو قلل الترددت هيسحب باور اقل ولو أشتغل يبقى المشكلة برده باور

ممكن تشرح وجهة نظرك يا مينا بعد اذنك ؟؟
:):)

وجهة نظري :

أحياناً تكون البطاقات مكسورة السرعة مصنعياً غير مختبرة بشكل كافٍ للتأكد من انها ستعمل جيداً على الترددات العالية

قرأت كثيراً عن موديل GTX260 Black Edition من XFX وانه أحياناً كثيرة لا يعمل بالترددات المضبوط عليها وكان المستخدمون يضطرون الى تقليل تردداته حتى يعمل

تقليل الترددات لن يقلل سحب الطاقة بطريقة ملحوظة أو بنسبة تجعل مزود الطاقة لا يعمل مع زيادتها ويعمل مع تقليلها

كان عندي جهاز بالمكونات التالية :

Q6600 @ 3.6Ghx 1.525v

Rampage Formula X48

4GB DDR2 800 @ 1100 RAM

HD4870 512MB @ 830/1100

وعمل معي مزود طاقة HEC 420Watt بمنتهى الكفاءة لمدة 15 يوماً ولم أغيره لأنه عمل مشاكل بل غيرته حتى أكون في أمان

الفكرة هنا انني لا أريد الأخ كاتب الموضوع أن يشتري مزود طاقة جديد ثم يجد نفس المشكلة أمامه

جرت العادة عند حدوث مشاكل أن يجرب الشخص الحلول المتاحة مع كثير من التجارب حتى يتأكد بنسبة 100% من وجود قطعة بها عيب قبل أن يرقيها أو يعيدها للضمان

:)

HossaM_ScorpioN1989
18-12-2009, 00:39
وجهة نظري :

أحياناً تكون البطاقات مكسورة السرعة مصنعياً غير مختبرة بشكل كافٍ للتأكد من انها ستعمل جيداً على الترددات العالية

قرأت كثيراً عن موديل GTX260 Black Edition من XFX وانه أحياناً كثيرة لا يعمل بالترددات المضبوط عليها وكان المستخدمون يضطرون الى تقليل تردداته حتى يعمل

تقليل الترددات لن يقلل سحب الطاقة بطريقة ملحوظة أو بنسبة تجعل مزود الطاقة لا يعمل مع زيادتها ويعمل مع تقليلها

كان عندي جهاز بالمكونات التالية :

Q6600 @ 3.6Ghx 1.525v

Rampage Formula X48

4GB DDR2 800 @ 1100 RAM

HD4870 512MB @ 830/1100

وعمل معي مزود طاقة HEC 420Watt بمنتهى الكفاءة لمدة 15 يوماً ولم أغيره لأنه عمل مشاكل بل غيرته حتى أكون في أمان

الفكرة هنا انني لا أريد الأخ كاتب الموضوع أن يشتري مزود طاقة جديد ثم يجد نفس المشكلة أمامه

جرت العادة عند حدوث مشاكل أن يجرب الشخص الحلول المتاحة مع كثير من التجارب حتى يتأكد بنسبة 100% من وجود قطعة بها عيب قبل أن يرقيها أو يعيدها للضمان

:)

شكرا يا مينا على التوضيح .... اقنعتني :D:D
وشكرا يا دكتور حميدو على الشرح :):)

Hady Potter
18-12-2009, 13:59
اخي صاحب المشكلة عليك الان الاجابة علي هذه الاسئلة

ما هي الالعاب التي تستخدمها لتختبر الكارت؟

هل خفضت ترددات الكارت بالارقام التي وضعها استاذ مينا؟

اذا كنت خفضتها جرب الالعاب علي اعلي اعدادات وشوف النتيجة :)

zoomjannat
24-12-2009, 19:23
انا جربت برنامج occt بعد دقيقتين من الضغط لقيت الجهاز رستر برده رغم الحراراة كانت 60

Has90Has
24-12-2009, 20:59
ممكن نفس الرامات امسحها بقطن ناااعم او افصلها واشبكها ثاني مرة ...
لان قبل كذا كنت اعاني نفس المشكله راااح طلعت من راماااات..:confused:

zoomjannat
24-12-2009, 22:26
اعتقد ان المشكلة مش من الرامات لان الجهاز رستر وانا بختبر كارت الشاشة والباور فقط