المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة حيرتني في كارت الصوت لدي او في تعريفه

محمود رضوان
20-12-2009, 07:09
السلام عليكم
لدي مشكلة في تعريف كارت الصوت .. فهو يتوقف عن العمل بعد فتره من تشغيل الكمبيوتر وحده ولا يعمل الا بعد الغاء التعريف او اعادة تشغيل الكمبيوتر .. ثم يتوقف بعد فترة قصيرة من التشغيل وهكذا .. معلومات عن الكارت :
1- التعريف الذي احذف ثم اعيده ليعمل الكارت : (Realtek AC'97 Audio )
2- الكارت مدمج بلوحة أم من نوع جيجا بايت
3- لاحظت ان التعريف يتعطل عادة بعد عمل ظهور ملف تنفيذي في ادارة المهام باسم wmiprvse.exe
4- أصوات الويندوز الاساسية (مثل نغمة التحذير عند ظهور صندوق ما )لا تزال تعمل اما الا صوات الباقية (مثل كل اصوات ملفات ملفات الميديا والمواقع و كل شيء ) تتوقف واحيانا
حاولت بكل الطرق المعروفة لدي وفي كل مرة يعمل التعريف (الكارت) فتره ثم يعود للانقطاع فجأة مرة اخرى بعد فترة بسيطه .. أرجو العون من الخبراء في هذا المجال
وجزاكم الله خيرا

Brigadier
20-12-2009, 07:51
جرب اخي تزيل تعريف الصوت ثم تعمل ريستارت للجهاز ثم تثبت اخر تحديث متاح من موقع اللوحه الام.

محمود رضوان
20-12-2009, 23:22
جزاكم الله خيرا على الاستجابة
جربت ماذكرت ولم يحدث شيء . نفس المشكلة . الصوت بدأ يعمل بصوره جيده ثم بعد فترة انقطع ، وعندما ادخل لخصائص الصوت في لوحة التحكم اجد التحكم مغلق (غير متاح ..يعني لا يمكن التحكم به) ولم يعد الصوت الا بعد اعادة التعريف مرة اخرى

elbob
21-12-2009, 02:02
تأكد اخي الكريم من خلو الجهاز من الفيروسات بفحص الجهاز بمضاد للفيروسات قوي مثل kaspersky.

وانصحك ايضا بتنزيل نسخة وندوز جديده غير معدله فقد يكون العيب من نسخة الوندوز

بالتوفيق.

mezo_treka
21-12-2009, 14:30
اخى الكريم انا ان شاء الله سافيدك بما يكفيك كل ماعليك فعله هو انك تقوم بتغيير نسخة الويندوز وبعد كده سطب التعريف اللى موجود على الاسطوانة الاصلية اللى معاه وقبل كل ده ياريت تعمل scan على الجهاز ببرنامج على مثل nis noton internet secuirty 2010 فهو برنامج قوى وبعد كده اشتغل على الجهاز وان شاء الله هيشتغل معاك

محمود رضوان
28-12-2009, 07:04
....

Salem AL Fituri
28-12-2009, 22:34
تأكد أخي من خلو جهازك من الفيروسات أولاً