المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في بطارية الدل

انت من
21-12-2009, 19:12
لديه مشكلة في بطارية لجهازي الدل موديل xps m1330 حيث انها لا تشحن

في بداية تشغيل الجهاز تظهر شاشة سوداء بها ثلاث خيارات ( F1 , F2 , F3 )
إذا ضغطت F3 يزيد الكلام ، أما لو أضغط F1 يكمل تشغيل الجهاز عادي .!

اتمنى توضيح معنى هذه الخيارات وهل بالامكان تجاوزها وهل يوجد حل للبطارية

Brigadier
21-12-2009, 19:15
على الاغلب تظهر لك هذه الرساله تفيد بان اعدادات البايوس تحتاج الى الضبط او ان مروحه المعالج موصله في وصله ذات 3 اطراف بدل من 4 ....

بكل بساطه ادخل للبايوس وارجع الافتراضيات وسوف تتلاشى المشكله...

انت من
21-12-2009, 19:24
مشكور لكن خبرتي في البايوس متوسطه واخشى ان اجيب العيد ارجو ارشادي الى طريقة مثله ولك من الشكر والتقدير

Brigadier
21-12-2009, 19:27
ادخل الى البايوس ثم انظر في احد جوانب الشاشه يمين على الاغلب ستجد احد الازرار مخصص لما يسمى ب Default Settings

اضغط على هذا الزر وثم اختر موافق ثم اخرج من البايوس عن طريق اختيار Save and Exit وسلامتك.

Fu'ad
21-12-2009, 19:35
السّلام عليكم...
بخصوص البطّاريّة , الحلّ التّالي نسبة نجاحه لا تتجاوز 15% :
قم بشحن البطّاريّة بالكامل ( full charge ) , ثمّ إفصل الشاحن عن المحمول , و استخدم الجهاز حتّى ينطفئ كلّيّاً , و بعد ان يطفئ إضغط على زر التشغيل مرّة أخرى , حيث أنّه سيعمل قليلاّ و ينطفئ من جديد , كون البطّاريّة خالية من الشحن ( لا تقم بشحنها ) , بل أعد الضّغط على زرّ التّشغيل حتى يمتنع الجهاز عن العمل بتاتاً و لو لثوانٍ .
عند هذه اللحظة نضمن أنّ البطّاريّة خالية تماماً من الشحن , و الذي ستقوم به عندها , هو تكرار نفس الخطوة السّابقة 4 أو 5 مرّات , حيث أنّه من الممكن أن تعود البطّاريّة للعمل , و لكن ليس بكفائتها السّابقة , و لكن أفضل من وضعها الحالي .

تقبّل مروري , مع فائق الاحترام...

انت من
21-12-2009, 19:39
الف مليون شكر للجميع على هذه التوجيهات ولا عدمناكم

nemer2017
21-12-2009, 22:38
السلام عليكم
معلومات كويسه
عندي صديقي عنده نفس المشكلة لكن لا يشحن بتاتا لا على الدوس ولا على الوندوز اعملت المستحيل ما نفع شي
سؤال اخي (مين انت) هل الجهاز شحن عن طريق الوندوز ام لا يشحن بتاتا
ما نوع نظام التشغيل عندك ؟
هل نجحت بما قال لك الاخ SoLiD-SnAkE (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=94372)
الرجاء الرد يا اخي لمساعدة اخوك ايضا وشكرا
وارجوا المساعده يا خواني ايضا نفس المشكلة لكن لا يشحن اللابتوب شغال على الشاحن

انت من
22-12-2009, 14:14
اهلا وسهلاً اخي nemer2017

1 / الجهاز لا يعمل إلا بالشاحن حيث ان البطارية مرة يظهر عليها علامة اكس حيث الويندوز لا يتمكن من العثور عليها ومره اخرى تظهر لدي ولكن لا تشحن ابداً ويظهر معدل الشحن صفر

2 / نوع الويندوز فيستا

3 / اما ماقاله الاخ SoLiD-SnAkE (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=94372) فلم استطع ان اعمله بسبب ان البطارية لا تقبل الشحن

Fu'ad
22-12-2009, 14:50
اهلا وسهلاً اخي nemer2017

1 / الجهاز لا يعمل إلا بالشاحن حيث ان البطارية مرة يظهر عليها علامة اكس حيث الويندوز لا يتمكن من العثور عليها ومره اخرى تظهر لدي ولكن لا تشحن ابداً ويظهر معدل الشحن صفر

2 / نوع الويندوز فيستا

3 / اما ماقاله الاخ SoLiD-SnAkE (https://www.arabhardware.net/forum/member.php?u=94372) فلم استطع ان اعمله بسبب ان البطارية لا تقبل الشحن

السّلام عليكم...
انا توقّعت أنّ البطّاريّة تشحن و لكن بشكل ضعيف , فاقترحت عليك ما سبق .
و طالما أنّ البطّاريّة في هكذا وضع , فيلزمك واحدة جديدة .

nemer2017
22-12-2009, 16:48
اهلا وسهلا بالجميع
يعني المشكلة في البطارية اكيد بدون نقاش لاغير وشكرا

nasra_2010
15-01-2013, 10:20
السّلام عليكم...
انا توقّعت أنّ البطّاريّة تشحن و لكن بشكل ضعيف , فاقترحت عليك ما سبق .
و طالما أنّ البطّاريّة في هكذا وضع , فيلزمك واحدة جديدة .
انا عندى نفس المشكله مع اللاب بتاعى dell vostro1400البطاريه جديده ولا تقبل شحن ايضا ولا يظهر اى شىء غير plugged in , not charging

Ahmed.Elsayed
16-01-2013, 17:16
انا عندى نفس المشكله مع اللاب بتاعى dell vostro1400البطاريه جديده ولا تقبل شحن ايضا ولا يظهر اى شىء غير plugged in , not charging

الموضوع قديم جداً ولا داعى لرفعه برجاء عمل موضوع جديد

وأشك أن يكون العيب إما من الشاحن أو من الدائرة الخاصة بالشحن فى اللابتوب.

يغلق.