المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شوية استفسارات ... ياريت المساعده

الماليزي
25-12-2009, 05:45
السلام عليكم

مسائكم ورد

عندي استفسار وياريت الاقي اجابات لا هنتو حبايبي

عندي لاب توب توشيبا موديل ستالايت اشتريته من سنتين ونص تقريبا ، مواصفاته كالاتي

معالج كور ديو تو 1.73 ، الرام 1 قيقا

شوية بطيئ الجهاز وخاصه اني استخدم فيستا ، ابغى الان ازيد سرعته وما عندي الا انا ازيد الرامات

اكتشفت ان راماتي DDR2 وعلى كلام المهندس ان عندي فتحتين بس للرام

يعني 500 ميجا رام + 500 ميا رام = 1قيقا تقريبا

ابغى اشتري رام 2 قيقا وراح اضيفه بدال واحد من 500 ميحا ويكون الناتج 2.5 قيقا

واحد من اصحابي اخبرني انه راح يسبب لك مشاكل لو اضفت رام اقوى من الرام الاخر ما ادري هل صحيح كلامه؟

سؤال اخر هل راح تزيد سرعه الجهاز بشكل ملحوظ؟ نظرا لان المعالج شوية بطئ نوعا ما

سؤال اخر معقدني شوية ، ليش بعض الاحيان الاقي ازار الكيبورد ماتشتغل بس بعد كم يوم عادي يشتغل ثاني وبعض الازارا تصير جدا ثقيله؟

ان شاء الله ماثقلت عليكم وانتظر الاجوبه لا هنتو

تحياتي،،

q84ever
25-12-2009, 07:12
فيستا على 1 قيقا :eek:

10 / 10 :ah7:

واحد من اصحابي اخبرني انه راح يسبب لك مشاكل لو اضفت رام اقوى من الرام الاخر ما ادري هل صحيح كلامه؟

لا غير صحيح

سؤال اخر هل راح تزيد سرعه الجهاز بشكل ملحوظ؟

نعم

سؤال اخر معقدني شوية ، ليش بعض الاحيان الاقي ازار الكيبورد ماتشتغل بس بعد كم يوم عادي يشتغل ثاني وبعض الازارا تصير جدا ثقيله؟

ممكن السبب يكون من الاوساخ المتراكمه .. الافضل ان توديه حق الورشه

الماليزي
25-12-2009, 07:15
الله يسعدك يارب

ههههه ايوا 1 قيقا على فيستا من جد ثقيل

شوف متاكد يعني ماراح يسوي لي مشاكل؟ هههه لاني راح اضيف من جد هع ولو تطورت ياويلك مني هههههه ربي يسعدك

وبالنسبه للكيبورد ايوا الاوساخ متراكمه للاسف خخخ

تحياتي،،

الماليزي
25-12-2009, 15:23
للرفع

Fu'ad
25-12-2009, 18:36
السّلام عليكم...

واحد من اصحابي اخبرني انه راح يسبب لك مشاكل لو اضفت رام اقوى من الرام الاخر ما ادري هل صحيح كلامه؟لا أخي ليس صحيحاً أبداً , و لكن سيطرأ شيء ( أتوقّع أنّ هذا ما كان يقصده صديقك ) , و هو :
أنه عند تركيب الرّام الجديدة إحتمال أن يكون تردّد الجديدة غير تردّد القديمة , فاللوحة الأم سوف تعمل بأقل تردّد بين قطعتي الرّام .
و بسبب إختلاف التّردّدات فإنّ خاصيّة الـ Dual Channel لن تعمل أيضاً , حيث يجب توفّر الشّروط التّالية لتطبيقها :
1- يجب أن تكون قطعتي الرّام بنفس المساحة ( السّعة ) , مثل قطعتين 512 ميجابايت , أو قطعتين 1 جيجابايت و هكذا .
2- التّردّد للقطعتين يجب أن يكون متساوي , كأن تكون قطعتين بتردّد 667 Mhz , أو قطعتين بتردّد 800 Mhz و هكذا .
3- الشّرائح ( و هي مستطيلة سوداء صغيرة على جوانب الرّام ) يجب أن تكون في القطعتين على جانب واحد , أو تكون في القطعتين على الجانبين .
بمعنى آخر يجب أن تكون قطعتين الرّام ( متطابقتين ) لتفعيل الـ Dual-Channel و الحصول على أعلى أداء للرّام .

سؤال اخر هل راح تزيد سرعه الجهاز بشكل ملحوظ؟ نظرا لان المعالج شوية بطئ نوعا ما ؟نعم اخي الأداء سيتحسّن لصالح ( الـ Load ) , و المعالج عندك جيّد بالنّسبة للأداء , و خاصّة أنّه متعدّد الأنوية .

سؤال اخر معقدني شوية ، ليش بعض الاحيان الاقي ازار الكيبورد ماتشتغل بس بعد كم يوم عادي يشتغل ثاني وبعض الازارا تصير جدا ثقيله؟إذا كان قصدك أنّ هناك تأخير في الإستجابة عند الضغط على أي مفتاح في ( الـ Keyboard ) , فهذا يعود إلى الحمل الزّائد على الجهاز , و الواقع على الرّام فعليّاً .

ابغى اشتري رام 2 قيقا وراح اضيفه بدال واحد من 500 ميحا ويكون الناتج 2.5 قيقاأنصحك بشراء قطعتين رام بحجم 2 Gigabyte للقطعة , و أن تكون متماثلتين , للحصول على اعلى أداء , و خاصّةً أنّ أسعار الرّام رخيصة نسبيّاً .
تقبّل مروري , مع فائق الاحترام...

الماليزي
25-12-2009, 21:15
الله يسعدك يارب

اشكرك كثيرا

تحياتي،،

الماليزي
25-12-2009, 21:16
>>>>

Dr Mohammad
27-12-2009, 07:10
بالإضافة لما ذكره الإخوة الأعزاء أضيف