المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هارد ويسترن ساتا 160 به مشكلة منذ شرائه

k_monir
09-11-2004, 11:48
السلام عليكم اخوتي الكرام
اشتريت منذ ايام هارد ويستر ديجتال سريال ساتا 160 جيجا بفر 8 ميجا وقمت بتقسيمه وفرمتته وانزال 2 نظام تشغيل عليه وهما ملينيم واكس بي
لكن عندما اقوم بنقل الداتا عليه يوم بعمل ريستارت للجهاز لوحد وافوجيء بان كل البارتيشن طارت ويعود مرة اخري ان لوكيتيت
كما لو كان لسه مفتوح من الكيس
عمل الحركة دي معي عدة مرات
وذهبت به للشركة البائعة وقامت بتغييرة بعد تجربته
المفاجئة ان الهارد الثاني يقوم بنفس المشكلة
علما باني سيستم ادمين باحد الشركات الكبيرة لكن هذة مشكلة كبيرة علي ولم اجد لها حل
ولا اريد ان ارجع مرة اخري للشركة حفظا لماء الوجه الا عندما اتاكد من تلف الهارد
وعلما اني قمت بعمليه التقسيم والفرنته اكثر من مرة وباكثر من برنامج مختلف
ختي برنامج اي زذ 9
ماذا افعل
وجزاكم الله خير مقدما
اخوكم من مصر
كريم منير
والسلام عليكم ورحمه الله

هوميروس
09-11-2004, 14:36
اخى الكريم
ماذا استخدمت لعمل البارتيشن؟

mcse
09-11-2004, 16:05
اعتقد انه هناك اختلاف في نوعيه ال filse system في الميلينيوم يستخدم FAT16 اما في الأكس بي NTFS فأعتقد انه هذه احد الأسباب ارجو انك تجرب تنزل نظامين للتشغيل احداها ويندوز 2000 والأخر أكس بي ولكن بنفس نوعيه ال file system وهو NTFS

data
09-11-2004, 17:56
السلام عليكم

المشكلة ليست في هاردوير بل في طريقة تقسيم الهارد....استخدم اسطوانة وندوز الاكي بي لعمل التقسيمات والفورمات.

عاشق الصيانه
09-11-2004, 20:31
اخى العزيز
عرفت مشكلتك وفهمتها تماماً من الممكن انا تاخذ الهارد دسك على جهاز اخر وتقوم بتقسيم الهارد دسك من جديد باستخدام برنامج برتشن ماجك وان تجعل كل الدريفرات على نظام fat32 بعد ذللك تستخدم
اسطوانه xp للبوت باذن الله سوف يعمل معك جيدااااً

انتظر الرد.......

Om51
09-11-2004, 20:56
مع كلام الاخوة
أقترح تتركك من الMe .
ثبت XP وتأكد أنه ServicePack1 على الأقل لدعم الهاردسكات الكبيرة , إذا ما عندك SP1 فيوجد ملف صغير لتفعيل 32Bit LBA لدعم الهاردسكات الكبيرة .
ونظام الملفات خليه NTFS .

عاشق الصيانه
09-11-2004, 21:25
السلام عليكم

--------------------------------------------------------------------------------

اخى العزيز
عرفت مشكلتك وفهمتها تماماً من الممكن انا تاخذ الهارد دسك على جهاز اخر وتقوم بتقسيم الهارد دسك من جديد باستخدام برنامج برتشن ماجك وان تجعل كل الدريفرات على نظام fat32 بعد ذللك تستخدم
اسطوانه xp للبوت باذن الله سوف يعمل معك جيدااااً

انتظر الرد.......
هذا هو الحل انا متاكد

data
09-11-2004, 22:22
السلام عليكم

طيب لماذا برنامج بارتشن ماجك واسطوانة وندوز الاكس بي موجودة ....انا عملت اكثر من الف مرة تقسيمات متعددة للهارد ولم يشتكي احد لحد الان وكلها ماشية ؟؟؟؟

انا اتفق مع الاخ عمر في ترك وندوز الملينيوم فقد اصبحت قديمة جدا.

عاشق الصيانه
09-11-2004, 22:29
اوكية
هو لية حرية الاختيار