المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أستفسار بخصوص ال spanning-tree protocol

lock up
23-01-2010, 17:06
السلام عليكم جميعا طلاب و اساتذة عرب هاردوير

وانا ادروس اسئلة عن ال switching

صادفني سؤال بخصوص ال spanning-tree protocol

صورة الشبكة المعروضة في السؤال يوجد فيها 4 سويتشات ومكتوب عند كل سويتش الماك ادريس الخاص به

وطبعا السويتشات مرتبطة مع بعضها البعض بطريقة full mesh او ما يسمى بي redundant topology

وايضا زودو بالسؤال ال cost لكل link المهم السؤال فقط فيه طلب واحد هو ان يعرف الlinks التي ستكون block

عندما ال spanning-tree protocol يشغل خوارزميته بتحديد المسارات .. ولكن لم يقولو بالسؤال من هو السويتش ال root

وطبعا لكي احل السؤال عليي اولا ان اجد ال root فحولت قييم الماك ادريس وقارنتها و عرفت من هو ال root

ولكن من باب الفضول لم اكمل حل السؤال لوحدي فنزلت بصفحة الاسئلة لكي أرى الاجابة الصحيحة فقط من باب الفضول ... تفاجئت بأن الأجابة الصحيحة كان فيها بعض ال links التي متصلة بال root يقولون انها يجب ان تكون block . و في فيديوهات الاستاذ محمد سمير قال في درسه عن ال spanning-tree بأن ال root كل البورت عليه يجب ان تكون designated.Forward وترسل وتستقبل بشكل طبيعي كلها كلها ؟؟ طيب كيف ترسل وتستقبل وفي احد اطراف هذه ال link في احد اطرافها block وهذه ال link موصولة على ال root أليس يجب ان تكون من طرف ال root تكون designated.forward ومن الطرف الاخر تكون root port وليس block ????

اعتقد بأن ال testking فيه اغلاط او الحل صح ولكن انا الغلطان فأرجو ان توضحو لي كيف يكون احد اطراف link موصولة على سويتش root كيف يكون طرفها الاخر block ?

أيمن النعيمي
23-01-2010, 17:56
أخي العزيز لقد طلبت منك أكثر من مرة أن تحتار عنوان مناسب لموضوعك
وانت في كل مرة تقدم عنوان مبهم

lock up
23-01-2010, 18:05
اوكي انا اسف لم انتبه ........ يجب ان اضع عنوان لكي يساعدني بان يدخل احد ويفيدني كلامك صح

شكرا لك

lock up
23-01-2010, 18:06
طيب بما انك شفت الموضوع شو رأيك فيه ؟

أيمن النعيمي
23-01-2010, 18:08
ياريت تضع السؤال بشكل كامل ومع الاجوبة
لان هناك الكثير من الاخطاء في الباس 4 شور ومايتبعه