المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ATIC تريد حصة كاملة في GlobalFoundries

Salem AL Fituri
23-01-2010, 23:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منتديات عرب هاردوير www.arabhardware.net
ذكر موقع Expreview (https://en.expreview.com/2010/01/21/atic-wants-full-ownership-of-globalfoundries/6492.html)أن شركة Advanced Technology investment Company التابعة لحكومة أبوظبي والمالكة لما نسبته 65.8% من أسهمة شركة GlobalFoundries (الباقي تملكه AMD) تسعى حاليا للحصول على الحصة المتبقية من أسهم الشركة .لإمتلاكها بشكل كامل .
في هذه الأثناء تقوم ATIC بإتمام كافة الإجرائات القانوية مع مكتب مكافحة الإحتكار الألماني للقيام بعملية الإستحواد بشكل نهائي ..

من وجهة نظري فالخبر يعتبر غير مفاجيء خصوصاً بعد الإتفاق الدي تم بين أنتل و AMD والذي سمح لـ AMD بإنتاج معالجات ×86 في أي مكان تريد حتى وان لم تكن لها أي حصة فيه .
إضافة الى بقاء جزء من الديون المتراكمة من أزمتها السابقة, لتكون هذه الصفقة خاتمة لأزمة ديون وخسائر طويلة عانت منها الشركة في سنوات سابقة .

Max-S
23-01-2010, 23:42
تحرك أتمنى أن يكون محسوب النتائج من ATIC

شكراً أخي على هذا الخبر

تحياتي

S@M
24-01-2010, 00:08
شكرا على الخبر يا عزيزى ...:)

solid snake 86
24-01-2010, 00:20
شكرا على الخبر اخي العزيز.

mostafa341
24-01-2010, 03:37
شكرا على الخبر اخي :)

speedo
24-01-2010, 05:18
مشكور علي الخبر

محمد أبوحجلة
24-01-2010, 11:00
السلام عليكم

مشكور عزيزي على الخبر
يعني أفهم ان AMD موافقة على البيعة ...
وفي حال تم البيع ستتمكن nVidia من التصنيع بـ GF وخاصة إذا تم الإنتقال إلى 32nm او 28nm
وفي هذة الحالة سنرى منافسة أقوى بين nVidia و ATI .

" يا رب ما أكون خبصت بالكلام " :D

shaker3
24-01-2010, 11:01
خبر مبشر
مشكور :ah7:

شلاع العتر
14-02-2010, 21:05
شكرا أخي سالم على الخبر .... الذي أتى في غيابي للإجازة ولم أقف عليه أبكر من ذلك للأسف .

على كلّ توجه لا بأس به ولكن هل تقبل به AMD ؟ أم ان حاجتها للنقود أكبر من رغبتها في التواجد في جلوبال ,

بالنسبة لنفيديا فموقفها الرافض للتصنيع في جلوبال كان بسبب العلاقة التي تربط جلوبال وفريق العمل فيها بAMD وفريقها ... وهذه العلاقة لن تختفى بمجرد إمتلاك ATIC لجلوبال ... ففريق العمل في جلوبال كلّه من مهندسي AMD السابقين ولا يتوقف الامر هنا على الفريق الهندسي بل يصل الامر الى المدير التنفيذي الحالي لجلوبال بحدّ ذاته الذي كان مديرا ل AMD وتسلم إدارة جلوبال منذ بدايتها ومن أيام ان كانت AMD تسيطر على إدارة الشركة .

الان هل تنوي ATIC تغيير هذا الواقع ؟

لا , لا أتوقع ذلك ف ATIC لا تعدو كونها شركة رأس المال ولا أتوقعها تخطط لتغيير الطاقم الاداري لجلوبال في هذه الفترة الحيوية من تاريخ الشركة .

ammrr
14-02-2010, 21:09
شكراً أخي على هذا الخبر

Salem AL Fituri
14-02-2010, 22:22
شكرا أخي سالم على الخبر .... الذي أتى في غيابي للإجازة ولم أقف عليه أبكر من ذلك للأسف .
على كلّ توجه لا بأس به ولكن هل تقبل به AMD ؟ أم ان حاجتها للنقود أكبر من رغبتها في التواجد في جلوبال ,
بالنسبة لنفيديا فموقفها الرافض للتصنيع في جلوبال كان بسبب العلاقة التي تربط جلوبال وفريق العمل فيها بAMD وفريقها ... وهذه العلاقة لن تختفى بمجرد إمتلاك ATIC لجلوبال ... ففريق العمل في جلوبال كلّه من مهندسي AMD السابقين ولا يتوقف الامر هنا على الفريق الهندسي بل يصل الامر الى المدير التنفيذي الحالي لجلوبال بحدّ ذاته الذي كان مديرا ل AMD وتسلم إدارة جلوبال منذ بدايتها ومن أيام ان كانت AMD تسيطر على إدارة الشركة .
الان هل تنوي ATIC تغيير هذا الواقع ؟

لا , لا أتوقع ذلك ف ATIC لا تعدو كونها شركة رأس المال ولا أتوقعها تخطط لتغيير الطاقم الاداري لجلوبال في هذه الفترة الحيوية من تاريخ الشركة .

AMD تحت ضغوطات مالية كبيرة جداً وأنا أعتبر بقائها كشركة مستقلة الى الآن يعتبر من النواذر والعجائب في عالم شركات التكنولوجيا فجلها تنهار ار من أول أزمة مالية تواجهها ولنا في شركات مشهور مثل SUN و Borland و Silecongraphic خير مثال .
وAMD تحتاج للسيولة لتغطية نقاط ضعف كبيرة تعاني منها في جانبي GPGPU مع nVIDIA و معمارية معالجات قوية لمنافسة أنتل .
بانسبة للعلاقة بين ATIC و AMD لن تنتهي لأن الأولى تملك حصة في الأخيرة .(وهذا ماقد تتخده nVIDIA كحجة أمام إستخدام GF )
أما بالنسبة لـ GF فكما تفضلت أخي جهاد فهي شركة قائمة على خبرات ومعدات AMD في الأساس .ولكن الإدارة ستكون بشكل تام تحت سلطة ATIC عبر المدير التنفيدي Hector Ruiz حتى وأن كان الأخير تشوب الشبهات حول بقائه في مننصبه الحالي بعد التحقيق معه في الاشهر الماضية حول قضية تسريب معلوات لأحدى شركات المضاربة في الأسهم .[1 (https://www.dailytech.com/Report+Former+AMD+CEO+GlobalFoundries+Chairman+Rui z+Ensnared+in+Insider+Trading+Case/article16643.htm)]

coolhero
15-02-2010, 02:26
شكراً أخي على هذا الخبر