المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكمبيـوتر جديد ويعلق ارجو المساعدة ؟

alrumaithyxs
04-02-2010, 00:06
السلام عليكم

اشتريت كمبيوتر جديد وهاذي هي المواصفات

Operating System: Windows XPProfessional (5.1, Build 2600) Service Pack 2

System Manufacturer: INTELSystem Model: ECG3510M

Processor: Intel(R) Core(TM)2 QuadCPU Q9550 @ 2.83GHz (4 CPUs

طبعن الرامات 8 جيجابايت Memory: 3326MB RAM DDR2

Card name: NVIDIA GeForce 9400 GT

Display Memory: 1024.0 MB

Hard Disk model:wd5000aads

Hard Disk Space: 500GB

المشكله انه يعلق يعني يوم افتح MYCOMPUTER وبعدين افتح CONTROLPANEL يعلق ويوم اسوي كلك على الماوس اسمع صوت بيب بس مش كل مره يعلق احيانن يوم ادخل START بعدين اكبس ALL PROGRAMS المربع يستوي ابيض وبعد 20 ثانيه يطلع
انا اخترت المواصفات هاذي عشان الكمبيوتر يتحمل وما يعلق معاي بس مستغرب ليش يعلق
نزلت عليه ويندوز 7 (اصلي) ونفس الشي يعلق عندي رجعت انزل عليه XP (اصلي) ونفس الشي
سألت شباب قالولي المشكله من الهاردسيك او البروسيسوور

ارجوا اني القى حل عندكم عشان اعرف العيب من وين واصلحه

hkr_7878
04-02-2010, 03:03
'طالما الكومبيوتر جديد انصحك بان تذهب الى من اشتريت منه وتطلب بحقك بدل ان تجد حلول لها

م-الحربي
04-02-2010, 03:52
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

كيف حالك يأخوي إن شاء الله بخير

أولا أنا عندي كم ملاحظه بقولها لك :

1 -إنت ماشاء الله مركب رامات بحجم 8 جيجا فلماذا تركب نظام xp أو 7 إصدار 32 ؟
شوف لو تلاحظ الرامات التي يستطيع النظام قرآتها هو 3.32 جيجا تقريبا والباقي لايستطيع النظام قرآئته
لذلك أنصحك بتركيب نظام ويندوز 7 نسخه 64 بت لأنها الأنسب لمواصفات جهازك

2 - المواصفات لجهازك ماشاء الله متناسقه تماما ماعدا كرت الشاشه لو أخذت من جيل الـ 2xx في nvidia كان أقضل بس الحمد لله على كل حال

والآن نعود لمشكلتك :

أنا بأسئلك كم سؤال وطلبات علشان أستبعد الأشياء إللي أتوقعها وحده وحده ...

السؤال الأول :
هل تظهر لك أحيانا الشاشه الزرقاء ثم يسوي الجهاز إعاده تشغيل ( في الشاشه الزرقاء تجي جمله فيها كلمه memory ورقم يعد إلى الرقم 100 ثم يعاد تشغيل الكمبيوتر ) ؟؟؟

الطلب الأول :
ياريت تعطينا صوره من برنامج coretemp أو realtemp (أي واحد فيهم )

السؤال الثاني :
هل يكون البطئ هذا في كامل الجهاز ام فقط في عندما تضغط على ايقونه جهاز الكمبيوتر ؟؟؟
( يعني مثلا هل تلاحظ بطئ عندما تشغل أي برنامج مثلا فيرفوكس أو ريل بلاير .... إلخ )

بإنتظارك

أخوك م الحربي

Fu'ad
04-02-2010, 15:20
السّلام عليكم...
كما تفضّل الأخ الحربي :) , في حالتك حيث أن الذّاكرة العشوائيّة ( الرّامات ) تتعدى الـ 4 جيجابايت , لابدّ من استخدام أنظمة 64 bit , و إلّا فإنك باستخدام أنظمة 32 bit لن تستفيد من طاقة الرّامات أبداً :) , و ربّما هذا هو سبب المشكلة , هذا من ناحية .
من ناحية أخرى , حاول أن تقوم بتقسيم القرص الصّلب ( Hard Disk ) إلى قسمين أو ثلاث أقسام , و أعد تهيئته من جديد ( Format ) .
و مثل ما ذكرنا لك , لابدّ من تنصيب نظام Windows XP 64 bit أو Windows 7 64 bit .
مع فائق الاحترام...

The Dark Side
04-02-2010, 15:38
كما قال الأخوة ثبت نظام 64 bit
لي ملاحظة ! ستستعمل Go8 رام في ماذا!!:confused:
إن كنت ناوي على الألعاب و حتى جرافيك فإرجع لصاحب المحل و خد فقط 4Go رم و زود كرت الشاشة على الأقل كرت من فئة :
HD4670
HD4770
HD4870
HD5750
HD5770
أو
250GTX
260GTX

Fu'ad
04-02-2010, 15:42
السّلام عليكم...
أهلاً سعيد :) فعلاً نصيحة رائعة جدّاً .
مع فائق الاحترام...

alrumaithyxs
04-02-2010, 21:44
مشكورين ويزاكم الله خير على النصيحه الحمدالله الكمبيوتر رد يشتغل تمام طلعت المشكلة من الهاردسك بدلته وخذت شركه ثانيه اللي هي ماكستور والصراحه معلومه مفيده الحين عرفت انه الاكس بي يستخدم فقط جزء من الرامات وانه الكمبيوتر يتحمل 64 بت الحينه برجع اسوي فورمات مره ثانيه وبنزل ويندوز 7 64bit سامحوني ايذا تعبتكم والله يعطيكم العافيه :)

alrumaithyxs
04-02-2010, 21:51
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

كيف حالك يأخوي إن شاء الله بخير

أولا أنا عندي كم ملاحظه بقولها لك :

1 -إنت ماشاء الله مركب رامات بحجم 8 جيجا فلماذا تركب نظام xp أو 7 إصدار 32 ؟
شوف لو تلاحظ الرامات التي يستطيع النظام قرآتها هو 3.32 جيجا تقريبا والباقي لايستطيع النظام قرآئته
لذلك أنصحك بتركيب نظام ويندوز 7 نسخه 64 بت لأنها الأنسب لمواصفات جهازك

2 - المواصفات لجهازك ماشاء الله متناسقه تماما ماعدا كرت الشاشه لو أخذت من جيل الـ 2xx في nvidia كان أقضل بس الحمد لله على كل حال

والآن نعود لمشكلتك :

أنا بأسئلك كم سؤال وطلبات علشان أستبعد الأشياء إللي أتوقعها وحده وحده ...

السؤال الأول :
هل تظهر لك أحيانا الشاشه الزرقاء ثم يسوي الجهاز إعاده تشغيل ( في الشاشه الزرقاء تجي جمله فيها كلمه memory ورقم يعد إلى الرقم 100 ثم يعاد تشغيل الكمبيوتر ) ؟؟؟

الطلب الأول :
ياريت تعطينا صوره من برنامج coretemp أو realtemp (أي واحد فيهم )

السؤال الثاني :
هل يكون البطئ هذا في كامل الجهاز ام فقط في عندما تضغط على ايقونه جهاز الكمبيوتر ؟؟؟
( يعني مثلا هل تلاحظ بطئ عندما تشغل أي برنامج مثلا فيرفوكس أو ريل بلاير .... إلخ )

بإنتظارك

أخوك م الحربي

مرحبا يا اخويه مشكور على المساعدة الشاشه ما كانت تطلع عندي زرقا والمبيوتر يشتغل عادي بس احيانن يوم اتصفح فالكمبيوتر مثال يوم افتح run واكتب فيه dxdiag يفتح المربع بس بدون ما تطلعلي المعلومات يعني المربع يكون ابيض وفي نفس الوقت يوم اكبس على start ما يفتح انتظر 15 ل 20 ثانيه يفتح المربع طبيعي وكل شي يرجع طبيعي
الصراحة فرحتني وطمنتني انه الكمبيوتر مواصفاته اوكيه يزاك الله خير والله يعطيك العافيه ;)

alrumaithyxs
04-02-2010, 21:55
السّلام عليكم...
كما تفضّل الأخ الحربي :) , في حالتك حيث أن الذّاكرة العشوائيّة ( الرّامات ) تتعدى الـ 4 جيجابايت , لابدّ من استخدام أنظمة 64 bit , و إلّا فإنك باستخدام أنظمة 32 bit لن تستفيد من طاقة الرّامات أبداً :) , و ربّما هذا هو سبب المشكلة , هذا من ناحية .
من ناحية أخرى , حاول أن تقوم بتقسيم القرص الصّلب ( Hard Disk ) إلى قسمين أو ثلاث أقسام , و أعد تهيئته من جديد ( Format ) .
و مثل ما ذكرنا لك , لابدّ من تنصيب نظام Windows XP 64 bit أو Windows 7 64 bit .
مع فائق الاحترام...

عليكم السلام والرحمه الحمدالله انحلت المشكله بس عندي استفسار الحينه لو انا ركبت windos7 64bit على الجهاز هل كل البرامج تشتغل عليه ولا برامج معينه مثال winrar لقيت منه نوعين 32bit و 64 bit يعني لو انا ركبت 32bit بيشتغل ؟؟ والله يعطيك العافيه

Fu'ad
05-02-2010, 00:00
نعم أخي الكريم يمكنك ذلك .
للتوضيح :
تقوم بالبحث عن البرامج التي تريدها بشكل عادي جدّاً , حيث أنّك تبحث عن نسخة 64-bit و تقوم بتنصيبها , و أتوماتيكيّاً سيتم التّنصيب في المجلّد C:\Program Files
أما في حالة توفّر البرنامج فقط بنسخة 32-bit فيمكنك تنصيبها من دون أي مشاكل :) و أتوماتيكيّاً سيتم التّنصيب في المجلّد (C:\Program Files (x86 .
خلاصة الحديث : كن مطمئن 100% إذ أن نسخ 32bit تعمل على Windows 64bit .
مع فائق الاحترام...